راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         لغز مقتل المهاجر المغربي احمد فضيل حرقا وتدخل الأستاذة كوثر بدران             ضريبة الفوضى             أزيد من 200 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بأزيلال والكاتب العام للعمالة يطمئن على المرضى             الأمين العام لحزب بوتفليقة: الجزائر أفضل من الدنمارك والسويد والنرويج +فيديو             صندوق النقد الدولي: مرونة الدرهم ستحسّن قدرة الاقتصاد المغربي على امتصاص الصدمات             بروكسل.. استعراض التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان             بسبب الطاقة الإستيعابية.. على الأساتذة المتعاقدين بأزيلال الإلتحاق بمراكز التكوين بخريبكة             سياسة الجزائر لتصدير الأزمة تعود.. أويحيى تولى المهمة هذه المرة             تراث صار مرجعًا لمن يحاولون سرقةَ القدس             تحرير المسلمين من كهنوت الإسلامويين             نقل سيدة اشتد ألمها من منطقة نائية بزاوية أحنصال صوب مستشفى أزيلال كان في استقبالها عامل الإقليم             نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التوظيف بالتعاقد دورة يناير 2018 بأكاديمية جهة بني ملال خنيفرة             هام لجميع الأساتذة المتعاقدين بإقليم أزيلال بخصوص التكوين             هل يستفيد المغرب من هذه المستجدات لتنظيم مونديال 2026؟             البام يساند حزب لشكر ويقدم مقترح قانون لمنع تعدد الأجور             زوبعة ثلجية في سماء النمسا                       
 
كاريكاتير

 
آراء ومواقف

تراث صار مرجعًا لمن يحاولون سرقةَ القدس


إحسان بطعم السياسة


من التراث إلى الثورة أم من التراث إلى الفتنة؟


بعيدا عن لذة شهوتي .. عند محراب الأنوثة


شعب يسكر و يقامر و يشاهد البورنو لكنه يصوت على الإسلاميين


بوعشرين بين البصبصة والنهش

 
إعلان
 
عدالة

مصالح الأمن والدرك الملكي توقف مجموعة من المتورطين في تبادل رسائل أو تمجد الإرهاب

 
جهوية الحرة

بسبب الطاقة الإستيعابية.. على الأساتذة المتعاقدين بأزيلال الإلتحاق بمراكز التكوين بخريبكة

 
متابعات الحرة

لغز مقتل المهاجر المغربي احمد فضيل حرقا وتدخل الأستاذة كوثر بدران

 
سياحية الحرة

بلاغ حول تطبيق المادة 31 من القانون رقم 12-05 المتعلق بتنظيم مهنة المرشد السياحي

 
الناس والمجتمع

نقل سيدة اشتد ألمها من منطقة نائية بزاوية أحنصال صوب مستشفى أزيلال كان في استقبالها عامل الإقليم

 
أدسنس
 
جمعيات ومجتمع

الأربعاء 10 يناير 2018 .. كلنا حاضرين بدار الشباب بأزيلال من أجل عمل خيري

 
من الملفات

تحرير المسلمين من كهنوت الإسلامويين

 
الرياضية

هل يستفيد المغرب من هذه المستجدات لتنظيم مونديال 2026؟

 
دولية الحرة

العصابة في الجزائر ترد على التحالف الفرنسي عبر 'داعش'

 
الشباب والنساء

قضية الجندر...

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
البحث بالموقع
 
وطنية الحرة

بروكسل.. استعراض التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان

 
 


حقيقة ما يجري ويدور بين مول العمود ومول اللبن ومول الجماعة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 نونبر 2011 الساعة 23 : 22


 

 

حقيقة ما يجري ويدور بين مول العمود ومول اللبن ومول الجماعة

 

 خَصَّصَت الزميلة الأسبوع الصحفي مادة حقيقة ما يجري ويدور في العدد الأخير لمحاولة الجواب على سؤال لماذا لم يكشف رشيد نيني عن المصادر الموثوقة التي قال زَوَّدَتْهُ بالأخبار؟

  وقد سبق لـ”أكورا” أن خَصَّصَتْ مقالا مطولا لوكالة رانيني ستار للأنباء التي كان سلطانها هو رشيد نيني، نقطة ضعف منتوج الوكالة الوحيد والأوحد هو انعدام الحجية، وللأسف الشديد الزميلة الأسبوع الصحفي سَقَطَتْ في فخ استراتيجية نيني الإعلامية الذي سعى إلى الترويج بأنه كان مُطَالَبًا بالكشف عن مصادره التي هي رأسماله الوحيد، وأنه في إطار السر المهني فهو ملزم بالحفاظ عليها.

  أما الحقيقة فيما يجري ويدور هو أن نيني كان مطالبا بحجية وأدلة الأخبار التي نشرها، وليس بكشف مصادر معلوماته، وهي الأسئلة التي كان يجيب عنها حجة أخباري هي مصادري، الرجل لم تكن له أخبار موثوقة ومصدره الوحيد والأوحد لم يكن إلا مول اللبن، الذي يؤدي له خدمات مؤدى عنها من أجل الدفاع عن حقه وحق حوارييه في تجاوزات لم تخدم يوما الاستقرار في المغرب سواء الاقتصادي أو الاجتماعي.

  دخول الأمازيغي رشيد إلى المجتمع المخملي لمول اللبن وفتح المجال له للاتصال ببعض الوزراء أو كبار رجال الأعمال، جعل رشيد نيني يتوهم أنه أصبح فاعلا في المؤسسات، وعنصرا مؤثرا يسمي الناس ويعفيها بمقال ويطلق كذبه يمينا وشمالا بدون أدلة ولا حجج، فحجية أخباره أولا وأخيرا لم تتجاوز فلوس مول اللبن، وبسمته وطريقة رَبْتِه على كتف الأمازيغي الذي ظهر أنه كان من أكبر المغفلين.

  أين هو الآن مول اللبن؟ مول اللبن توارى عن الأنظار استغفل الأمازيغي بمجتمعه المخملي وورطه في أشياء لا تخدم إلا لوبيات الفساد والإفساد، وهي لعبة انهارت بالكامل بعد انهيار ذراعها الإعلامي الذي لم يكن يوما يخدم الحقيقة، وكان يخدم أجندات قذرة أياديها الخفية جبانة.

  ويتذكر الجميع أن الأمازيغي عندما اكتشف أنه تجاوز الحدود في خدمة مول اللبن الجبان لجأ إلى خلط الأوراق عملا بالمثل الشعبي ـ الّْلحَمْ يْلاَ خْنَزْ كَايْهَزُّوهْ مْوَالِيهْ ـ فعاد وانتصر إلى جماعته الأصلية، جماعة العدل والإحسان من خلال الترويج لغطائها داخل 20 فبراير بعد أن تطاول على المكون الديمقراطي داخل الحركة.

  بعد اعتقاله تحملت الجماعة ملفه كاملا على المستوى الدولي والداخلي من خلال طبع صوره وحملها في شارع 20 فبراير وتنظيم وقفات خاصة به، وتصور هو أن الجماعة بامتداداتها الداخلية والخارجية سوف تشكل عامل ضغط من أجل دفع الدولة إلى استصدار قرار سياسي بإجهاض مسلسل المحاكمة، لقد لعب صهره زوج أخته نورا، المسؤول في العدل والأحسان وخاله أبو الصواب، المسؤول الوطني عن مجالس النصيحة دورا فعالا في تأجيج انخراط الجماعة في الدفاع عن صبيها الإعلامي الذي كان ضحية مول اللبن، ولكن “كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو” لو كانت الجماعة قادرة على تعبئة الشارع لعبأته أولا من أجل فرض قومتها وجمهوريتها الإسلامية التي ظلت تحلم بها منذ عقود.

 بعدما فشل مخطط الجماعة سعى سلطان الإعلام إلى استجداء الذين تطاول عليهم، في الوقت الذي كان من المفروض أن يستعير من عموده الجسارة التي كان يتناول بها كل طرهاته، وأن يواجه كل خصومه بالحجج الدامغة التي يتوفر عليها حتى يصل إلى المطلوب الذي من أجله دخل عالم مول اللبن.

   لعبة مول العمود ومول اللبن بدأت مفضوحة وانتهت مفضوحة، كما انتهى تحالفهم الموضوعي مع مول الجماعة إلى الباب المسدود.

  رشيد نيني توبع من أجل أخبار زائفة وليس من أجل مصادر أخباره، ولقد سبق أن نشرت أكورا ما تيسر من تصريحات نيني التي تنقصها بالكامل أدلة الإثبات، وهي مناسبة للتذكير ببعض المقتطفات من تصريحات نيني حول مختلف القضايا التي عمرت في أعمدة نيني، فعندما سُئِل نيني عن القرائن التي يتوفر عليها عندما نعت قادة الجيش بأنهم يمارسون التهرب الضريبي، وهل يتوفر على أسماء بعينها حتى يتم التحقق وفتح تحقيق حول الأمر أجاب بأنه لا يتوفر على أدلة أو قرائن حتى، ولا يتوفر على أسماء بعينها أي بلغة المنطق كان يكتب كلام خاوي.

  وعندما سُئِل عن اتهامه للجنرال لعنيكري بأنه وجه طردا مفخخا للأحداث، أجاب بأنه تحليل ولما فاجأه المحققون بأن البحث حول الموضوع كان موضوع مسطرة وجهت منذ أكثر من أربع سنوات إلى الوكيل العام، وأن مفخخ الطرد قد تم كشفه، سكت لأنه كان ينطق كفرا.

   وعندما سئل عن جلماد وقضيته لم يكشف للمحققين أو المحكمة أنه كان على علاقة مع زوجة العميد، وأنه قدم لها أكثر من خدمة ولم يكشف أنه كان يوفر غطاءًا إعلاميا لزوجها، ولم يكشف أن سعيد شعو هو سلطان الكوفي شوب في بلاد الأراضي المنخفضة الذي تبضع الحشيش بالأطنان من الريف في المغرب، وكان لا بد أن يدافع عنه رشيد نيني من أجل رفع التهمة عن جلماد زوج المصونة الموظفة بالأمن الوطني صديقة رشيد نيني.

  رشيد نيني لم يكلف نفسه الاطلاع على كل المحجوزات والوثائق وشهادة شهود الإثباث والضحايا الذين يوجدون على قيد الحياة في قضية بليرج، بل كان همه الوحيد والأوحد باعتباره عبد بوهمو الإعلامي هو التشكيك في مجهود الأمن المغربي من أجل تأمين المغرب، حتى يؤدي الخدمة كصبي صغير لمول اللبن الذي كان يتصور أنه بشطارته سوف ترتهن له المؤسسات وتضيع من أجل جشعه وجشع كل حوارييه من الذين لا يمثل بالنسبة لهم المغرب إلا بئرًا لتسمين حساباتهم وليس وطنا من أجله تحيى الرجال ومن أجله تموت.

  مول اللبن وعبده الإعلامي كانا يتصوران أن صفاقة العمود يمكن أن تحقق لهم السيادة والوصاية الكاملة على المؤسسات حتى يغرفوا من كل القطاعات بدون حسيب أو رقيب، ولكن عبد مول اللبن عندما وصلت الأمور إلى مفترق الطرق تذكر أنه له دين قديم من أجله تسرب إلى قطاع الإعلام هو أن يتحرك بالسرعة الفائقة من أجل ردم المؤسسات بالكامل حتى يمهد الطريق لشيخه الذي لم ينقض يوما بيعته له لكي يستوي بالكامل على عرش المغرب، لكنه نسي أن للبيت ربا يحميه، وأن للمؤسسات رجالها ونساءها في كل مكان، المرابطين من أجل المغرب مغرب الدولة والمؤسسات بعيدا عن حسابات اللوبيات وذوي الأرصدة الذين كانوا يعتقدون أن المال قد يُمَنِّيهِمْ بغفوة عسس المؤسسات الذين لم يكونوا في الحقيقة إلا قيام.

  كل مخططات عبد مول اللبن سَقَطَتْ مع سقوط القناع عن مول اللبن، ومشاريع مول الجماعة بارت في شارع 20 فبراير، وللتاريخ تعيد أكورا نشر مقالات سابقة عن مول اللبن وسلطان الإعلام وعلاقة البيعة التي تربطه بالعدل والإحسان ...


عن موقع اكورا







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من نحن انا ملكي واعتز وبلطكي واعتز

الدب الوديع

من هي جماعة العل والاحسان اعرفها جيدا باقليم ازيلال ..........
المغرب دستورجديد ملك شاب مشاريع قيمة و ممتازة لصالح عامة المواطنين ابتداءا من سنة 2005 الخطاب الملكي المشار فيه لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
لتدكير رؤساء الجمعيات والمجتمع المدني اين انتم في هدا السياق  ( الخطاب الملكي 18 ماي 2005  )يحب فتح باب في الموضوع السؤال موجه للحرة .................
المواطنة .........الفاهم يفهم .....الكلام كتير ....... ازيلال ليست حرة ...........والفاهم يفهم



في 03 نونبر 2011 الساعة 01 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حتى لا ننسى القومجية والرفاقجية

ملابسات الوفاة الغامضة لزينب الشاوي : عائلتها بأزيلال تشكك في وقائع الوفاة وتقول شنقها بفعل فاعل

المجتمع المدني المغربي ودوره في التنمية

القضايا المغربية قضايا اجتماعية

إصلاحات بوتفليقة.. وعود فاتها القطار!

حميد برادة للشرق الاوسط : نحن الاتحاديين ظلمْنا الحسن الثاني..

الطوفان أم لعنة الأنبياء.. يا جماعة؟

تهديدات العدالة والتنمية بمقاطعة الانتخابات.. صيحة تحذير أم خطاب مزايدات؟

العاهل المغربي يهنئ ويدعم خطاب أبو مازن في الأمم المتحدة

ضبط "خلية إرهابية" بالمغرب

حقيقة ما يجري ويدور بين مول العمود ومول اللبن ومول الجماعة

رسالة إلى صديق... "بلى ولكن ليطمئن قلبي"

فيلم "عيّوش" بين جرأة الفكرة ووقاحة الطرح

فضائح الحكومة التي لا ولن تنتهي..و نائب وزارة التعليم ببني ملال يزبد ويرغد

وزارة حصاد تفتح تحقيقا حول تلاعبات في مسالك الأقسام التحضيرية

مرافعة النويضي مُحامي الزفزافي.. أو الحقد الأعمى لرجل متنطع في خريف العمر

فرانس 24 .. وجها لوجه مع الدعارة الإعلامية





 
صوت وصورة

زوبعة ثلجية في سماء النمسا


تكريم ' فطوكوبي' الرئيس بوتفليقة


كلمة عزيمان بمناسبة افتتاح الدورة الثالثة عشرة للمجلس الأعلى للتربية


حالة خادمة تعرضت للتعنيف والتعذيب


اهداف مباراة المغرب وغينيا


مشاهد من التساقطات الثلجية الإستثنائية بمدينة أزيلال


تحرير سعر صرف الدرهم تعويم الدرهم


اهداف المغرب وموريتانيا


الثلوج تحاصر ساكنة مداشر بني ملال


رحلة في الذاكرة مع رئيس أركان سوفيتي في سوريا

 
إعلان
 
التنمية البشرية

لقاء بعمالة أزيلال لإعطاء الانطلاقة الفعلية لتسجيل جميع الأطفال بسجلات الحالة المدنية

 
اجتماعية الحرة

أزيد من 200 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بأزيلال والكاتب العام للعمالة يطمئن على المرضى

 
أدسنس
 
سياسية الحرة

الإنتخابات السابقة لأوانها وجريمة هدر المال العام

 
تربوية الحرة

نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التوظيف بالتعاقد دورة يناير 2018 بأكاديمية جهة بني ملال خنيفرة

 
عيش نهار تسمع خبار

الأمين العام لحزب بوتفليقة: الجزائر أفضل من الدنمارك والسويد والنرويج +فيديو

 
العلوم والبيئة

تراث في مجمله أشبَهُ بأساطير الأوّلين

 
ثقافية الحرة

إصدار جديد لمؤرخ الزاوية الشرقاوية

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  سياسية الحرة

 
 

»  اجتماعية الحرة

 
 

»  اقتصادية الحرة

 
 

»  سياحية الحرة

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  وطنية الحرة

 
 

»  الرياضية

 
 

»  عدالة

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  تربوية الحرة

 
 

»  ثقافية الحرة

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  من الملفات

 
 

»  جهوية الحرة

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  دولية الحرة

 
 

»  متابعات الحرة

 
 
اقتصادية الحرة

صندوق النقد الدولي: مرونة الدرهم ستحسّن قدرة الاقتصاد المغربي على امتصاص الصدمات

 
 شركة وصلة