راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         بالفيديو.. الداودي: لا أملك سكنا وعقلية امتلاك السكن متجاوزة             الاحتجاجات الاجتماعية والتقارير 'الدولية' المخدومة             العصابة في الجزائر ترد على التحالف الفرنسي عبر 'داعش'             أصبحنا مثل الأطباء الحفاة !             ظاهرة تزويج الطفلات في إقليم أزيلال وأي دور للإعلام في الحد منها             إصدار جديد لمؤرخ الزاوية الشرقاوية             السلطات تقرر هدم مساكن أحد الدواوير بقرية ابا محمد حفاظا على سلامة السكان             للقراءة والكتابة مثوبة عظيمة             لقاء بعمالة أزيلال لإعطاء الانطلاقة الفعلية لتسجيل جميع الأطفال بسجلات الحالة المدنية             قيمة الدبلوم المغربي بين الابتذال والهزالة             الإنتخابات السابقة لأوانها وجريمة هدر المال العام             في غياب أي تعاون جزائري مع الاستخبارات المغربية..             والد ناصر الزفزافي يتوعد المخزن بعد أن استفاد من كرمه عام 2010             طقس بداية الأسبوع.. أمطار ورعد وعواصف وثلوج             بعيدا عن لذة شهوتي .. عند محراب الأنوثة             تحرير سعر صرف الدرهم تعويم الدرهم            المعيشة           
 
كاريكاتير

المعيشة
 
آراء ومواقف

بعيدا عن لذة شهوتي .. عند محراب الأنوثة


شعب يسكر و يقامر و يشاهد البورنو لكنه يصوت على الإسلاميين


بوعشرين بين البصبصة والنهش


شبابنا المسلم و صناعة مبتغى الأمم


خطر ‘الخلايا الإرهابية الذائبة’ ومأزق أطفال ونساء مغاربة ‘داعش’


مستقبل مجلس الجالية … خيار إستراتيجي أم صراع الهيمنة بين المؤسسات

 
إعلان
 
عدالة

مصالح الأمن والدرك الملكي توقف مجموعة من المتورطين في تبادل رسائل أو تمجد الإرهاب

 
جهوية الحرة

أزيلال: رئيس جماعة ايت تمليل يدعوا إلى الفتنة وتكريس العنصرية القبلية

 
متابعات الحرة

بالفيديو.. الداودي: لا أملك سكنا وعقلية امتلاك السكن متجاوزة

 
سياحية الحرة

بلاغ حول تطبيق المادة 31 من القانون رقم 12-05 المتعلق بتنظيم مهنة المرشد السياحي

 
الناس والمجتمع

الاحتجاجات الاجتماعية والتقارير 'الدولية' المخدومة

 
أدسنس
 
جمعيات ومجتمع

الأربعاء 10 يناير 2018 .. كلنا حاضرين بدار الشباب بأزيلال من أجل عمل خيري

 
من الملفات

قيمة الدبلوم المغربي بين الابتذال والهزالة

 
الرياضية

زياش حل ثالثا.. بنعطية يتفوق على رياض محرز ويفوز بجائزة فرانس فوتبول لأفضل لاعب مغاربي

 
دولية الحرة

العصابة في الجزائر ترد على التحالف الفرنسي عبر 'داعش'

 
الشباب والنساء

قضية الجندر...

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
البحث بالموقع
 
وطنية الحرة

حزب المصباح يشن حملة هجينة على رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج لهذا السبب.....؟

 
 

مستجدات ازيلال الحرة


بالفيديو.. الداودي: لا أملك سكنا وعقلية امتلاك السكن متجاوزة

بالفيديو الداودي: لا أملك سكنا وعقلية امتلاك السكن متجاوزةبالفيديو.. الداودي: لا أملك سكنا وعقلية امتلاك السكن متجاوزةبالفيديو الداودي: لا أملك سكنا وعقلية امتلاك السكن متجاوزةبالفيديو الداودي: لا أملك سكنا وعقلية امتلاك السكن متجاوزةبالفيديو الداودي: لا أملك سكنا وعقلية...




 

جديد الأخبار

بنك المغرب: تراجع الاحتياطات الدولية بـ 3,8 في المائة
~أعلن بنك المغرب أن صافي الاحتياطيات الدولية للمغرب بلغ 238.2 مليار درهم في 24 نونبر 2017، مسجلا بذلك تراجعا بنسبة 3.8 في المائة مقارنة...
تركيا..اعتقال العقل المدبر لعملية اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة
بوابة الحكومة لوضع الشكايات.. أو 'الطنز' والاستخفاف بالمواطن المغربي
الجزائر..انهيار القدرة الشرائية للمواطنين وانفجار وشيك للأوضاع الداخلية في البلاد !!
أخيرا نلت شهادة 'المتاهة في محنة الصحافة'...
أين المفرّ يا مواطن يا مسكين من سياسة 'سعد الدّين' ؟
مساعدات إنسانية تصل 1638 أسرة من ساكنة الجماعة الترابية زاوية أحنصال (+ صور)
مجلس جطو يدعو وزارة الاقتصاد والمالية إلى تحسين إصداراتها المتعلقة بالمالية العمومية
أزيلال: إنقاذ أستاذين تعرضا لاختناق بدخان الحطب الأخضر بجماعة أيت تمليل + صور
أزيلال: نقل إمرأة حامل من ' أيت أمديس' المحاصرة بالثلوج حالتها الصحية مستقرة
أزيلال: في هذه الأثناء تساقطات ثلجية قوية بمنطقة ' أخرموش ' بأيت امحمد والساكنة لم تتبضع من السوق
الأرصاد الجوية: ما وقع بالرباط شاهقة مائية وليس إعصارا
صمت حكومي غريب تجاه تواتر إشاعات حول تهديد إعصار قوي لسواحل الرباط + فيديو
الأربعاء 10 يناير 2018 .. كلنا حاضرين بدار الشباب بأزيلال من أجل عمل خيري
السلطات بأزيلال تواجه كثافة التساقطات الثلجية وموجة البرد بإحراءات استباقية
بالفيديو.. أزيلال: ثلوج استثنائية بجماعة أيت امحمد لم تشهدها المنطقة منذ سنوات طويلة
المواطنة والسياسي
بالفيديو: تساقط الثلوج بمدينة أزيلال.. أجواء وطرائف الساعات الأولى من صباح يوم أمس
هطول أمطار قوية وأحيانا عاصفية مصحوبة برياح قوية اليوم الأحد وغدا الاثنين
الشريط الذي يُظهر تعريض رجل للضرب حتى الموت مصور بدولة أجنبية
مؤلف 'نار وغضب داخل بيت ترامب الأبيض': ما كشفته في الكتاب سيطيح بالرئيس الأمريكي
بسبب الثلوج الكثيفة بأزيلال.. تأجيل اليوم الدراسي حول مستجدات قانون الصحافة
محاربة الأخبار الزائفة
أزيلال: مستجدات قانون الصحافة موضوع يوم دراسي تنظمه جمعية الأعالي للصحافة والمبادرة الوطنية
أمير المؤمنين يصدر تعليماته السامية بشأن مواصلة إصلاح الأوقاف العامة
مجلس الأمن يعقد اليوم اجتماعا طارئا حول الوضع في ايران
لا عزاءَ للفاسدين ولا نامت أعيُـنُ المفسِدين
بين 'سيكوم' و'سيكوميك'، يكمن سر المؤامرة: فأين نحن من المقاولة المواطنة؟ وأين نحن من دولة الحق
نقابة تعليمية بآسفي تصدر بيانا شديد اللهجة ضد مجموعة من الخروقات والتجاوزات
وزارة التربية الوطنية تحصي 300 موظفا شبحا يتلقون اجورهم دون عمل
البيجيدي وخطة الفوضى في جرادة
المؤامرات حقيقة تاريخية لا أوهام ذهنية
'تهديد الزر النووي' يندلع بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية
أحداث الحسيمة..مندوبية السجون تتهم بعض المحامين بالكذب والبهتان وتحريض المعتقلين
أمطار وتساقطات ثلجية بعدد من مناطق المملكة ابتداء من الجمعة
الحكومة تستعد لإقرار قانون ينهي مجانية التعليم
المغاربة يشتكون من ارتفاع أسعار الطماطم والزيادة في أثمان مواد غذائية
إيران.. توقيف أكثر من 500 متظاهر وارتفاع عدد الضحايا إلى 23 قتيلا
إيران.. الحصيلة ترتفع إلى 21 قتيلا
الملك محمد السادس شخصية سنة 2017.. تكريم مزدوج بنيويورك وواشنطن
النيابة العامة تأمر باعتقال فقيه ' ببرشيد' اغتصب سيدة في جلسة للرقية الشرعية
العالم يشهد أول ظاهرة فلكية جديدة مع بداية هذه السنة
حكومة العثماني تستبعد شرط السن لاجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد
من يتواطأ مع الضحى لبيع علب الموت والإهانة للمواطنين المغاربة؟
بالفيديو.. مسؤول تربوي بإنزكان يستغل تلميذا لغسل سيارته
اللاعب الدولي 'جورج ويا' رئيسا لليبيريا
بالفيديو.. آبار الفحم في جرادة المغربية... الحاجة فوق القانون
مجلس النواب يصادق بالإجماع على مشروع قانون مالية الجماعات الترابية
مجموعة التجاري وفا بنك في لقاء تواصلي بأزيلال حول مواكبة المقاولات الصغرى
وزارة الصحة تأمر بسحب أدوية من الصيدليات تهدد حياة الرضع
سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بالحوز يشتكون لوالي الجهة ويكشفون اختلالات عميقة في القطاع
الجزائر والبوليساريو.. هل انتهى زواج المتعة؟
مجلس جطو يسجل غياب نموذج موحد لمصادر تمويل ومصاريف المرشحين خلال الانتخابات
تحليل.. أبرز ما حققته الدبلوماسية المغربية هذه السنة على الصعيد الإفريقي
المؤامرة على اللغة العربية أخطر ما فعله الغرب




التحقيق مع عنصر من المارينز الأمريكي انضم إلى داعش
يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" في خلفيات عنصر سابق في سلاح مشاة البحرية الاميركية (المارينز) متهم بالتخطيط لشن هجوم جهادي يوم عيد الميلاد في مركز تسوق شهير في سان فرانسيسكو، بحسب ما افادت وثائق قضائية.~وبحسب محضر التحقيق الذي ارسله عنصر الشرطة الفدرالية كريستوفر مكيني ا...

أفلا تتعظون من زلزال الريف؟ !
كثيرة هي الأمثال القديمة التي تكاد تنطبق على ما يجري اليوم ببلادنا من أحداث. وفي هذا السياق يصدق المثل القائل: "كم من نقمة في طيها نعمة" على "حراك الريف" وتداعياته السلبية والإيجابية.~ ~فقد عرفت منطقة الريف حراكا شعبيا، انطلقت شرارته الأولى بمدينة الحسيمة بعد المصرع الرهيب لبائع...

قصبة تادلة: إصابة طفلة برصاصة نقلت على وجه السرعة الى المستشفى العسكري بمراكش على متن مروحية
قصبة تادلة: إصابة طفلة برصاصة نقلت على وجه السرعة الى المستشفى العسكري بمراكش على متن مروحية~أفادت يومية الأخبار في عددها لنهاية الأسبوع، أن طفلة في التاسعة من عمرها أصيبت عن طريق الخطأ بطلق ناري على مستوى الظهر، بمركز التمرين العسكري الخاص بالرماية بالرصاص التابعة للقوات المسلح...

الاعياد السنوية العامة
~العيد هو تواصل روحي وبشري في الحياة البشرية وهو من طبيعتها احتفال عام، من الوجهة الدينية، لا يخلوا من تواصل بشري من مكان روحي بالعبادة، وتواصل قرب بين الانسان من اجواء الحفل بالبيت وتبادل الزيارات العائلية، والمكالمات القصوى عبر الهواتف الذكية .~ ~وعلى الصعيد الوطني الاعياد ال...

جزار يقتل زوجته ب 'واد زم' والدرك يعتقله ساعات بعد فراره
جزار يقتل زوجته ب 'واد زم' والدرك يعتقله ساعات بعد فراره~ .~إثر شنآن بين متزوجين بدوار شرفاء ' السماعلة ' جماعة قصبة الطرش بمدينة وادي زم..، أقدم الزوج الذي يعمل جزارا على قتل زوجته بطعنات على مستوى الرأس والعنق والظهر أردتها قتيلة... ~الجاني بعد ارتكابه للفعل الشنيع لاذ بالفرا...

المديرية العامة للأمن الوطني تقدم حصيلة منجزاتها برسم سنة 2017
~تمحورت حصيلة المنجزات والخدمات السنوية للمديرية العامة للامن الوطني حول عناصر أساسية تتلخص في مواصلة تحديث البنيات الأمنية وتقريب الشرطة من المواطنين، وتنفيذ مخطط عمل في مجال زجر الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن، والتدبير الإداري والتكوين الشرطي وإرساء آليات التخليق فضلا عن تبسيط ا...

بلاغ إخباري للمنظمة الديمقراطية للثقافة
~إن النقاش الديمقراطي الذي أفرزه الجمع العام التأسيسي للمنظمة الديمقراطية للثقافة العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل بتاريخ 25/12/2017 بمقر المنظمة بالرباط تحت إشراف المكتب التنفيذي، وبعد قراءة أولية للقانون الأساسي وما تخلله من ملاحظات تم التطرق وبصفة شمولية للوضع العام للقطاع وم...

جلالة الملك يدعو إلى بلورة رؤية جماعية مشتركة حول منظومة متكاملة لإعداد التراب
دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس، لبلورة رؤية جماعية مشتركة، حول منظومة متكاملة لإعداد التراب تقوم على الاستشراف، وتروم ترشيد استغلال المجال والموارد المتاحة.~وأكد جلالة الملك في الرسالة السامية الموجهة إلى المشاركين في المنتدى الوزاري العربي الثاني للإسكان والتن...

ضد التشهير والأخبار الزائفة..أسرة المستشفى الإقليمي بأزيلال تنتفض ضد موقع إلكتروني
~ضد التشهير والأخبار الزائفة..أسرة المستشفى الإقليمي بأزيلال تنتفض ضد موقع إلكتروني إدارته بجوار البحر + فيديو~خرج الواشي بعد مرور ما يزيد عن سنة، ليبوح لموقع إلكتروني يقع بمكان بعيد عن أزيلال بمئات الكيلومترات، عن معلومات ظنها خطيرة و قنبلة موقوتة ستحدث ضجة رهيبة، ولها وقع لزعز...





 
صوت وصورة

تحرير سعر صرف الدرهم تعويم الدرهم


اهداف المغرب وموريتانيا


الثلوج تحاصر ساكنة مداشر بني ملال


رحلة في الذاكرة مع رئيس أركان سوفيتي في سوريا


تونس.. ربيع آخر؟


القدرة الشرائية لدى المغاربة تتآكل


تطورات اتفاق الصيد البحري بين المغرب واوروبا


المهام الإنسانية النبيلة للقوات المسلحة الملكية


كيفية التعامل مع الشخصيات السلبية


عمال النظافة و نظرة المجتمع

 
إعلان
 
التنمية البشرية

لقاء بعمالة أزيلال لإعطاء الانطلاقة الفعلية لتسجيل جميع الأطفال بسجلات الحالة المدنية

 
اجتماعية الحرة

أزيلال: الحرة ترصد الحالة الصحية للوافدات من المناطق المحاصرة بالثلوج و خدمات على مدار الساعة +فيديو

 
أدسنس
 
سياسية الحرة

الإنتخابات السابقة لأوانها وجريمة هدر المال العام

 
تربوية الحرة

إعفاء المدير وإنذار في واقعة استغلال إطار تربوي لتلميذ في غسل سيارته خلال فترة الدراسة

 
عيش نهار تسمع خبار

والد ناصر الزفزافي يتوعد المخزن بعد أن استفاد من كرمه عام 2010

 
العلوم والبيئة

طقس بداية الأسبوع.. أمطار ورعد وعواصف وثلوج

 
ثقافية الحرة

إصدار جديد لمؤرخ الزاوية الشرقاوية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  سياسية الحرة

 
 

»  اجتماعية الحرة

 
 

»  اقتصادية الحرة

 
 

»  سياحية الحرة

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  وطنية الحرة

 
 

»  الرياضية

 
 

»  عدالة

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  تربوية الحرة

 
 

»  ثقافية الحرة

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  من الملفات

 
 

»  جهوية الحرة

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  دولية الحرة

 
 

»  متابعات الحرة

 
 
اقتصادية الحرة

ماذا تعرف عن عن تعويم العملة ؟

 
 شركة وصلة