راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         دوري أبطال أوروبا .. برنامج مباريات ذهاب دور ثمن النهاية             توقعات طقس الثلاثاء 19 فبراير .. أمطار وثلوج وأجواء باردة             ارحموا عزيز قوم جُن             توزيع أماكن للتجار المنتصبين فوضويا بسوق السبت اولاد نمة             بنكيران والعثماني ومحمّد مُصدَّق هل من مقارنة؟             نشرة خاصة .. تساقطات ثلجية ومطرية وطقس بارد بعدد من أقاليم المملكة             الخلفي: المجتمع المدني يضطلع بدور محوري في تحقيق التنمية بالمغرب             حركة تمدن سريعة بأزيلال وفعالية المراقبة في سياق الضوابط القانونية             في شأن الجزاء الإداري في مخالفات البناء             المدارس الكروية بأزيلال أهم من استقطاب اللاعبين من خارج الإقليم             هل من وجود لحركة نسائية فاعلة بإقليم أزيلال تعود بالنفع على المجتمع؟             الشروع في إصلاح تصدعات بناية دار الثقافة أزيلال وسؤال المحاسبة             توقعات أحوال طقس الإثنين 18 فبراير             (بنكيران) يفتخر: خذلَ الفقراء وخدمَ مصّاصي الدّماء             القدس الشريف وتحولات الخليج والطوق العربي !             ارتفاع حدة الاحتجاجات في تيندوف            جدل فيسبوكي           
 
كاريكاتير

جدل فيسبوكي
 
آراء ومواقف

ارحموا عزيز قوم جُن


القدس الشريف وتحولات الخليج والطوق العربي !


البغل زعيمُ البهائم يترافع ضدّ الإنسان في محكمة (بيراست الحكيم)


التسوية الودية للمديونية المفرطة للمستهلك


سماح مبارك فلسطينيةٌ بأي ذنبٍ تقتلُ

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

بني ملال: إيقاف الرأس المدبر لتهجير الشباب إلى إيطاليا عبر ليبيا

 
الجهوية

حركة تمدن سريعة بأزيلال وفعالية المراقبة في سياق الضوابط القانونية

 
متابعات

في شأن الجزاء الإداري في مخالفات البناء

 
سياحة وترفيه

منتزه مكون .. تراث عالمي وبيئي بأزيلال

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

إطلاق الاستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات للوقاية ومراقبة الأمراض غير السارية 2019-2029

 
الناس والمجتمع

توزيع أماكن للتجار المنتصبين فوضويا بسوق السبت اولاد نمة

 
جمعيات ومجتمع

ندوة حول "الإعلام بين حرية التعبير وحماية الحياة الخاصة"

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

كيف تلقِّن الحكومةُ الظالمةُ الظلمَ لمجتمعها؟

 
الرياضية

المدارس الكروية بأزيلال أهم من استقطاب اللاعبين من خارج الإقليم

 
 


خطير : جماعة العدل والإحسان تخطط لثورة في المغرب على الطريقة الخومينية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 فبراير 2012 الساعة 01 : 22


 

خطير : جماعة العدل والإحسان تخطط لثورة في المغرب على الطريقة الخومينية

   علمت " الجزائر تايمز" من مصادر جد مُطلعة قريبة من جماعة العدل الإحسان المغربية، أن أطر و قياديي هاته الأخيرة، بصدد التحضير لمخطط جهنمي كبير، تهدف من ورائه الجماعة إلى زعزعة الأوضاع الأمنية بالمغرب،  بوضع خطة دنيئة من أجل قلب أو بالأحرى "إسقاط " النظام  الحالي بالمغرب،  مُستعينين في ذلك بـتقنيات العولمة و الأنترنيت، في شقها التصويري المٌفبرك  وَ أعني بقولي، أنها تستعمل بعض الفيديوهات المفبركة باحترافية مُطلقة، لا تدع مجالا للشك فيها و في صحتها، الشيء الذي يـٌُسيء إلى الحكومة في المغرب و إلى كل رموز الدولة، من أجل إستفزاز شعور كل المواطنين المغاربة، و بالتالي دغدغة عواطفهم و اللعب على وترهم الحساس، بتشويههم للحقائق...، و المُتصفح للخبر يريد معرفة كيف يتم ذلك...؟؟؟؟، فهم أصبحوا يتوفرون على أحدث آليات التصوير الرقمي، سواء فيما يخص الصور أو الفيديوهات، التي تخضع للفبركة و التعديل حسب المتطلبات، باعتماد آخر مستجدات تكنولوجيا التصوير الرقمي، باعتماد "برامج الخدع السينمائية"، كبرامج التعديل الرقمي التي تفوق تقنية برامج "الفوطوشوب" التي أضحى يعرفها الجميع.
 
 
  و أضاف مصدرنا أن كوادر الجماعة، تلقوا مؤخراً هبة من دولة إيران الشيعية، في شكل معدات و آليات خاصة بالتصوير، متطورة و عالية الدقة من أجل استغلالها في حملتهم التي يقودونها ضد الحكومة في المغرب، و لمزيد من المعلومات التي توصلنا بها، فإنه تم تدريب العديد من التقنيين في مجال المعلوميات من أجل تمهيد استعمال هذه التكنولوجيا الحديثة التي تبرعت بها دولة إيران إلى قيادة جماعة العدل و الإحسان، و الهدف من ورائها يُضيف مصدرنا، هو إشعال نار الفتنة و الفوضى في آن واحد، و بالتالي النجاح في تحويل مخططهم الإنقلابي إلى حقيقة، بافتعالهم لعدة بـُؤر توتر في شتى ربوع المغرب، الشيء الذي سوف يخلق نوعا من الإرباك المباشر للحكومة الإسلامية الحالية التي يترأسها السيد "بن كيران"، و يبقى بيت القصيد في إشعال الفتن هو استمالة العديد من المواطنين الأبرياء الذين انساقوا وراء أكاذيبهم و خدعهم  التي ما فتئوا ينشرونها منذ سنين، و تحريضهم على نشر الفوضى و الفتنة من أجل ضرب الجانب الأمني، و قد نجحوا في بلورة ذلك مبدئياً، فيما عرفته مدينة تازة المغربية من أحداث دموية و فوضى عارمة، نجح أطر العدل و الإحسان من خلالها في تحويل وقفة احتجاجية سلمية، ككل الوقفات التي تقع في الدول المتقدمة، إلى حراك و عصيان مدني، بتعمدهم إضرام النار في إطارات بعض السيارات، و بالتالي تحويل المشهد السلمي إلى أحداث دامية خرجت عن مسار الوقوف السلمي الحضاري،   
 
  كما أضاف مصدرنا أن تلك العمليات التي تخطط الجماعة لفعلها، تهدف بالأساس إلى خلط الأوراق بالمغرب، مُستغلة في ذلك فترة الحراك السياسي العربي، و هذه الموجة تمثلها بالمغرب بـ"حركة 20 فيفري"، ما سيجعل من ذكرى تأسيس هذه الحركة الشبابية، نقطة انطلاق لوقوع أحداث و انفلات أمني سيؤدي لا محالة إلى سقوط ضحايا، و هو الشيء الذي تسعى قيادة الجماعة من أجل تحقيقه، الأمر الذي سوف يُعرقل مساعي الإصلاح و إسقاط الفساد، الذي يطمح إليه كل أطياف الحكومة الحالية، بقيادة التيار الإسلامي المُعتدل.
 
   و للتذكير فقط فقد أطلق قياديو الجماعة حملتهم تلك، التي سوف تتزامن مع ذكرى تأسيس "حركة 20 فيفري"، اسم "عملية قطع رأس الافعى"، معتمدين في تنفيذ هاته العملية على فرقة خاصة مدربة، كما استعانوا في مخططهم على عناصر دخيلة، تتكون في مُجملها من الأجانب و أغلبهم مهاجرين سريين سواء "عرب أو أفارقة" (لا تتوفر الدولة المغربية على أي معلومة تثـبت هويتهم) لو قاموا بأعمال تخريبية أو إجرامية، فهم نكرة...، و قد أطلقت على نفسها "فرقة الخوميني" تبركـاَ و تيمـناً بمفجر الثورة الشيعية السيد "الخوميني".
 
  أصبحت جماعة العدل و الإحسان، تشكل خطراً مُداهماً و حقيقياً على النظام المغربي برُمته  و تطالب بإزالته، بالتحالف مع بعض الأجنبية و خاصة منها إيران الشيعية.
 
 
 
 
ن .بوعلام / "خــاص للجزائر تايـمز"






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- Zahir‏

‎Soulaimane

"إيران تمول الحرب الإليكترونية للعدل والإحسان"، وهذا العنوان الساخن هو ليومية "الأحداث المغربية" لعددها الصادر يوم الجمعة، والتفاصيل جاءت في نفس اليومية على لسان رئيس الحكومة عبد الإلاه بن كيران:" فالجماعة تلعب بالنار .. ودخلت في استراتيجية تجييش الشارع وصب المزيد من الزيت على النار لتأزيم الأوضاع على الأرض وعلى الشبكة العنكبوتية، لكن هذه المرة بتكوين وتأطير إيراني لحربها الالكترونية".
القضية ساخنة، ولذلك احتلت الصفحة الأولى في "الأحداث المغربية"، حيث قالت إنه في نفس الوقت الذي خطط فيه رجالاتها في الخفاء لتسييس المطالب الاجتماعية والدفع نحو المزيد من التصعيد لتحقيق "قومتها"، كان آخرون منهم يبحثون عن كيفية التسويق الإعلامي لأحداث قد تشتعل في مختلف المدن:"إن الجماعة تلقت مؤخرا هبة من دولة إيران في شكل معدات وآليات خاصة بالتصوير الرقمي متطورة وعالية الدقة، وذلك من أجل استغلالها في حملة منظرة ضد الحكومة على ساحة المواقع الاجتماعية للشبكة العنكبوتية"، لكن نفس اليومية اتصلت بمحمد ضريف الباحث المتخصص في الجماعات الإسلامية، فلم يستطع أن يؤكد أو ينفي هذه الأخبار، علما أنه قال إن الجماعة لها أطر وكوادر مدربة في المعلوميات..
فما حقيقة هذه الاتهامات التي وجهها رئيس الحكومة إلى جماعة العدل والإحسان؟

في 16 فبراير 2012 الساعة 51 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- Marché Noir

متتبع

على مسؤوليتي الشخصية
حينما يتجرأ كلب من الكلاب الضالة على المساس بالعلم الوطني فذلك احتقار لمغربيتنا لن نرضاه لأنفسنا، إن المساس بالثوابت الوطنية: الله – الوطن – الملك هو منتهى الاستخفاف بانتمائنا و التقليل من قيمة كل الشهداء الذين ضحوا من أجل هذا الوطن.
كنا و لا زلنا نتقبل في بعض الحالات آراء جرذان 20 فبراير و السابحين في فلكهم، كنا نتقبل عن مضض آراء و أفكار الحالمين بالخرافة و العقول المتحجرة المخدرة بنبوءة الخلافة و لحس الطبسيل، لا زلنا نرضى مناقشة شباب غررت بهم المخابرات الخرائرية و باعت لهم حلم الانفصال مقابل علب نيدو و قارورات بيطادين  (Périmés )، لا زلنا نلتمس الأعذار لمعطلين أرادوا دخول الجنة و شراء بطاقة الشهادة عن طريق السوق السوداء  (Marché Noir ) و براميل البنزين المهرب من عدونا اللدود.......... لكن يجب وضع حد لكل هذا عندما يتعلق الأمر بالثوابت الوطنية * الله – الوطن – الملك * و عندما يتعلق الأمر بالعلم الوطني لأنه من أجل أن يرفرف هذا العلم .. استشهد الآلاف و تيتم الآلاف و ترملت الآلاف. لا يمكن أن نمر مرور الكرام على صور ملك البلاد حفظه الله و لا أي فرد من الأسرة الملكية و قد لطخها الأندال، لن نرضى بعد اليوم

في 18 فبراير 2012 الساعة 11 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



خطير : جماعة العدل والإحسان تخطط لثورة في المغرب على الطريقة الخومينية

خطير : جماعة العدل والإحسان تخطط لثورة في المغرب على الطريقة الخومينية





 
صوت وصورة

ارتفاع حدة الاحتجاجات في تيندوف


أين المتبرعين من المتبرعة بسطات؟+أخبار متفرقة


مجلس المنافسة يصـدم الوزير الداودي+ أخبار متفرقة


المصادقة على مشاريع قوانين تتعلق بأراضي الجماعات السلالية


في قضية المعاش الاستثنائي لبنكيران

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

رئيسة جماعة أزيلال.. المدينة تشهد طفرة والرجوع الى مجموعة الجماعات نقطة مدرجة

 
الاجتماعية

عامـل إقليـم أزيـلال يقوم بزيارة تفقدية للمستشفى العسكري الميداني بواويوغت

 
السياسية

بنكيران والعثماني ومحمّد مُصدَّق هل من مقارنة؟

 
التربوية

المراكز الاجتماعية التابعة للتعاون الوطني بأزيلال تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

 
عيش نهار تسمع خبار

المعطي منجيب وخديجة الرياضي يتواطئان مع الانفصاليين بباريس

 
العلوم والبيئة

توقعات طقس الثلاثاء 19 فبراير .. أمطار وثلوج وأجواء باردة

 
الثقافية

أزيلال: بلاغ صحفي حول فعاليات اللقاء الثقافي بأيت عتاب

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

موقف مجلس المنافسة بشأن طلب الحكومة تقنين أسعار المحروقات السائلة

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

هل من وجود لحركة نسائية فاعلة بإقليم أزيلال تعود بالنفع على المجتمع؟

 
 شركة وصلة