راسلونا عبر البريد الالكتروني: [email protected]         وزارة الصحة: هذه أسباب ارتفاع حالات الإصابة بـ"بوحمرون"             الفرقة الوطنية تدخل على الخط وتحقق مع سماسرة الفرشة             ماجد الغرباوي: إشكالية النهضة ورهان تقوية الشعور الهوياتي العقلاني لدى العربي المسلم             مدينة الألفية وتبعات التنمية المعاقة أو المعطوبة             مهنة اسمه فاعل جمعوي...             الانتخابات الرئاسية في أمريكا.. ترامب يقترب من العودة الى البيت الأبيض             محاميد الغزلان تحتضن المهرجان الدولي للرحل من 14 إلى 16 مارس             البروج تشهد مسابقة في وشم وانتقاء فحول سلالة الصردي             استثمار 41 مليار درهم في مجالات البنيات التحتية والماء والنقل خلال 2023             أبطال إفريقيا: الوداد والترجي يواجهان خطر الإقصاء من دور المجموعات             رئيس وزراء مالي: المسؤولون الجزائريون غير مرحب بهم في بلادنا             ضمنها “محمد السادس أو الملكية المتبصرة”.. تقديم ثلاثة كتب للمؤرخ شارل سانت – برو             قوائم المتأهلين من البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي بأزيلال التي أعطى انطلاقتها عامل الإقليم             أزيلال: مجموعة الجماعات الترابية الاطلسين الكبير والمتوسط تعقد دورتها العادية             المجلس الأعلى للحسابات ينشر تقريره المتعلق بتدقيق حسابات الأحزاب             عبد النباوي: هيئة مراجعة مدونة الأسرة تواصل دراسة التصورات والمقترحات             المجلس الأعلى للحسابات يفضح الاحزاب التي لم تبرر الدعم المقدم لها             استثمار السواحل المغربية: بين تحديات التنمية والمسؤولية البيئية             الاعلام والحماية الاجتماعية             التحديات الأمنية لتحول الميليشيات الإرهابية للبوليساريو لجماعة إرهابية برعاية النظام العسكري الجزائري             فيدرالية منتجي الحليب تطمئن المستهلكين و تؤكد وفرة الحليب خلال رمضان             الكولونيالية ومستقبل الدولة المغربية             هل بمحض الصدفة التقى كلام نبيلة منيب مع بعض كلام عبد القادر بن قرينة؟             نشرة انذارية: تساقطات ثلجية ورياح قوية اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء في هذه المناطق             دعم فرنسا لمقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.. هل سيكون الخطوة نحو طي الأزمة بين المغرب وفرنسا؟             "أجْمَعَت الأمة" و"أجمع العلماء"             لماذا تجاهلت الصحافة الرسمية الجزائرية خبر مقتل حارس الرئيس الموريتاني في تندوف؟             شروط جديدة لتعليم السياقة بالمغرب             تنفيذا للتوجيهات الملكية.. توقيع اتفاقية للنهوض بأوضاع المرأة العاملة في القطاع غير المهيكل             التحديات البيئية والتخطيط الحضري في المغرب: نحو التنمية المستدامة وحماية البيئة                                                                                                                                                                                                                                                            
 
كاريكاتير

 
مواقـــــــــــــــف

ماجد الغرباوي: إشكالية النهضة ورهان تقوية الشعور الهوياتي العقلاني لدى العربي المسلم


مدينة الألفية وتبعات التنمية المعاقة أو المعطوبة


مهنة اسمه فاعل جمعوي...


الكولونيالية ومستقبل الدولة المغربية


هل بمحض الصدفة التقى كلام نبيلة منيب مع بعض كلام عبد القادر بن قرينة؟

 
أدسنس
 
حـــــــــــــــوادث

تسجيل 993 قتيلا بسبب حوادث السير سنة 2023

 
سياحـــــــــــــــة

عدد السياح الوافدين على المغرب بلغ 6,5 مليون سائح عند متم يونيو 2023

 
دوليـــــــــــــــــة

الانتخابات الرئاسية في أمريكا.. ترامب يقترب من العودة الى البيت الأبيض

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : [email protected]

 
 
ملفــــــــــــــــات

المجلس الأعلى للحسابات ينشر تقريره المتعلق بتدقيق حسابات الأحزاب

 
وطنيـــــــــــــــــة

ضمنها “محمد السادس أو الملكية المتبصرة”.. تقديم ثلاثة كتب للمؤرخ شارل سانت – برو

 
جــهـــــــــــــــات

خريبكة: اتفاقية للشراكة والتعاون السينمائي الافرو - متوسطي

 
 

من نحن

 


 في خضم التحولات والمتغيرات التي تعرفها وتشهدها الساحة الوطنية والدولية، ولدت أزيلال الحرة وسط هذا الزخم الإعلامي الوطني والدولي..، ولأن الجريدة الالكترونية أزيلال الحرة ونسبة إلى الاسم الأول تنتسب إلى إقليم جبلي ضمن تراب المملكة المغربية، فهي تعني وتهتم بالقضايا المحلية للمنطقة نظرا لعزلتها وحاجتها إلى إعلام حر نزيه، ولأن العالم قرية صغيرة فهي تهتم بالقضايا الوطنية والدولية أملا في إشباع حاجيات القارئ المتطلع لمعرفتها ومعرفة كل الجزئيات بدل تضييق الفكر لغاية مرسومة تبعية لفكر أو شخص أو تنظيم له مصلحة يرمي إلى الشحن في مجال ضيق لتمرير مخططاته.

 وبهذا الزخم الإعلامي سواء على المستوى المحلي أو الوطني أو الدولي يمكن القول أن هناك من يستغفل القارئ محاولة لرسم معالم طريق جهة معينة ينتسب إليها، تتبنى خطاب وإيديولوجية، عشوائية غير منظمة تتبنى كل الخطابات غير التي تمس خطاب وهدف المصالح الدافعة إلى تأسيسها..، فصار من الضرورة بل ومن المحتم وجود مشاريع إعلامية مؤسساتية يعبد الطريق لتمحيص وترجيح الحقائق وتجنب النطق لفائدة متخفين تحت يافطة النزاهة والمصداقية ..

شروق شمس المؤسسة الإعلامية أزيلال الحرة بطاقم حر لا يخضع للضغوط أو يعيش في قوقعة تبعية معينة، يتبنى الوضوح والشفافية والنزاهة ولن يدخر جهدا لنقل الحقائق عن كل ما يحوم بالمؤسسات والأموال العمومية، أو ما يكيده أعداء مشروعنا الحر وأعداء التنمية، والالتزام باحترام الحقائق والوقائع وعدم التلاعب بها، واحترام حق القارئ لمعرفتها..

ليست أزيلال الحرة فقط صوت من لا صوت له بل هي صوت الجميع، صوت كل المغاربة على حد سواء محليا وجهويا ووطنيا ومتسع لكل الآراء الحرة والأخبار النزيهة دون المس بالثوابت الوطنية وأمن البلد واستقراره، فلا تسعى الجريدة أو المؤسسة ككل إلى اكتساب عطف وود فئة معينة من شرائح المجتمع لغرض في نفس يعقوب، على التي تسعى إلى التحريض على الكراهية والفتنة، بقدر ماهي حقيقة مفتوحة لكل المغاربة الأحرار للتعبير عن قضاياهم وهمومهم على اختلاف وتنوع مواضيعها مع احترام القوانين الجاري بها العمل، وأخلاقيات المهنة والآداب العامة..

 في أزيلال الحرة نقض العهد مع المسكوت عنه،  وبالتدخل في الأمور الجوهرية المبنية على حقائق مثبتة وتجنب الهوامش التي تنم عن فكر وإيديولوجية ضيقة، قطع العهد لمجابهة ومحاربة من يعبث بالأموال ويسخر بالمؤسسات العموميتين ويطعن في المصالح العامة...

 في أزيلال الحرة بقدر ما قطع العهد بالضرب بيد من حديد على يد المفسدين ومن يستغل الإعلام لقضاء مآرب ضيقة، نأمل أن تكون مؤسسة أزيلال الحرة قاطرة  للنقاش والتواصل البناء وإبراز الحقائق وجوهرها، بغية إيجاد حلول وتوعية عامة، وبهدف الوحدة بدل التشتيت ونشر الكراهية وخلق فكر ضبابي وضلامي وعدمي، واستغلال الإعلام النبيل للاستقطاب والإستغلال..

 نسأل الله عز وجل أن يعيننا على أداء مهمتنا، ويحفظ المغاربة من كيد الحاقدين، ويجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وناميا، آمين يا رب العالمين.

إدارة التحرير  

للتواصل وإبداء الآراء [email protected]




 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  مجتمــــــــــــــــع

 
 

»  سياســــــــــــــة

 
 

»  تكافـــــــــــــــــل

 
 

»  اقتصـــــــــــــــاد

 
 

»  سياحـــــــــــــــة

 
 

»  وقائــــــــــــــــــع

 
 

»  وطنيـــــــــــــــــة

 
 

»  رياضــــــــــــــــة

 
 

»  حـــــــــــــــوادث

 
 

»  بيئــــــــــــــــــــة

 
 

»  جمعيــــــــــــات

 
 

»  جـــــــــــــــــــوار

 
 

»  تربويـــــــــــــــــة

 
 

»  ثقافــــــــــــــــــة

 
 

»  قضايـــــــــــــــــا

 
 

»  ملفــــــــــــــــات

 
 

»  من الأحبــــــــــار

 
 

»  جــهـــــــــــــــات

 
 

»  مواقـــــــــــــــف

 
 

»  دوليـــــــــــــــــة

 
 

»  متابعــــــــــــــات

 
 

»  متفرقــــــــــــات

 
 
أدسنس
 
سياســــــــــــــة

المجلس الأعلى للحسابات يفضح الاحزاب التي لم تبرر الدعم المقدم لها

 
تربويـــــــــــــــــة

أزيلال: المدرسة العتيقة سيدي إبراهيم البصير تحتفي بأبنائها المتفوقين دراسيا في حفل التميز

 
صوت وصورة

مدرعات سريعة وفتاكة تعزز صفوف القوات البرية المغربية


تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات


قناة جزائرية حرة تفتضح إعلام الكبرانات


استعدادات الأسود لمياراة جنوب افريقيا


برلمانيون ينتفضون ضد الحكومة

 
وقائــــــــــــــــــع

الركراكي يكشف تفاصيل خلافه مع عميد منتخب الكونغو الديمقراطية

 
مجتمــــــــــــــــع

الاعلام والحماية الاجتماعية

 
متابعــــــــــــــات

الفرقة الوطنية تدخل على الخط وتحقق مع سماسرة الفرشة

 
البحث بالموقع
 
 شركة وصلة