راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         مجلس النواب يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالضمان الاجتماعي             مديرية الأمن تنفي ادعاءات بتوقيف أجانب شاركوا في احتجاج على هامش المؤتمر الحكومي الدولي بمراكش             أزيلال: ساكنة بأيت بوكماز غاضبة من طريقة إنجاز مشروع طريق أيت امحمد- تبانت عبر تزي نترغيست             التعديلات الأخيرة على قانون المالية 2019 على لسان وزير المالية             موظفي الأكاديمية يحتجون أمام مديرية التعليم بأزيلال ضدا على التمييز بين المتعاقد والرسمي             عامل إقليم جرادة يعطي الانطلاقة لأشغال مشروع التطهير السائل بمدينة تويسيت             الحرمان من الدعم العمومي يخرج جمعية فضاء المرأة بتنغير إلى الشارع             كذبة "الحماية" المكرهة كان يتخفّى وراءها استعمارٌ بغيض             الكشف عن مسجد سري لجماعة العدل والإحسان             صفعاتٌ وركلاتٌ على وجهِ العدوِ وقفاه             أزيلال: ماذا أعد حزب البيــجيـدي للمناطق المتضررة من الفياضانات السابقة بتبانت التي يسير جماعتها.. ؟             ميثاق مراكش حول الهجرة يمنح "إمكانات" لتدبير أكثر انتظاما واحتراما لقيم الكرامة الإنسانية             أوّل مواجهة بين فرنسا وألمانيا: (ضربة أگادير)             أزيلال.. راميد وتوسيع المساعدة على لسان رجل بسيط من أيت بوكماز             تفاصيل متابعة القيادي الإسلامي حامي الدين بتهمة المساهمة في قتل اليساري آيت الجيد             الداودي يسخر من تحضر فرنسا+ متفرقات            الحوار الاجتماعي           
 
كاريكاتير

الحوار الاجتماعي
 
آراء ومواقف

صفعاتٌ وركلاتٌ على وجهِ العدوِ وقفاه


أوّل مواجهة بين فرنسا وألمانيا: (ضربة أگادير)


أزمة السترات الصفراء ودرس السياسة والقيم


انتصارٌ عربيٌ بطعمِ الهزيمةِ ومذاقِ الخسارةِ


طارق رمضان، توفيق بوعشرين، وجمال خاشقجي: ثلاثي أضواء المسرح الإسلاموي

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

تفاصيل متابعة القيادي الإسلامي حامي الدين بتهمة المساهمة في قتل اليساري آيت الجيد

 
الجهوية

أزيلال: ساكنة بأيت بوكماز غاضبة من طريقة إنجاز مشروع طريق أيت امحمد- تبانت عبر تزي نترغيست

 
متابعات

مجلس النواب يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالضمان الاجتماعي

 
سياحة وترفيه

سياحة وترفيه .. من ناوور الى تاغبالوت

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

كذبة "الحماية" المكرهة كان يتخفّى وراءها استعمارٌ بغيض

 
الناس والمجتمع

أزيلال.. راميد وتوسيع المساعدة على لسان رجل بسيط من أيت بوكماز

 
جمعيات ومجتمع

نشطاء "العمل الجمعوي" وثقافة الاسترزاق

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

الكشف عن مسجد سري لجماعة العدل والإحسان

 
الرياضية

ترتيب البطولة الاحترافية بعد فوز الوداد والحسنية

 
 


الصحف الوطنية الصادرة الثلاثاء


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 يناير 2013 الساعة 18 : 21


 

 

الصحف الوطنية الصادرة االثلاثاء

 

مغرب بريس - ومع:


اهتمت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء، على الخصوص، بتخليد الطائفة التيجانية العمرية "الزيارة السنوية" بدكار تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، واستقبال الرئيس الموريتاني لسفير المغرب في نواكشوط، وتوقيع الميثاق الاجتماعي من أجل تنافسية مستدامة، فضلا عن مواضيع أخرى متنوعة، وطنية ودولية في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم

 

*          الصباح:

 

- شبهة فساد تطيح بمسؤول مركزي بوزارة السكنى، والمفتشية العامة للوزارة تحقق في صفقات مشبوهة كانت تستفيد منها جهات نافذة لها علاقة بموضوع العقار، ووزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة نبيل بنعبد الله يقول تعليقا على الخبر "لا يحق لي بصفتي وزيرا أن أتهم أي موظف بالفساد في غياب الحجج والقرائن والدلائل التي سيبينها التحقيق الذي فتح في هذه القضية".

 

- وزير التربية الوطنية محمد الوفا يطرد 44 مقاولة من صفقات الوزارة، بعد تقييم وزاري وقف على اختلالات مالية وإدارية اعترت تنفيذ بعض الصفقات المبرمة في إطار مشاريع البرنامج الاستعجالي 2009-2012 حيث اقترح الوزير إقصاء هذه المقاولات مستقبلا من الصفقات العمومية التي تبرمها الأكاديميات الجهوية والنيابات الإقليمية.

 

- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله يقول إن الرد على مذكرة حميد شباط ليس مستعجلا، مضيفا أن هذه المذكرة "أعطيت أكثر مما تستحق" و"كلام شباط لن يأخذ منا أكثر من حجمه".

 

- سعيد أمسكان، الأمين العام المفوض للحركة الشعبية، يقول إن "التعديل الحكومي ليس بيد شخص واحد بل يخضع لمسطرة تتوافق عليها عدة أطراف"، وقيادات أحزاب الأغلبية تتدارس مذكرة حزب الاستقلال ورئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يصمت عن الرد.

 

*          المساء:

 

- توتر جديد بين جهات نافذة وحزب العدالة والتنمية، وقيادي في الحزب يكشف عن وجود "حرب غير معلنة، مصدرها جهات نافذة في الدولة"، مشيرا إلى أن "هذه الجهات تخيرنا بين القمع أو الفوضى وترفض أي تقارب مع الملك".

 

- صمت مريب لحزب العدالة والتنمية بعد متابعة أحد قيادييه بتهمة تهريب المخدرات، حيث لم يصدر الحزب أي بلاغ بخصوص اعتقال إدريس بوعسرية، الكاتب المحلي للحزب بجماعة دار العسلوجي، بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات.

 

- معارضو حميد شباط يستقطبون قيادات تاريخية ضمنها عبد الحميد عواد وعبد الحق التازي وامحمد الخليفة في حربهم ضد القيادات الجديدة ولجنة مصغرة للحسم في مقاطعة المجلس الوطني المقرر في 11 يناير الجاري والتفكير في وقفة احتجاجية أمام مقر الحزب.

 

- صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، يقول إن "أداء الحكومة ضعيف ورئيس الحكومة منشغل بالفراجة"، وذلك خلال لقاء تجديد المجلس الجهوي للحزب ببني ملال الذي تم نهاية الأسبوع الماضي.

 

*          الأحداث المغربية:

 

- أحزاب التحالف الحكومي تتدارس مذكرة شباط في مكاتبها السياسية حتى يتسنى لحلفاء بن كيران استخلاص قراءتهم الخاصة قبل الذهاب بها إلى اجتماع الأغلبية وحزب العدالة والتنمية مازال مصرا على أن المذكرة ومطلب التعديل الحكومي ليس إلا الشماعة التي يتشبث بها شباط من أجل تصريف أمور حزبية داخلية صرفة.

 

*          الاتحاد الاشتراكي:

 

- الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يدين النيل من صورة مجلس النواب.. حيث أجمع البرلمانيون الاتحاديون، في اجتماع الفريق أمس الاثنين، على شجب وصف افتتاحية جريدة (ليكونوميست) للبرلمانيين ب"الخراف"، على خلفية موقفهم إزاء انخفاض الصادرات المغربية ب5 في المائة، مشددين على أن الافتتاحية "لا تدخل في باب حرية التعبير، بل تتعداه إلى السب والقذف في حق مؤسسة دستورية وفي حق المنتسبين لها".

 

*          أخبار اليوم المغربية:

 

- وزير التربية الوطنية محمد الوفا يفضح 74 مقاولة ارتكبت مخالفات في بناء المدارس والداخليات، ويقرر إقصاء 13 منها بصفة نهائية و31 بصفة مؤقتة من صفقات الوزارة.

 

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يقول إن "الذين سبقونا ورطونا، وليس لنا خيار إلا الإصلاح"، مضيفا أن المعطلين تألموا لإلغاء التوظيف المباشر وهو تألم لألمهم لكنه لم يظلمهم، وذلك في كلمة له خلال ملتقى نقابي عقد أول أمس بالرباط.

 

- حزب الاتحاد الاشتراكي يتجه إلى عقد صفقة بين إدريس لشكر وأحمد الزايدي لطي صفحة الخلافات، حيث أكدت مصادر حزبية وجود بوادر للم الشمل داخل البيت الاتحادي من خلال تحركات مكثفة يقودها قياديون تاريخيون أياما قليلة قبل استكمال الحزب لشوطه الثاني من المؤتمر التاسع يومي السبت والأحد المقبلين.

 

*          الخبر:

 

- مصادر مطلعة كشفت أن اجتماعا طارئا عقد، بداية الأسبوع الجاري، بين امحند العنصر، وزير الداخلية وبسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، على خلفية توصل العنصر بتقرير صادم حول تزايد عدد المشردين بالمدن الكبرى، ما يستدعي تدارس تداعيات هذه الأرقام الجديدة وتزامنها مع موجة البرد التي تجتاح البلاد وكيفية مواجهة هذا الوضع بالتعاون مع المصالح المختصة.

 

- مصادر مطلعة تقول إن ادريس جطو، الرئيس الجديد للمجلس الأعلى للحسابات، استبعد لطيفة العبيدة، كاتبة الدولة السابقة في التعليم، من فريقه بعد أن كانت ضمن مفكرته وتداول بشأنها مع بعض الجهات منذ شتنبر الماضي، مضيفة أن سبب الاستبعاد يعود إلى علاقتها بالمخطط الاستعجالي للتعليم الذي سيحظى بالنصيب الأوفر من عمل قضاة المجلس سنة 2013 والمكتب الشريف للفوسفاط ليس ضمن لائحة المؤسسات المستهدفة بالتفتيش هذه السنة.

 

- أحداث مراكش تشعل حرب التصريحات بين حزبي شباط وبن كيران. حيث قالت مصادر مطلعة إن تيار حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، اتهم بعض برلمانيي حزب العدالة والتنمية ب"الكذب" على الأسر الفقيرة بمنطقة سيدي يوسف بنعلي بمراكش بعد تصريحاتهم بكونهم سيتكفلون بأداء ما تبقى في ذمتهم المالية من فواتير (راديما) ومصادر مطلعة من حزب المصباح تقول إن الوضعية الهشة التي يعيشها الحي هي نتيجة سوء التسيير الذي عرفته المدينة، لا سيما وأن حزب الاستقلال كان من مدبري الشأن المحلي بمراكش.

 

- جناح عبد الواحد الفاسي عقد لقاء، أول أمس بالرباط، ضم شخصيات وازنة من قبيل مولاي امحمد الخليفة وعبد الحق التازي لمناهضة حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، في المجلس الوطني للحزب الذي سينعقد يوم الجمعة المقبل ومصادر تقول إن اللقاء خلص إلى أن الحزب أصبح مخترقا وأن شباط يخدم أجندة معينة من خلال ارتكاب "تجاوزات مشينة" تمس بالحزب والوطن.

 

*          العلم:

 

- نار فواتير الماء والكهرباء لم تخمد بعد، حيث يبدو أن مظاهر الاحتقان والاحتجاج التي عرفتها بعض المدن المغربية بخصوص الزيادة في فواتير الماء والكهرباء مازالت ترخي بظلالها على شرائح عريضة من المواطنين المغاربة وحديث عن اعتماد تدابير جديدة لإعادة النظر في التعريفة دون المساس بذوي الدخل المحدود.

 

*          النهار المغربية:

 

- الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط يمهل رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران ثلاثة أشهر للرد على المذكرة الإصلاحية التي قدمها حزب الميزان الأسبوع الماضي وعادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، يستبعد الخروج إلى المعارضة، واستقلاليون يؤكدون استحالة التعايش مع الحزب الأغلبي.

 

- المنظمة الديموقراطية للشغل تهدد باللجوء إلى القضاء والمكتب الدولي للعمل في حال استمرت حكومة عبد الإله بن كيران في إقصائها من الحوار الاجتماعي، معتبرة أن إقصاءها من حضور الحوار الاجتماعي مس بالدستور.

 

*          الصحراء المغربية:

 

- صلاح الدين مزوار، الأمين العام للتجمع الوطني للأحرار، اعتبر، خلال اجتماع المجلس الجهوي للحزب ببني ملال السبت الماضي، أن المغرب يعيش "مرحلة البناء الجديد في تجربة جديدة" بعد الدستور والانتخابات الأخيرة وما أفرزته من نتائج، واصفا السنة الأولى من عمل الحكومة بالبيضاء.

 

*          لوبنيون:

 

- النقاش الدائر حاليا حول الفئات المستهدفة بالدعم المباشر الموجه إلى الأسر الأكثر فقرا من خلال صندوق المقاصة بات سرياليا إلى حد ما فقد تم إجراء استطلاع سريع لدى المواطنين المستجوبين حول مدى ملاءمة الدعم المالي المباشر ب 500 درهم شهريا، أو حتى ألف درهم للأسر الأكثر فقرا لمواجهة الآثار المترتبة على تحرير الأسعار المدعومة، وتبين من خلاله أن هذا الأسلوب لا يملك سوى فرصا ضئيلة للغاية لكسب ثقة وانخراط الرأي العام.

 

*          ليبراسيون:

 

- رجة جديدة تهز الائتلاف الحكومي. حزب العدالة والتنمية، المستهدف الأول بمذكرة مذكرة حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، يلتزم الصمت وحزب التقدم والاشتراكية يرد على المذكرة التي وجهها شباط مؤخرا والتي توخت إعادة النظر في ميثاق التحالف الحكومي، وهو ما قد يكون له تداعيات على موقع حزب الكتاب في الحكومة.

 

*          أوجوردوي لوماروك:

 

- اللجنة الوطنية المكلفة بإصلاح أنظمة التقاعد تلتئم يوم 23 يناير الجاري تحت رئاسة عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة. وهذه اللجنة (تضم الأمناء العامين للمركزيات النقابية) التي لم تجتمع منذ سنة 2004. وقد جاء الإعلان عن انعقاد هذه اللجنة بعد اجتماع اللجنة العليا للتشاور حول الحوار الاجتماعي يوم الجمعة الماضي بالرباط، وذلك لتبت في إصلاح شامل وطويل النفس لأنظمة التقاعد، علما أن الصندوق المغربي للتقاعد يوجد في وضعية حرجة تستدعي خطة إنقاذ عاجلة.

 

*          لوماتان الصحراء والمغرب العربي:

 

- الدولة تعتزم، هذه السنة، توسيع النسيج الإنتاجي من خلال تشجيع العمل المقاولاتي والتشغيل الذاتي وخلق مناصب الشغل داخل الجمعيات، ولاسيما من خلال برنامج "مبادرة" الذي يتوخى تشجيع التشغيل داخل الجمعيات العاملة في مختلف المجالات السوسيو تربوية وبرنامج "تأطير" الذي يستهدف تأطير 50 ألف معطل من حاملي الشهادات سنويا عبر منحة خاصة، وغيرها من البرنامج وذلك في أفق دعم تطوير التمويل الذاتي والمقاولات الصغيرة جدا من أجل إنجاح اندماجهم الاجتماعي.

 

- إحداث المجلس الوطني للصحافة قبل متم السنة الجارية.. ففي غياب هذه الهيئة التي تتولى التنظيم الذاتي لمهنة الصحافة يستمر القضاء في الرجوع إلى القانون الجنائي في جرائم متعلقة بالصحافة ومصطفى الخلفي، وزير الاتصال، يعرب عن وعيه بالرهانات المرتبطة بهذا المشروع الذي تعكف حاليا اللجنة المكلفة بمراجعة قانون الصحافة والنشر على إعداد مشروع القانون المنظم له.

 

* التجديد

 

- بسبب الغش في مواد البناء وعدم احترام دفتر التحملات وعدم التزام المدة وعدم اتمام الدراسات "الوفا " يكشف لائحة المقاولات المقترح إقصاؤها من الصفقات العمومية

- حسب "أوكسفورد بيزنيس غروب " الاقتصاد المغربي سينمو بوتيرة متسارعة سنة 2013

- الوفد المغربي ينهي بغزة رحلته بزيارة أسر الشهداء ولقاء بالمجلس التشريعي الفلسطيني

- أوزين يعيد 12 جامعة رياضية للشرعية بعد سنة من توليه المسؤولية ويعتبر أن سنة 2012 كانت سنة التطهير والعودة للشرعية

 

* بيان اليوم

 

- صناعة السيارات تعزز مكانة المغرب الاقتصادية في التقارير الدولية .. كندا تستعد لتصنيع طائرات العالم في المغرب

- إجراءات جديدة تهم المغاربة لتغيير أرقام هواتفهم

- عقد اجتماعي بين الباطرونا والشغيلة

- بشار الأسد يطوع مبادرات الابراهيمي للبقاء في السلطة

 

* رسالة الأمة

 

- عائشة الشنا تدق ناقوس الخطر وتطالب الحكومة برصد ميزانية لإنقاذ ومواكبة الجمعيات

- الفريق الاخضر يتوج بطلا ل "الخريف " ومديره يتوقع إيابا صعبا .. شغب واعتقالات وإصابات بعد مباراة الدفاع الجديدي والرجاء

 

* المنعطف

 

- جبهة جديدة أمام الدبلوماسية المغربية ..البوليساريو يسعى الى نقل علاقاته مع جوبا الى التعاون العسكري

 - مستشارون يطالبون بتنزيل القوانين التنظيمية للحد من النقاش .. المجلس الدستوري يعتبر حالات التنافي لبرلمانيين رؤساء جهات مشروعة

- مجلس مدينة الدار البيضاء يفشل في صفقة تدبير فضاء محطة اولاد زيان

 

* الحركة

 

- أطباء القطاع العام ينجحون في إقناع الحكومة بالاستمرار في العمل بالقطاع الخاص

- تفكيك شبكة دولية متخصصة في الاتجار في المخدرات بطنجة

- حجز أدوية مهربة بالدار البيضاء

 

* ليكونوميست

 

- الشهادات التي تفتح آفاق أوسع "في المغرب" معاهد التواصل والهندسة ..قطاعات مدرة

صفقات السوق العمومية ..محمد الوفا ينشر اللائحة السوداء للمقاولات المتخصصة في بناء المرافق التعليمية (بسبب الغش في مواد البناء وعدم احترام دفتر التحملات وعدم التزام المدة وعدم اتمام الدراسات.







  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



وسائل الإعلام التقليدية لا تعبر عن الشباب المغربي

القضايا المغربية قضايا اجتماعية

منطقة القبائل بالجزائر على صفيح ساخن

حميد برادة للشرق الاوسط : نحن الاتحاديين ظلمْنا الحسن الثاني..

صحف مخابراتية جزائرية تستأجر ناشطي حركة 20 فبراير للتحريض على اقتحام القصر ومحاكمة الملك !

التحقيق مع محامي انتحل صفة كولونيل في الجيش بالقنيطرة

بوتفليقة والقيادة الجزائرية والفقر الى أين ...؟

بوتفليقة يحاول إنقاذ نظامه باللعب بين «المحاور» داخلياً وخارجياً

قصة هود عليه السلام

قصة صالح نبي ثمود عليه السلام

أمريكا ترى تقدما على طريق جهدها لمنع الفلسطينيين من طلب عضوية الامم المتحدة

العاهل المغربي يهنئ ويدعم خطاب أبو مازن في الأمم المتحدة

الأطر الوطنية تقرأ فنجان مواجهة الحسم أمام تانزانيا

النص الكامل لخطاب جلالة الملك في الدورة الأولى لافتتاح البرلمان

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

نص الخطاب الذي وجهه جلالة الملك إلى الأمة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

تصريحات مثيرة لضابط روسي كان احد المستشارين العسكريين لدى معمر القذافي

حزب العدالة والتنمية يحصد أكبر عدد للمقاعد البرلمانية وتوقع بن كيران وزير أول

الإشكالية الثقافية في المغرب بين القراءة التقنية والتدبير الحزبي

حكومة بنكيران بين التغيير والاستقرار





 
صوت وصورة

الداودي يسخر من تحضر فرنسا+ متفرقات


راقي بركان في التحقيق


فرنسية راكعة أمام الشرطة: اقتلوني ولا تخربوا باريس!


سياق مشاركة المغرب حول الصحراء المغربية بجنيف


ممثلة مغربية تستغيت + متفرقات

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

عامل إقليم جرادة يعطي الانطلاقة لأشغال مشروع التطهير السائل بمدينة تويسيت

 
الاجتماعية

أزيلال: ماذا أعد حزب البيــجيـدي للمناطق المتضررة من الفياضانات السابقة بتبانت التي يسير جماعتها.. ؟

 
السياسية

باميون يوجهون انتقادات شديدة لبنشماس وهجرة جماعية الى حزب الحمامة + متفرقات

 
التربوية

موظفي الأكاديمية يحتجون أمام مديرية التعليم بأزيلال ضدا على التمييز بين المتعاقد والرسمي

 
عيش نهار تسمع خبار

باشا أزيلال السابق المشمع مكتبه يفتعل نزاعات تبث فيها المحكمة بسبب الشواهد الإدارية

 
العلوم والبيئة

لحظة إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس – ب"

 
الثقافية

مهرجان مراكش .. تتويج المخرج الصربي أوغنين غلافونيتش بجائزة "أفضل مخرج"

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

التعديلات الأخيرة على قانون المالية 2019 على لسان وزير المالية

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

شباب اليوم واقع مأساوي مسؤولية من؟

 
 شركة وصلة