راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         بين الحمار والبغل             تطورات جديدة في قضية الطفلة "إخلاص".. اعتقال أول مشتبه به             إقليم أزيلال.. نجاة 12 راكبا من حادث سير على طريق تزي نترغيست             مثول 40 مسؤولاً في الدرك أمام القضاء لتورطهم في تهــريب أطنان من المخـدرات+ أخبار متفرقة             لماذا أجد (نيتشه) أصدَق من أصحاب (الدّعوة إلى الله)؟             العثور على الطفلة إخلاص المختفية منذ أسابيع بالدريوش جثةً هامدة !             ما مصدر شرعية الرّقية الكتابُ أمِ السُّنة؟             بالفيديو.. بين فشتالة وفرياطة بجهة بني ملال خنيفرة             تشاد حصنٌ أفريقيٌ آخرٌ يسقطُ وينهارُ             عداء مغربي من أعالى جبال أزيلال يخوض تحدي قطع 2500 كلم بين أوكسير وابزو             تفاصيل سـقوط مقـاتلة مغربية من طراز ميراج             المحلل السياسي عمر الشرقاوي يذكر بنكيران + أخبار متفرقة             جمعية الأيادي المتضامنة تنظم ثاني حفل فني تحت شعار " إفريقيا تجمعنا"             لماذا نسي المفتي فتاوى بخصوص قضايا أكثر أهمّية؟             المنظمة الديمقراطية للشغل في لقاء مع الدكتور محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال             بن كيران يقــصف أخنوش + أخبار متفرقة            ...تـحــديــات           
 
كاريكاتير

...تـحــديــات
 
آراء ومواقف

بين الحمار والبغل


تشاد حصنٌ أفريقيٌ آخرٌ يسقطُ وينهارُ


لماذا نسي المفتي فتاوى بخصوص قضايا أكثر أهمّية؟


عن العقد الجديدة في مجال علم النفس التحليلي


ماذا عن السادية وما علاقتها بوحشية البشر؟

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

إقليم أزيلال.. نجاة 12 راكبا من حادث سير على طريق تزي نترغيست

 
الجهوية

بالفيديو.. بين فشتالة وفرياطة بجهة بني ملال خنيفرة

 
متابعات

سرقة رؤوس أغنام ليلا من حظيرة بمدينة أزيلال

 
سياحة وترفيه

صحيفة جنوب إفريقية تسلط الضوء على مؤهلات المغرب

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

اعتماد نظام للتدبير المعلوماتي للغرامات الصلحية الجزافية المستخلصة من المخالفات المرورية

 
الناس والمجتمع

تطورات قضية الفتاة التي احتجزت بإسطبل لمدة 15 عاما ضواحي مراكش + أخبار متفرقة

 
جمعيات ومجتمع

جمعية الأيادي المتضامنة تنظم ثاني حفل فني تحت شعار " إفريقيا تجمعنا"

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

ما مصدر شرعية الرّقية الكتابُ أمِ السُّنة؟

 
الرياضية

عداء مغربي من أعالى جبال أزيلال يخوض تحدي قطع 2500 كلم بين أوكسير وابزو

 
 


دمنات : الفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية في لقاء دراسي حول "تنمية المناطق الجبلية"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أبريل 2013 الساعة 20 : 16


 


دمنات : الفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية في لقاء دراسي حول "تنمية المناطق الجبلية" ازيلال نموذجا

 

توجيه رسالة استعجالية للحكومة الحالية من أجل المناطق الجبلية وخلق وكالة خاصة لتنميتها

 

المؤشرات الاقتصادية المقلقة تفرض إعادة النظر في اختياراتنا الاقتصادية بعيدا عن ارتهان بلادنا املاءات المؤسسات المالية الدولية

 

حزب الاستقلال لن يكون حزبا مكملا بل كان وسيظل ضمير الأمة والمعبر الأمين عن طموحات وهموم الشعب المغربي

 


   

      عقد الفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية لقاءا دراسيا تحت عنوان "تنمية المناطق الجبلية"ازيلال نموذجا وذلك يوم الجمعة 5 ابريل2013 بمقهى الجزيرة بدمنات ،برأسة حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال ورئيس الفريق البرلماني نور الدين مضيان ورئيس فريق مجلس المستشارين محمد الأنصاري وبحضور الفريق البرلماني للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي للحزب  ومفتشي الحزب بكل من ازيلال والفقيه بن صالح وأعضاء اللجنة المركزية و المجلس  الوطني و وقياديين من هيأت الحزب ومنظماته والمستشارين الجماعيين ورؤساء الجماعات المحلية  ووسط حشود هائلة جدا من المواطنين والمواطنات تجاوزت أعدادهم المئات  من الدين حرصوا على الحضور في هذا اللقاء الدراسي .     

                                                                        

      وقد تميز هذا اللقاء بأجواء حماسية وحضور مكثف ،امتزجت فيه شعار الحزب وتبادل التحية مع اطر القيادية للحزب والآمين العام حميد شباط  بالهتافات والشعارات تؤكد حرص الجماهير الاستقلالية على النضال من اجل تحقيق مطالب الشعب المغربي في العدالة الاجتماعية والعيش الكريم  ومواصلة الكفاح من اجل إنصاف الفئات المعوزة والمرأة المغربية وساكنة أعالي الجبال الذين يعانوا من التهميش والإقصاء .   

 

 


 

      واستهل هذا اللقاء الدراسي  بخطاب للمنسق الجهة رحال مكاوي  وعضو المكتب التنفيذي للحزب الذي أشار إلى أن هذا اللقاء جاء بعد الفوز المستحق لحزب الاستقلال بهذه الدائرة الانتخابية أو القلعة الاستقلالية كما نوه بمجهودات الجبارة لمناضلي حزب الاستقلال بدمنات ، و أن هذا اللقاء يأتي في إطار سياسة القرب والتواصل مع المناضلين  وخاصة في المناطق الجبلية كإقليم ازيلال  وبعد ذلك انتقل إلى المشاريع الكبرى التي أنجزت في الحكومة السابقة التي يترأسها عباس الفاسي أنداك وهي مشاريع كبرى في الطرق خاصة فتح المسالك الوعرة والقروية وقطاع الصحة فأول جهة تشهد إعطاء انطلاقة لمشروع نظام المساعدة الطبية"راميد " للفقراء والمحتاجين ومجانية النساء الحوامل أثناء الوضع  .  

                                                                     

     وجاءت في كلمة نور الدين مضيان رئيس الفريق البرلماني  أن هذا هذا اللقاء الدراسي الذي نظمه الفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية هو لكشف المستور عن المعاناة اليومية للمواطنين في المناطق الجبلية خاصة في إقليم ازيلال الذي يعاني من التهميش ونقص في التجهيزات الأساسية في الطرق والماء والتعليم والصحة والمشاريع المدرة للدخل ،كما وجه رسالة استعجالية للحكومة الحالية من اجل تنمية المناطق الجبلية وخلق وكالة خاصة لتنمية المناطق الجبلية  لما تزخر من إمكانيات كبيرة في السياحة والمعادن وان هناك إهمال ونقص كبير من طرف الحكومة . 

 

 



      محمد الأنصاري رئيس الفريق بمجلس المستشارين استهل في كلمته القيمة الشكر للمناضلين والمناضلات وكذا عموم ساكنة دائرة دمنات ازيلال  بالفوز المستحق  للبرلماني الشاب احرارد عبد الغفور وان الفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية دشن سلسلة من الزيارة إلى المناطق النائية والصعبة ومن بينها إقليم ازيلال الذي يعرف نوع من التهميش وانه لم ينال حصته مكن المشاريع الكبرى لخروجه إلى تحقيق التنمية في جميع المجالات ، خاصة الشغل لشباب العاطل  والصحة والتعليم والطرق.

 

     كما أشدا الأنصاري بالمجهودات المبدولة في مجال الطرق وخاصة البرنامج الوطني الثاني للطرق العالم القروي في عهد الوزراء السابقين بوعمر تغوان وكريم غلاب وياسمينة بادو وزيرة الصحة سابقا  في إعطاء انطلاقة لبطاقة "راميد" التغطية الصحية التي أعطيت انطلاقتها بجهة تادلة ازيلال وعرفت نجاحا خاصة استفادة الفئات المعوزة والفقراء .     

                                                                       

       كما استهل هذا اللقاء الدراسي الثاني من نوعه بإقليم ازيلال بعد اللقاء الأول ببحيرة بين الويدان بخطاب ألقاه الأمين العام لحزب الاستقلال الأستاذ حميد شباط تطرق فيه إلى مختلف القضايا الوطنية التي تشغل اهتمام المغاربة قاطبة،وهكذا أشار أن العالم القروي يعاني ومازال يعاني من التهميش منذ الاستقلال  رغم أن ساكنته مجاهدون وقدموا خدمات جليلة لهذا الوطن وان هناك تقصير كبير من طرف الحكومة الحالية في جميع المجالات لتنمية هذه المناطق المعزولة في كافة المجالات . 

 

 


 

     كما سجل الأمين العام باعتزاز بالتعاطي المسؤول وتجاوب مكونات التحالف الحكومي مع مذكرة الحزب الذي تم التعبير عنه بوضوح في مختلف اجتماعات الأغلبية . 

 

        كما تطرق إلى الاقتصاد العالمي الذي مازال يواجه الأزمة لذلك فان بلادنا مطالبة وبشكل استعجالي باستغلال هذه الأزمة لبناء اقتصاد وطني قوي لصيانة السيدة الوطنية وضمان سيادة القرار الاقتصادي الوطني وذلك مع الحرص التام على تعزيز القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات وحماية الفئات الهشة .  

 

      وقال الأمين العام للحزب في ختام كلمته أن حزب الاستقلال لن يكون حزبا مكملا بل كان وسيظل ضمير الأمة والمعبر الأمين عن طموحات وهموم الشعب المغربي.   

 

   وبعدها تم تقديم عروض مختلفة من طرف مسؤولي بعض  القطاعات الحكومية  على المستوى الإقليمي أو الجهوي كالتعليم والصناعة التقليدية والتجهيز والنقل والماء . 

                                               

 

دمنات : هشام أحرار

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الاحتيال

saida

الاحتيال والتحايل هما وجهان لعملة واحدة وهي الإسلاموية الخبيثة التي تستغل الدين وفطرة الناس لتسوق لهم الأوهام والأحلام فقط .. ولكنها حين يجد الجد تتخلف عن الموعد وتخلي الساحة لأسيادها وأولي نعمتها لتموا الذبيحة باسم الله وباسم الحاكم بأمره..

في 06 أبريل 2013 الساعة 23 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ؟؟؟

محمد

لا يمكن سيدتي ان نفكر في الديمقراطية كشرط للممارسة السياسية خارج شروط الديموقراطية نفسها.بما هي تدبير عام ومشترك.يقتضي الشفافية و المسؤولية والمحاسبة والتعاقد.هذه القواعد لا سبيل الى اعمالها الا اذا افترضنا فصلا حقيقيا للسلط و مؤسسات فاعلة.وقوانين حداثية تضمن الحقوق والحريات.لكن الديموقراطية لا تستقيم والجهل والامية والفقر والهشاشة.ولا تقترن بالشعبوية وبداوة الفكر والرجعية.ولا تناسب منطق السطو والاستغلال والقهر.

في 06 أبريل 2013 الساعة 29 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ؟؟

مغربية

لماذا تقولون زمن الإسلاميين فهل كنا كفارا قبل مجيئهم؟؟؟؟؟؟

في 07 أبريل 2013 الساعة 34 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- من الحكومة

الحسين

الاسلاميون ليس هم فقط من يحكمون المغرب بل يشاركون في الحكومة فقط التي تضم الاستقلاليين والحركيين والتقدميين . فلا تقولوا شيئا غير صائب الله يخلليكم

في 07 أبريل 2013 الساعة 45 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ؟؟؟

حمزة

الصلاح و التقوى هو ما أفتقرت له الحكومات السابقة وحزبكم منهم حتئ أصاب المغرب ما أصابه من حيف في حق من يشتاقون اليوم الى الطرق والعمل والدواء والمدرسة ،خمسين عام يا دكتور أوأن كل ما جاء في وقته من شفافية وإختيارات الشعب الذي مل الكذب والانتظار وهو يحمد الله أن لا وجود لشعراء العلمانية المتسلطة والمخربة اليوم في دواليب تسيير الأزمة التي كانت مخفات وراء الخرجات الخادعة .إن الذين يحكمونك اليوم قد وضعوا القطن في أدنيهم فلا يسمعون المشوشين والطامعين ومن جعلوا ولائهم للعلمانية هدفاً يحاربون من أجله الصلاح والإصلاح ويرحم الله من قال ربي الله ثم إستقام وليس شيئاً آخر وإنه من العار أن يحكم دكتور بعد خمسة عقود على رجال لم يعمروا أكثر من بضع أشهر في الحكومة الأولى في نقائها وعزمها على إصلاح ما أفسده المفسدون.والكلمة للشعب لا لغوغاء الطامعين

في 07 أبريل 2013 الساعة 01 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- انشر

ayoub

يا سيد كل اناء ينضح بما فيه, وكيف لك ان تصدر حكما على اي تجربة لم تنته بعد اللهم اذا كانت كتجربة حزبكم وساهمت فيما ال اليه المغرب من انتكاسات في السياسة العامة و كذا البنيات التحتية و الفوقية.

في 07 أبريل 2013 الساعة 09 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- .

مغربي حتى النخاع

الحكومة تتبجح بالحكامة ومحاربة العفاريت و التماسيح.......

في 08 أبريل 2013 الساعة 56 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نقولها جميعا بصوت مرتفع : لا تساهل مع خونة 20 فبراير

وسائل الإعلام التقليدية لا تعبر عن الشباب المغربي

مسيحيون وإسلاميون يرفضون 11 سبتمبر "يوما عالميا لحرق القرآن"

الجماعة .. بين الأصولية الظلامية والحداثة العلمانية !

زيارة مرتقبة للمفتش العام للتعاون الوطني لعدد من مؤسسات الرعاية الإجتماعية بأزيلال

المفتش العام للتعاون الوطني يلامس بنايات الرعاية الاجتماعية بأزيلال ومدى مطابقتها للقانون

عالم لا يفهم غير لغة القوة

مغاربة وجزائريون يعيشون من بيع النفايات في شوارع مدريد

نظرية المؤامرة والثورات العربية

قصة آدم عليه السلام

دمنات : الفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية في لقاء دراسي حول "تنمية المناطق الجبلية"





 
صوت وصورة

بن كيران يقــصف أخنوش + أخبار متفرقة


التيجيني و البيجيدي والأحرار


اخبار متفرقة


اخبار متفرقة


زيارة ملكية مرتقبة للبيضاء + أخبار متفرقة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

المجلس الإقليمي لأزيلال يواصل مسلسل التنمية وعائق الأراضي يطرح من جديد خلال أشغال الدورة

 
الاجتماعية

إقليم أزيلال.. مريضة بالكبد تناشد ذوي القلوب الرحيمة مساعدتها

 
السياسية

بن كيران يهاجم اليسار.. يجاهرون بالعداء للإسلام ويشكلون خطورة على الدولة

 
التربوية

انطلاق التكوين لأطر الأكاديمية فوج 2019 بملحقة المشور بمراكش عروض وتواصل وتأطير وتشخيص

 
عيش نهار تسمع خبار

عيش نهار تسمع خبار.. برمجة 300 ألف درهم لشراء سيارة فاخرة بجماعة بأزيلال ودوار يعاني العطش

 
العلوم والبيئة

توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين 21 يناير

 
الثقافية

مهرجان مراكش .. تتويج المخرج الصربي أوغنين غلافونيتش بجائزة "أفضل مخرج"

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي المغرب - الاتحاد الأوروبي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

تقرير.. أزيد من 18 في المائة من الأسر المغربية تديرها نساء برسم 2017

 
 شركة وصلة