راسلونا عبر البريد الالكتروني: [email protected]         الألعاب المتوسطية بوهران.. المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 18 سنة يفوز على نظيره الجزائري             حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية.. 12 قتيلا و2294 جريحاً خلال الأسبوع الماضي             المنتخب المغربي بطلا لكأس العرب لـلفوتصال             حصة رابعة من الدعم لمهنيي النقل الطرقي بالمغرب والبعض لم يتوصل بأي دفعة             الوكالة الحضرية لبني ملال : تدابير وإجراءات جديدة لفائدة مغاربة العالم             رصد 2,6 مليار درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية برسم سنة 2022             بني ملال: عرض القاضي في قضية الرشوة على أنظار المجلس الأعلى للسلطة القضائية وإيداع المستشار بالسجن             بني ملال: عرض القاضي في قضية الرشوة على أنظار المجلس الأعلى للسلطة القضائية وإيداع المستشار بالسجن             إخبار لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للحجاج المغاربة             مداولات باكلوريا 2022 الأربعاء والخميس والإعلان عن النتائج الجمعة             معضلة ارتفاع الاسعار             أزيلال: تريبورتور يُخلف قتيل وجريحين بأفورار             أزيلال: تريبورتور يُخلف قتيل وجريحين بأفورار             زلزال عنيف يضرب مدينة وهران الجزائرية             جريمة بشعة بأزيــلال: شخص يطعن والد زوجته بسكين كبير ويلوذ بالفرار             جريمة بشعة بأزيــلال: شخص يطعن والد زوجته بسكين كبير ويلوذ بالفرار             الغش في الباكالوريا .. الأمن يضبط 573 مشتبها             كأس العرب .. أسود الفوتصال أول المتأهلين للنهائي على حساب مصر             أزيلال: جمعية الشباب الرائد للتنمية تنظم ورشات التحضير لمباريات ولوج المؤسسات الجامعية             المنتخب المغربي للفوتسال يرتقي للرتبة العاشرة عالميا             أزيلال: مطالب بالتدخل لوقف هيجان ثلاثيني خلق الهلع في أواسط ساكنة مركز جماعة أيت أقبلي             قرعة كأس العالم للناشئات.. لبؤات الأطلس في المجموعة الأولى             قرعة كأس العالم للناشئات.. لبؤات الأطلس في المجموعة الأولى             بين الويدان وأفورار.. انقطاع مؤقت لحركة السير على مستوى الطريق الوطنية رقم 25             تشديد المراقبة على الأعلاف والأدوية البيطرية ومياه شرب الأضاحي ومخلفات الدواجن             التبليغ عن رشوة ب 15 مليون سنتيم يطيح برئيس غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف ببني ملال ومستشار جماعي             التبليغ عن رشوة ب 15 مليون سنتيم يطيح برئيس غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف ببني ملال ومستشار جماعي             سياسة الأهواء والاغتناء بالسياسة             انقسام بين المدارس الخاصة حول واجبات شهر يوليوز             بتعليمات ملكية سامية .. المغرب يقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة                                                                                                                                                                                                                                                            
 
مواقـــــــــــــــف

معضلة ارتفاع الاسعار


سياسة الأهواء والاغتناء بالسياسة


زئير


الغباء عاهة تشل تفكير نخب النظام الجزائري (تتمة)


النموذج الأمني المغربي

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 117
زوار اليوم 8204
 
أدسنس
 
كاريكاتير

 
حـــــــــــــــوادث

حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية.. 12 قتيلا و2294 جريحاً خلال الأسبوع الماضي

 
سياحـــــــــــــــة

الصويرة.. أول وجهة بالمغرب والقارة الافريقية تدرج في قائمة المدن السياحية الإبداعية

 
دوليـــــــــــــــــة

إعلان جنيف يندد بوضعية الأطفال في جبهة البوليساريو

 
ملفــــــــــــــــات

المعارضة بأفورار تلتمس من وزير الداخلية فتح تحقيق فيما أسموه تجاوزات واختلالات خطيرة يعرفها المجلس

 
وطنيـــــــــــــــــة

حكومة أخنوش مطالبة بالتوقف عن سياسة التفقير ولابد من تقنين الأسعار

 
جــهـــــــــــــــات

الوكالة الحضرية لبني ملال : تدابير وإجراءات جديدة لفائدة مغاربة العالم

 
 

أزيلال: الرئيس وأغلبيته بجماعة أفورار يردون على شكاية المعارضة بارتكابهم خروقات واختلالات خطيرة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 يونيو 2022 الساعة 58 : 09


 


أزيلال: الرئيس وأغلبيته بجماعة أفورار يردون على شكاية المعارضة بارتكابهم خروقات واختلالات خطيرة


أصدر الرئيس وأغلبيته بجماعة أفورار إقليم أزيلال توضيحا بخصوص شكاية فريق المعارضة الى وزير الداخلية من أجل فتج تحقيق في اختلالات وخروقات خطيرة تهم التسيير وتتطلب إجراء تحقيق، مضامينه كما يلي:

على أثر مجموعة من المغالطات التي روجت لها معارضة مجلس جماعة أفورار و التي تزعم من خلالها أن الرئيس و أغلبيته قد ارتكبوا مجموعة من الاختلالات تهم سوء التسيير، و اذ نسجل باستغراب نحن أعضاء الأغلبية ما تدعيه المعارضة من افتراء جعلها تسبح في الماء العكر غير راضية بالتصويت العقابي الذي تعرضت له من طرف الساكنة في استحقاقات ثامن شتنبر الماضي و الذي مكن فريق التغيير من حصد الأخضر و اليابس.

ان ما تدعيه المعارضة التي فقدت امتيازات الزعامة طيلة 12 سنة مضت دون أن تتمكن من كسب ثقة المواطن ،فبخصوص إلغاء ديون في ذمة شركة "صوديت "،عار من الصحة بل يتعلق الأمر بالغاء رسمين برسم سنوات 20122015 و أن الرئيس السابق توصل بتبليغ يوم 6 غشت 2020، بناءا على شهادة عدم الاستئناف بتاريخ 8مارس 2022 تحت رقم 312022 ونسخة تنفيذية بتاريخ 14 مارس 2022 و أعذار من المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بتاريخ 13ابريل 2022 بناءا على شهادة التسليم يوم 14|4|2022 موقعة من طرف المجلس السابق حيث أصبح الحكم الابتدائي نهائي وجب تنفيذه لصالح الشركة ،و لم يكلف نفسه من خلالها باستئناف الحكم في محكمة عليا من الدرجة الثانية وهو ما فوت على الجماعة الترابية فرصة الدفاع عن مصالحها.


وللشفافية وتنوير الرأي العام ،تم ادراج هذه النقطة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية بالرغم من أن القانون لا يلزم المجلس الحالي بتنفيذ الحكم عن طريق تصويت الأعضاء من عدمه ،فالقانون يعلو ولا يعلا عليه.

وبخصوص تشغيل العمال العرضيين فقد تعالت أصوات المعارضة في الدورات السابقة تطالب بابقاء جميع العمال ممن عمروا طويلا بمكان عملهم تحت ذريعة التشرد وأن الأغلبية على علم بكل ما يحبك ضدها من مغالطات رغم حداثة انتخابها فانها حرصت على الدفاع على مالية الجماعة وراسلت القابض والسلطة المحلية من أجل الحصول على ما سمي بالباقي استخلاصه تكلف القابض بالملف وأن المجلس السابق ترك ارثا ثقيلا أضاع على المجلس مداخيل مهمة كان موضوع ملاحظات لجن تفتيش ورقابة بمبلغ يناهز 680 مليون سنتيم (سبحان الله).

و بخصوص تزوير المحاضر وعدم ادراج مداخلات المعارضة في المحاضر فان أي تدخل خارج جدول أعمالها لا يعنيها و أن المجلس حرص منذ انتخابه على تعميم الانارة العمومية بجميع الدوائر والحديقة العمومية و الشارع الرئيسي دون ميز أو انتظار كما كان في السابق.

و اذ نسجل باعتزاز مجهودات المجلس الجماعي في النظافة والانارة وانفتاحها على فعاليات المجتمع المدني الجادة وإشراك هيأة المساواة وتكافؤ الفرص وعقد لقاءات مع رئيس مجلس الجهة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس مجموع الجماعات ومسؤولين مركزيين للمكتب الوطني للكهرباء ،و التي من خلالها سيتم إنجاز مشاريع كبرى والتواصل التام مع المواطنين والمواطنات وقضاء أغراضهم الادارية في وقتها و الاستغلال الجيد لسيارة نقل الأموات و سيارة الاسعاف دون ميز ولا انتظار بعبارة (وينغ) وإنجاز دراسات لمشاريع تنموية جديدة سترى النور في زمن قياسي على انتخاب المجلس ،منها تعبيد وتبليط المسالك بجميع الأحياء والدواوير و الصرف الصحي والانارة العمومية و ملعب القرب و كورنيش على الوادي و المناطق الخضراء و مشروع رورات.


كما سجلت الأغلبية باستغراب الحديث عن صرف اعتمادات عن طريق طلب سندات bon de comande في الوقت الذي لم يتم صرف فلس لحد الساعة في هذا الإطار ،كما لم يتوصل المجلس بعد بميزانية 2022 كما لم تتوصل أعضاء الأغلبية بهواتف ذكية كما في السابق بل اكتفت بأرقام هواتف للاتصال في ما بينها للصالح العام و تستعمل سياراتها الخاصة لقضاء مصالح الساكنة و التنقل للدواوير عكس ما ألفته المعارضة سابقا باستغلالها سيارتي مصلحة خارج تراب الإقليم و لمصالح خاصة ببني ملال و مراكش .

كما أن الأغلبية فكرت في اقتناء شاحنة كبيرة للنفايات بعد الأعطاب المتكررة التي لحقت الشاحنة القديمة منذ حادثة فم أودي و قبلها، (نتوفر على فواتير الصرف السابقة تجاوزت 120000درهم) وأن الأغلبية حرصت بشكل كبير على نقل النفايات لبني ملال باستغلال بيك اب لا داعي لتذكير المعارضة بمكان تشغيلها سابقا و أن نقل النفايات بهذه الوثيرة لم يرق البعض الذي يحاول التشويش على عمل عمال النظافة و الأغلبية كما ارتأى المجلس الى إضافة مبلغ مالي كاف لبناء قنطرة على الوادي للمبلغ المخصص سابقا لارتفاع أسعار البناء.


و اذ نسجل إقحام الأغلبية في قضايا لا علاقة لها به كما أن إسناد لجنة المعارضة لعضو تم وفق القانون و لتنوير الرأي العام أكثر ستعمل الأغلبية على عقد دورة استثنائية لقراءة مضمون تقرير المفتشية العامة لسنة 2016 علما أنها توصلت بأحكام تتعلق بسوء التسيير عرضت بعض أصحابها لغرامات مختلفة وصلت أقصاها إلى 78000درهم ،و لهذا نحن أعضاء الأغلبية نثمن عمل رئيس المجلس الذي أعطى نموذجا حقيقيا للرئيس المسؤول بحمله هموم الساكنة و التواصل معهم و قضاء أغراضهم الادارية دون ميز . "

عن الأغلبية بمجلس الجماعة الترابية أفورار

 







 

 

[email protected]

 

 

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مسيرة ضد التحرش بالشارع العام لعاهرات بالمغرب

ملابسات الوفاة الغامضة لزينب الشاوي : عائلتها بأزيلال تشكك في وقائع الوفاة وتقول شنقها بفعل فاعل

من جرائم التكسب إلى جرائم العاطفة : جريمة قتل بأزيلال سببها امرأة

تعيين عدد من رجال السلطة الجدد بإقليم أزيلال

أربع محاولات إنتحار بأزيلال متم هذا الأسبوع سببها سوء الفهم

أول إنتخابات تشريعية بمصر بعد سقوط النظام

فريق طبي من الدرك الملكي ينقذ السيدة تودة صالح بأيت عبدي إقليم أزيلال

طلب من تنسيقية المعطلين بأزيلال إلى عامل الاقليم بغية الحوار

السياحة الجبلية باقليم أزيلال : تنوع بيولوجي وايكولوجي وتخلف بنيوي

زيارة مرتقبة للمفتش العام للتعاون الوطني لعدد من مؤسسات الرعاية الإجتماعية بأزيلال

أزيلال: الرئيس وأغلبيته بجماعة أفورار يردون على شكاية المعارضة بارتكابهم خروقات واختلالات خطيرة

أزيلال: الرئيس وأغلبيته بجماعة أفورار يردون على شكاية المعارضة بارتكابهم خروقات واختلالات خطيرة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  مجتمــــــــــــــــع

 
 

»  سياســــــــــــــة

 
 

»  تكافـــــــــــــــــل

 
 

»  اقتصـــــــــــــــاد

 
 

»  سياحـــــــــــــــة

 
 

»  وقائــــــــــــــــــع

 
 

»  وطنيـــــــــــــــــة

 
 

»  رياضــــــــــــــــة

 
 

»  حـــــــــــــــوادث

 
 

»  بيئــــــــــــــــــــة

 
 

»  جمعيــــــــــــات

 
 

»  جـــــــــــــــــــوار

 
 

»  تربويـــــــــــــــــة

 
 

»  ثقافــــــــــــــــــة

 
 

»  قضايـــــــــــــــــا

 
 

»  ملفــــــــــــــــات

 
 

»  من الأحبــــــــــار

 
 

»  جــهـــــــــــــــات

 
 

»  مواقـــــــــــــــف

 
 

»  دوليـــــــــــــــــة

 
 

»  متابعــــــــــــــات

 
 

»  متفرقــــــــــــات

 
 
أدسنس
 
صوت وصورة

أسود الفوتصال تضرب مصر بخماسيه


ما طبيعة الجسم الذي تم رصده في سماء عدد من المدن المغربية؟


احذروا الموت تحت هذه قنطرة


ملخص مباراة المغرب و ليبيريا


بمناسبة عيد الاضحى من سوق السبت اقليم الفقيه بن صالح

 
سياســــــــــــــة

فعّلوا نظام الحماية الأبوية (18-).. بنكيران والطالبي يحدثانكم بلغة ساقطة!!

 
تربويـــــــــــــــــة

المرشحون لنيل البكالوريا يجتازون الامتحانات في ظروف عادية

 
وقائــــــــــــــــــع

جريمة بشعة بأزيــلال: شخص يطعن والد زوجته بسكين كبير ويلوذ بالفرار

 
مجتمــــــــــــــــع

أزيلال: حملة أمنية واسعة تسفر عن حجز العشرات من الدراجات النارية المخالفة للقانون

 
متابعــــــــــــــات

بني ملال: عرض القاضي في قضية الرشوة على أنظار المجلس الأعلى للسلطة القضائية وإيداع المستشار بالسجن

 
 شركة وصلة