راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         الحكومة تعرب عن اندهاشها الكبير للرأي الصادر عن فريق العمل المعني بالاعتقال التعسفي             شهادة الخدمة العسكرية أصدَقُ من أيّة شهادة جامعية             أهداف التنمية المستدامة: المجلس الأعلى للحسابات يسجل الالتزام الواضح للمغرب             ( 13 ) مليون مغربي يعانون الاكتئاب والقلق والوسواس             الحسابات البنكية والحسابات الحقوقية             البحث العلمي والجينات             زيارة تفقدية لعامل إقليم أزيلال لملحقة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين             رئيسُ حكومةٍ كان من أعلام القرن (20) فمن هو؟             العثماني يفشل في إخراج قوانين لمكافحة الفساد             بوتفليقة صَنَمُ مَعْبَد الفساد و الإستبداد بالجزائر !             تفعيل آليات الوقاية من حوادث السير محور يوم دراسي بالمحكمة الابتدائية بسوق السبت             أنشطة تحسيسية بأزيلال بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية             إقليم أزيلال..تعزية إلى عائلة أمين بأربعاء أقبلي في وفاة ابنتهم رحمها الله             دوري أبطال أوروبا .. برنامج مباريات ذهاب دور ثمن النهاية             توقعات طقس الثلاثاء 19 فبراير .. أمطار وثلوج وأجواء باردة             خطفوا ابن رئيس جماعة وقتلوه لعدم أداء 40 مليون فدية            جدل فيسبوكي           
 
كاريكاتير

جدل فيسبوكي
 
آراء ومواقف

شهادة الخدمة العسكرية أصدَقُ من أيّة شهادة جامعية


ارحموا عزيز قوم جُن


القدس الشريف وتحولات الخليج والطوق العربي !


البغل زعيمُ البهائم يترافع ضدّ الإنسان في محكمة (بيراست الحكيم)


التسوية الودية للمديونية المفرطة للمستهلك

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

بني ملال: إيقاف الرأس المدبر لتهجير الشباب إلى إيطاليا عبر ليبيا

 
الجهوية

حركة تمدن سريعة بأزيلال وفعالية المراقبة في سياق الضوابط القانونية

 
متابعات

أنشطة تحسيسية بأزيلال بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

 
سياحة وترفيه

منتزه مكون .. تراث عالمي وبيئي بأزيلال

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

إطلاق الاستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات للوقاية ومراقبة الأمراض غير السارية 2019-2029

 
الناس والمجتمع

توزيع أماكن للتجار المنتصبين فوضويا بسوق السبت اولاد نمة

 
جمعيات ومجتمع

ندوة حول "الإعلام بين حرية التعبير وحماية الحياة الخاصة"

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

رئيسُ حكومةٍ كان من أعلام القرن (20) فمن هو؟

 
الرياضية

المدارس الكروية بأزيلال أهم من استقطاب اللاعبين من خارج الإقليم

 
 


المحامي محمد الغازي يكتب عن العدل والإحسان: وتستمـر أوراق خريـف ديمقراطية البهتـان فــــي التساقـط


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 دجنبر 2011 الساعة 39 : 19


 

 

 

المحامي محمد الغازي يكتب عن العدل والإحسان: وتستمـر أوراق خريـف ديمقراطية البهتـان فــــي التساقـط

 

المتتبع للشأن الخاص بجماعة الخرافة لا يمكنه أن يستنتج سوى تخبط في المواقف وهذا ليس وليد الصدفة بل هو ناتج عن محاولة صقورهاته الجماعة إظهارها بمظهر الإطار الساهر على مصلحة البلاد والعباد من هول الظلم والإستبداد، لكن المثل الشعبي المغربي يقول: ” السفيه لا ينطق إلا بما فيه ” فرغم جميع المحاولات للتنكر بوضع مساحيق قصد تجميل الخطاب شكلا ومضمونا، إلا أن التساقط المتتالي لهؤلاء الصقور ( الساهرين على مصلحة العباد والبلاد ) يبرز بجلاء أن تسويق الوهم هو تجارة كسدت قبل عرضها في الأسواق.
 
فمنهم من زعم العفة وقدسية مؤسسة الزوجية والميثاق الغليظ الذي تروجه في المجالس العجمية قبل الإسلامية إلا أنها لم تستطع تطويع شيطان نفسها عن الإرتماء في براثن الخيانة ببلاد هوميروس، ومع ذلك تكابد وتدعي بأن الأمر مجرد هجمة من الهجمات اتجاه المظلومية المزعومة.
 
ومنهم من يزعم ولائه للوطن والذوذ على مصلحة المواطن إلا أن عمالته للمتربصين بالوحدة الترابية للوطن أضحت تزكم الأنوف أكثر من عمالته لأسياده في بلاد العم سام .
 
ومنهم من يدعي الفصاحة والبداهة القانونية، وتخاله وأنت تستمع إلى مرافعاته المنسوخة من أحد كتب جهابدة القانون المصريين، أنه الفتى المثابر من أجل الرقي بالسلطة القضائية إلى أعلى مستوى، إلا أنه في نفس الوقت لم يستطع أن ينفي عن نفسه الغسيل المنشور الذي يخصه وهو يغرر بغلمانه القاصرين ويمارس عليهم أبشع صور الإغتصاب بمكتبه.
 
إلا أن أهم أمر أود الوقوف عنده بقليل من الإطناب هو التهكم على المصطلحات والمواقف فبالله عليكم  ما هو رأيكم عند تصريح أحدهم في إطار مرافعة أمام المحكمة الإستئنافية بفاس عن ملف محكوم بالبراءة ابتدائيا بقوله أنهم في جماعة الخرافة لا يقبلون بحكم البراءة بناء على تعليمات صادرة عن أجهزة معينة.
 
وفي تصريح لأحد أبواقهم عقب تعديل هذا الحكم أثناء المرحلة الإستئنافية من البراءة إلى الإدانة من أجل تهم لا يتابع بها إلا أفراد عصابات المافيا نجده يقول أن الظلم  والإستبداد لا يزال موجودا، وأن منطق التعليمات هو السائد في المحاكمات التي تخص عسكر خرافتهم.
 
فالمتأمل لهاذين التصريحين سيلاحظ أنه لا حكم البراءة أثلج صدورهم ولا حكم الإدانة جال في خاطرهم، فماذا يريدون؟…
 
إنه منطق المهزوزين المزهوين بانتصارات زائفة لا توجد إلا في مجالس أحلامهم التي يخيم عليها خيال شيطانهم الأكبر وهو يبشرهم بحلول فنائهم في القريب العاجل إن شاء اللـه.
 
نعم في خريف عربي محرق تتساقط أوراق جماعة الخرافة الواحدة تلو الأخرى وآخرها كان يوم: 8 – 12 – 2011 مع بزوغ الساعات الأولى للصباح، حينما قال زمرة من القضاة الشرفاء الذين ما زالت تعج بهم ردهات محاكم المملكة والذين لا يهابون قوة الوهم ويصدحون بالحق في وجه أي كان ويعرضون عن الجاهلين، قالوا بصوت واحد بأن شعار لا للعنف ولا للسرية الذين تتغنى بهما جماعة الخرافة هي مجردشعارات للإستهلاك الإعلامي فقط وأنه لا وجود لإطار قانوني يمكنه أن يضم أقواما يقطر الدم والعنف من أهم مبادئهم.
 
تلكم نبذة عن إحدى الأوراق المهترئة التي سقطت نهاية هذا الأسبوع ولنا عودة مع ورقة أخرى صدأت منذ زمان إلا أن مآلها الإندحار يوم 19-12-2011 إن شاء اللـه.

 

بقلم المحامي محمد الغازي: هيئة فاس







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الله استر أو خلاص

حميد

حين نعيب على العدل والإحسان المنامات و"قدسية" الشيخ فهذا لايعني بأي حال من الاحوال اننا ضد الجماعة بل ضد هيمنة وسيطرة ذلك الشيخ عليها..... الجماعة فيها من الخير الكثير وفيها من الكوادر الكثير ولديها قوة شعبية حقيقية لا ينكرها إلا جاحد... لكنها قوة غير مؤثرة وناقصة بسبب طغيان فكر مشوش لشيخها عليها.... لو نجحت العدل في الخروج من ربقة وهيمنة وسيطرة الشيخ فستنجو وستكون قوة جبارة اسلامية قاطرة لكل ماهو خير في هذا البلد....وقد آن الأوان ان يكون لها ربيعها الخاص بها.... أقول هذا وانا اعرف العدل عن قرب كيف لا وقد كنت لوقت طويل جزءا منها.... رحم الله الشيخ البشيري فقد نصح ونصح ونصح ولكن لم يستمع له.
خروج العدل من عشرين فبراير قد يكون لأسباب كثيرة:
* هدنة مقدمة لحكومة بن كيران ربما تصل ل3 أشهر.
* محاولة تعرية اللادينيين وان يعرف المغاربة والعالم حجمهم الحقيقي في الشارع.
* الجماعة لاتريد ان تكون خنجرا تستغله قوى داخل النظام لاستغلال الاحتجاجات ضد حكومة بن كيران.
* اصطفاف الاتحاد الاشتراكي والاصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للاحرار في المعارضة من شأنه ان يقوي 20 فبراير.... والجماعة لاتريد ان تكون خادمة لأهداف هذه الاحزاب الفاسدة....

شخصيا اعتر خروج الجماعة للسبب الاخير, كونها لاتريد ان تكون بيدقا في يد هذه الاحزاب التي بدأت تعد العدة لاشعال الاحتجاجات ضد حكومة بن كيران... وهنا ستكون الجماعة في حرج كبير كونها الاكثر عددا في 20 فبراير, وهذا سيكون خدمة من ذهب لليساريين والليبراليين وحتى المخزنيين  ( الاصالة والمعاصرة ).
بكل أمانة أنتظر بشوق ان تكون الجماعة قوية بعيدا عن هيمنة الشيخ وافكاره.

في 20 دجنبر 2011 الساعة 25 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مؤتمر البوليساريو 13 والفرصة الأخيرة لقبول مقترح الحكم الذاتي

تمويل 20 فبراير لخدمة أجندة خفية...للتذكير

حتى لا ننسى القومجية والرفاقجية

برايان شوكان سفيرا جديدا للولايات المتحدة الامريكية بالمغرب

الملك محمد السادس يترأس مجلس الوزراء والمصادقة على مشاريع قوانين

من هم 'أبطال' ثورة ليبيا التي حسمها 'الناتو'؟

برنامج المحافظة على الموروث الحرفي مشروع طموح يتوخى تغطية كافة الحرف

القضايا المغربية قضايا اجتماعية

إصلاحات بوتفليقة.. وعود فاتها القطار!

مصطفى سلمى يعاني من الاهمال من قبل المنتظم الدولي

المحامي محمد الغازي يكتب عن العدل والإحسان: وتستمـر أوراق خريـف ديمقراطية البهتـان فــــي التساقـط

المختصر المفيد عن أحزاب سياسية مغربية في سطور

أزيلال : عبد العزيز لعشير عضو بجماعة العدل والإحسان يدعوا لحرق المدينة

من رؤوس الفتنة...أما آن لهؤلاء أن يرحلوا؟؟؟

مثقفون عرب يدينون فضائيات الفتنة

أزيلال : بلاغ صحفي من جمعية الأعالي

رجل يلقى مصرعه وهو يمارس الجنس مع عاهرة بأزمور

خلال انعقاد المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال بازيلال

أية مكانة للفلاح الصغير في الإقتصاد الوطني

الاتحاد العام للفلاحين بالمغرب يرسم خارطة طريق للنهوض بالفلاح





 
صوت وصورة

خطفوا ابن رئيس جماعة وقتلوه لعدم أداء 40 مليون فدية


ارتفاع حدة الاحتجاجات في تيندوف


أين المتبرعين من المتبرعة بسطات؟+أخبار متفرقة


مجلس المنافسة يصـدم الوزير الداودي+ أخبار متفرقة


المصادقة على مشاريع قوانين تتعلق بأراضي الجماعات السلالية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

أهداف التنمية المستدامة: المجلس الأعلى للحسابات يسجل الالتزام الواضح للمغرب

 
الاجتماعية

( 13 ) مليون مغربي يعانون الاكتئاب والقلق والوسواس

 
السياسية

بنكيران والعثماني ومحمّد مُصدَّق هل من مقارنة؟

 
التربوية

زيارة تفقدية لعامل إقليم أزيلال لملحقة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين

 
عيش نهار تسمع خبار

المعطي منجيب وخديجة الرياضي يتواطئان مع الانفصاليين بباريس

 
العلوم والبيئة

البحث العلمي والجينات

 
الثقافية

أزيلال: بلاغ صحفي حول فعاليات اللقاء الثقافي بأيت عتاب

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

موقف مجلس المنافسة بشأن طلب الحكومة تقنين أسعار المحروقات السائلة

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

هل من وجود لحركة نسائية فاعلة بإقليم أزيلال تعود بالنفع على المجتمع؟

 
 شركة وصلة