راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         توقعات أحوال طقس الجمعة بحسب مديرية الأرصاد الجوية             الهجرة مسؤولية (أوربّا) تاريخيا وإنسانيًا             رأي في الزحام... نيران سياسية صديقة تصيب مرشح البيجيدي..             لماذا لا يتحدّثون عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية لأموال الأمّة؟             للرفع من جودة التعليم... الوزير أمزازي يطالب البرلمانيين بـ 30 مليار سنتيم+ متفرقات             سياحة وترفيه .. من ناوور الى تاغبالوت             رد الاعتبار للعمل السياسي الجاد وتحفيز للأحزاب من أجل الاضطلاع بوظائفها الدستورية الجديدة             "انتهاء تاريخ صلاحية" الفاعل..             حرية التعبير بين المفهوم والممارسة             افتتاح المعرض الإقليمي للكتاب بأزيلال + فيديو             مبادرة الحكم الذاتي تنسجم مع معايير قرار مجلس الأمن رقم 2414             وزيرا الداخلية والتجهيز ينتقلان إلى مكان حادث انحراف قطار ونقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالرباط             مغرب يكره الانتهازيين !             خرجة بنكيران: خوار ثور مذبوح أم ركلة بغل لم يخلق فقط لحمل الأثقال بل لقتل صاحبه             ساحتنا الثقافية والفنية الشبه فارغة...استوطنتها عدميتان..             المسؤولية في فاجــعة قطار بوقنادل + متفرقات                       
 
كاريكاتير

 
آراء ومواقف

لماذا لا يتحدّثون عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية لأموال الأمّة؟


حرية التعبير بين المفهوم والممارسة


مغرب يكره الانتهازيين !


الإسرائيليون يشكرون الرب ويضحكون على العرب


الخطاب الملكي حقوقي و إنساني و اجتماعي بامتياز

 
أدسنس
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

إعادة تمثيل جريمة سرقة أموال من مخدع هاتفي نقطة استخلاص فواتير الكهرباء بأزيلال + فيديو

 
الجهوية

أزيلال:" هي كلمة واحدة هاد الجماعة فاسدة"..شعار وقفة احتجاجية تضامنا مع موظف جماعي بأيت امحمد

 
متابعات

الهجرة مسؤولية (أوربّا) تاريخيا وإنسانيًا

 
سياحة وترفيه

سياحة وترفيه .. من ناوور الى تاغبالوت

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

مبادرة الحكم الذاتي تنسجم مع معايير قرار مجلس الأمن رقم 2414

 
الناس والمجتمع

موظفة بجماعة واويزغت إقليم أزيلال تتعرض لاعتداء همجي

 
جمعيات ومجتمع

"المجتمع المدني" المُفْتَرىَ عليه بالمغرب

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

"انتهاء تاريخ صلاحية" الفاعل..

 
الرياضية

ركلة جزاء تمنح المغرب فوزًا قاتلًا على جزر القمر

 
 


عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 يناير 2012 الساعة 42 : 18


 

 

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

 

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الخميس ..


* المساء:

- حصيلة زيارة سعد الدين العثماني للجزائر, بعد لقاء مغلق مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة, شملت وقف كل أشكال الهجمات الإعلامية لإعادة بناء الثقة وتلطيف الأجواء بين البلدين, وربط فتح الحدود بتطور العلاقات بين البلدين, وترك نزاع الصحراء بيد الأمم المتحدة.

- مصدر مطلع يتوقع تعيين القاضي السابق جعفر حسون "كاتبا عاما" بالوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان.

- حزب الأصالة والمعاصرة يدعو بنكيران إلى الإعلان عن لائحة المستفيدين من الريع, ويتساءل خلال مناقشته للبرامج الحكومي عن مدى قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بمحاربة الفساد وإحالة الملفات المرتبطة بها على القضاء.

- اكتشاف أسلحة مختلفة ومواد يشتبه في كونها خطيرة داخل سفارة ليبيا بالرباط, ومصادر دبلوماسية ليبية تبدى تخوفها من سقوط هذه الأسلحة في أيدي مجموعات لها مخططات إرهابية.

* أخبار اليوم

- سعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون يؤكد أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يرغب في تدليل كل العقبات من أجل بناء مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين, ويشير إلى أنه تم التطرق إلى فتح الحدود وقضية الصحراء, لكن بشكل جانبي, لأنها ملفات شائكة ولا يمكن حلها في زيارة واحدة.

- أحمد الميداوي رئيس المجلس الأعلى للحسابات يبعث, لأول مرة, قضاته إلى وزارة المالية للبحث في الصناديق السوداء وفي الحسابات الخصوصية غير المدرجة في الميزانية.

- هيئة الدفاع عن قاضي طنجة المتورط في تسلم رشوة تطلق النار على مصطفى الرميد وزير العدل, وتطالبه بالاعتذار عن خرق سرية البحث وتعاطفه مع المشتكي التونسي, لأن ذلك أثر على الملف.

* الصباح:

- وزير الصحة والحسين الوردي يحرم 900 ألف طفل من لقاحات أساسية, بعد أن أوقف صفقتين لشراء لقاحين للإسهال والأمراض التنفسية, وشبهات حول صفقات أدوية الولادة و"الدياليز" وأجهزة المعلوميات.

- كريم غلاب رئيس مجلس النواب يقتطع أجرة 24 يوما من تعويضات النواب الجدد, الذين رفضوا هذه المبادرة بدعوى أن عملية احتساب الأجور تبدأ من تاريخ انتخابهم, وليس من تاريخ بدء عملهم بالبرلمان.

- مجلس النواب يصوت اليوم على البرنامج الحكومي, وفرق الأغلبية عبأت أعضاءها من أجل الحضور المكثف خلال جلسة التصويت.

* الخبر:

- مجلس النواب يصوت اليوم على البرنامج الحكومي وسط نقاش دستوري حول أحقية إجراء عملية التصويت عليه من عدمها انطلاقا من النظام الداخلي الجديد, على اعتبار أن المجلس الدستوري لم يبت بعد في مدى مطابقة مواده لفصول الدستور الجديد.

- وزير العدل بدون سلطة في مجال حقوق الإنسان, ومصطفى الرميد يفاجأ برسالة جوابية من الكتابة العامة بالوزارة تخبره بأن اختصاص حقوق الإنسان في يد المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان.

- موظفو وزارة التجهيز والنقل يراسلون وزيرهم عبد العزيز الرباح لرفع الحيف عنهم في أمور تتعلق على الخصوص بالتعويضات التحفيزية والتجهيز والتكوين.

* الأحداث المغربية:

- بيان للأحرار الغاضبين يؤجج النار بالحزب, وعدد من قياديي وأعضاء التجمع الوطني للأحرار توصلوا هذه الأيام برسائل قصيرة تطالبهم بإزاحة قيادة الحزب.

* النهار المغربية:

- عبد الكريم بنعتيق رئيس الحزب العمالي يصف بنكيران بالانتهازية السياسية, ويقول إن رئيس الحكومة خان تعاقداته مع الناخبين وتنصل من تدبير القطاعات الاجتماعية.

- المعطلون يهددون بالتصعيد, ويقولون إن عباس الفاسي استغل الملف انتخابيا, وابن كيران تعامل معه ب"شعبوية عقيمة".

* العلم:

- المحكمة ترفض تمتيع محافظ عين الشق, الذي ضبط مؤخرا متلبسا بالارتشاء في مكتبه, بالسراح المؤقت, ومنظمات نقابية نبهت لما يقع بمحافظة عين الشق من تجاوزات وحملت المسؤولية للإدارة العامة للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية.

* التجديد:

- سعد الدين العثماني يؤكد أنه ناقش مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قضية الصحراء والحدود, ويقول أنه لمس لدى الرئيس الجزائري إرادة لمقاربة الأمور بطريقة جديدة تجعلنا نذهب إلى الأمام, مضيفا أن ثمار الزيارة ستظهر في الأشهر القليلة المقبلة.

* بيان اليوم :

- زيارة سعد الدين العثماني للجزائر .. المغرب والجزائر يتفقان على إطلاق دينامية قوية في علاقاتهما الثنائية والدفع بعجلة التعاون إلى أقصى الحدود.

* المنعطف:

- البرنامج الحكومي يدخل اليوم آخر فصوله في المناقشة, وحكومة بنكيران أمام رهان كسب ثقة البرلمان, واحتمال ظهور أصوات معارضة داخل الأغلبية.

* الصحراء المغربية:

- الاتحاد الاشتراكي منقسم بشأن التصويت ضد البرنامج الحكومي, والاتحاد الدستوري مع المساندة النقدية, والأحرار و(البام) يرفضان المشروع.

- نحو تأسيس إطار مدني جديد يهدف إلى توحيد وإعادة بناء اليسار وجعله قوة اقتراحية, والمبادرة التي يقودها فاعلون سياسيون ومثقفون, والتي سيتم الإعلان عنها في الأيام القليلة المقبلة, أطلق عليها اسم "منتدى العمل الديمقراطي".

* لوسوار إيكو:

- أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية .. كلها ضد الحكومة. فبعد التجمع الوطني للأحرار أول أمس الإثنين, جاء أمس الثلاثاء الدور على الإتحاد الإشتراكي والأصالة والمعاصرة لمهاجمة برنامج حكومة بنكيران شكلا ومضمونا.

- العلاقات بين المغرب والإتحاد الأوربي تتجه نحو التصعيد, ومرة أخرى سيكون البرلمان الأوربي هو السبب, والاتفاق الفلاحي هو الموضوع الرئيسي.

* أوجوردوي لو ماروك:

- العلماء غاضبون من المجلس الوطني لحقوق الإنسان لعدم توفرهم على تمثيلية في الفروع الجهوية للمجلس, وينددون بإقصائهم من اللجن الجهوية للمجلس, التي قاطعوا عملية تنصيبها, في وقت يلقي فيه المجلس الكرة في ملعب العلماء, ويعيب عليهم عدم استجابتهم للدعوات التي وجهها لهم.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

- النزاعات الاجتماعية .. نحو وساطة من أجل إرساء الثقة في العمل. الإتحاد العام لمقاولات المغرب والإتحاد المغربي للشغل يقرران, مع تنامي نسبة الإضرابات عن العمل التي تؤثر سلبا على سير عمل المقاولات وعلى الإقتصاد الوطني وعلى الشغيلة نفسها, نهج طريقة بديلة لمواجهة هذه الإضرابات تتمثل في الوساطة الإجتماعية التي تعتزم المركزيتان, المقاولاتية والنقابية, اقتراحها كمقاربة تضمن نجاعة أكبر في معالجة النزاعات الاجتاعية.

* ليكونوميست:

- اليوم يتم تنصيب حكومة بنكيران, والبرنامج الحكومي, الذي قدمه عبد الإله ابن كيران الأسبوع الماضي, سيحصل على ثقة الأغلبية المطلقة. وأحزاب الأغلبية عبأت برلمانييها لحضور جلسة التصويت. ورئيس الحكومة سيتوجه, بمجرد تنصيبه, إلى سويسرا من أجل المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي لدافوس.

* ليبراسيون:

- مجلس الشيوخ البلجيكي يرفض قرار حول الصحراء المغربية, والانفصاليون يتكبدون فشلا دبلوماسيا جديدا, حيث تلقت "البوليساريو", مرة أخرى , صفعة في إحدى محاولاتها غير المجدية لزعزعة استقرار المملكة. وبالفعل, وكما هي العادة في كل مرة يتم فيها الإعلان عن جولة من المحادثات, يحاول الانفصاليون, من خلال مختلف المنظمات غير الحكومية والبرلمانات أو مجالس الشيوخ الأوروبية, تمرير قرارات تجعلهم كضحايا, لكن هذا الأمر لم ينجح أبدا, والمجهود الأخير في هذا الاتجاه لحقه فشل ذريع.

* البيان:

- الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام لمقاولات المغرب يقرران إحداث نظام للوساطة الاجتماعية, ومحمد حوراني رئيس منظمة أرباب العمل, والميلودي مخاريق الكاتب العام للمركزية النقابية الأولى بالمغرب, يوقعان اتفاقا بشأن إطار عمل "الوسيط الاجتماعي", يحدد إجراءات الوقاية من النزاعات الجماعية داخل المقاولات.

 

و ، م ، ع







  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عصبة أبطال إفريقيا : الصحافيون الرياضيون المغاربة يستنكرون التجاوزات التي شابت مباراة الوداد والأهلي

القضايا المغربية قضايا اجتماعية

شاب من دوي السوابق العدلية يغتصب طفلا عمره أربعة سنوات

الثلاثاء.. دراسة مشروع القانون المالي لـ2012

الأمانة العامة لجائزة المهاجر العالمية للفكر والآداب والفنون في أستراليا تعلن عن أسماء الفائزين

قصة آدم عليه السلام

المعارضة السورية تتجه لإعلان قيادة موحدة بعد 24 ساعة

قصة هود عليه السلام

من قتل أنور السادات ؟

الفوائد الملتقطة في الرد على من زعم رؤية النبي صلى الله عليه وسلم يقظة!

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 مارس 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 15 مارس 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 28 أبريل 2012

حزب الاستقلال : تقرير عن المؤتمر الإقليمي للفقيه بن صالح

صحف السبت والأحد : تلميذ يقتل زميله بالقسم، شباط يصف بنكيران ب”مرسي المغرب ”

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء





 
صوت وصورة

المسؤولية في فاجــعة قطار بوقنادل + متفرقات


حالات المصابين في حادث القطار


ملخص مباراة المغرب وجزر القمر


مقاضاة فنان مغربي + متفرقات


لحظة احتراق سيارة سائحين بواد العبيد

 
أدسنس
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

الكاتب العام لعمالة أزيلال يتفقد أشغال الإصلاحات الجارية بالمستشفى الإقليمي

 
الاجتماعية

تنسيقية المكفوفين: حكومة العثماني فاشلة ونطالب الملك بإقالة الحقاوي

 
السياسية

ساحتنا الثقافية والفنية الشبه فارغة...استوطنتها عدميتان..

 
التربوية

للرفع من جودة التعليم... الوزير أمزازي يطالب البرلمانيين بـ 30 مليار سنتيم+ متفرقات

 
عيش نهار تسمع خبار

هكذا تكتمل" الباهية": مدلكة يتيم و قتيل الحقاوي و سكرة ابنة الداودي

 
العلوم والبيئة

توقعات أحوال طقس الجمعة بحسب مديرية الأرصاد الجوية

 
الثقافية

افتتاح المعرض الإقليمي للكتاب بأزيلال + فيديو

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

إعطاء انطلاقة الموسم الفلاحي الجديد بالمغرب

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

المال والمخدرات.. فيلم قصير يعبر عما يخالج فكر الشباب بأزيلال

 
 شركة وصلة