راسلونا عبر البريد الالكتروني: [email protected]         الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا             مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة             الدرك الملكي بسرية أفورار يعتقل شخص متهم باغتصاب إبنة أخته             جهة بني ملال خنيفرة: المصادقة على عدد من الاتفاقيات والشراكات ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي             ندوة رقمية دولية من أجل الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف             تأهيل مركز جماعة تباروشت بتكلفة مالية تناهز 12 مليون درهم بغية تحسين شروط استقرار الساكنة المحلية             مندوبية الصحة بأزيلال: شفاء الحالة الوحيدة من كورونا التي سجلت بأفورار             عادل بركات الأمين الجهوي الجديد للبام يتواصل مع رؤساء جماعات حزبه بأزيلال             توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020             أزيلال: انطلاق اليوم التكويني لرؤساء وأمناء الجمعيات في موضوع تحقيق أهداف التدبير المالي والمادي             مياه مجزرة أزيلال تهدد نظافة اللحوم والمكتري يتقاعس في الربط بالمياه الصالحة             أزيلال: سائق دراجة تريبورتور يصدم راجلا أصيب إصابة بليغة             عملية غش مصورة تجر مرشحا للباكالوريا للتوقيف             حزب الاستقلال يعقد لقاء تواصليا بأيت أقبلي ومشاكل اجتماعية على طاولة النقاش             جثة فتاة داخل قناة لصرف المياه العادمة.. أمن مراكش يفك لغز الجريمة             موجة حرارة ما بين 35 و48 درجة بعدد من مناطق المملكة من يوم غد السبت الى الثلاثاء             شباب متعطش لكرة القدم بعدد من الأحياء بمدينة أزيلال غاضب من رئيسة الجماعة لهذا السبب             فيروس كورونا.. الحصيلة الإجمالية ليوم الجمعة 3 يوليوز             أزيلال: إطلاق مشاريع رياضية بملايين الدراهم دعما للأنشطة وتمكين الشباب من فضاءات متنوعة             فتحٌ وحماس لقاءُ شاشةٍ أم وحدةُ خندقٍ             الأمن يداهم مصنع سري لصنع وتقطير الماحيا واعتقال صاحبه نواحي أزيلال             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ وإجراءات الإعلان عنها             نجاح عملية لاستئصال بروستات مصابة بالسرطان بعد أربعة اشهر من التتبع بالمستشفى الإقليمي بأزيلال             كشف ادعاءات خصوم الوحدة الترابية للمملكة أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف             أزيلال: استفادة أزيد من 424 فرد من فحوصات طبية متنوعة بالمناطق القروية بجماعة أيت تكلا             امتحانات البكالوريا وتدابير الوقاية من كورونا .. وزير التربية الوطنية يوجه رسالة إلى المترشحين والمت             توضيح للرأي العام في شأن مشروع تزويد ساكنة دوار تلزاط بجماعة بين الويدان بالماء الصالح للشرب             تسجيل 103 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 106 حالة شفاء جديدة             التدبير المالي والمادي موضوع دورة تكوينية لفائدة رؤساء وأمناء الجمعيات بأزيلال             غيورين يغطون حفرة تهدد بوقوع حوادث بأزيلال                                                                                                                                                                                                                                                            
 
كاريكاتير

 
مواقـــــــــــــــف

فتحٌ وحماس لقاءُ شاشةٍ أم وحدةُ خندقٍ


اليوسفي يغادر والانتقال المؤسساتي في مفترق الطرق


الغثيان الإليكتروني


المرحلة الثانية من مخطط التخفيف...الكرة الآن في ملعب المواطن


ما بعد الحظر ..

 
أدسنس
 
متفرقــــــــــــات

مراكش .. إعادة تمثيل جريمة قتل مقرونة بالاحتجاز والتمثيل بالجثة

 
حـــــــــــــــوادث

أزيلال: سائق دراجة تريبورتور يصدم راجلا أصيب إصابة بليغة

 
سياحـــــــــــــــة

شلالات أوزود تتأهب لانطلاقة سياحية جديدة بعد رفع الحجر الصحي

 
جمعيــــــــــــات

أزيلال: انطلاق اليوم التكويني لرؤساء وأمناء الجمعيات في موضوع تحقيق أهداف التدبير المالي والمادي

 
دوليـــــــــــــــــة

منظمة الصحة تتوقع بلوغ إصابات كورونا 10 ملايين بحلول الأسبوع المقبل

 
ملفــــــــــــــــات

كورونا فيروس.. للاميمونة الشجرة التي تخفي الغابة…

 
وطنيـــــــــــــــــة

الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا

 
قضايـــــــــــــــــا

العنصرية وسؤال الانقلاب عن تقدمية التاريخ الغربي

 
جهويــــــــــــــــة

تأهيل مركز جماعة تباروشت بتكلفة مالية تناهز 12 مليون درهم بغية تحسين شروط استقرار الساكنة المحلية

 
البحث بالموقع
 
ثقافــــــــــــــــــة

المديرية الإقليمية للثقافة بورزازات.. حصيلة إيجابية لمحطات إبداعية عن بعد

 
اقتصـــــــــــــــاد

توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020

 
 

مدارس الشريف الإدريسي الخصوصية بأزيلال وجمعية الآباء يتفقان على ضرورة ترسيخ الثقة بينهما- بلاغ


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يونيو 2020 الساعة 54 : 17




مدارس الشريف الإدريسي الخصوصية بأزيلال وجمعية الآباء يتفقان على ضرورة ترسيخ الثقة بينهما- بلاغ

توصلت إدارة موقع أزيلال الحرة بثلاث بلاغات موقعة،مختومة، ومؤرخة بتواريخ مختلفة بين إدارة مجموعة مدارس الشريف الإدريسي الخصوصية بأزيلال وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ..، فيما يلي مضامين البيان الأخير كما توصلنا:

في إطار تعزيز الحوار والتواصل بين إدارة مجموعة مدارس الشريف الإدريسي الخصوصية بأزيلال وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ لحل جميع القضايا العالقة وبناء تصور مشترك لتجويد العقد الذي يربط بين الطرفين وتكريس الثقة المتبادلة بينهما، انعقد يومه الإثنين 15 يونيو 2020 اجتماع ثالث ابتداء من الساعة السادسة مساء، خلص إلى ما يلي:

أولا: في شأن تتبع الإجراءات المتعلقة بنهاية الموسم الدراسي الحالي ( تدبير توقف الدراسة الحضورية)
 أعلنت إدارة المؤسسة أنها التزمت بالإستمرارية البيداغوجية عن طريق "التعليم عن بعد"، و أن الأستاذات والأساتذة تمكنوا من الحصول على أجورهم عن شهري أبريل و ماي ( وقريبا شهر يونيو ) مباشرة من القرض البنكي الذي استفادت منه المؤسسة. في المقابل تسجل المؤسسة ضعف نسبة الأسر التي التزمت بأداء الواجبات الشهرية (41 أسرة أي حوالي 60 تلميذ)، وذلك بعد مرور 15 يوما من إصدار التوضيح 2 المتضمن لإجراءات التخفيض المتفق عليها. وبعد نقاش هذه النقطة واستحضار جميع العوامل والإكراهات التي حالت دون التزام بعض الأسر بالأداء داخل الأجل المتفق عليه، وتفاديا لأي تأثير للوضع الحالي للمؤسسة على التهييء للدخول المدرسي المقبل، و تماشيا مع ما تضمنه كل من التوضيحين السابقين 1 و 2 وكذلك مع فحوى البلاغ الصادر عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بعد اجتماعها الأخير( المنعقد يوم الجمعة 12 يونيو 2020 ) مع ممثلي جمعيات الآباء  بالمجلس الإداري من جهة، و ممثلي جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي من جهة أخرى ، تقرر ما يلي :   

1. تمديد أجل سداد الواجبات الشهرية وفق شروط التخفيض المتضمنة في التوضيحين 1 و2 إلى غاية نهاية شهر يونيو الجاري، وذلك  لتمكين المؤسسة من أداء أجور الأستاذات و الأساتذة عن شهر يوليوز قبل حلول عيد الأضحى المبارك.
 
2. تجديد الإدارة التزامها بمراعاة ظروف الأسر المتضررة من توقف أنشطتها الإقتصادية على إثر الحجر الصحي ودراسة كل حالة على حدة؛

3. التزام الإدارة التربوية للمؤسسة بمنح جميع الوثائق التربوية التي يحتاجها التلاميذ ضمانا لحسن سير مسارهم الدراسي؛

4. التزام الجمعية بدعوة الأمهات والأباء والأولياء إلى مزيد من التعبئة و الإلتفاف حول المؤسسة عملا على توفير الشروط الضرورية الكفيلة بإنهاء الموسم الدراسي الحالي والإستعداد الجيد للموسم الدراسي المقبل.   

ثانيا: الإعداد للدخول المدرسي المقبل ( 2020 / 2021 )
 استحضارا لروح الحوار البناء الذي جمع بين إدارة المؤسسة و المكتب المسير لجمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ، باعتبارهما شريكين أساسيين ، من شأنهما العمل ، كل من موقعه، على تقديم الإقتراحات والإجراءات الكفيلة بالإعداد الجيد لإنجاح الدخول المدرسي المقبل، وبعد بسط جميع النقط المرتبطة بالموضوع ومناقشتها تقرر ما يلي :  

1. التزام المؤسسة بإجراء المحاسبة المالية في بداية شهر شتنبر لفائدة الأسر التي أدت واجبات تمدرس أبنائها وكذا واجبات النقل المدرسي مسبقا خلال الموسم الدراسي الحالي بعد الإدلاء بالوثائق التي تثبت تلك الأداءات .   

2. التزام الإدارة التربوية بتدارك النقائص الحاصلة بعد توقف الدراسة الحضورية في عملية "التدريس عن بعد "، في الشهر الأول من الموسم الدراسي الجديد ، حيث سيتم إعداد برنامج متكامل للدعم والتقوية يشرف عليه أساتذة المستويات الدراسية الحالية و سيتم الإشتغال به طيلة أيام الأسبوع باستثناء يوم الأحد، حتى يتم إرساء التعلمات الأساسية لكل مستوى دراسي قبل انتقال التلاميذ  للمستوى الذي يليه في شهر أكتوبر.      
                                                                                    
3. بخصوص الإدارة التربوية للمؤسسة، فإن هذه الأخيرة قامت بإعداد طاقم إداري سيعهد إليه تسيير الشؤون التربوية للمؤسسة    حيث سيتم الإحتفاظ بالمدير السابق كمستشار إداري للمؤسسة.

4. واجبات التسجيل : صرحت إدارة المؤسسة أن ليس لديها أية نية للزيادة في مختلف الرسوم خلافا لما يتم ترويجه  من إشاعات غير مسؤولة في بداية كل سنة، وسيتم الإبقاء عليها كما هي دون تغيير، حيث تتضمن مصاريف أوراق النسخ و الأنشطة الموازية و كذا المساهمة في تأمين الأطر العاملة بالمؤسسة ضد حوادث الشغل و أداء أجور الأساتذة خلال شهري يوليوز و غشت ، بالإضافة لبعض المصاريف غير المتوقعة المرتبطة أساسا بالنقل المدرسي ...

5. واجبات التمدرس : سيتم الإبقاء عليها كما هي دون تغيير ، مع العمل على توحيدها تدريجيا بين جميع التلاميذ بدءا بالمستوى الأول ابتدائي للموسم الدراسي المقبل 2020/2021.

6. واجب التأمين : صرحت إدارة المؤسسة أنه في حدود 50 درهما خلافا لما يروج من إشاعات و أخبار زائفة هدفها النيل من سمعة المؤسسة، و اتضح للجميع أنه مبلغ معقول و قانوني و في متناول الجميع بالنظرللمجهودات المبذولة في حماية التلميذات و التلاميذ من الأخطار التي قد تلحقهم داخل فضاءات المؤسسة .

7.  واجب الإنخراط في الجمعية الرياضية : محدد في مبلغ 50 درهما بالسلك الإبتدائي و 100 درهم بالسلك الإعدادي ، لكن نسبة مهمة منه يتم تحويله إلى كل من الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية و فرع الجمعية بالمديرية الإقليمية و كذا بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين .

8. الإنخراط في جمعية الآباء : تم تحديده في القانون الأساسي للجمعية في مبلغ 50 درهما، وقد كانت  إدارة المؤسسة تستخلصه مقابل توصيل خاص بالجمعية نيابة عن المكتب المسير لجمعية الآباء في إطار التعاون  المتفق عليه ،و ذلك قبل أن يتم إيداع مجموع المبالغ المستخلصة لفائدة الجمعية في الحساب البنكي الخاص بها ،

  وفي الأخير انتهى الإجتماع  بالإتفاق على ضرورة ترسيخ الثقة المتبادلة بين المؤسسة و الجمعية .


مجموعة مدارس الشريف الإدريسي -  جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة

 

 

 

 







  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilal[email protected]

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مؤتمر البوليساريو 13 والفرصة الأخيرة لقبول مقترح الحكم الذاتي

منطقة القبائل بالجزائر على صفيح ساخن

وزير الخارجية المصرى أول مسؤول عربى يزور طرابلس

حميد برادة للشرق الاوسط : نحن الاتحاديين ظلمْنا الحسن الثاني..

كتابات مسيئة لرموز الدولة على الجدران تستنفر الأمن بالدار البيضاء

الطوفان أم لعنة الأنبياء.. يا جماعة؟

زيادة غير متوقعة للتوظيف بأميركا

تأهل المنتخب المغربي لنهائيات كأس إفريقيا بداية منتخب مطمئن

من قتل أنور السادات ؟

ٳعتصام تلاميذ أمام نيابة وزارة التعليم بأزيلال بسبب السياسة

تقرير خاص بالندوة التي نظمتها جمعية حاضرة المحيط اسفي حول افة المخدرات

احتفال أسرة الأمن الوطني بأزيلال بذكراها السنوية و مجهوداتها للحفاظ على الأمن واستتبابه

منظومة شريعة الغاب العدلية

حقيقة جماعة العدل و الإحسان ... تحذير إلى إخواننا بالمغرب

أزيلال : وزيرة الأسرة والتضامن توزع مساعدات وتلقي دروسا في الفساد

مجموعة مدارس الـشـريـف الادريسـي بازيلال تشارك في المهرجان الدولي للطفولة بتركيا

ألأبواب المفتوحة لمجموعة مدارس الشريف الإدريسي بأزيلال - دعوة عامة

أزيلال : مؤسسة الشريف الادريسي للتعليم الخصوصي تختم فعاليات أيامها المفنوحة

أطر الوظيفة العمومية بين الحقد المهني والانتهازية

من يقتل الديمقراطية والفعالية السياسية بإقليم أزيلال ؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  مجتمــــــــــــــــع

 
 

»  سياســــــــــــــة

 
 

»  تكافـــــــــــــــــل

 
 

»  اقتصـــــــــــــــاد

 
 

»  سياحـــــــــــــــة

 
 

»  وقائــــــــــــــــــع

 
 

»  وطنيـــــــــــــــــة

 
 

»  رياضــــــــــــــــة

 
 

»  حـــــــــــــــوادث

 
 

»  بيئــــــــــــــــــــة

 
 

»  جمعيــــــــــــات

 
 

»  تنميــــــــــــــــــة

 
 

»  جـــــــــــــــــــوار

 
 

»  تربويـــــــــــــــــة

 
 

»  ثقافــــــــــــــــــة

 
 

»  قضايـــــــــــــــــا

 
 

»  ملفــــــــــــــــات

 
 

»  من الأحبــــــــــار

 
 

»  جهويــــــــــــــــة

 
 

»  مواقـــــــــــــــف

 
 

»  دوليـــــــــــــــــة

 
 

»  متابعــــــــــــــات

 
 

»  متفرقــــــــــــات

 
 
صوت وصورة

المستشفيات.. العودة إلى مسارات العلاج العادية في زمن كورونا‎


عندما حذر التيجيني الحكومة من خطر البؤر الوبائية بالوحدات الإنتاجية


الندوة الصحفية .. 431 إصابة جديدة بفيروس كورونا


حصيلة ثقيلة اليوم الأربعاء.. 563 إصابة جديدة بفيروس كورونا


قطاع المقاهي و المطاعم يستعد لاستئناف أنشطته

 
أدسنس
 
تنميــــــــــــــــــة

جهة بني ملال خنيفرة: المصادقة على عدد من الاتفاقيات والشراكات ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي

 
تكافـــــــــــــــــل

أزيلال: توزيع حصص من المواد الغذائية الأساسية بجماعتي أيت امحمد وأيت عباس

 
سياســــــــــــــة

عادل بركات الأمين الجهوي الجديد للبام يتواصل مع رؤساء جماعات حزبه بأزيلال

 
تربويـــــــــــــــــة

عملية غش مصورة تجر مرشحا للباكالوريا للتوقيف

 
وقائــــــــــــــــــع

فاجعة... وفاة طفلين غرقا في حوض مائي بواويزغت وسط صدمة الأهل والجيران

 
بيئــــــــــــــــــــة

ندوة رقمية دولية من أجل الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف

 
من الأحبــــــــــار

مندوبية الصحة بأزيلال: شفاء الحالة الوحيدة من كورونا التي سجلت بأفورار

 
رياضــــــــــــــــة

شباب متعطش لكرة القدم بعدد من الأحياء بمدينة أزيلال غاضب من رئيسة الجماعة لهذا السبب

 
مجتمــــــــــــــــع

مياه مجزرة أزيلال تهدد نظافة اللحوم والمكتري يتقاعس في الربط بالمياه الصالحة

 
متابعــــــــــــــات

الدرك الملكي بسرية أفورار يعتقل شخص متهم باغتصاب إبنة أخته

 
 شركة وصلة