راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         جلالة الملك يوجه غدا الاثنين خطابا ساميا بمناسبة ثورة الملك والشعب             وزارة الصحة تعجز عن انقاذ ضحايا الكلاب المسعورة والزواحف السامة             بين مَفخرة برلمانية أمريكية ومَسخرة البرلمانيين في بلادنا             ماذا تنتظر من أحزاب تعتمد (الذُّلقراطية)؟!             حكايتنا مع موسم الحر             ذكرى ثورة الملك والشعب .. عفو ملكي على 450 شخصا من بينهم 22 محكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب             الجمع العام لفريق أمل سوق السبت يصادق بالإجماع على التقريرين المالى والأدبي ويجدد الثقة في مكوري             جامعة فاس تفتح تحقيقا بشأن مضمون شريط صوتي حول معايير الولوج لماستر قانون المنازعات             المكتب الوطني للسلامة الصحية يلح على شراء الأضاحي المرقمة لكنه غير مسؤول عن جودة اللحوم!!!             ارتفاع أسعار الأضاحي بمدينة أزيلال يدفع غالبية المواطنيين الى العزوف عن الشراء             ملحمة ثورة الملك والشعب تجسيد لأروع صور التلاحم في مسيرة الكفاح الوطني             أردوغان رئيسا لحزب العدالة والتنمية التركي لولاية ثانية             تدابير لتجنب لسعات العقارب ولدغات الأفاعي             مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي مواد اللغة العربية الفرنسية الرياضيات والنشاط العلمي             بلاغ رسمي حول العطلة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب وعيد الأضحى             أخبار المنتخب المغربي                       
 
كاريكاتير

 
آراء ومواقف

ماذا تنتظر من أحزاب تعتمد (الذُّلقراطية)؟!


حكايتنا مع موسم الحر


أيّة فلسفة هذه التي رُدَّ إليها الاعتبار في بلادنا؟


في قطاع غزة وحدةٌ في الميدان وتوافقٌ في السياسةِ


الذبائح في خطب الجمعة .. محاولة في التركيب

 
أدسنس
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

أزيلال: أسرة حليمة إحتاسن تنظم مسيرة احتجاجية للتنديد بالحكم المخفف في حق المعتدي

 
الجهوية

ارتفاع أسعار الأضاحي بمدينة أزيلال يدفع غالبية المواطنيين الى العزوف عن الشراء

 
متابعات

وزارة الصحة تعجز عن انقاذ ضحايا الكلاب المسعورة والزواحف السامة

 
سياحة وترفيه

ارتفاع عدد السياح الوافدين على أكادير في النصف الأول من 2018

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

ذكرى ثورة الملك والشعب .. عفو ملكي على 450 شخصا من بينهم 22 محكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب

 
الناس والمجتمع

وفاة عامل بناء اثر سقوطه من طابق إحدى المنازل بأزيلال

 
جمعيات ومجتمع

أزيلال: فتح باب التسجيل للاستفادة من منح دراسية موسم 2018/2019 خاصة بفتاة العالم القروي

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

جامعة فاس تفتح تحقيقا بشأن مضمون شريط صوتي حول معايير الولوج لماستر قانون المنازعات

 
الرياضية

الجمع العام لفريق أمل سوق السبت يصادق بالإجماع على التقريرين المالى والأدبي ويجدد الثقة في مكوري

 
 


أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 مارس 2013 الساعة 17 : 18




أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء

 
 


* المساء:


- شرطي آخر يصاب بهستيريا اعتدى على زميل له٬ أمس الاثنين٬ بمقر ولاية أمن القنيطرة ومصدر يقول إن والي الأمن فؤاد بلحضري تدخل من أجل إقناع رجل الأمن الضحية بعدم متابعة زميله نظرا للحالة النفسية المتردية التي كان يوجد عليها هذا الأخير٬ وكلف فرقة أمنية خاصة بنقل الشرطي المريض إلى مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعصبية بسلا للوقوف على حالته الصحية وإخضاعه للفحوصات الطبية اللازمة.


- امرأة وابنتاها يحرقن ذواتهن بعد تدخل عنيف للسلطات بـ "كاريان السكويلة"٬ ومتضررون يقولون إن الجهات المسؤولة أخلت بالوعود التي تم تقديمها للسكان٬ بسبب إقدام السلطات المحلية على هدم جميع دور الصفيح دون تسليم أصحابها الشقق التي وعدوهم بها.


- صلاح الدين مزوار٬ رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار٬ يقول إن حكومة عبد الإله بن كيران تعد أضعف حكومة في تاريخ المغرب لأنها تفتقر إلى الكفاءة والوضوح في الرؤية والقدرة على اتخاذ القرار منبها٬ في كلمة خلال افتتاح أشغال المؤتمر الجهوي لجهة الشاوية - ورديغة أول أمس الأحد ببرشيد٬ إلى خطورة ما وصفه بالنزوع الهيمني والشمولي لدى الحزب الذي يقود الأغلبية.


- أنصار أحمد الزايدي وفتح الله ولعلو يعقدون٬ نهاية الأسبوع الحالي٬ لقاء موسعا لمأسسة "الحركة التصحيحية"٬ حسب ما كشفت عنه مصادر اتحادية مطلعة مشيرة إلى أن هذا الاجتماع من المرتقب أن يحضره حوالي 120 عضوا من أعضاء اللجنة الإدارية المنتمين للمرشحين السابقين٬ وذلك في أفق هيكلة التيار التصحيحي داخل الحزب من أجل مواجهة القيادة الجديدة برئاسة إدريس لشكر.


* أخبار اليوم المغربية:

 
- لأول مرة.. حوار لطي ملف السلفية بالمغرب حيث اجتمع سلفيون وحقوقيون وأكاديميون وصحافيون وممثلون عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان٬ والمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان٬ في لقاء تشاوري بالرباط يومي الجمعة والسبت الماضيين٬ بغية طي ملف السلفية الذي عمر لأزيد من 10 سنوات.


- المنظمة الديمقراطية للشغل تدعو إلى "تأميم" شركة (اتصالات المغرب) بعد أن اشتد التنافس بين كبريات الشركات المتعددة الجنسيات من أجل الحصول على حصة (فيفاندي) فيها حيث طالبت حكومة ابن كيران بإعمال "السيادة" من أجل إعادة تأميم الشركة أو شراء حصة "فيفاندي" الفرنسية البالغة قيمتها 53 في المئة من رأسمال الشركة.


- مصدر دبلوماسي رفيع يقول إن المبعوث الأممي كريستوفر روس لم يقدم أي مقترح جديد خلال جولته الحالية في المنطقة خلافا للتكهنات مضيفا "إذا اقترح كريستوفر روس الحل الفدرالي فإن المغرب يرحب به".


* العلم:


- قيادة الانفصاليين تسخر بعض أتباعها للتلويح بالعودة إلى حمل السلاح٬ في محاولة منها للتغطية على انتكاساتها المتكررة.. حيث توالت التصعيدات الميدانية والتهديدات الشفوية بحمل السلاح على لسان العديد من الوجوه المحسوبة على الانفصاليين والتي تعد تكتيكا استراتيجيا الهدف منه ابتزاز الوسيط الأممي كريستوفر روس على هامش زيارته للمنطقة.


- بعيدا عن أعين الإعلام.. جمعيات وفعاليات حقوقية وشخصيات سلفية وممثلين عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان شاركت٬ يومي 22 و23 مارس الجاري٬ في لقاء تشاوري حول مشاركة السلفيين الجهاديين في الحياة العامة٬ خصص لمحاولة بناء فهم مشترك "للحالة السلفية" وتوصيف خلفياتها الفكرية ورصد بعض التجاوزات التي طبعت هذا الملف على أن يتم عقد لقاء ثان يبحث سبل تسوية ملف السلفية الجهادية في أفق المصالحة.
 

* الصباح:


- نبيل بنعبد الله٬ وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة أكد٬ في تصريح للجريدة٬ أن المجلس الإداري لمؤسسة "العمران" اتخذ قرار الإعفاء في حق كل من نبيل الكردودي المدير الجهوي للعمران بجهة الدار البيضاء والمدير الجهوي للعمران بتامنصورت بمراكش٬ رافضا الخوض في أسباب قرار الإعفاء ومصادر من المؤسسة ترجع الأسباب إلى تراكم الاختلالات المالية والإدارية والتأخير في إنجاز المشاريع٬ والاحتجاجات المتواصلة للمستفيدين.


- وزارة الداخلية تقرر الإعلان قريبا عن أسماء رؤساء الجماعات الذين اتخذ قرار العزل في حقهم٬ بناء على ما خلصت إليه لجان المفتشية العامة للإدارة الترابية٬ المتورطين في شبهة الفساد المالي والإداري٬ حيث ينتظر أن تكشف الوزارة قبل افتتاح دورة أبريل المقبلة عن أسماء 15 رئيس جماعة حضرية وقروية.


- الحكومة تفشل في التصدي للفساد.. والشبكة المغربية لحماية المال العام تنتقد تقصير الحكومة الحالية في محاربة الفساد والتصدي لكل أشكال الريع٬ مشيرة إلى أن هناك إحباطا لدى عموم المواطنين جراء عجز الحكومة على مقاومة مظاهر الفساد ضدا على الشعارات التي ترفعها.


- كريستوفر روس٬ الوسيط الأممي٬ يعترف بصعوبة إجراء الاستفتاء لحسم النزاع حول الصحراء بين المغرب و"البوليساريو".


. حيث أسر روس٬ في لقاءات هامشية بالعيون٬ أن الاستفتاء كهدف حالي يبقى مضيعة للوقت٬ ومصادر تفيد بأن الوسيط الأممي اعتمد مقترحا مغربيا قديما يقضي بإشراك الصحراويين من الجهتين في المفاوضات٬ مضيفة أن هذا التوجه من شأنه أن يقرب وجهات النظر بين الطرفين ويبعد "البوليساريو" عن الضغوط التي تتعرض لها من طرف النظام الجزائري.


- مصطفى الباكوري٬ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة٬ قال أول امس الأحد بالجديدة خلال لقاء تواصلي مع 200 من منتخبي الحزب بجهة دكالة – عبدة٬ إن المغرب ليس مدرسة للحلاقة٬ في إشارة ضمنية لتقييم الأداء الحكومي٬ وإنما يتعين على الأحزاب التي تتولى المسؤولية أن تتوفر على برامج واقعية ومشاريع مجتمعية قابلة للتحقق وتستجيب لانتظارات المغاربة٬ مشيرا إلى أن لا أحد يمتلك أغلبية لتمثيل الشعب.
 

* الخبر:


- نادي قضاة المغرب يشن هجوما لاذعا على حكومة عبد الإله بن كيران وينتقد بشدة حالات توقيف قضاة متهمين بالرشوة من طرف المفتشية العامة للوزارة وأحد قضاة النادي اتهم٬ خلال اجتماع عقد يوم السبت الماضي بمقر المعهد العالي للقضاء بالرباط٬ حزب العدالة والتنمية بالقيام بالدعاية السياسية والانتقائية بشكل ضيق في محاربة الفساد لأغراض سياسية صرفة.


- الاتحاد العام للشغالين بالمغرب٬ الذراع النقابي لحزب الاستقلال٬ أرجأت عقد مؤتمرها الاستثنائي الذي كان منتظرا يوم 20 مارس الماضي إلى موعد لاحق لم يحدد بعد٬ نظرا لعدم تمكن النقابيين وقيادة الحزب من الاتفاق على شخصية تخلف حميد شباط الكاتب العام الحالي لهذه المركزية النقابية٬ ومصادر تشير إلى أن عبد السلام اللبار وخديجة الزومي وكافي الشراط على رأس المرشحين.


- عبد الهادي خيرات يدخل بـ "خيط أبيض" لرأب الصدع بين أحمد الزايدي وإدريس لشكر.. حيث أفادت مصادر اتحادية بأن التحركات التي قام بها خيرات هي من ساهمت في نزع فتيل التوتر الذي كان قائما بين أنصار الزايدي ولشكر٬ مضيفة أن وساطة خيرات بلغت أهدافها بعد أن تمكن من ترتيب لقاءين بعيدا عن أعين الإعلام.


* الأحداث المغربية:


- حزب العدالة والتنمية يتوسع نحو المزيد من الهيمنة على المشهد السياسي.. حيث كشفت مصادر جيدة الاطلاع أن الأرقام الإحصائية تشير إلى أن حزب المصباح نظم ما يقارب من 800 تجمع تنظيمي تتوزع بين التجمعات الانتخابية بمناسبة الانتخابات الجزئية٬ وأنشطة القطاعات الموازية٬ وهو رقم مرشح للارتفاع مع انطلاق قافلة المصباح التي ينظمها الفريق النيابي للحزب منذ أول أمس الأحد.


- نزار بركة وزير الاقتصاد والمالية٬ وإدريس الأزمي الإدريسي وزيره المنتدب في الميزانية٬ قدما لقادة الأغلبية الحكومية٬ أول أمس الأحد٬ صورة مقلقة عن الاقتصاد الوطني ومصادر تقول إن العرض "السوداوي" الذي قدمه الوزيران المسؤولان عن الاقتصاد الوطني جعل حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال يطالب رئيس الحكومة بعدم السماح بالزيادة في الأسعار.


- حكومة عبد الإله بن كيران تسير نحو فتح ملف السلفيين.. حيث نظمت ندوة بالرباط٬ نهاية الأسبوع الماضي٬ من أجل مناقشة وضعية السلفية في المغرب وطرق تدبير عودة المعتقلين السلفيين السابقين في الحياة العامة والندوة نظمها منتدى الكرامة الذراع الحقوقي لحزب العدالة والتنمية الذي يقوده عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة للحزب وجمعية الوسيط وجمعية عدالة.


* بيان اليوم:


- قادة الأغلبية أجلوا٬ في اجتماعهم أول أمس الأحد٬ استكمال النقاش حول الوضعية الاقتصادية للبلاد التي كانت موضوع عرض قدمه وزير الاقتصاد والمالية نزار بركة والوزير المكلف بالميزانية إدريس الأزمي إلى اجتماع يعقد بعد غد الخميس٬ وذلك لأن العرض تضمن مؤشرات مقلقة بشأن مصير الوضعية العامة للاقتصاد الوطني٬ ما تطلب إرجاء النقاش إلى حين استكمال عناصر الصورة بدقة.


* رسالة الأمة:


- مصدر من جمعية الدفاع عن المغاربة ضحايا الطرد التعسفي من الجزائر أفاد بأن البرلمان البلجيكي سيعقد جلسة منتصف ماي المقبل من أجل التصويت على مشروع قرار يطالب الأمم المتحدة بتكوين لجنة دولية للتحقيق في جرائم ضد الإنسانية ارتكبها النظام الجزائري سنة 1975 في حق 45 ألف عائلة مغربية بعد إقدامه على طرد 350 ألف مغربي من بلاده.
 

- شيوخ تيار السلفية (حسن الكتاني وعمر الحدوشي وعبد الوهاب رفيقي) اتفقوا مع فعاليات حقوقية وممثلين عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان على مواصلة التشاور للبحث عن "حل نهائي لما بات يعرف ب"السلفية الجهادية"٬ وذلك بعد لقاء تشاوري هو الأول من نوعه في المغرب عقد يومي الجمعة والسبت الماضيين بالرباط تحت عنوان "من أجل فهم مشترك للحالة السلفية وسؤال المشاركة في الحياة العامة".
 

* الاتحاد الاشتراكي:



- مصادر مطلعة أكدت أن رؤساء الفرق البرلمانية لم يتوصلوا بعد بأية معلومة بخصوص الدورة الاستثنائية للبرلمان التي يتم الحديث عنها في الصحافة الوطنية ومصادر من المعارضة تعتبر أن الأسباب التي دعت إلى عقد دورة استثنائية تكمن في استقبال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي سيلقي كلمة أمام النواب٬ لكن ما عدا ذلك فإن المعارضة لا ترى أي سبب موضوعي آخر يستدعي عقد دورة استثنائية بحكم أنه ليس هناك أي قوانين ذات أهمية قصوى جاهزة للفصل فيها هذه الدورة.


* النهار المغربية:


 
- غليان في مؤسسة التعاون الوطني بسبب تعيين بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية لعبد المنعم مدني٬ المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية٬ مديرا عاما جديدا لهذه المؤسسة التابعة للوزارة نفسها٬ ومصادر من داخل التعاون الوطني أشارت إلى أن الحقاوي الوزيرة الوصية لم تستجب لمراسلات الأطر والموظفين٬ معتبرين أن تعيين مدير خارج إطار مؤسسة التعاون الوطني سيتطلب منه سنتين للاطلاع على المؤسسة وطرق تسييرها وانسجامه مع أطرها.


- النقابة الديمقراطية للعدل تطالب بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق في الاختلالات التي تعرفها وزارة العدل والحريات التي وصلت ذروتها من خلال تدخل مستشارين في ديوان الوزير الوصي في شؤون الموظفين٬ وعبد الصادق السعيدي الكاتب العام للنقابة يتهم وزارة العدل والحريات بسرقة أجور الموظفين ويدعو إلى التعبئة الشاملة.


* لوسوار إيكو:



- حزب العدالة والتنمية يواصل استراتيجيته التعبوية.. حيث يواصل هذا الحزب التصرف كما لو أنه في حملة انتخابية مستمرة منذ وصوله إلى الحكم في يناير 2012٬ دون أن يشكل ذلك أي إحراج بالنسبة إليه٬ ودون أن يأخذ يعين الاعتبار أنه على رأس تحالف حكومي يضم أربعة أحزاب سياسية٬ مع ما قد يشكله ذلكم من تناقض كونه في السلطة وليس في موقع المعارضة.
 

* ليبراسيون:
 

- الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل توحدان جهودهما من أجل إنجاح مسيرة 31 مارس الجاري بالرباط ومناضلو المركزيتين يوالون الاجتماعات ويعدون العدة من أجل تحقيق الهدف المنشود المتمثل في حث الحكومة على التجاوب بشكل إيجابي مع مطالب الطبقة العاملة وفق مقاربة شاملة.


- مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نظيره التانزاني.. الأداء المتواضع الذي كان مثار إهانة للفريق الذي يقود رشيد الطاوسي٬ وهي النتيجة التي جعلت المنتخب يقبع في مرتبة متدنية داخل المجموعة التي يتواجد بها في إطار الإقصائيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل.


* البيان:
 

- الموسم الفلاحي يبدو جيدا هذه السنة بسبب التساقطات المطرية الأخيرة٬ حيث سجلت السدود نسب ملء جيدة قدرت ب 91 في المئة وهذه التساقطات مفيدة أيضا بالنسبة للحبوب وفق ما يؤكد المختصون في المجال.

 
- مونديال البرازيل 2014.. المغرب - تنزانيا 1-3 والانتقادات تنهال على المنتخب الوطني٬ ولا سيما على الناخب الوطني رشيد الطاوسي٬ عشية الهزيمة التي تلقاها المنتخب المغربي في مباراته ضد نظيره التانزاني بدار السلام.
 

* أوجوردوي لوماروك:


- التأمين الإجباري بالنسبة لأوراش البناء.. حيث يتعلق الأمر هنا بالتأمين المسمى "جميع المخاطر المتعلقة بالأوراش" والتأمين المتعلق ب"المسؤولية المدنية العشرية" ومشروع قانون بهذا الخصوص بات جاهزا وفق مصادر قريبة من مديرية التأمينات والاحتياط الاجتماعي.


- الاجتماع الأخير لزعماء أحزاب الأغلبية لم يأت بجديد.. والأمناء العامون لهذه الأحزاب يوالون الاجتماعات بدون تحقيق نتائج ملموسة٬ ما عدا خلق لجنة للمتابعة.


* ليكونوميست:


- دورة استثنائية للبرلمان يوم 2 أبريل المقبل.. حيث أصدر رئيس الحكومة مرسوما يقضي بعقد دورة استثنائية للبرلمان يوم 2 أبريل القادم٬ أي 10 أيام قبل انطلاق الدورة الربيعية التي تنعقد في 12 أبريل المقبل وجدول الأعمال يتضمن دراسة خمسة مشاريع قوانين٬ من بينها مشروع قانون متعلق بغسيل الأموال وخلال هذه الدورة٬ سيلقي الرئيس الفرنسي الذي سيزور المغرب خطابا أمام البرلمانيين يوم 4 أبريل القادم.
            

 

و م ع







  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من هم 'أبطال' ثورة ليبيا التي حسمها 'الناتو'؟

مغاربة وجزائريون يعيشون من بيع النفايات في شوارع مدريد

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين

أول ملفات الفساد أمام القضاء في عهد بنكيران

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 مارس 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 15 مارس 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 28 أبريل 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 مارس 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 15 مارس 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 28 أبريل 2012

صحف السبت والأحد : تلميذ يقتل زميله بالقسم، شباط يصف بنكيران ب”مرسي المغرب ”

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء

كيف تتعامل الأحزاب السياسية مع مضامين برامجها الإنتخابية بمدينة أزيلال





 
صوت وصورة

أخبار المنتخب المغربي


ضغط على وسائل النقل


معرض الصناع التقليديين ببركان


بوادر زلزال ملكي قادم


سوق بيع الأضاحي بسلا

 
أدسنس
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

عمالة أزيلال تخلد اليوم الوطني للجالية المقيمة بالخارج.. إبراز للمنجزات وإسهامات المهاجرين

 
الاجتماعية

من تخلى عن ساكنة إقليم أزيلال ووضع حياة مرضاها على كف عفريت؟

 
السياسية

بين مَفخرة برلمانية أمريكية ومَسخرة البرلمانيين في بلادنا

 
التربوية

مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي مواد اللغة العربية الفرنسية الرياضيات والنشاط العلمي

 
عيش نهار تسمع خبار

المكتب الوطني للسلامة الصحية يلح على شراء الأضاحي المرقمة لكنه غير مسؤول عن جودة اللحوم!!!

 
العلوم والبيئة

درجات الحرارة العليا والدنيا المرتقبة الجمعة 10 غشت

 
الثقافية

ماهي الملامح البارزة لازمتنا الثقافية...؟

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

الحكومة تتجه إلى سياسة "التقشف" في ميزانية 2019

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

ربع مليون مستفيد من البرنامج الوطني للتخييم لهذا العام

 
 شركة وصلة