راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         تنانت : ثانوية الزرقطوني تنظم أسبوعها الثقافي             عامل أزيلال يزور دوار "إيريزان" بجماعة بين الويدان لتهييء طريق ويتفقد ورش قنطرة بعد انتهاء الأشغال             أبرز مضامين التقرير الأمريكي حول المغرب             أزيلال: تعزية إلى عائلة غزال في وفاة حسن             بعد موجة الغضب .. الإعدام لمغتصبي الأطفال في الهند             حقوق الإنسان: الخارجية الأمريكية تبرز تعزيز المسلسل الديمقراطي بالمغرب             إنجاز جيل جديد من ملاعب القرب المتعددة الرياضات بالمجالين القروي والحضري بأزيلال             عامل إقليم أزيلال وساكنة دواوير بتراب جماعة " تاكلفت" يتدارسون أولويات و حاجيات المنطقة             أبرز الاختلالات والتحديات في عمل المراكز الجهوية للاستثمار             تعزية الى مصطفى وعلي بامو بأزيلال في وفاة الوالدة             بالفيديو.. مدونة الأسرة بعد 14 سنة من تنزيليها كيف يراها الحقوقيون؟             جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد             الاستثمار أولوية استراتيجية في الرؤية الملكية             جلالة الملك يستقبل الإخوان زعيتر أبطال رياضة فنون الحرب المختلطة             العيون: نادي الصحافة ببني ملال يستحضر كفاح الشهيد محمد بصير سليل الزاوية البصيرية بإقليم أزيلال             لجنة الفيفا و ملف المغرب المونديالي                       
 
كاريكاتير

 
آراء ومواقف

إبليس في محرآب العبودية


بين انتفاضة الحجارة ومسيرة العودة دروسٌ وعظاتٌ مسيرة العودة الكبرى


هل حقا عمارة "برنار" بمكناس آيلة للسقوط؟


الاغتصاب الجماعي للهوية والثقافة


حتى لا ينسى الشعب الجزائري الشقيق


النص القرآني بين التحجُّر والتدبُّر: الإرث نموذجا

 
إعلان
 
حوادث ونوازل

بعد موجة الغضب .. الإعدام لمغتصبي الأطفال في الهند

 
الجهوية

العيون: نادي الصحافة ببني ملال يستحضر كفاح الشهيد محمد بصير سليل الزاوية البصيرية بإقليم أزيلال

 
متابعات

الدار البيضاء.. إيداع ضابط شرطة ممتاز تحت تدبير الحراسة النظرية لهذا السبب

 
سياحة وترفيه

في لقاء بأزيلال حول "منتزه مكون".. تراث عالمي وواجهة للتنوع التراثي والبيئي وأهدافه التنموية

 
الناس والمجتمع

بالفيديو.. مدونة الأسرة بعد 14 سنة من تنزيليها كيف يراها الحقوقيون؟

 
جمعيات ومجتمع

أزيلال: طبعا المواهب مدرسة ونبض مستمر وأنتم تعرفونها...!

 
ملفات وقضايا

أخبار اليوم تواجه نزيفا في الموارد البشرية وانحدارا في المبيعات منذ اعتقال بوعشرين

 
الرياضية

إنجاز جيل جديد من ملاعب القرب المتعددة الرياضات بالمجالين القروي والحضري بأزيلال

 
الشباب والنساء

تكريم محالين على التقاعد بأزيلال وهدايا و باقات ورود احتفالا باليوم العالمي للمرأة

 
الوطنية

أبرز مضامين التقرير الأمريكي حول المغرب

 
الاقتصادية

أبرز الاختلالات والتحديات في عمل المراكز الجهوية للاستثمار

 
 


رد على خبر بعنوان : أيت اعتاب: عامل إقليم أزيلال "يوبخ" البوفاريسي رئيس جماعة م عيسى بن إدريس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يوليوز 2012 الساعة 30 : 00


 

 

 

 

 

رد وتصويب على خبر بعنوان : أيت اعتاب: عامل إقليم أزيلال "يوبخ" البوفاريسي رئيس جماعة م عيسى بن إدريس

 

 

        تناول موقع  محلي بأزيلال خبرا لا أساس له من الصحة تحت عنوان " أ يت اعتاب : عامل إقليم أزيلال "يوبخ" البوفاريسي رئيس جماعة م عيسى بن ادريس "  ، هذا الخبر الموقع من مجهول باسم المراسل إنما يعبر عن خلل في مخيلة ومفكرة كاتبه ويؤكد عدم حضوره وعدم تواجده بعين المكان أثناء تواجد عامل الإقليم ، حبكة إنما تحاول من خلالها العناصر الصادرة عنها أن يصطاد في الماء العكر وهي غاية في نفس يعقوب ، من قال لكاتب الأوهام أن عامل الإقليم وبخ رئيس جماعة مولاي عيسى بن ادريس ؟ ، بل العامل وجه انتقادات لمكتب الدراسات المكلف بالمشروع وليس للبوفاريسي رئيس الجماعة ، وهذا المشروع ليس من تمويل لا العمالة ولا الولاية ولا الجماعة ، بل هو من تمويل المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية وعلى سامع الكلام أن يتحرى الدقة وهو الذي نسب تمويل المشروع للعمالة والولاية ..

 

     انصح صانع الحبكة الذي يدعي من خياله أن العامل وبخ رئيس الجماعة إن كان حاضرا فلينقل الحقيقة دون تغليط وتزييف ، وان سمع ولم يكن حاضر فعليه التحري والبحث عن المعلومة الصحيحة بدل الاختباء وراء اسم المراسل  ...

 

مشاش - س

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الناقد

عين شافت و عين ما شافت

استبشر سكان ايت اعتاب خيرا من خبر مشروع اصلاح المركز بجماعة مولاي عيسى بن ادريس, بتمويل المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية. مشروع أمل و مستقبل كما ترجا منه كل من فيه ذرة غيرة على هذه الرقعة من ارض هذا الوطن. إلا أن مقولة دير عين شافت و عين ما شافت طفت على السطح. إذ تحولت احلام السكان الى خيبة امل من مشروع لم يرقا الى تطلعاتهم. نعم عامل الاقليم وجه انتقادا لمكتب الدراسات المكلف بتتبع المشروع و النتيجة مزيد من العبثية في الانجاز: مواد اولية غير صالحة و زفت محروق و القائمة طويلة...اللهم إن هذا لمنكر. سكان ايت اعتاب لا يهمهم لا البوفاريسي رئيس جماعة م عيسى بن ادريس الحالي و لا غيره, المهم عندهم هو مستقبل ارضهم مستقبل ابنائهم.كان من المفروض يا السيد الرئيس المحترم و أنت المسؤول عن الشأن المحلي أن تراقب معايير الجودة بتنسيق مع مكتب الدراسات المكلف بتتبع الاشغال تفاديا للمشاكل التي عرفها المشروع و التي سوف يفرفها قريبا,ما دل و للأسف على الآداء الضعيف جدا و عجز مجلسك في التسيير و تدبير الشأن المحلي كسابقيك و للأسف.

في 16 دجنبر 2012 الساعة 17 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مرة هنا, شويا لهيه

الناقد

أخيرا و ليس آخرا, خرج سكان ايت اعتاب
بجماعة مولاي عيسى بن ادريس في مسيرة و ذلك احتجاجا على المقاولة التي تنجز مشروع اصلاح المركز, و احتجاجا على غياب أطراف المراقبة سواء من طرف الجماعة القروية أو من طرف وزارة الداخلية على مستوى عمالة اقيم ازيلال.
مسيرة تعالت فيها صرخات السكان و صيحاتهم مرددين شعارات رفع الضرر عن أرضهم و رفع الطلم الذي لحق المشروع الذي يــامــا انتظروه.
مشروع الامل كما يسميه بعض شبان المركز, تحول الى فأر للتجارب من طرف الشركة المكلفة بالانجاز: مرة هنا مرة لهيه, شويا هنا شويا لهيه, و في الاخير ماكاين والــــو.
بعد الصبر الطويل و العناء الكثير من مضاعفات الأشغال من غبار و تعطيل للحركة التجارية, يستفسر الاهالي عن مصير هذا المشروع الذي أصبح هم الصغير و الراشد, و عن المدى الذي وصله صوتهم بعد الصرخة الاحتجاجية.

في 16 دجنبر 2012 الساعة 07 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- وا ملكاه

المصباح

بعد ايام مضت, تعالت صرخات العتابيين بجماعة م ع بن ادريس بأيت اعتاب إقليم أزيلال حول ما آل إليه مشروع اصلاح المركز من عبث و إفساد.
و بتاريخ 17 12 2012 قامت لجنة مشتركة بزيارة الموقع, دليلا على وصول ضدى الرسالة إلى أصحاب القرار.
عاش الملك, نعم, عاش الملك. شعار رفعه السكان بكل تلقائية و تقدير و احترام للسدة العالية بالله حاملين راية الوطن رمز الوحدة و الوطنية, مطالبين بإجراء تحقيق حول المشروع. وا ملكاه.

في 17 دجنبر 2012 الساعة 37 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لعجب هذا

الناقد

صحيح. بتاريخ 12~7~2012 و بحضور لجنة مشتركة مشكوك في أمرها, تم أخذ العينات من الورش المعني. لكن العجب و الغريب, هي المواضع التي تم اختيارها لرفع العينات, أمر عجيب فعلا إذ أن معرفة معايير الجودة في الورش لا تحتاج إلى رفع عينات carottage كما يقول المثل: السلعة باينة من وجههة,غير الي ما بغاش يشوف.
الكرة الآن بيد آخذ العينات, مكتب دراسات كان أو مختبر. و النتيجة المبدئية والحكم لله و للسكان: هذا مشروع عشوائي, و لن يقبله السكان بأقل من إعادة الأشغال, أو القيام بمسيرة إلى العاصمة الرباط باش نوصلو الخبزة للفران.

في 17 دجنبر 2012 الساعة 59 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- صراخ الضلام

المصباح

بتاريخ 19 12 2012, خرجت ثلة من سكان جماعة تاونزة بايت اعتاب في مسيرة ليلية من تراب الجماعة, باتجاه مقر القيادة بمركز ايت اعتاب, و ذلك احتجاجا على تصرف غير لائق صدر من خليفة القايد في حق مواطن من سكان الجماعة حسب إفادات و شهادات المواطنين.
بعد وقفة احتجاجية امام مقر القيادة, و في غياب القايد, اتجه المحتجون الى مقر ادارة الدرك الملكي حيث احتجز المواطن المعني تعسفا.
بعد لحظات و أمام إصرار المحتجين, قام عناصر الدرك بإطلاق سراحه...
يتابع

في 18 دجنبر 2012 الساعة 22 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الخيط لبيض

المصباح

بعد أن ركب السيد خليفة القايدأجود خيوله بجماعة تاونزة قيادة ايت اعتاب في النازلة المخلة بألاعراف والمهينة للكرامة ليلة أمس 19 12 2012 بحق أحد سكان المنطقة, تعالت فوقه كلمة الحق و زهق باطله و صدق عليه مثل لحمية تغلب السبع.
شهد تراب جماعت تاونزت اليوم شبيه إحدى حلقات البرنامج التلفزيوني الخيط لبيض إذ استجدا لخليفة الاعيان و ذوي النفود بالمنطقة من أجل ابرام معاهدة صلح, و زاوG المهان في كرامته للتخلي عن فكرة متابعته قضائيا.
لحسن حضه, حشم السيد و دار بوجه الرجال, المسامح كريم.
لكن ماذا لو انتصر الاسد؟.....
بدون ريب: غدي يطلع و يهبط.

في 19 دجنبر 2012 الساعة 34 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الله يعز لحكام

المصباح

بعد الجدل الشعبي الواسع حول الهرفة التي عرفها مشروع إصلاح المركز جماعة مولاي عيسى بن ادريس بايت اعتاب عمالةازيلال على عدة جبهات, و بعد صرخة الاستغاثة الشعبوية للسكان بصاحب الجلالة نصره الله, عاش الملك , وضع قطار الاشغال على سكة المعقول و الصواب, الله يعز لحكام.
نعم, يعرف الورش حاليا أشغالا يتتبعها مراقبون لضمان الجودة و سير الاشغال بالشكل الصحيح.
و لكن, علاش حنا كامونيين إلى ما تحكينا ما نعطيو الريحة؟ و لمربي من عند ربي.


في 27 دجنبر 2012 الساعة 09 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ساعة علاق بيد قزم

القناص

صحيح أن الأشغال بهذا الورش الشهير تسير خلال الأيام الأخيرة بشكل أحسن مما كان عليه قبل احتجاج الأهالي.
لكن هذه الاشغال تجري بما يشتهي المقاول, و صدق كاتب التعليق السيد:الناقد, في مقولة: مرة هنا مرة لهيه, شويا هنا شويا لهيه, و في الأخير الآن تتوقف الأشغال لأسباب تتعلق بمزاج المقاول. فعلا هذا مشروع عشوائي و خارق, خارق لقوانين الأشغال العموميةالمعمول بها وطنيا.
الناس بناو مدينة في عام, و احنا في اكثر من عام و مازال ماساليناش مسرب للأرانب. هذا مشروع قزم استغرق من الوقت أكثر مما ينبغي.
هذه مهزلة, لكن من الواضح أن هنالك حثما من يتستر على هذه المقاولة. إذ أن لوحة المعلومات المتعلقة بالورش لا تتضمن بداية و لا نهاية زمنية لإنجاز المشروع. و هذا خرق واضح لقانون الأشغال العمومية.
وا فينك يا العمالة؟

في 27 دجنبر 2012 الساعة 15 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مؤتمر البوليساريو 13 والفرصة الأخيرة لقبول مقترح الحكم الذاتي

ردود عن الصحراء من مواقع الكترونية

تمويل 20 فبراير لخدمة أجندة خفية...للتذكير

حتى لا ننسى القومجية والرفاقجية

ملابسات الوفاة الغامضة لزينب الشاوي : عائلتها بأزيلال تشكك في وقائع الوفاة وتقول شنقها بفعل فاعل

برايان شوكان سفيرا جديدا للولايات المتحدة الامريكية بالمغرب

من جرائم التكسب إلى جرائم العاطفة : جريمة قتل بأزيلال سببها امرأة

الملك محمد السادس يترأس مجلس الوزراء والمصادقة على مشاريع قوانين

من هم 'أبطال' ثورة ليبيا التي حسمها 'الناتو'؟

جلالة الملك يدشن بزغنغان مركبا سوسيو تربويا أنجز بكلفة 6ر7 مليون درهم

رد على خبر بعنوان : أيت اعتاب: عامل إقليم أزيلال "يوبخ" البوفاريسي رئيس جماعة م عيسى بن إدريس





 
صوت وصورة

لجنة الفيفا و ملف المغرب المونديالي


لص يسرق هاتف فتاة يسقط في يد المواطنين ببني ملال


زياش يتعرض لضغوطات بهولندا قبل المونديال


زعيتر البطل الذي استقبله صاحب الجلالة


الجزائر وعقدة المغرب


قريبة لزعيم البوليساريو تدعوا بالنصر للملك


هل سيُسقِط المغرب مؤامرة الفيفا؟


الحديث عن حظوظ المنتخب المغربي في المونديال


اهداف مباراة الرجاء البيضاوي و زناكو الزامبي


معاناة الأطفال الغير شرعيين

 
إعلان
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

عامل أزيلال يزور دوار "إيريزان" بجماعة بين الويدان لتهييء طريق ويتفقد ورش قنطرة بعد انتهاء الأشغال

 
الاجتماعية

ارتباك القطاع الصحي يوم غد بأزيلال تنفيذا للإضراب العام الوطني

 
السياسية

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الخميس

 
التربوية

تنانت : ثانوية الزرقطوني تنظم أسبوعها الثقافي

 
عيش نهار تسمع خبار

بالفيديو.. شخص حاول ذبح طليقته بسكين أمام المواطنين بالعرائش

 
العلوم والبيئة

توقعات طقس الثلاثاء.. استمرار الأجواء الممطرة مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الثقافية

اختتام فعاليات مهرجان أطلس دمنات "تغراتين" بحضور عامل الإقليم

 
 شركة وصلة