راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         الاستغراب : رؤى عربية إسلامية حول الغرب موضوع إصدار جديد للباحث البشير بلقايد             مراكش : يوم دراسي حول الخدمات الاجتماعية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي             دار الشعر بمراكش تحتفي بتجربة الشاعر محمد الشيخي في "تجارب شعرية"             لحظة إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس – ب"             أزيلال: مجموعة مدارس أمالو تحتفي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الإستقلال المجيد             الطرابلسي ينتقد بشدة "نسور قرطاج" بسبب تصرفاتهم في أمام "الأسود" ويدعو إلى معاقبتهم             إطلالة على حزب الإستقلال.. ورقة لمن لا يعرف الرصيد التاريخي العريق لهذا التنظيم السياسي             لقاء بين النساء القرويات لاولاد قيشو ومنظمة المرأة التجمعية لجهة بني ملال خنيفرة             عامل إقليم أزيلال يحضر حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف             عفو ملكي لفائدة 792 شخصا بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف             حملة طبية بالمستشفى الإقليمي بأزيلال للكشف عن أمراض الكلي- التسجيل مفتوح الى يوم الجمعة             عجز الميزانية بلغ أزيد من 29.7 مليار درهم نهاية أكتوبر 2018             اشتعال حرب الأحاديث وبروز ظاهرة الوَضّاعِين والإخباريين الكذَبة             البيجيدي يصوت ضد استرجاع 17 مليارًا من شركات المحروقات             الأحاديث المكذوبة كانت منبع الإرهاب في الأمّة             شركة نقل المدينة تطرد سائق لهذا السبب + متفرقات                       
 
كاريكاتير

 
آراء ومواقف

الأحاديث المكذوبة كانت منبع الإرهاب في الأمّة


سياجُ الوطنِ جاهزيةُ المقاومةِ ويقظةُ الشعبِ


زعامة الريسوني وبؤس "علماء إبليس"


تبًّا لك يا حامي الدين و تبًّا لكم يا مرتزقة الإسلام السياسي أجمعين !


قضية بوعشرين و الحداثة الإنتقائية .. !

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بأزيلال يأمر بمتابعة السيدة الملقبة بالمنقبة في حالة اعتقال

 
الجهوية

مراكش : يوم دراسي حول الخدمات الاجتماعية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

 
متابعات

البيجيدي يصوت ضد استرجاع 17 مليارًا من شركات المحروقات

 
سياحة وترفيه

سياحة وترفيه .. من ناوور الى تاغبالوت

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

إطلالة على حزب الإستقلال.. ورقة لمن لا يعرف الرصيد التاريخي العريق لهذا التنظيم السياسي

 
الناس والمجتمع

سقوط ثلاث منازل بالمدينة القديمة بالبيضاء.. الحصيلة الأولية !! + متفرقات

 
جمعيات ومجتمع

لقاء بين النساء القرويات لاولاد قيشو ومنظمة المرأة التجمعية لجهة بني ملال خنيفرة

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

اشتعال حرب الأحاديث وبروز ظاهرة الوَضّاعِين والإخباريين الكذَبة

 
الرياضية

الطرابلسي ينتقد بشدة "نسور قرطاج" بسبب تصرفاتهم في أمام "الأسود" ويدعو إلى معاقبتهم

 
 


عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 يناير 2012 الساعة 23 : 18


 


 

                        عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين

 

 

 

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الاثنين ..


*المساء:

-لأول مرة .. ابن كيران يتحدث إلى (صوت إسرائيل)، ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي ينفي أن يكون ابن كيران قد تحدث لأي وسيلة إعلام إسرائيلية.

- مصطفى الرميد وزير العدل والحريات يعد بإجراء حوار وطني لإصلاح قطاع العدل، ويؤكد أن الحوار الذي سينطلق باستئنافيات البيضاء ستتبلور عنه توصيات ترفع إلى المناظرة الوطنية، التي ستنكب على إصدار الميثاق الوطني لإصلاح العدالة.

-نجيمة طاي طاي تستقيل من حزب التجمع الوطني للأحرار، وصلاح الدين مزوار يحمل أعضاء حزبه مسؤولية الفشل.

-اتحاد جامعات مهنيي النقل يخوض إضرابا وسط انقسام بين النقابات، وحكومة ابن كيران تواجه، لأول مرة، غضب مهنيي النقل بسبب مدونة غلاب.


*أخبار اليوم المغربية:

- انفجار ااوضاع الداخلية لحزب التجمع الوطني للاحرار في اجتماع لجنته المركزية ،و المعارضون يطالبون رئيس الحزب بالرحيل

-إذاعة صوت إسرائيل تنسب موقفا لرئيس الحكومة خلال مشاركته في منتدى الاقتصاد العالمي بدافوس، وتقول إن "ابن كيران صرح لنا"، ومصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ينفي، والخبر أحدث التباسا لدى الرأي العام الوطني والعربي.


*الصباح:

-خلافات والي القنيطرة وحزب العدالة والتنمية تشرد 100 أسرة، وعزيز رباح وزير التجهيز والنقل يحل بالولاية يوم عطلة بعد تعليق عملية إعادة إيواء سكان دور الصفيح ومنع قرعة الاستفادة من البقع.

-انتهاء التحقيق مع 12 مسؤولا سابقا بشركة "كوماناف"، بعد ضبط اختلاسات وتبذير المال العام من قبل مديرين وموظفين سابقين بالشركة، مما كبدها خسائر كبيرة عجلت بإفلاسها.

-نجيمة طاي طاي تستقيل من حزب التجمع الوطني للأحرار، احتجاجا على الانفراد بالقرارات، وتجميد هياكل الحزب، وهيمنة دائرة ضيقة من القياديين على قرارات الحزب.

-تصدع داخل الحركة الشعبية في غياب امحند العنصر الأمين العام للحزب، والعنصر يوافق على عودة عدد من البرلمانيين كانوا قد غادروا الحزب إلى وجهة حزبية أخرى.


*الخبر :

-ابن كيران يمارس "التطبيع" مع إذاعة إسرائيلية، والإذاعة الإسرائيلية تؤكد أن رئيس الحكومة أدلى بتصريح لمبعوثها بدافوس، في وقت ينفى فيه مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أن يكون رئيس الحكومة قد خص الإذاعة المذكورة بأي تصريح.

-نجيمة طاي طاي تستقيل من حزب التجمع الوطني للأحرار، والقيادي عبد الهادي العلمي يصف قرارات اللجنة المركزية المرتبطة بالفصل التعسفي لبعض مناضلي الحزب ب"الباطلة".

-كريستوفر روس يحمل جبهة البوليساريو مسؤولية الشلل التام الذي تعرفه المفاوضات مع المغرب، على خلفية تمسك مفاوضيها بخيار استفتاءات تقرير المصير كحل وحيد للأزمة، وهو ما ينبئ بفشل الجولة الثامنة المقبلة المرتقبة في فبراير القادم.

-صراعات بين تيار المؤتمر الاستثنائي وموالين للأمين العام عباس الفاسي، ومجلس وطني ساخن ينتظر حزب الاستقلال في فبراير المقبل.


*الأحداث المغربية:

-ابن كيران يعود من دافوس باتفاقيات تعزيز الشراكة ووعود استثمار، وذلك بعد أن حصل رئيس الحكومة، والوفد المرافق له إلى المنتدى الاقتصادي العالمي، على وعود استثمارية خاصة من الأتراك والكويتيين.

-العدالة والتنمية يسير نحو الاستقالة من مجلس مدينة طنجة، وذلك بعد أن قرر المستشارون الجماعيون للحزب بمجلس المدينة تقديم استقالة جماعية "احتجاجا على تجاوزات خطيرة يقوم بها العمدة".


*النهار المغربية:

-إضراب وطني اليوم الاثنين ضد عزيز رباح يشل حركة النقل، وسائقو ومهنيو القطاع يخوضون أول إضراب في عهد حكومة بنكيران.


*الاتحاد الاشتراكي:

- طارق السباعي رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام يقاضي منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة السابق بصفته المسؤول عن إبرام القد مع مدرب المنتخب الوطني إيريك غيريتس، وكذا رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم علي الفاسي الفهري، وكل من له علاقة بالفساد الرياضي.


*العلم:

- أزمة غذاء خانقة بمخيمات تندوف، بعد الإضراب الذي يشنه منذ عشرة أيام على الأقل عمال الشحن والتفريغ التابعين لما يسمى بالهلال الأحمر الصحراوي، والإضرابات تأتي، حسب العمال، احتجاجا على حرمانهم من أبسط الحقوق وشروط العمل المتعارف عليها، من بينها التأخر الحاصل في تسديد أجروهم الهزيلة.


*التجديد:

-العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان تطالب الحكومة بالاستجابة لطلب اللجنة الأممية لمناهضة التعذيب باتخاذ تدابير ضد التعذيب، خصوصا على مستوى جعل جريمة التعذيب غير قابلة للتقادم، وإخضاع مختلف الأجهزة الأمنية والاستخباراتية للمراقبة والمساءلة .


*بيان اليوم:

- المنتخب الوطني لكرة القدم يودع مبكرا المنافسات الإفريقية وسط أجواء من الحسرة والحزن، والناخب الوطني إيريك غيريتس أوهم الجميع أنه ذاهب إلى الغابون للفوز باللقب .. والوقت حان لاستخلاص الدروس.


*المنعطف:

-الخروج المبكر للمنتحب المغربي من المونديال الإفريقي .. نكسة .. خروج مذل .. وتأكيد على ضرورة فتح تحقيق في المهزلة.


*رسالة الأمة:

-فضيحة المنتخب المغرب في (الكان) نتيجة حتمية لاختيارات كلفتنا أموالا ضخمة بالعملة الصعبة، وبعد ساعة الحقيقة تدق ساعة المحاسبة ودمقرطة الجامعة ووضع الثقة في الكفاءة الوطنية.

- الشغيلة الصحية تحتج على وزيرها الحسين الوردي يومي الأربعاء والخميس المقبلين بإضراب وطني ووقفة احتجاجية خلال اليوم الأول، وذلك تعبيرا عن استيائها من تجاهل التصريح الحكومي النهوض بالأوضاع المادية والمعنوية للعاملين بالقطاع.


*الصحراء المغربية:

-النقابات الأكثر تمثيلية تدشن الدخول النقابي، بمراسلة رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، من أجل إشراكها في التداول حول مضامين القانون المالي لسنة 2012.


* لوسوار إيكو:

- الحد الأدنى للأجور 3000 درهم .. أرباب العمل يخرجون عن صمتهم، ويعلنون رسميا معارضتهم لرفع الحد الأدنى للأجر الذي وعدت به الحكومة، وهو الأمر الذي سيحرج ابن كيران، الذي وعد بذلك خلال حملته الإنتخابية.


* أوجور دوي لو ماروك:

- بعد يومين فقط من المصادقة على البرنامج الحكومي، مهنيو النقل يدعون إلى إضراب عام. لكن اجتماعا للوزارة مع اتحاد الفدراليات الوطنية للسائقين ومهنيي النقل أسفر عن تعليق الإضراب والوقفات الإحتجاجية، التي كانت مقررة اليوم الإثنين مؤقتا وفتح باب الحوار، دون استبعاد إمكانية العودة للإضراب والإحتجاج.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

- الحكومة المنبثقة عن الأغلبية البرلمانية تنال ثقة مجلس النواب الخميس الماضي، وبعد تنصيبها وإدراكها لجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه تطلعات المواطنين، فإنها مدعوة لضمان نمو اقتصادي مستدام ومدعم للحفاظ على إطار وسياسات ماكرو اقتصادية مستقرة، ومتابعة الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية.


* ليكونومست:

- الوعود المغربية باعتماد الإصلاحات تغري المشاركين في منتدى دافوس، وعبد الإله ابن كيران ينجح في أول خروج دولي له، والتزامه باعتماد إصلاحات يجتذب اهتماما كبيرا، لكن يبقى الأصعب هو أن يتم تكريسها على أرض الواقع.


* ليبراسيون:

- مشاركة المغرب في نهائيات كأس إفريقيا 2012 تثير خيبة أمل كبرى، والإقصاء المبكر من الدورة الثامنة والعشرين للمنافسة كان عسيرا، بعد أن كنا نعتقد بأننا أصبحنا الأقوى، وإن لم نكن كذلك في أي وقت مضى.

 

و ، م ، ع







  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عصبة أبطال إفريقيا : الصحافيون الرياضيون المغاربة يستنكرون التجاوزات التي شابت مباراة الوداد والأهلي

القضايا المغربية قضايا اجتماعية

شاب من دوي السوابق العدلية يغتصب طفلا عمره أربعة سنوات

الثلاثاء.. دراسة مشروع القانون المالي لـ2012

الأمانة العامة لجائزة المهاجر العالمية للفكر والآداب والفنون في أستراليا تعلن عن أسماء الفائزين

قصة آدم عليه السلام

المعارضة السورية تتجه لإعلان قيادة موحدة بعد 24 ساعة

قصة هود عليه السلام

من قتل أنور السادات ؟

الفوائد الملتقطة في الرد على من زعم رؤية النبي صلى الله عليه وسلم يقظة!

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 مارس 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 15 مارس 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 28 أبريل 2012

حزب الاستقلال : تقرير عن المؤتمر الإقليمي للفقيه بن صالح

صحف السبت والأحد : تلميذ يقتل زميله بالقسم، شباط يصف بنكيران ب”مرسي المغرب ”

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء





 
صوت وصورة

شركة نقل المدينة تطرد سائق لهذا السبب + متفرقات


ملخص مباراة المغرب وتونس الودية


جوانب تنموية في لقاء استعراض المشاريع بأزيلال


جماعة أزيلال تستعرض المشاريع التنموية


كوب شاي يحمي قلبك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

جماعة أزيلال تستعرض المشاريع المنجزة وفي طور الانجاز و المستقبلية في لقاء حضره عامل الإقليم + فيديو

 
الاجتماعية

مركز التربية والتكوين بأزيلال يحتفل بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد

 
السياسية

بعض مظاهر الأمّية السّياسية في هذا البلد

 
التربوية

أزيلال: مجموعة مدارس أمالو تحتفي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الإستقلال المجيد

 
عيش نهار تسمع خبار

سينما ومقهى الفتح بأزيلال..من دون سند ولا بينة قام بكراء أصل تجاري داخل بناية في ملكية الغير–الحلقة3

 
العلوم والبيئة

لحظة إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس – ب"

 
الثقافية

الاستغراب : رؤى عربية إسلامية حول الغرب موضوع إصدار جديد للباحث البشير بلقايد

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

عجز الميزانية بلغ أزيد من 29.7 مليار درهم نهاية أكتوبر 2018

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

شباب اليوم واقع مأساوي مسؤولية من؟

 
 شركة وصلة