راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         قضية بوعشرين و الحداثة الإنتقائية .. !             عامل إقليم أزيلال يترأس اجتماعا موسعا في شأن بعض الإحتجاجات حول التوقيت المدرسي الجديد             بالفيديو: إحتجاج التلاميذ ضد الساعة + وفاة تلميذ بمكناس...!!             اللغة العـربية وجائزة تحدي التفاهة (3/2)             قاصرين والإحتجاج بأزيلال.. سؤال للراشدين في مسؤولية التنشئة..؟             فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى             حَسِبوه حيّا فيما هو ميّتٌ منذ زمان             بعض مظاهر الأمّية السّياسية في هذا البلد             جماعة أزيلال تشرع في تسجيل الأطفال للإستفادة من عملية الأعذار             أزيلال: الأصالة والمعاصرة تعوض الإستقلال على رأس جماعة أكودي نلخير             انتصار جديد لفريق اتحاد أزيلال يعزز مكانته في سبورة الترتيب             مثْل هؤلاء يتولّون اليوم أمورَنا في هذا البلد             عامل إقليم أزيلال يترأس اجتماعا في شأن التوقيت المدرسي الجديد بجهة بني ملال خنيفرة -بلاغ صحفي             إعلام الفوضى الخلاقة أجج التناقضات المذهبية والعرقية بالعالم العربي             جمعية أطلس تسقي ومندوبية التعاون الوطني بأزيلال تحتفلان بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الإستقلال             العثماني يبحث عن تبرير لفشل حزبه            من ذكريات البيجيدي           
 
كاريكاتير

من ذكريات البيجيدي
 
آراء ومواقف

قضية بوعشرين و الحداثة الإنتقائية .. !


اللغة العـربية وجائزة تحدي التفاهة (3/2)


فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى


حَسِبوه حيّا فيما هو ميّتٌ منذ زمان


الانقسامُ المؤبدُ والمصالحةُ المستحيلةُ

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بأزيلال يأمر بمتابعة السيدة الملقبة بالمنقبة في حالة اعتقال

 
الجهوية

أزيلال: الأصالة والمعاصرة تعوض الإستقلال على رأس جماعة أكودي نلخير

 
متابعات

مديرية الحموشي تخرج بتوضيحات مهمة بخصوص حقيقة مذكرة تصوير رجال الأمن + متفرقات

 
سياحة وترفيه

سياحة وترفيه .. من ناوور الى تاغبالوت

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

هذه هي الملاحظات الثلاث للخطاب الملكي

 
الناس والمجتمع

سقوط ثلاث منازل بالمدينة القديمة بالبيضاء.. الحصيلة الأولية !! + متفرقات

 
جمعيات ومجتمع

جمعية أطلس تسقي ومندوبية التعاون الوطني بأزيلال تحتفلان بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الإستقلال

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

بالفيديو: إحتجاج التلاميذ ضد الساعة + وفاة تلميذ بمكناس...!!

 
الرياضية

انتصار جديد لفريق اتحاد أزيلال يعزز مكانته في سبورة الترتيب

 
 


شيء جميل و رائع أن يكثر " الكتاتبية" بأزيلال لكن العبرة بمن يقنع لا بفكر التماسيح والعفاريت


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 فبراير 2016 الساعة 59 : 19



شيء جميل و رائع أن يكثر " الكتاتبية" بأزيلال لكن العبرة بمن يقنع لا بفكر التماسيح والعفاريت

 

هي أطراف محسوبة أمس واليوم على جهات عتت في أزيلال خرابا، واكتفت في فترات تولي أسيادها زمام المسؤولية بلي ألسنها، وصباغة أصابع أظافرها مما يحول دون حملها للقلم ، إستفاقت من سباتها وشرعت اليوم في الترترة والعويل ضد المجلس البلدي الحالي الذي لم يمض على تكوينه سنة، في حين كان من المنطق الإشارة ولو بجملة واحدة الى ما ارتكبه ولي نعمتهم ومعبد الطريق أمامهم للإستفادة مما تجود به خزينة البلدية، فعن أي فساد يخالج قريحة حملة اقلامهم اليوم بعد إزالة صباغة أظافرهم، والفساد الثابت بالدليل والبرهان لن يستطيعوا البوح به، لأنهم بكل بساطة جزءا من ماضي أليم بأزيلال، هم كتبة لأسطر نقول لهم: " التاريخ هو من يتكلم".

 

الحمد لله أننا لم نطرد من حزب ما، ولم يسجل التاريخ فسادنا في زمن ما، أقلامنا أسالت الكثير من المداد لسنوات طويلة، ولم يحلو لنا الرقص على إيقاعات الستاتي وأمكيل وأحوزار، الحمد لله أننا لم نكن من الذين أكلوا بفنادق بين الويدان وأزود وسخروا من الرأي العام بمشاريع ممولة من المبادرة الوطنية وابتاعوا  الكلام والوهم، الحمد لله اننا لسنا من مدوا أياديهم لجهة مانحة للدعم ومنحتهم، وهاهم اليوم يحاربون إصلاحات هذه الجهة فقط لان الصنبور أغلق في وجوهم بعد " انسلاخ " جلد الثعبان، الحمد لله أننا لم نكن مسؤولين و نتحالف مع الشيطان وجنوده لنحرك الإحتجاجات المصنوعة في جنح الظلام لزعزعة الأمن، و للي الأذرع وقضاء المصالح...

 

لا يجب حرصكم على الحضور واقتناص الفرص لأغراضكم أكثر من حرصهم على العمل , فالمجالس البلدية أوجدت لكي تكون صوت المواطن، وهذا يأتي عن طريق فتح المجال للأهالي وتواصلهم المستمر مع أعضاء المجلس, و يجب على الأعضاء أن يحرصوا على التواصل مع المواطنين ومناقشتهم بشكل دائم مع البناء التنموي الجاد, والعبرة بإخراج رغبات وهموم المواطنين الى أرض الواقع، لا الإرتكان بعد فوات الأوان وراء الحواسيب للتفوه بالكذب والركض وراء الهوامش، لا لقول الحقيقة بل لصنع حبكة من مخيال أكل عليه الدهر وشرب، أما أن نتكلم عن محاسبة مجلس للتو تقلد زمام المسؤولية فهذا عبث ليست العقول المغربية التي تتقبله، بل من اللازم على الدولة خاصة مجالس المحاسبة إتمام المسطرة لا بالعامية المغربية" طمس الضوسي" لمحاسبة ومعاقبة المسؤولين عن سنوات الضياع بأزيلال، فالتاريخ هو من يتكلم، وبعدم مؤاخذتهم سنسلم امرنا لله ونقول حينها صدق بن كيران، فالتماسيح والعفاريت كثيرة جدا في وطننا العزيز، وستذكرها الأجيال اللاحقة، لأن التاريخ هو من يتكلم..

 

شيء جميل، بل من الرائع أن يكثر " الكتاتبية" بأزيلال ولو أنهم حديثي العهد بالكتابة بعد إشراقة شمس الحرية ونسيان التاريخ، شيء مذهل أن نكتب عن الشأن المحلي وكل مرفق تبث عن مسيريه إختلالات وتلاعبات، لكن من العيب ومن العبث الضحك على العقول" الشعب فايق"، بكتابات تعويمية للنيل وتصفية الحسابات، ومحاولة إرجاع الثقة لكسب رهان لاحق لن يقنع ولن يغير من شيء، فقط لان الشمس لا تحجب بالغربال...

 

لعل  الجهل بحدود صلاحيات أعضاء المجلس ونتائج أعماله يقف عائقا دون محاسبة المقصرين أو ترشيحهم لدورة ثانية دون استحقاق، فالصوت الانتخابي هو من يعطي العضو الصلاحية لتمثيله أمام الجهات المسؤولة سواء البلدية أو المصالح الحكومية  الأخرى , لذا نأمل من القضاء توسيع صلاحياته وبسط دوره لمعاقبة وتنحية المصالح الشخصية لصالح نهضة المنطقة وازدهارها، وهذا لن يتأتى إن تم التغاضي " طوي الضوسي" عن التلاعبات السابقة التي تستحق فعلا معاقبة مقترفيها، أما غير ذلك ف"الكتاتبية" والناس والمجتمع في فلك مظلم يسبحون..

 

في دولة الحق والقانون يقتضي بل يجب محاسبة أعضاء المجالس البلدية السابقين ومعرفة ما حققوه في تلك السنوات, ومدى مساهمتهم في إنجاح الخطط المرسومة، ومتابعة ما تم إنجازه من مشاريع للوقوف فعلا على حجم الخسائر, وعدم السماح لهم بالترشح في أي دورات انتخابية قادمة إذا ثبت تواطؤهم أو تساهلهم أو تقصيرهم في متابعة المشاريع التي تخدم المواطنين.

 

إن إصدار الأحكام المسبقة واتخاذ قرار عدم المشاركة الإيجابية، أمر مستغرب خصوصا وأن هناك الكثير مما يقال خلال الفترة السابقة، حيث ستكشف الأيام والحملات الانتخابية الكثير من القضايا الخافية، ما يعطي انطباعات متفاوتة بخصوص اتخاذ القرار المناسب...

 

أزيلال الحرة

 


 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- القافلة تسير والكلاب تنبح

علي لمرابط

لاعليك ياكاتب المقال وكما يقول المثل الفرنس لايمكن ان تمنع كلبا من النباح . t;......................................الفوا البزولة ويسخرون ابواقهم المخرومة التي تتير الضجبج ولاتوضح الرسالة

في 06 فبراير 2016 الساعة 10 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اصل البلاء

ازيلالي حر

م........ هو اصل البلاء في ازيلال

في 06 فبراير 2016 الساعة 13 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- هذا هو مربط الفرس

أزروال

برافووووووووووووووووووووووووو كاتب المقال برافوووووووووووووووووو أزيلال الحرة أصبتم الهدف هذي هي الصحافة والا فلا شابووووووووووووووووووووووووو.

في 07 فبراير 2016 الساعة 43 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إصلاحات بوتفليقة.. وعود فاتها القطار!

مسيحيون وإسلاميون يرفضون 11 سبتمبر "يوما عالميا لحرق القرآن"

التوقيع بالرباط على اتفاقية للوقاية من الرشوة

الحراك في المغرب يقوي الإسلاميين قبل الانتخابات المبكرة

قوات القذافي تدافع عن معاقله بشراسة ضد قوات المجلس الانتقالي

صحف مخابراتية جزائرية تستأجر ناشطي حركة 20 فبراير للتحريض على اقتحام القصر ومحاكمة الملك !

الداودي: سحب الحكومة للقانون المالي مؤامرة ضد المغرب

عالم لا يفهم غير لغة القوة

الزْعِيتْ الثوري: النهج يبيع الشقق بـ 9 ملايين و السردين بـ 2 دراهم في شارع 20 فبراير

قصة آدم عليه السلام

شيء جميل و رائع أن يكثر " الكتاتبية" بأزيلال لكن العبرة بمن يقنع لا بفكر التماسيح والعفاريت





 
صوت وصورة

العثماني يبحث عن تبرير لفشل حزبه


زيان و بوعشرين +متفرقات


الرئيس الغابوني و السعودية


ارتفاع أسعار الدواجن


الوزير الخلفي و التوقيت

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

المجلس الإقليمي لأزيلال يعقد إجتماعا برسم الدورة الإستثنائية حمل مجموعة من المشاريع الهامة

 
الاجتماعية

جماعة أزيلال تشرع في تسجيل الأطفال للإستفادة من عملية الأعذار

 
السياسية

بعض مظاهر الأمّية السّياسية في هذا البلد

 
التربوية

عامل إقليم أزيلال يترأس اجتماعا موسعا في شأن بعض الإحتجاجات حول التوقيت المدرسي الجديد

 
عيش نهار تسمع خبار

تلاميذ أزيلال يقاطعون الدراسة وينتفضون ضد توقيت الحكومة العثمانية

 
العلوم والبيئة

يوم دراسي حول تدبير المخاطر بإقليم الحوز

 
الثقافية

العمق المظلم والحيواني للإنسان

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

الخزينة تحتاج لـ27 مليار درهم والخوصصة توفر 8 ملايير فقط

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

المال والمخدرات.. فيلم قصير يعبر عما يخالج فكر الشباب بأزيلال

 
 شركة وصلة