راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         رصيد الاحتياطات التقنية للصندوق المهني المغربي للتقاعد يسجل ارتفاعا             التنسيق النقابي المحلي بدمنات يصدر بيان رفض ما أسماه بالحلول الترقيعية والعشوائية             الأخلاق و المشتاق إلا ذاق             النقابات الخمس ترفض مطلقا قرار المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال إسناد أقسام الأساتذة المضربين             افتتاح أشغال مناظرة بجهة بني ملال خنيفرة حول التجارة الداخلية ورهانات التنمية             تغييرات كبيرة في أسعار المحروقات هذا الأسبوع+ أخبار متفرقة             الطلاق بالمغرب... أرقام مخيفة وانتشار العنوسة             هزة أرضية بقوة 3,7 درجات تضرب إقليم تارودانت             عاملات الطبخ والنظافة والحراسة بالمؤسسات التعليمية بأزيلال يحتجون مرة أخرى             مشادة كلامية وأجواء مشحونة تخيم على مجريات الدورة الاستثنائية لجماعة أكودي نلخير والسبب..             ماهية الثّورة التي تسْتحِقّ شرَف لقبِها؟             المصادقة بالإجماع على جميع نقاط الدورة الإستثنائية بجماعة أزيلال.. التفاصيل             مواجهات نصف نهائي دوري الأبطال .. زملاء زياش يتعرفون على منافسهم             أزيلال: الأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية 2019             غريب..بعد تسعة أيام من دفنها استخرجت من قبرها            حرية الصحافة            الرشوة                        العثماني والفقر            ازدواجية البيجيدي            قناع بوتفليقة            نهاية بوتفليقة            العثماني والتعاقد                                    إفريقيا            رمّانة الأغلبية                                                الإسلام السياسي            عودة بوتفليقة            محاربة الفقر                                   
 
كاريكاتير

حرية الصحافة
 
آراء ومواقف

بعض ما جاء في باب الحرّية والالتزام


المسألة اللغوية في المغرب بين خطاب الخداع وخطاب الإقناع


ذوو الإعاقةِ في غزةَ حصارٌ يؤلمهم وحرمانٌ يشقيهم


في ميدان التعليم اتّسع الرّتقُ على الرّاتق


الأذان وقرع جرس الكنيسة في البلدان الغربية لكن في البلدان العربية ...

 
ادسنس

المنتدى الدولي الرابع للمدن العتيقة بمدينة وزان يستضيف أزيد من 850 مشارك من كافة الدول في العالم

 
أدسنس
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

أزيلال: حملة أمنية واسعة ضد أصحاب الدراجات النارية المخالفة للقانون

 
الجهوية

افتتاح أشغال مناظرة بجهة بني ملال خنيفرة حول التجارة الداخلية ورهانات التنمية

 
متابعات

لقاء يجمع الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال وممثلي أصناف النقل العمومي لوضع حد للخلافات العالقة

 
سياحة وترفيه

دعوة من عامل أزيلال لاكتشاف المواقع السياحية بالإقليم بمناسبة انطلاق فعاليات الجامعة الربيعية

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

الملك محمد السادس يزور عدة مشاريع منجزة في إطار برامج إعادة تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لفاس

 
الناس والمجتمع

عاملات الطبخ والنظافة والحراسة بالمؤسسات التعليمية بأزيلال يحتجون مرة أخرى

 
جمعيات ومجتمع

تنغير تحتضن المعرض الجهوي للطالب في دورته الأولى و السينغال ضيفة شرف

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

الطلاق بالمغرب... أرقام مخيفة وانتشار العنوسة

 
 

دمنات : الفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية في لقاء دراسي حول "تنمية المناطق الجبلية"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أبريل 2013 الساعة 20 : 16


 


دمنات : الفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية في لقاء دراسي حول "تنمية المناطق الجبلية" ازيلال نموذجا

 

توجيه رسالة استعجالية للحكومة الحالية من أجل المناطق الجبلية وخلق وكالة خاصة لتنميتها

 

المؤشرات الاقتصادية المقلقة تفرض إعادة النظر في اختياراتنا الاقتصادية بعيدا عن ارتهان بلادنا املاءات المؤسسات المالية الدولية

 

حزب الاستقلال لن يكون حزبا مكملا بل كان وسيظل ضمير الأمة والمعبر الأمين عن طموحات وهموم الشعب المغربي

 


   

      عقد الفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية لقاءا دراسيا تحت عنوان "تنمية المناطق الجبلية"ازيلال نموذجا وذلك يوم الجمعة 5 ابريل2013 بمقهى الجزيرة بدمنات ،برأسة حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال ورئيس الفريق البرلماني نور الدين مضيان ورئيس فريق مجلس المستشارين محمد الأنصاري وبحضور الفريق البرلماني للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي للحزب  ومفتشي الحزب بكل من ازيلال والفقيه بن صالح وأعضاء اللجنة المركزية و المجلس  الوطني و وقياديين من هيأت الحزب ومنظماته والمستشارين الجماعيين ورؤساء الجماعات المحلية  ووسط حشود هائلة جدا من المواطنين والمواطنات تجاوزت أعدادهم المئات  من الدين حرصوا على الحضور في هذا اللقاء الدراسي .     

                                                                        

      وقد تميز هذا اللقاء بأجواء حماسية وحضور مكثف ،امتزجت فيه شعار الحزب وتبادل التحية مع اطر القيادية للحزب والآمين العام حميد شباط  بالهتافات والشعارات تؤكد حرص الجماهير الاستقلالية على النضال من اجل تحقيق مطالب الشعب المغربي في العدالة الاجتماعية والعيش الكريم  ومواصلة الكفاح من اجل إنصاف الفئات المعوزة والمرأة المغربية وساكنة أعالي الجبال الذين يعانوا من التهميش والإقصاء .   

 

 


 

      واستهل هذا اللقاء الدراسي  بخطاب للمنسق الجهة رحال مكاوي  وعضو المكتب التنفيذي للحزب الذي أشار إلى أن هذا اللقاء جاء بعد الفوز المستحق لحزب الاستقلال بهذه الدائرة الانتخابية أو القلعة الاستقلالية كما نوه بمجهودات الجبارة لمناضلي حزب الاستقلال بدمنات ، و أن هذا اللقاء يأتي في إطار سياسة القرب والتواصل مع المناضلين  وخاصة في المناطق الجبلية كإقليم ازيلال  وبعد ذلك انتقل إلى المشاريع الكبرى التي أنجزت في الحكومة السابقة التي يترأسها عباس الفاسي أنداك وهي مشاريع كبرى في الطرق خاصة فتح المسالك الوعرة والقروية وقطاع الصحة فأول جهة تشهد إعطاء انطلاقة لمشروع نظام المساعدة الطبية"راميد " للفقراء والمحتاجين ومجانية النساء الحوامل أثناء الوضع  .  

                                                                     

     وجاءت في كلمة نور الدين مضيان رئيس الفريق البرلماني  أن هذا هذا اللقاء الدراسي الذي نظمه الفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية هو لكشف المستور عن المعاناة اليومية للمواطنين في المناطق الجبلية خاصة في إقليم ازيلال الذي يعاني من التهميش ونقص في التجهيزات الأساسية في الطرق والماء والتعليم والصحة والمشاريع المدرة للدخل ،كما وجه رسالة استعجالية للحكومة الحالية من اجل تنمية المناطق الجبلية وخلق وكالة خاصة لتنمية المناطق الجبلية  لما تزخر من إمكانيات كبيرة في السياحة والمعادن وان هناك إهمال ونقص كبير من طرف الحكومة . 

 

 



      محمد الأنصاري رئيس الفريق بمجلس المستشارين استهل في كلمته القيمة الشكر للمناضلين والمناضلات وكذا عموم ساكنة دائرة دمنات ازيلال  بالفوز المستحق  للبرلماني الشاب احرارد عبد الغفور وان الفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية دشن سلسلة من الزيارة إلى المناطق النائية والصعبة ومن بينها إقليم ازيلال الذي يعرف نوع من التهميش وانه لم ينال حصته مكن المشاريع الكبرى لخروجه إلى تحقيق التنمية في جميع المجالات ، خاصة الشغل لشباب العاطل  والصحة والتعليم والطرق.

 

     كما أشدا الأنصاري بالمجهودات المبدولة في مجال الطرق وخاصة البرنامج الوطني الثاني للطرق العالم القروي في عهد الوزراء السابقين بوعمر تغوان وكريم غلاب وياسمينة بادو وزيرة الصحة سابقا  في إعطاء انطلاقة لبطاقة "راميد" التغطية الصحية التي أعطيت انطلاقتها بجهة تادلة ازيلال وعرفت نجاحا خاصة استفادة الفئات المعوزة والفقراء .     

                                                                       

       كما استهل هذا اللقاء الدراسي الثاني من نوعه بإقليم ازيلال بعد اللقاء الأول ببحيرة بين الويدان بخطاب ألقاه الأمين العام لحزب الاستقلال الأستاذ حميد شباط تطرق فيه إلى مختلف القضايا الوطنية التي تشغل اهتمام المغاربة قاطبة،وهكذا أشار أن العالم القروي يعاني ومازال يعاني من التهميش منذ الاستقلال  رغم أن ساكنته مجاهدون وقدموا خدمات جليلة لهذا الوطن وان هناك تقصير كبير من طرف الحكومة الحالية في جميع المجالات لتنمية هذه المناطق المعزولة في كافة المجالات . 

 

 


 

     كما سجل الأمين العام باعتزاز بالتعاطي المسؤول وتجاوب مكونات التحالف الحكومي مع مذكرة الحزب الذي تم التعبير عنه بوضوح في مختلف اجتماعات الأغلبية . 

 

        كما تطرق إلى الاقتصاد العالمي الذي مازال يواجه الأزمة لذلك فان بلادنا مطالبة وبشكل استعجالي باستغلال هذه الأزمة لبناء اقتصاد وطني قوي لصيانة السيدة الوطنية وضمان سيادة القرار الاقتصادي الوطني وذلك مع الحرص التام على تعزيز القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات وحماية الفئات الهشة .  

 

      وقال الأمين العام للحزب في ختام كلمته أن حزب الاستقلال لن يكون حزبا مكملا بل كان وسيظل ضمير الأمة والمعبر الأمين عن طموحات وهموم الشعب المغربي.   

 

   وبعدها تم تقديم عروض مختلفة من طرف مسؤولي بعض  القطاعات الحكومية  على المستوى الإقليمي أو الجهوي كالتعليم والصناعة التقليدية والتجهيز والنقل والماء . 

                                               

 

دمنات : هشام أحرار

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الاحتيال

saida

الاحتيال والتحايل هما وجهان لعملة واحدة وهي الإسلاموية الخبيثة التي تستغل الدين وفطرة الناس لتسوق لهم الأوهام والأحلام فقط .. ولكنها حين يجد الجد تتخلف عن الموعد وتخلي الساحة لأسيادها وأولي نعمتها لتموا الذبيحة باسم الله وباسم الحاكم بأمره..

في 06 أبريل 2013 الساعة 23 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ؟؟؟

محمد

لا يمكن سيدتي ان نفكر في الديمقراطية كشرط للممارسة السياسية خارج شروط الديموقراطية نفسها.بما هي تدبير عام ومشترك.يقتضي الشفافية و المسؤولية والمحاسبة والتعاقد.هذه القواعد لا سبيل الى اعمالها الا اذا افترضنا فصلا حقيقيا للسلط و مؤسسات فاعلة.وقوانين حداثية تضمن الحقوق والحريات.لكن الديموقراطية لا تستقيم والجهل والامية والفقر والهشاشة.ولا تقترن بالشعبوية وبداوة الفكر والرجعية.ولا تناسب منطق السطو والاستغلال والقهر.

في 06 أبريل 2013 الساعة 29 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ؟؟

مغربية

لماذا تقولون زمن الإسلاميين فهل كنا كفارا قبل مجيئهم؟؟؟؟؟؟

في 07 أبريل 2013 الساعة 34 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- من الحكومة

الحسين

الاسلاميون ليس هم فقط من يحكمون المغرب بل يشاركون في الحكومة فقط التي تضم الاستقلاليين والحركيين والتقدميين . فلا تقولوا شيئا غير صائب الله يخلليكم

في 07 أبريل 2013 الساعة 45 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ؟؟؟

حمزة

الصلاح و التقوى هو ما أفتقرت له الحكومات السابقة وحزبكم منهم حتئ أصاب المغرب ما أصابه من حيف في حق من يشتاقون اليوم الى الطرق والعمل والدواء والمدرسة ،خمسين عام يا دكتور أوأن كل ما جاء في وقته من شفافية وإختيارات الشعب الذي مل الكذب والانتظار وهو يحمد الله أن لا وجود لشعراء العلمانية المتسلطة والمخربة اليوم في دواليب تسيير الأزمة التي كانت مخفات وراء الخرجات الخادعة .إن الذين يحكمونك اليوم قد وضعوا القطن في أدنيهم فلا يسمعون المشوشين والطامعين ومن جعلوا ولائهم للعلمانية هدفاً يحاربون من أجله الصلاح والإصلاح ويرحم الله من قال ربي الله ثم إستقام وليس شيئاً آخر وإنه من العار أن يحكم دكتور بعد خمسة عقود على رجال لم يعمروا أكثر من بضع أشهر في الحكومة الأولى في نقائها وعزمها على إصلاح ما أفسده المفسدون.والكلمة للشعب لا لغوغاء الطامعين

في 07 أبريل 2013 الساعة 01 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- انشر

ayoub

يا سيد كل اناء ينضح بما فيه, وكيف لك ان تصدر حكما على اي تجربة لم تنته بعد اللهم اذا كانت كتجربة حزبكم وساهمت فيما ال اليه المغرب من انتكاسات في السياسة العامة و كذا البنيات التحتية و الفوقية.

في 07 أبريل 2013 الساعة 09 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- .

مغربي حتى النخاع

الحكومة تتبجح بالحكامة ومحاربة العفاريت و التماسيح.......

في 08 أبريل 2013 الساعة 56 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نقولها جميعا بصوت مرتفع : لا تساهل مع خونة 20 فبراير

وسائل الإعلام التقليدية لا تعبر عن الشباب المغربي

مسيحيون وإسلاميون يرفضون 11 سبتمبر "يوما عالميا لحرق القرآن"

الجماعة .. بين الأصولية الظلامية والحداثة العلمانية !

زيارة مرتقبة للمفتش العام للتعاون الوطني لعدد من مؤسسات الرعاية الإجتماعية بأزيلال

المفتش العام للتعاون الوطني يلامس بنايات الرعاية الاجتماعية بأزيلال ومدى مطابقتها للقانون

عالم لا يفهم غير لغة القوة

مغاربة وجزائريون يعيشون من بيع النفايات في شوارع مدريد

نظرية المؤامرة والثورات العربية

قصة آدم عليه السلام

دمنات : الفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية في لقاء دراسي حول "تنمية المناطق الجبلية"





 
صوت وصورة

غريب..بعد تسعة أيام من دفنها استخرجت من قبرها


آخر حوار تلفزي للراحل المحجوب الراجي


تفاصيل قرار جديد لتغطية تكاليف العمليات القيصرية


زياش يطيح برونالدو بعقر داره


تفاصيل الزيادة في الأجور + متفرقات

 
أدسنس
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 

»  ادسنس

 
 
التنمية البشرية

المصادقة بالإجماع على جميع نقاط الدورة الإستثنائية بجماعة أزيلال.. التفاصيل

 
الاجتماعية

أزيلال: الأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية 2019

 
السياسية

ماهية الثّورة التي تسْتحِقّ شرَف لقبِها؟

 
التربوية

التنسيقية الوطنية للأساتذة المضربين تصدر بيان تعليق الإضراب الى حين النظر في مخرجات إجتماع الثلاثاء

 
عيش نهار تسمع خبار

الأخلاق و المشتاق إلا ذاق

 
العلوم والبيئة

هزة أرضية بقوة 3,7 درجات تضرب إقليم تارودانت

 
الثقافية

الأعرج يغضب الفنانين بإقالته لمدير المكتب المغربي لحقوق المؤلف

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

بلاغ لوزارة الداخلية حول وضعية تموين السوق الوطنية ومستوى الأسعار خلال شهر رمضان المبارك

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

الشباب .. والنخب السياسية

 
 شركة وصلة