راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         انطلاقة مميزة وناجحة لقافلة الألوان الجهوية بدار الشباب أزيلال             لغز مقتل المهاجر المغربي احمد فضيل حرقا وتدخل الأستاذة كوثر بدران             ضريبة الفوضى             أزيد من 200 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بأزيلال والكاتب العام للعمالة يطمئن على المرضى             الأمين العام لحزب بوتفليقة: الجزائر أفضل من الدنمارك والسويد والنرويج +فيديو             صندوق النقد الدولي: مرونة الدرهم ستحسّن قدرة الاقتصاد المغربي على امتصاص الصدمات             بروكسل.. استعراض التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان             بسبب الطاقة الإستيعابية.. على الأساتذة المتعاقدين بأزيلال الإلتحاق بمراكز التكوين بخريبكة             سياسة الجزائر لتصدير الأزمة تعود.. أويحيى تولى المهمة هذه المرة             تراث صار مرجعًا لمن يحاولون سرقةَ القدس             تحرير المسلمين من كهنوت الإسلامويين             نقل سيدة اشتد ألمها من منطقة نائية بزاوية أحنصال صوب مستشفى أزيلال كان في استقبالها عامل الإقليم             نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التوظيف بالتعاقد دورة يناير 2018 بأكاديمية جهة بني ملال خنيفرة             هام لجميع الأساتذة المتعاقدين بإقليم أزيلال بخصوص التكوين             هل يستفيد المغرب من هذه المستجدات لتنظيم مونديال 2026؟             زوبعة ثلجية في سماء النمسا                       
 
كاريكاتير

 
آراء ومواقف

تراث صار مرجعًا لمن يحاولون سرقةَ القدس


إحسان بطعم السياسة


من التراث إلى الثورة أم من التراث إلى الفتنة؟


بعيدا عن لذة شهوتي .. عند محراب الأنوثة


شعب يسكر و يقامر و يشاهد البورنو لكنه يصوت على الإسلاميين


بوعشرين بين البصبصة والنهش

 
إعلان
 
عدالة

مصالح الأمن والدرك الملكي توقف مجموعة من المتورطين في تبادل رسائل أو تمجد الإرهاب

 
جهوية الحرة

بسبب الطاقة الإستيعابية.. على الأساتذة المتعاقدين بأزيلال الإلتحاق بمراكز التكوين بخريبكة

 
متابعات الحرة

لغز مقتل المهاجر المغربي احمد فضيل حرقا وتدخل الأستاذة كوثر بدران

 
سياحية الحرة

بلاغ حول تطبيق المادة 31 من القانون رقم 12-05 المتعلق بتنظيم مهنة المرشد السياحي

 
الناس والمجتمع

نقل سيدة اشتد ألمها من منطقة نائية بزاوية أحنصال صوب مستشفى أزيلال كان في استقبالها عامل الإقليم

 
أدسنس
 
جمعيات ومجتمع

الأربعاء 10 يناير 2018 .. كلنا حاضرين بدار الشباب بأزيلال من أجل عمل خيري

 
من الملفات

تحرير المسلمين من كهنوت الإسلامويين

 
الرياضية

هل يستفيد المغرب من هذه المستجدات لتنظيم مونديال 2026؟

 
دولية الحرة

العصابة في الجزائر ترد على التحالف الفرنسي عبر 'داعش'

 
الشباب والنساء

قضية الجندر...

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
البحث بالموقع
 
وطنية الحرة

بروكسل.. استعراض التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان

 
 


عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يناير 2012 الساعة 47 : 11


 

 

                          

 

                             عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

 

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائدالوطنية الصادرة اليوم السبت ..

*المساء:

-محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تقضي بالإعدام لبارون المخدرات الزعيمي وعقوبة ثقيلة ضد العميد جلماد تصل إلى ثلاث سنوات، وتبرئة 18 من رجال الأمن والدرك، وغضب وسط المحامين وعائلات المعتقلين.

- حزب الاستقلال يدفن "ماضي الخلافات" بين أعضائه خلال اجتماع لجنته التنفيذية، وامحمد الخليفة يعتذر لعائلة الفاسي الفهري.

-المدير العام لمديرية الضرائب عبد اللطيف زغنون يدخل مؤخرا في حملة "تطهيرية" شملت بعض المحسوبين على نور الدين بنسودة المدير السابق لهذه المديرية بسبب "اكتشاف" اختلالات في التدبير.

-المغرب يدعم مرشح تونس لرئاسة الاتحاد من أجل المتوسط بعد استقالة يوسف العمراني من الكتابة العامة للاتحاد للالتحاق بحكومة عبد الإله بنكيران، وصراع تونسي تركي حول الرئاسة يضع المغرب في موقف حرج .

*أخبار اليوم المغربية:

-كريم غلاب رئيس مجلس النواب يجدد محركات البرلمان، ويفتح بابه أمام بنكيران، ويقول إن مجلسه قد يلجأ إلى دورة برلمانية استثنائية لمناقشة مشروع القانون المالي.

-عبد الإله بنكيران يتدخل، خلال اجتماع الفريق البرلماني لحزبه بمقر البرلمان، لانتخاب محمد يتيم نائبا أول لرئيس مجلس النواب.

-التقدم والاشتراكية يدعو من الآن إلى تعديل حكومي، ويعرب عن أسفه الشديد على التمثيلية غير المنصفة للنساء في تشكيلة الحكومة الجديدة.

-عباس الفاسي يعلن أنه سيغادر قيادة الحزب، واللجنة التنفيذية للحزب تقرر عقد المؤتمر العام السادس عشر للحزب قبل متم أبريل المقبل.

*الصباح:

-تورط كولونيل في الوقاية المدنية ومهندس في البناء العشوائي بأكادير، واعتقال 20 شخصا وهدم 51 بناية، والتحقيق مع مسؤولين جماعيين متورطين في البناء العشوائي فوق العقارات ذات التخصيص المعين كالمدارس.

-كريم غلاب رئيس مجلس النواب يشن الحرب على ظاهرة غياب البرلمانيين، ويؤكد أنه سيفعل الاقتطاع من تعويضات النواب الذين يتغيبون دون عذر مقبول.

-عباس الفاسي يستجيب لنداء الرحيل، بعد توافق داخل اللجنة التنفيذية للحزب على حفظ ماء وجهه بضمان خروج مشرف له من الأمانة العامة، وتحديد الرابع من فبراير المقبل موعدا لعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني الذي سينتخب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للحزب المنتظر تنظيمه في أجل أقصاه نهاية شهر أبريل القادم.

*الخبر :

-كريم غلاب رئيس مجلس النواب يعتزم الاقتطاع من رواتب النواب المتغيبين بدون عذر، وينفي وجود مشروع لإحداث قناة برلمانية.

-عباس الفاسي يغادر قيادة "الاستقلال" في فبراير المقبل، موعد عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني، الذي سينتخب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للحزب، الذي سينعقد في أبريل القادم على أبعد تقدير.

*الأحداث المغربية:

- مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة يقول إن مجلس الحكومة لن يحدد قبل جاهزية البرنامج الحكومي، ومصادر تتوقع أن ينعقد المجلس في آجال لن تتعدى على الأرجح الخمسة أيام المقبلة.

*النهار المغربية:

-اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تقترح، خلال اجتماعها الأسبوعي العادي، عقد المؤتمر العام السادس عشر للحزب قبل متم أبريل المقبل، وتقرر عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني يوم 4 فبراير القادم لتشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر 16.

-مجلس النواب يصادق على عقوبات مشددة في حق النواب المتغيبين، والنظام الداخلي تضمن ثغرات حسب المعارضة، والفرق لم تتوصل به إلا قبيل الجلسة العامة.

*الاتحاد الاشتراكي:

- الائتلاف ضد عقوبة الإعدام، بكل منظماته، يطالب رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بتضمين البرنامج الحكومي إلغاء هذه العقوبة من التشريع الجنائي الوطني

*العلم:

-انعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال يوم 4 فبراير المقبل، واقتراح تنظيم مؤتمر عام للحزب قبل متم أبريل القادم، وتعبئة كافة الجهود لمواجهة التحديات والاستعداد الكامل للمساهمة في تسريع وتيرة الإصلاحات التي يقودها جلالة الملك.

*بيان اليوم:

-مجلس النواب أصبح جاهزا لمناقشة البرنامج الحكومي بعد المصادقة على نظامه الداخلي، وإقرار اقتطاعات من تعويضات البرلمانيين المتغيبين بدون عذر، ورئيس الحكومة ملزم بالحضور مرة كل شهر.

*رسالة الأمة:

-محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تقضي بالإعدام في حق "الزعيمي" وثلاث سنوات في حق العميد "جلماد"، وتبرئ 18 موظف دولة، وسط نحيب وانهيار العائلات والمتهمين.

* المنعطف:

-التصويت بالإجماع على النظام الداخلي لمجلس النواب في انتظار عرضه على المحكمة الدستورية، والبرلمانيات نددن بتهميشهن من إعداده، والكل يعتبر التعديلات غير كافية.

*الصحراء المغربية:

-مجلس الدار البيضاء يخرج من "الكوما" في ساعتين، كانتا كافيتين لأعضائه للمصادقة، بالإجماع، على النقاط التسع المتضمنة في جدول أعمال دورة أكتوبر بعد أزمة دامت أكثر من سنة.

*لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

-الصحة: تدابير استعجالية منتظرة ، تواجه حكومة عبد الإله بنكيران تحديات اجتماعية واقتصادية كبرى، منها النهوض بقطاع الصحة الذي يعاني من عدة مشاكل. ويتعلق الأمر بأحد أكثر الملفات صعوبة ،الذي يتعين على الحكومة الانكباب عليه للتغلب على أوجه القصور التي تعتريه. ويعد تأهيل قطاع الصحة مجالا ذا أولوية للفريق الحكومي الجديد، وبالرغم من الإنجازات التي تحققت فإن الاختلالات المسجلة ليست بالهينة، والتحديات التي يتعين على الحسين الوردي مواجهتها متعددة.

*لوبنيون:

- الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال ستنعقد يوم رابع فبراير المقبل من أجل تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر، واقتراح بعقد المؤتمر العام قبل نهاية أبريل 2012، وفقا لبلاغ اللجنة التنفيذية للحزب الذي عقدت أول أمس الخميس اجتماعها الأسبوعي العادي برئاسة عباس الفاسي.

- مجلس مدينة الدار البيضاء: ميثاق شرف لتجاوز حالة الشلل. فقد تم التوقيع على ميثاق شرف بين مكونات مجلس مدينة الدار البيضاء من أجل تجاوز حالة الشلل التي تعم المجلس منذ حوالي سنة.

*ليبراسيون:

-بعد عملية شد وجذب شهدها مجلس مدينة الدار البيضاء: حزب العدالة والتنمية ينقذ العمدة ساجد، مما يعني نهاية النزاعات والجو المشحون والمتوتر الذي ساد خلال الأشهر الأخيرة وحلت مكانها الهدوء والسكينة. ووفقا للمعارضة، وبعد الكثير من العقبات والتوترات، استسلم منتخبو المدينة لعمدة المدينة الذي فاز خلال هذه الجولة وأضحى بيده الضوء الأخضر لإكمال ولايته من دون إزعاج.


و ، م ، ع







  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عصبة أبطال إفريقيا : الصحافيون الرياضيون المغاربة يستنكرون التجاوزات التي شابت مباراة الوداد والأهلي

القضايا المغربية قضايا اجتماعية

شاب من دوي السوابق العدلية يغتصب طفلا عمره أربعة سنوات

الثلاثاء.. دراسة مشروع القانون المالي لـ2012

الأمانة العامة لجائزة المهاجر العالمية للفكر والآداب والفنون في أستراليا تعلن عن أسماء الفائزين

قصة آدم عليه السلام

المعارضة السورية تتجه لإعلان قيادة موحدة بعد 24 ساعة

قصة هود عليه السلام

من قتل أنور السادات ؟

الفوائد الملتقطة في الرد على من زعم رؤية النبي صلى الله عليه وسلم يقظة!

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 مارس 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس 15 مارس 2012

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 28 أبريل 2012

حزب الاستقلال : تقرير عن المؤتمر الإقليمي للفقيه بن صالح

صحف السبت والأحد : تلميذ يقتل زميله بالقسم، شباط يصف بنكيران ب”مرسي المغرب ”

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء





 
صوت وصورة

زوبعة ثلجية في سماء النمسا


تكريم ' فطوكوبي' الرئيس بوتفليقة


كلمة عزيمان بمناسبة افتتاح الدورة الثالثة عشرة للمجلس الأعلى للتربية


حالة خادمة تعرضت للتعنيف والتعذيب


اهداف مباراة المغرب وغينيا


مشاهد من التساقطات الثلجية الإستثنائية بمدينة أزيلال


تحرير سعر صرف الدرهم تعويم الدرهم


اهداف المغرب وموريتانيا


الثلوج تحاصر ساكنة مداشر بني ملال


رحلة في الذاكرة مع رئيس أركان سوفيتي في سوريا

 
إعلان
 
التنمية البشرية

لقاء بعمالة أزيلال لإعطاء الانطلاقة الفعلية لتسجيل جميع الأطفال بسجلات الحالة المدنية

 
اجتماعية الحرة

أزيد من 200 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بأزيلال والكاتب العام للعمالة يطمئن على المرضى

 
أدسنس
 
سياسية الحرة

الإنتخابات السابقة لأوانها وجريمة هدر المال العام

 
تربوية الحرة

انطلاقة مميزة وناجحة لقافلة الألوان الجهوية بدار الشباب أزيلال

 
عيش نهار تسمع خبار

الأمين العام لحزب بوتفليقة: الجزائر أفضل من الدنمارك والسويد والنرويج +فيديو

 
العلوم والبيئة

تراث في مجمله أشبَهُ بأساطير الأوّلين

 
ثقافية الحرة

إصدار جديد لمؤرخ الزاوية الشرقاوية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  سياسية الحرة

 
 

»  اجتماعية الحرة

 
 

»  اقتصادية الحرة

 
 

»  سياحية الحرة

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  وطنية الحرة

 
 

»  الرياضية

 
 

»  عدالة

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  تربوية الحرة

 
 

»  ثقافية الحرة

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  من الملفات

 
 

»  جهوية الحرة

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  دولية الحرة

 
 

»  متابعات الحرة

 
 
اقتصادية الحرة

صندوق النقد الدولي: مرونة الدرهم ستحسّن قدرة الاقتصاد المغربي على امتصاص الصدمات

 
 شركة وصلة