راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         ارتفاع عدد السياح الوافدين على أكادير في النصف الأول من 2018             حادثة سير خطيرة تودي بحياة شابين ينحدران من مدينة أزيلال             إرتفاع عدد ضحايا انهيار جسر جنوة بإيطاليا إلى 30 شخصا على الأقل             بني ملال: صاحب دكان يخبر زوج بممارسة الجنس مع زوجته وهذا ما حصل             نفوق 20% من الدجاج بالمغرب بسبب موجة الحر.. الفيدرالية البيمهنية توضح             أزيلال: تعزية في وفاة صهر الأخ محمد أيت أعدي             قيادية بالبيجيدي تدعو للوقوف لبنكيران وحمل صوره             ردودٌ على أكاذيب مُرتادي (فرانس 24)             خبير أمريكي ينتقد الجزائر ويدعو ترامب إلى دعم المغرب في وحدته الترابية             معركة إيسلي ملحمة بطولية تجسد تشبث المغرب الدائم بالتضامن المغاربي             فيضانات واد توروك بأرفود تجرف حافلة للركاب             وفاة المفكر الكبير سمير أمين عن عمر يناهز 87 عاما             فاتح ذو الحجة غدا الاثنين وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             هذه هي الحلول لتدبير إكراهات سنة (2019)             الثلاثاء 21 غشت أول أيام عيد الأضحى بعدد من الدول العربية             سوق بيع الأضاحي بسلا                       
 
كاريكاتير

 
آراء ومواقف

الذبائح في خطب الجمعة .. محاولة في التركيب


هل هناك أوجه شبه بين (جينجيزخان) و(دونالد ترامب)؟


واجب القوى الفلسطينية تجاه غزة وأهلها


أمَا آن الأوانُ بعدُ لإسقاط حكومة (العثماني)؟


الأجوبة الحسان في بيعة السلطان المولى اسماعيل العلوي

 
أدسنس
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

حادثة سير خطيرة تودي بحياة شابين ينحدران من مدينة أزيلال

 
الجهوية

الكاتب العام لعمالة أزيلال يحضر فعاليات المهرجان الصيفي الأول لجماعة أيت مازيغ

 
متابعات

نفوق 20% من الدجاج بالمغرب بسبب موجة الحر.. الفيدرالية البيمهنية توضح

 
سياحة وترفيه

ارتفاع عدد السياح الوافدين على أكادير في النصف الأول من 2018

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

معركة إيسلي ملحمة بطولية تجسد تشبث المغرب الدائم بالتضامن المغاربي

 
الناس والمجتمع

وفاة عامل بناء اثر سقوطه من طابق إحدى المنازل بأزيلال

 
جمعيات ومجتمع

أزيلال: فتح باب التسجيل للاستفادة من منح دراسية موسم 2018/2019 خاصة بفتاة العالم القروي

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

ردودٌ على أكاذيب مُرتادي (فرانس 24)

 
الرياضية

أبطال الكانوي كياك يعانون بسبب الخروقات التي عرفتها بطولة المغرب و كأس العرش

 
 


عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الجمعة..


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 مارس 2013 الساعة 32 : 19


 

 

عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الجمعة..


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الجمعة..


* المساء:

- محمد الشيخ بيد الله٬ رئيس مجلس المستشارين٬ يقدم لموظفات الغرفة الثانية هدايا من الذهب.. حيث كشفت مصادر من المجلس أن نحو 150 موظفة تلقين من يد رئيس المجلس٬ خلال حفل نظم أول أمس الأربعاء٬ ما مقداره 1 غرام من الذهب على شكل أقراط وسلاسل ذهبية.


- دفاع عبد الحنين بنعلو يفجر قنبلة من العيار الثقيل حينما طعن في قانونية الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي أنجزت محاضر الاستماع إلى المتابعين في ملف المكتب الوطني للمطارات٬ حيث أوضح دفاع بنعلو٬ خلال جلسة أمس الخميس٬ أن الفرقة الوطنية غير موجودة اليوم على أرض الواقع مستندا في ذلك إلى الفصل 22 مكرر من قانون المسطرة الجنائية.


- غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط تحكم على مدير بنك الإنماء الاقتصادي ب 4 سنوات حبسا و 20 مليار سنتيم كتعويض٬ بعد حكم البراءة الذي صدر ابتدائيا في حقه سنة 2010.


- مصير عبد اللطيف وهبي على رأس الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة يشعل المواجهة بين مصطفى الباكوري وقياديين من الحزب.. حيث تحول الاجتماع الأخير للمكتب السياسي لحزب الجرار إلى محاكمة علنية لوهبي فيما بدا الباكوري مترددا في مسايرة أغلب أعضاء المكتب الذين وجهوا انتقادات حادة لوهبي بوصفه "فشل في ضمان فريق منسجم وأبان عن معارضة برلمانية باهتة".


- مسيرة الأحد بالرباط٬ المنظمة من طرف الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل٬ توحد أحزاب اليسار ضد حكومة عبد الإله بن كيران.


* أخبار اليوم المغربية:

- القضاء يدين مدير بنك الإنماء الاقتصادي ومستثمرا ب 8 سنوات سجنا٬ حيث نال كل منهما 4 سنوات مع مطالبتهما ب 30 مليار سنتيم كتعويض٬ وذلك بعد مؤاخذتهما من أجل "اختلاس وتبديد أموال عمومية والمشاركة في ذلك واستغلال النفوذ".


- عبد العزيز رباح٬ وزير التجهيز والنقل٬ ينقذ بنهيمة للمرة الثانية.. حيث تأجلت جلسة استدعاء إدريس بنهيمة٬ الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية لتقديم حسابات حول تدبيره ل "لارام" بعدما كان مقررا إجراء الموعد الأول في 6 مارس الجاري وتأجل إلى 25 مارس٬ ليتم تعليقه بعد ذلك إلى أجل غير مسمى ومصادر تقول إن الرباح تدخل خلال اجتماعين متتالين لإنقاذ بنهيمة من الحلول بالبرلمان.


- معارضو رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يدقون الطبول استعدادا لمسيرة الأحد المنظمة من طرف الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل٬ حيث انضمت إليها أحزاب الأصالة والمعاصرة والأحرار والاتحاد الدستوري فضلا عن أحزاب اليسار.


- خصوم صلاح الدين مزوار٬ رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار٬ يتحدثون عن نكسة قبيل المجلس الوطني المزمع عقده يوم غد السبت بالصخيرات٬ وذلك في سياق تخللته تصريحات إعلامية متضاربة توزعت بين المدافعين على حصيلة الحزب الذي يوجد في المعارضة وتوجهاته بعد المؤتمر الأخير٬ وبين منتقدين لمسار الحزب منذ إعادة انتخاب مزوار.


* الصباح:

- اعتقال المبلغ عن قاضي الجديدة.. حيث أمر قاضي التحقيق بورزازات٬ أول أمس الأربعاء٬ باعتقال المتقاضي محمد أيت بنعلي بتهمة استعمال وثيقة غير قانونية أنجزت منذ ثلاث سنوات٬ بناء على شكاية تقدم بها خصمه في نزاع حول أراضي جموع بمنطقة تازناخت توصل بها الوكيل العام باستئنافية ورزازات يوم الاثنين الماضي وزوجة المتقاضي المعتقل المقيمة ببلجيكا طالبت المسؤولين البلجيكيين بالتدخل لدى الجهات القضائية المغربية من أجل التعاون.


- ياسين المنصوري ومحمد معتصم وعبد اللطيف المانوني غاضبون.. حيث خرجوا عن صمتهم في قضية تعديل الدستور لنفي ما نسب إليهم بشأن تدخلاتهم وعلاقتهم بوجود لجنة موازية كانت توجه النقاشات داخل اللجنة المكلفة بإعداد دستور فاتح يوليوز٬ وانتفضوا ضد اتهامهم من طرف يومية أخبار اليوم المغربية في عدد سابق بíœ "تهريب" الدستور وعضوية لجنة سرية.


- بوليميك سياسي يسبق زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى البرلمان.. حيث تمسكت الفرق النيابية بضرورة أن تخصص الدورة لزيارة الرئيس الفرنسي في حين رفض حزب العدالة والتنمية تخصيص الدورة الاستثنائية للزيارة فقط وتمسك بضرورة إدراج مجموعة من مشاريع القوانين للمصادقة عليها٬ وابن كيران يغلب موقف فريقه النيابي والأحزاب تلتزم الصمت تجنبا للتشويش على ضيف جلالة الملك.


- اعتقال معارضين ل "البوليساريو" أمام أعين روس.. حيث كشفت مصادر مطلعة أن عناصر من الأمن٬ تابعة ل "البوليساريو"٬ اعتقلت شخصين أمام أعين الوسيط الأممي كريستوفر روس خلال زيارته للمخيمات٬ واقتادتهما إلى مخفر للدرك الجزائري بعد أن حاولا تسليم رسالة إلى المبعوث الأممي خلال مروره عبر سيارة تابعة لبعثة (المينورسو).


- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يدعو إلى الرد على أسئلة صندوق النقد الدولي.. حيث تمكن من إقناع قيادات الأغلبية بإعطاء الأولوية في اجتماعات هيئة التحالف الحكومي للأسابيع المقبلة٬ للتداول في خطة استعجالية لتدارك المؤشرات المقلقة للاقتصاد الوطني٬ وذلك استعدادا لاستقبال وفد من صندوق النقد الدولي مستهل يونيو المقبل٬ ينتظر أن يستفسر الحكومة عن تدابيرها الرامية إلى إعادة التوازن للمالية العمومية.


* الخبر:

 سلفيون معتقلون على خلفية قضايا الإرهاب اعتصموا لمدة يومين متتاليين بباحة سجن الزاكي بسلا٬ وذلك احتجاجا على عدم تنفيذ أمر قاضي التحقيق القاضي بإيداعهم السجن المحلي سلا 2٬ مطالبين بترحيلهم للجناح المخصص للمعتقلين الإسلاميين بالسجن المذكور وتوفير بعض المتطلبات الخاصة بهم٬ وإدارة السجن استدعت عددا من هؤلاء السلفيين وفتحت معهم حوارا لأجل التوصل إلى حل لإنهاء الاعتصام.


- محمد أيت أوعلي٬ سفير المغرب بدولة الإمارات العربية المتحدة٬ أعد تقريرا أسودا بخصوص بعض تصرفات الناخب الوطني رشيد الطوسي خلال المعسكر التدريبي الذي أقامه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بدبي٬ ومصادر مطلعة أفادت بأن السفير المغربي زار معسكر المنتخب في ثلاث مناسبات ولاحظ غياب الطوسي٬ وبلغ إلى علمه أن الناخب الوطني يستغل غياب كريم عالم رئيس الوفد ليغادر رفقة أصدقائه من بينهم أحد وكلاء اللاعبين المغربي الجنسية.


- كبار مسؤولي الوقاية المدنية في قفص الاتهام وقرارات العزل والتوقيف تعصف ب 70 عنصرا.. حيث استمعت عناصر الفرقة الوطنية التابعة للقيادة العليا للدرك الملكي لأزيد من 80 مسؤولا بالوقاية المدنية٬ على خلفية تفجر فضيحة إدماج موظفين بهذا الجهاز بشهادات علمية مزورة ومصدر موثوق أن الاتهامات التي وجهت لمسؤولين كبار بالإدارة المركزية خطيرة وتشير إلى تواطؤ بعض المسؤولين الذين كانوا على علم بقضية الشهادات العلمية المزورة.


- فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب يقرر استدعاء مصطفى الرميد وزير العدل والحريات لمناقشته في لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بشأن ملف الحماية القانونية للخادمات القاصرات والائتلاف الوطني لمناهضة تشغيل الصغيرات يدق ناقوس الخطر٬ منتقدا تشغيل الأطفال كخدم للبيوت وغياب الحماية القانونية لهم.


* الأحداث المغربية:

- عبد اللطيف المنوني وياسين المنصوري ومحمد المعتصم ينفون أي تدخل خارجي في عمل اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور.. حيث لم يتقبلوا خطورة الأخبار المتداولة بخصوص تدخلات في عمل اللجنة٬ مما حدا بهم إلى النفي القاطع.


- عناصر استخباراتية جزائرية وموالون ل "البوليساريو" يهاجمون الخيمة المغربية بالمنتدى الاجتماعي العالمي بتونس٬ والتي كانت مخصصة لتقديم شهادات حية لمعتقلين سابقين بمخيم تندوف وعائدين من قياديي "البوليساريو".


- تدابير أمنية صارمة لاستقبال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بالدار البيضاء ابتداء من يوم غد السبت.. حيث رفعت السلطات المغربية حالة الاستنفار في العاصمة الاقتصادية إلى الدرجة "البرتقالية"٬ ويستمر ذلك حتى مساء الخميس القادم.


* التجديد:

- شيوخ٬ ضمنهم سلفيون٬ يؤسسون جمعية دعوية بالدار البيضاء.. حيث من المقرر أن ينعقد٬ غدا السبت٬ جمع تأسيسي لهذه الجمعية التي ستضم على الخصوص الأستاذ إبراهيم كمال والدكتور عبد الرزاق مرزوك والشيخ عبد الحق اليوبي والشيخ أبو حفص والشيخ حسن الكتاني.


* بيان اليوم:

- مجموعة من هيئات المجتمع المدني المغربي تفشل محاولات الجزائر و"البوليساريو" للتستر على أوضاع المخيمات٬ خلال المنتدى الاجتماعي العالمي التي يتواصل بتونس.. حيث أبانت فعاليات هذه الدورة عن دينامية عالية من خلال جدول أعمال تضمن تنظيم لقاءات وورشات تهم قضية الصحراء المغربية والمقترح المغربي كمبادرة لحل النزاع وإبراز المعاناة التي يعيشها الصحراويون المغاربة المحتجزون بمخيمات تندوف تحت حماية جزائرية٬ في انتهاك صارخ لمبادئ حقوق الإنسان.


* العلم:

- حكام مليلية المحتلة يرفضون وصاية المغرب على المشهد الديني.. فقد جدد رئيس الحكومة المحلية للمدينة المحتلة خوان خوسي إمبرودا رفضه أن يكون الأئمة تابعين للمغرب ويحصلون على رواتبهم منه٬ ويوجهون من الرباط. وكان إمبرودا قد صرح٬ عقب اجتماعه مع وزير العدل الإسباني رويس غلاردون في فبراير المنصرم٬ "نعم للإسلام والمساجد٬ لكن الأئمة يجب أن يكونوا إسبان".


* الاتحاد الاشتراكي:

- بسبب لجنة وضع الدستور٬ المانوني والمنصوري والمعتصم يلوحون بمقاضاة توفيق بوعشرين.. حيث نفى كل من ياسين المنصوري مدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات٬ وعبد اللطيف المانوني مستشار الملك ورئيس اللجنة الاستشارية التي أنيطت بها مهمة مراجعة الدستور٬ ومحمد المعتصم الرئيس السابق للآلية للمتابعة السياسية٬ نفيا قاطعا أي علاقة لهم بما ورد في مقال نشرته يومية (أخبار اليوم المغربية) أول أمس حول اللجنة الاستشارية لإعداد مشروع الدستور٬ معلنين أنهم يحتفظون بحقهم في اللجوء إلى القضاء.


* المنعطف:

- الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل تنظمان٬ الأحد المقبل٬ في مسيرة احتجاجية بالرباط تحت شعار "من أجل الحقوق والحريات كاملة"٬ وذلك لمواجهة التعامل اللامسؤول للحكومة مع مطالب النقابات والمطالب الاجتماعية للشغيلة٬ وإفراغ الحوار الاجتماعي من محتواه.


* رسالة الأمة:

- عبد اللطيف المانوني مستشار صاحب الجلالة ورئيس اللجنة الاستشارية التي أنيطت بها مهمة مراجعة الدستور٬ ومحمد المعتصم الرئيس السابق للآلية السياسية للمتابعة وتبادل الرأي بشأن الدستور٬ وياسين المنصوري مدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات٬ كذبوا ما ورد في جريدة (أخبار اليوم المغربية) حول صياغة الدستور.


- ميليشيات "البوليساريو" اعتقلت٬ يوم الثلاثاء الماضي٬ أعضاء من شباب الثورة الصحراوية كانوا يحاولون تسليم رسالة إلى المبعوث الأممي إلى الصحراء كريستوفر روس أثناء زيارته لمخيمات تندوف٬ يطالبون فيها برحيل المدعو محمد عبد العزيز ويفضحون من خلالها الفساد المستشري داخل مخيمات العار ومصدر عليم أفاد بأنه تم اعتقال هؤلاء الشباب الذين تعرضوا لشتى أنواع التعذيب وسوء المعاملة داخل السجن٬ وتوجيه تهم مفبركة إليهم.


* النهار المغربية:

- فاعلون جمعويون ومؤطرون طالبوا محمد الوفا٬ وزير التربية الوطنية٬ بزيارة المدارس النائية التي توجد في مناطق معزولة٬ وذلك ردا على تصريحات الوزير التي أدلى بها٬ يوم الثلاثاء الماضي خلال حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الوزارة وشركة (مايكروسوفت) وغاضبون يقولون إن الوفا لا يعرف حقيقة المشاكل التي يعاني منها المؤطرون الذين يجدون صعوبة في تدبير الزمن المدرسي٬ مشيرين إلى أن التلاميذ ينقطعون عن الدراسة لعدة أسابيع.


* أوجوردوي لوماروك:

- البنك الدولي يحول قرضا جديدا لفائدة مخطط المغرب الأخضر بقيمة 2 مليار درهم٬.. فبعد أيام من منح مساعدة قدرها 6.44 مليون دولار من أجل مواكبة تفعيل الفلاحة التضامنية٬ جدد البنك الدولي التزامه لفائدة هذا القطاع الحيوي بالنسبة للاقتصاد الوطني٬ حيث ضخ حوالي 1.9 مليار درهم الأربعاء الماضي من أجل تسريع تحديث قطاع الفلاحة.


- حزب التقدم والاشتراكية يدق ناقوس الخطر بخصوص الوضع الاقتصادي ٬ حيث شكل الوضع المقلق الذي يجتازه الاقتصادي الوطني محور مناقشات الديوان السياسي لحزب الكتاب الذي انعقد الأربعاء الماضي. فبعد انطلاق في التشخيص من كون الشركاء الرئيسيين للمغرب يعانون من ركود خطير٬ شدد الحزب على ضرورة تقديم إجابات جريئة وواقعية للوضع الراهن.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

- البنك الدولي يقدم دعما جديدا للقطاع الفلاحي الوطني على شكل قرض لمخطط "المغرب الأخضر" بقيمة 203 مليون درهم من أجل تحديث القطاع.


- الحماية القانونية للخادمات لازالت في غرفة الانتظار٬ ومسؤول حكومي يقول إن إصدار قانون في هذا الصدد صار ملحا من أجل تأمين حماية قانونية٬ عبر تحديد نوع العلاقة بين المشغلين والخادمات وتحديد الأجر الشهري.


* البيان:

- معرض الكتاب والنشر في دورته ال 19 يفتتح أبوابه٬ اليوم الجمعة٬ ويتواصل إلى غاية 7 أبريل القادم. وهذا الحدث الهام يعد حافزا لمزيد من الإنتاج٬ كما أنه فرصة لدور النشر الصغيرة للتواجد على الواجهة.


* لوبنيون:

- وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة ووزارة الشؤون العامة والحكامة وقعتا٬ أمس الأربعاء بالرباط٬ على اتفاقية لتمويل إنتاج ثلاثة ملايين كيس من الثوب٬ صديقة للبيئة٬ مع تعاونيات تشتغل في مجال الخياطة. وهذه الاتفاقية تندرج في إطار تفعيل البرنامج الوطني النموذجي لدعم إنتاج وتوزيع أكياس الثوب.


* لوسوار إيكو:

- كريستوفر روس٬ المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء٬ يبدي تخوفه من عدم الاستقرار بالمنطقة ما يثير التساؤل حول تغيير التصور بشأن هذا النزاع في اتجاه محاصرة الخطر الإرهابي الذي طالما حذر منه المسؤولون المغاربة٬ حيث تشير الصحافة الدولية إلى أن الشباب الصحراوي٬ الذي يعمه اليأس من كل جانب لم يعد قادرا على تحمل الأوضاع بمخيمات تندوف٬ وأصبح يفر من هناك٬ بسبب حالة الإحباط المتنامية٬ ليلتحق بصفوف تنظيم "القاعدة".


- مشروع القانون المتعلق بالحق في الولوج إلى المعلومة٬ الذي وضع في 6 مارس الجاري لدى الأمانة العامة للحكومة٬ يبدو بعيدا عن إرضاء المهنيين.. إذ تؤكد بعض بنود هذا المشروع أن معركة تكريس الحق في الولوج إلى المعلومة لا تزال في بداياتها.


* ليكونوميست:

- بعد مرور سنة على تنصيبه رئيسا للحكومة.. عبد الإله بن كيران لا يزال يحافظ على نسبة رضى أكثر من مريحة.. إذ أن استطلاع الرأي الذي أنجزته صحيفة (ليكونوميست) ومؤسسة (سنرجيا) بين أن 88 في المئة من المغاربة راضون أو راضون جدا عن حكومة عبد الإله بن كيران. أما اليوم٬ فقد تراجعت نسبة الرضى ب 22 نقطة٬ غير أنها لا تزال مريحة بالنسبة لحكومة ابن كيران بتسجيلها نسبة 64 في المئة.


- بعد انتظار طويل.. مشروع قانون الولوج إلى المعلومة نشر أخيرا على الموقع الإلكتروني للأمانة العامة للحكومة ومشروع القانون يتوخى تجسيد مقتضيات الفصل 27 من الدستور حول الحق في الولوج إلى المعلومة وحسن الوزاني٬ الأستاذ الجامعي المتخصص في القانون الدستوري وعضو المرصد المغربي للإدارة العمومية٬ يقول إن هذا المشروع "أخذ بيد ما أعطاه الدستور باليد الأخرى".


* ليبراسيون:

- زعماء أحزاب الأغلبية اجتمعوا٬ مساء أمس الخميس٬ من أجل استكمال النقاش بشأن العرض الذي قدمه نزار بركة وزير الاقتصاد والمالية في الاجتماع السابق٬ والذي قدم مؤشرات مقلقة حول الاقتصادية للبلاد ومؤشرات على أن الاجتماع جرى في جو مشحون على خلفية الأزمة الاقتصادية التي رصد تفاصيلها عرض وزير الاقتصاد والمالية.

 

 

 

و م ع

 

 







  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عصبة أبطال إفريقيا : الصحافيون الرياضيون المغاربة يستنكرون التجاوزات التي شابت مباراة الوداد والأهلي

القضايا المغربية قضايا اجتماعية

شاب من دوي السوابق العدلية يغتصب طفلا عمره أربعة سنوات

الثلاثاء.. دراسة مشروع القانون المالي لـ2012

الأمانة العامة لجائزة المهاجر العالمية للفكر والآداب والفنون في أستراليا تعلن عن أسماء الفائزين

قصة آدم عليه السلام

المعارضة السورية تتجه لإعلان قيادة موحدة بعد 24 ساعة

قصة هود عليه السلام

من قتل أنور السادات ؟

الفوائد الملتقطة في الرد على من زعم رؤية النبي صلى الله عليه وسلم يقظة!

بنكيران يرسل هيكلة الحكومة إلى القصر والمعطلون يحاصرون عباس واعتقال امرأة تدعي أنها ابنة عم الملك

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 مارس 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 15 مارس 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 28 أبريل 2012

الصحف الوطنية الصادرة الثلاثاء

عرض لأبرز ماتناولته الصحف الصادرة اليوم الخميس

أبرز ما تصدر صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الإثنين





 
صوت وصورة

سوق بيع الأضاحي بسلا


اختلالات في عمليات مراقبة تجهيزات مستشفيات


ساكنة اوريكة تروي تفاصيل ما شهدته


أنواع الأغنام


مستقبل المنتخب المغربي

 
أدسنس
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

عمالة أزيلال تخلد اليوم الوطني للجالية المقيمة بالخارج.. إبراز للمنجزات وإسهامات المهاجرين

 
الاجتماعية

من تخلى عن ساكنة إقليم أزيلال ووضع حياة مرضاها على كف عفريت؟

 
السياسية

هذه ليست وشاية كما تدّعون بل سردٌ لتاريخكم الأسود!

 
التربوية

المتعاقدون يواجهون العثماني بـ 5 خطوات تصعيدية

 
عيش نهار تسمع خبار

بني ملال: صاحب دكان يخبر زوج بممارسة الجنس مع زوجته وهذا ما حصل

 
العلوم والبيئة

درجات الحرارة العليا والدنيا المرتقبة الجمعة 10 غشت

 
الثقافية

ماهي الملامح البارزة لازمتنا الثقافية...؟

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

بنعتيق: إمكانيات المغرب تشجع مغاربة العالم على الاستثمار

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

ربع مليون مستفيد من البرنامج الوطني للتخييم لهذا العام

 
 شركة وصلة