راسلونا عبر البريد الالكتروني: [email protected]         وفاة الفنان المصري يوسف شعبان متأثرا بإصابته بكوفيد19             زخات مطرية قوية وتساقطات ثلجية بعدد من أقاليم المملكة             فريق قدماء لاعبي أفورار يفوز بدوري المرحوم ألعيد الرداد             أولمبيك خريبكة ينفرد بصدارة البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني             التنشئة على الصمت، الدين والجنس قراءة للقصتين القصيرتين للكاتب المصري إدريس يوسف             علامة استفهام كبيرة حول نوايا رئيسة جماعة أزيلال بقبولها عروض هزيلة عن إيجار مرافق عمومية..؟             كوفيد-19.. الشروع في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح بالمركز الصحي أيت امحمد             تنظيم معرض فني بمدرسة ابتدائية بمدينة أزيلال ترسيخا لقيم المواطنة والتعايش             أزيد من 25 ألف قطعة أثرية أعيدت للمغرب ستكون متاحة للطلبة والعموم             الجزائريون يخرجون مجددا إلى الشوارع للمطالبة برحيل النظام             رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال في حوار مع أزيلال الحرة.. حوار الإنجازات والإكراهات (الجزء الثاني)             أزيلال: مجموعتي مدارس أيت امحمد و تامدة نومرصيد تحتفلان باليوم الوطني للسلامة الطرقية             فريق سريع وادي زم ينفصل بالتراضي عن مدربه يوسف فرتوت             التنسيقية المحلية لحزب التجمع الوطني للأحرار بأفورار- بيان             المغرب-الاتحاد الأوروبي .. 35 مليار أورو من المبادلات خلال 2020             الحسيمة.. إعفاء رجل سلطة بسبب تورطه في التلاعب باللوائح الإنتخابية             وحدة القوى الكبرى مصلحة مشتركة             زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية بعدد من أقاليم المملكة             وزير الداخلية المغربي يقدم مشاريع القوانين المؤطرة لمنظومة الانتخابات             ضبط مسافر بمحطة القطار مراكش متلبسا بـ 2800 حبة إكستازي المهلوسة             جنرالات الجزائر والسياسة الفاشية             كأس الكاف .. نتائج قرعة مرحلة المجموعات             حسون، السيدة أبو تراب والعمل المأجور (الجزء الثاني)             المطلوبُ دولياً بصراحةٍ ووضوحٍ من الانتخابات الفلسطينية             الثلوج تعود لمرتفعات أزيلال ولجنة اليقظة تتدخل             أزيلال: فعاليات جمعوية تزرع البهجة على محيا أطفال التربية الغير نظامية بأيت أمديس             بالفيديو.. إزاحة الثلوج من الطرقات بإقليم أزيلال ليست بالعملية السهلة             بين حق الكرة في الدعم وحق الجمهور في التطور وتشريف المدينة             فيروس كورونا عقاب للظالمين وعبرة للناجين وابتلاء للذين يموتون             أسرة ملفات تادلة تخلد الذكرى الأولى لرحيل فقيدها محمد نجيب الحجام                                                                                                                                                                                                                                                            
 
مواقـــــــــــــــف

التنشئة على الصمت، الدين والجنس قراءة للقصتين القصيرتين للكاتب المصري إدريس يوسف


جنرالات الجزائر والسياسة الفاشية


حسون، السيدة أبو تراب والعمل المأجور (الجزء الثاني)


المطلوبُ دولياً بصراحةٍ ووضوحٍ من الانتخابات الفلسطينية


أليس الوضع الحالي لـ"لاسامير" امتحانا للحكومة في وطنيتها وفي توجهاتها الاقتصادية والاجتماعية؟

 
كاريكاتير

 
أدسنس
 
دوليـــــــــــــــــة

وحدة القوى الكبرى مصلحة مشتركة

 
وطنيـــــــــــــــــة

وزير الداخلية المغربي يقدم مشاريع القوانين المؤطرة لمنظومة الانتخابات

 
قضايـــــــــــــــــا

فيروس كورونا عقاب للظالمين وعبرة للناجين وابتلاء للذين يموتون

 
جــهـــــــــــــــات

علامة استفهام كبيرة حول نوايا رئيسة جماعة أزيلال بقبولها عروض هزيلة عن إيجار مرافق عمومية..؟

 
 

خدمات للمستفيدين من مؤسسات الرعاية الاجتماعية الحاصلين على "ميزة" في امتحانات الباكالوريا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 شتنبر 2011 الساعة 30 : 02


يوم توجيهي بالرباط لفائدة المستفيدين من خدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية الحاصلين على "ميزة" في امتحانات الباكالوريا

 

    نظمت مؤسسة التعاون الوطني، بتعاون مع المؤسسة المغربية للطالب، اليوم الاثنين بالرباط، يوما إخباريا توجيهيا لفائدة المستفيدين من خدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية المتفوقين في امتحانات الباكلوريا للموسم الدراسي الحالي

    ويندرج هذا اليوم الإخباري، الذي ترأست أشغال افتتاحه وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن السيدة نزهة الصقلي، في إطار اتفاقية الشراكة بين مؤسسة التعاون الوطني والمؤسسة المغربية للطالب والهادفة إلى مواكبة المستفيدين من خدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية المتفوقين في دراستهم وإدماجهم سوسيو اقتصاديا وضمان مجانية انخراطهم في المؤسسات والمعاهد العليا.

  وبعد أن نوهت السيدة الصقلي بالنتائج الجيدة التي حصل عليها المتفوقون في امتحانات الباكالوريا والتي سمحت لهم بالاستفادة من المنح التي توفرها المؤسسة المغربية للطالب التي جعلت التكوين والتشغيل من بين أولوياتها، أوضحت أن برنامج الدعم السوسيو اقتصادي للشباب المنحدر من أوساط اجتماعية هشة يتماشى والأهداف الاستراتيجية للوزارة التي عملت بتعاون مع عدد من الشركاء من أجل تأهيل مؤسسات الرعاية الاجتماعية والسهر على تطبيق القانون 05/14 الخاص بضبط وتسيير هذه المؤسسات من خلال وضع استراتيجية متكاملة.

   وبالنظر لأهمية التكوين وإدماج الشباب المنحدر من أوساط اجتماعية هشة في النسيج الاقتصادي، أكدت السيدة الصقلي دعم وزارتها ومؤسسة التعاون الوطني لجمعيات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال خصوصا المؤسسة المغربية للطالب من خلال اتفاقية الشراكة الموقعة منذ سنة 2002.

   من جهة أخرى، أبرزت السيدة نزهة الصقلي أن هذا الاجتماع ينعقد في ظرفية تاريخية مهمة تتجسد في ميلاد مغرب جديد بدستور جديد يؤسس لدولة حداثية وديمقراطية ترتكز على العنصر البشري وعلى حقوق الانسان والمساواة وتكافؤ الفرص.

   من جانبه، أكد مدير التعاون الوطني، السيد عبد الجليل الشرقاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن من الاهتمامات الكبرى لمؤسسة التعاون الوطني، الاهتمام بالشباب المنحدر من أوساط اجتماعية هشة واندماجهم، ولهذا الغرض اعتمدت المؤسسة مجموعة من مشاريع برامج لدعم تمدرس هذه الفئة ومرافقتها داخل المؤسسات من أجل اندماجها اقتصاديا.

    وأضاف أن مؤسسة التعاون الوطني، ومن أجل ضمان استمرار التلاميذ في الحياة الدراسية، اعتمدت إلى جانب برامج الدعم التربوي برامج الدعم النفسي والاجتماعي عبر توفير شروط ملائمة للاندماج

الشباب الذين يستفيدون من خدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية.   وفي هذا الإطار خاضت المؤسسة تجربة لمدة ثلاث سنوات في عدة فضاءات اعتمدت التأطير البيداغوجي ، من خلال وضع آليات لتتبع المستوى الدراسي للتلاميذ، وأبرز السيد الشرقاوي أن العمل الاجتماعي الذي تقوم به مؤسسة التعاون الوطني بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني الشريك الأساسي يعد استثمارا للشباب المستفيد من خدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية وليس إحسانا .

    أما رئيس المؤسسة المغربية للطالب السيد حميد بلفضيل، أكد أن دور الجمعية هو إعطاء فرصة للمتفوقين المستفيدين من خدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية لتحقيق طموحاتهم من خلال توفير مجموعة من الإمكانات الضرورية لإتمام دراساتهم العليا بتوفير منح بيداغوجية وأخرى شهرية وتوفير السكن الجماعي إضافة إلى الدعم المعنوي المتمثل في المرافقة والإرشاد والتوجيه.

   وأضاف، في تصريح مماثل، أن العمل الذي تقوم به المؤسسة المغربية للطالب بدعم من وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن ومؤسسة التعاون الوطني ومجموعة من المؤسسات والأفراد، يندرج في إطار العمل التضامني الهادف إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي لفئات الشباب المتفوق في دراسته.

   يذكر أن عدد التلاميذ المستفيدين من خدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية الحاصلين على "ميزة" في امتحانات الباكلوريا بلغ هذه السنة 230 مستفيد ومستفيدة علما أن عدد التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا من مختلف مؤسسات الرعاية الاجتماعية بلغ هذه السنة 1565 تلميذ بنسبة بلغت 57 بالمائة

وكالة أنباء

المغرب العربي







  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilal[email protected]

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ردود عن الصحراء من مواقع الكترونية

برايان شوكان سفيرا جديدا للولايات المتحدة الامريكية بالمغرب

من هم 'أبطال' ثورة ليبيا التي حسمها 'الناتو'؟

جلالة الملك يدشن بزغنغان مركبا سوسيو تربويا أنجز بكلفة 6ر7 مليون درهم

القضايا المغربية قضايا اجتماعية

المرأة لا تزال تمثل قوة سياسية متواضعة في تونس

السعودية تستقدم خادمات من المغرب قريباً

مصطفى سلمى يعاني من الاهمال من قبل المنتظم الدولي

تعيين عدد من رجال السلطة الجدد بإقليم أزيلال

منطقة القبائل بالجزائر على صفيح ساخن

خدمات للمستفيدين من مؤسسات الرعاية الاجتماعية الحاصلين على "ميزة" في امتحانات الباكالوريا

أولى الأنشطة بمأوى الطالب عند افتتاحه حديثا بأزيلال

وزير الفلاحة و الصيد البحري يطلع على تقدم مشاريع مخطط المغرب الأخضر بأزيلال

أطفال أزيلال يستقبلون «عطلة للجميع» بشعار أحبك وطني

أزيلال : قافلة نحو مناطق قروية للتعبئة الاجتماعية من أجل محاربة الهذر المدرسي

هل سيتمكن المغرب من خفض معدل الامية الى 20 في المائة في أفق 2016 ؟

بعض من انتكاسات وزراء حكومة العدالة والتنمية

أستاذ مغربي يتطوع رفقة تلامذته ل «صناعة» سيارة إسعاف للمغرب‎

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء

نقابــة بأكادير تدعو إلى وقفة إحتجاجية - بيان استنكاري





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  مجتمــــــــــــــــع

 
 

»  وقائــــــــــــــــــع

 
 

»  وطنيـــــــــــــــــة

 
 

»  تربويـــــــــــــــــة

 
 

»  قضايـــــــــــــــــا

 
 

»  جــهـــــــــــــــات

 
 

»  مواقـــــــــــــــف

 
 

»  دوليـــــــــــــــــة

 
 

»  متابعــــــــــــــات

 
 
صوت وصورة

سخرية مصرية من خبث النظام الجزائري والمؤامرة على الشعب


إعلامي مصري يفضح النظام الجزائري ومعاناة شعبها


جزائري حر يرد عن تطاول قناة الشروق الحقيرة


التيجيني وفاجعة معمل طنجة


يوم دراسي حول محاربة الاستغلال والاعتداء الجنسي على الأطفال

 
أدسنس
 
تربويـــــــــــــــــة

تنظيم معرض فني بمدرسة ابتدائية بمدينة أزيلال ترسيخا لقيم المواطنة والتعايش

 
وقائــــــــــــــــــع

أزيلال: جريمة قتل بشعة تهز جماعة أيت عباس

 
مجتمــــــــــــــــع

أزيلال: التشريح يشير الى انتحار شاب تامدة نومرصيد

 
متابعــــــــــــــات

رد على الوقفة الاحتجاجية التي نظمها مجموعة من الأساتذة وبعض موظفي كلية الآداب ببني ملال

 
 شركة وصلة