راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         الجمع العام لفريق أمل سوق السبت يصادق بالإجماع على التقريرين المالى والأدبي ويجدد الثقة في مكوري             جامعة فاس تفتح تحقيقا بشأن مضمون شريط صوتي حول معايير الولوج لماستر قانون المنازعات             المكتب الوطني للسلامة الصحية يلح على شراء الأضاحي المرقمة لكنه غير مسؤول عن جودة اللحوم!!!             ارتفاع أسعار الأضاحي بمدينة أزيلال يدفع غالبية المواطنيين الى العزوف عن الشراء             ملحمة ثورة الملك والشعب تجسيد لأروع صور التلاحم في مسيرة الكفاح الوطني             أردوغان رئيسا لحزب العدالة والتنمية التركي لولاية ثانية             تدابير لتجنب لسعات العقارب ولدغات الأفاعي             مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي مواد اللغة العربية الفرنسية الرياضيات والنشاط العلمي             بلاغ رسمي حول العطلة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب وعيد الأضحى             عيد الأضحى 1439 .. بلاغ للشركة الوطنية للطرق السيارة             الحكومة تتجه إلى سياسة "التقشف" في ميزانية 2019             عقد ثورة الملك والشعب سيظل متجددا في ذاكرة الأجيال عبر التاريخ             عبد الحق الخيام: التعاون بين الأجهزة الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية ممتاز             السوبر الأوروبي .. هزيمة ثقيلة لريال مدريد أمام الغريم أتليتيكو             تحليل المعاني في بَجَاحَة سعد الدين العثماني             أخبار المنتخب المغربي                       
 
كاريكاتير

 
آراء ومواقف

أيّة فلسفة هذه التي رُدَّ إليها الاعتبار في بلادنا؟


في قطاع غزة وحدةٌ في الميدان وتوافقٌ في السياسةِ


الذبائح في خطب الجمعة .. محاولة في التركيب


هل هناك أوجه شبه بين (جينجيزخان) و(دونالد ترامب)؟


واجب القوى الفلسطينية تجاه غزة وأهلها

 
أدسنس
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

أزيلال: أسرة حليمة إحتاسن تنظم مسيرة احتجاجية للتنديد بالحكم المخفف في حق المعتدي

 
الجهوية

ارتفاع أسعار الأضاحي بمدينة أزيلال يدفع غالبية المواطنيين الى العزوف عن الشراء

 
متابعات

أردوغان رئيسا لحزب العدالة والتنمية التركي لولاية ثانية

 
سياحة وترفيه

ارتفاع عدد السياح الوافدين على أكادير في النصف الأول من 2018

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

ملحمة ثورة الملك والشعب تجسيد لأروع صور التلاحم في مسيرة الكفاح الوطني

 
الناس والمجتمع

وفاة عامل بناء اثر سقوطه من طابق إحدى المنازل بأزيلال

 
جمعيات ومجتمع

أزيلال: فتح باب التسجيل للاستفادة من منح دراسية موسم 2018/2019 خاصة بفتاة العالم القروي

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

جامعة فاس تفتح تحقيقا بشأن مضمون شريط صوتي حول معايير الولوج لماستر قانون المنازعات

 
الرياضية

الجمع العام لفريق أمل سوق السبت يصادق بالإجماع على التقريرين المالى والأدبي ويجدد الثقة في مكوري

 
 


القذافي يهدد أمريكا ودول أوروبية وعربية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 أكتوبر 2011 الساعة 08 : 22


القذافي يهدد امريكا ودول اوروبية وعربية: سنحيل بلدانكم إلى فوضى عارمة خلال أسابيع وليس شهورا وسنضرب الطائرات المدنية

 

 

«الفوضى بالفوضى»، هو عنوان رسالة غريبة من العقيد الليبي الهارب معمر القذافي موجهة إلى أميركا والغرب، تتضمن تهديدات طريفة قال إنه تم تنفيذ بعضها بالفعل. فقد زعم القذافي أن أنصاره هم من حرك مظاهرة قام بها أميركيون في وول ستريت مؤخرا، على الرغم من أن المصادر الليبية في مدن عدة، منها سبها، تقول إن بقايا فلول القذافي في المدينة فشلت في تنظيم مظاهرة مؤيدة للعقيد الليبي، الذي فر من طرابلس أواخر شهر أغسطس (آب) الماضي، بعد أن حكم ليبيا بالحديد والنار مدة 42 عاما، واتهمته الكثير من الدول بوقوف نظامه وراء تفجيرات وحركات انفصالية ومسلحة في الخارج. يأتي ذلك في وقت توعد فيه المعتصم بالله نجل القذافي، في رسالة منفصلة، باستهداف النفط والطائرات المدنية. وتظاهر نحو عشرة آلاف أميركي في الأسبوع الماضي في حي المال (وول ستريت) في نيويورك، في تصعيد لحركتهم الاحتجاجية المستمرة منذ أسبوعين في المدينة، احتجاجا على الفقر والبطالة، مدعومين من نقاباتهم. ولم تذكر الأنباء الواردة من الولايات المتحدة أي علاقة بين تلك المظاهرات ومشاركة أميركا في حلف الناتو الذي ينفذ عمليات في ليبيا. وقال مسؤول في ثورة 17 فبراير في ليبيا إن ليبيا لم تشهد أي مظاهرات من أي ليبيين مؤيدين للقذافي في المدن المحررة.

الرسالة الجديدة نقلها موسى إبراهيم، المتحدث باسم القذافي، وقال فيها على لسان القذافي، وفقا لما نشرته مواقع موالية للنظام الليبي السابق أمس: «إننا نقول لكم بصراحة إن أحداث وول ستريت هي مجرد رسالة منا لكم ولكل الدول الغربية الآثمة.. إننا نملك الوسائل التي تحرك الشارع ضدكم وتنسف أمنكم كما نسفتم أمن الشعب الليبي».

وجاء في عنوان الخبر على قناة «الليبية» على موقعها على الإنترنت: «القائد معمر القذافي في رسالة خطيرة إلى أميركا والغرب ودول سماها بالعميلة: الفوضى بالفوضى». وذكرت الوكالة الإخبارية على الإنترنت «سيفن دايز نيوز» التي تؤيد القذافي أنها تلقت رسالة من القذافي أملاها لها عبر الهاتف موسى إبراهيم، وقال فيها العقيد الليبي: «إنني أتوجه بكلمتي هذه أولا إلى الرئيس الأميركي أوباما وكل من ساند غزو الناتو للجماهيرية، لأقول لهم: هل عرفتم الآن أننا نستطيع أن نحرك الأوضاع من تحت أقدامكم وننشر الفوضى؟ والسن بالسن والبادئ أظلم».

وأضاف القذافي: «أقول لهؤلاء، أنتم تعيشون في مجتمع كل شيء فيه يمكن أن يشترى بالمال، لذلك ستكفي بعض ملايين الدولارات التي يدفعها الشعب الليبي ليزلزل الأرض تحت أقدامكم ويشعل النار من حولكم.. إننا نقول لكم بصراحة، إن أحداث وول ستريت هي مجرد رسالة منا لكم ولكل الدول الغربية الآثمة، إننا نملك الوسائل التي تحرك الشارع ضدكم وتنسف أمنكم كما نسفتم أمن الشعب الليبي».

ونقل إبراهيم قول القذافي: «نؤكد أن أحداث أميركا ستنتشر وستتصاعد وتتحول لدرجة سيتمنى معها يهود أميركا وأشياعهم لو أنهم لم يدخلوا أنوفهم في أمور ليبيا يوما. كما نقول لرؤساء فرنسا وبريطانيا وإيطاليا، ثم لعملائهم من العرب، إن ما يحصل في أميركا سننقله إليكم في خلال أسابيع وليس شهورا، وآنذاك تفهمون أننا نفهم جيدا نظرية نقل الرعب».

وأضاف أن «الفوضى في بلادنا معناها الفوضى في بلادكم، وتأكدوا أننا في ظروف أوضاعكم الاقتصادية المزرية قادرون على أن نحيل بلدانكم إلى فوضى عارمة، ولن تستطيعوا فعل شيء، ومن عاش رأى»، مشيرا إلى أن «دولا عربية عميلة ستدفع ثمن خيانتها لليبيا».

وقال محمود الفزاني من ائتلاف شباب ثورة 17 فبراير في سبها، إن المدن الليبية التي تم تحريرها من سطوة القذافي لم تشهد أي مظاهرات مؤيدة له، حتى يتحدث عن مظاهرات في أميركا يعلم الجميع أنه لا علاقة لها لا بالقذافي ولا بمشاركة أميركا في عمليات الناتو، مشيرا إلى أن أنصار الزعيم الليبي المخلوع ما زال لديهم تصور أن القذافي هو محور الكون ويستطيع أن يفعل أي شيء، «وهو تصور يشبه المرض الذي لا شفاء منه».

وكانت مصادر أنصار القذافي قالت إن موسى إبراهيم موجود في مدينة سرت التي يحاصرها الثوار منذ قرابة الشهر، مع المعتصم بالله نجل القذافي، بينما أشارت إلى أن سيف الإسلام موجود في بني وليد، بينما يسود الاعتقاد بأن القذافي نفسه موجود في مكان ما من الحدود الجنوبية الغربية مع الجزائر والنيجر.

وأطلق القذافي آخر رسائله الصوتية يوم السابع من الشهر الحالي، وكانت رديئة التسجيل، وأذاعتها قناة «الرأي» ومقرها سوريا، ودعا فيها الليبيين إلى الخروج «بالملايين» إلى الشوارع احتجاجا على الأوضاع في ليبيا.

على صعيد متصل نقلت المصادر الموالية للقذافي رسالة من المعتصم بالله، قال فيها إن مقاومة أنصار النظام السابق «مستمرة وأفرادها مندسون في كل مكان»، و«لن نسمح أبدا بنجاح نظام في ظل الاحتلال»، وأن «أوامر القيادة» صدرت باستهداف كل منشأة نفطية أو ناقلة سواء في البر أو في البحر.

وتعدّ هذه ثاني رسالة للمعتصم منذ فراره مع والده من طرابلس يوم 22 أغسطس الماضي، وحصلت «الشرق الأوسط» على نصها، وقال فيها إن أنصار القذافي سوف يستهدفون الطائرات المدنية، محذرا الليبيين من ركوب الطائرات في الرحلات «بين ليبيا ودول مشبوهة ومصدر خطر، ومنها الإمارات وقطر وفرنسا وإيطاليا ومالطا وتركيا». وكان المعتصم قال في رسالته الأولى منذ نحو أسبوعين، إن الأوامر صدرت باغتيال أعضاء المجلس الانتقالي، لكن لم تسجل أي محاولة من هذا النوع منذ ذلك الوقت.

وقال المحلل السياسي الليبي ناصر اجميعة إن ما يبثه القذافي وأنصاره من رسائل أصبحت تعبر عن محاولات يائسة لإثبات الوجود، لأن الليبيين الذين يخرجون في مظاهرات اليوم يخرجون للاحتفال بالنصر على «نهاية حكم الطاغية»، معربا عن في سرعة تحرير مدينتي سرت وبني وليد، و«طي صفحة القذافي إلى الأبد».







  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ردود عن الصحراء من مواقع الكترونية

سقوط القدافي .. نهاية حتمية لجبهة البوليساريو الانفصالية

من هم 'أبطال' ثورة ليبيا التي حسمها 'الناتو'؟

إصلاحات بوتفليقة.. وعود فاتها القطار!

وزير الخارجية المصرى أول مسؤول عربى يزور طرابلس

حميد برادة للشرق الاوسط : نحن الاتحاديين ظلمْنا الحسن الثاني..

قوات القذافي تدافع عن معاقله بشراسة ضد قوات المجلس الانتقالي

صحف مخابراتية جزائرية تستأجر ناشطي حركة 20 فبراير للتحريض على اقتحام القصر ومحاكمة الملك !

عاجل : إعتقال الناطق بإسم نظام القذافي موسى إبراهيم

عضو مؤسس للجبهة: البوليساريو "يتيمة" بعد انهيار القذافي

القذافي يهدد أمريكا ودول أوروبية وعربية





 
صوت وصورة

أخبار المنتخب المغربي


ضغط على وسائل النقل


معرض الصناع التقليديين ببركان


بوادر زلزال ملكي قادم


سوق بيع الأضاحي بسلا

 
أدسنس
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

عمالة أزيلال تخلد اليوم الوطني للجالية المقيمة بالخارج.. إبراز للمنجزات وإسهامات المهاجرين

 
الاجتماعية

من تخلى عن ساكنة إقليم أزيلال ووضع حياة مرضاها على كف عفريت؟

 
السياسية

تحليل المعاني في بَجَاحَة سعد الدين العثماني

 
التربوية

مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي مواد اللغة العربية الفرنسية الرياضيات والنشاط العلمي

 
عيش نهار تسمع خبار

المكتب الوطني للسلامة الصحية يلح على شراء الأضاحي المرقمة لكنه غير مسؤول عن جودة اللحوم!!!

 
العلوم والبيئة

درجات الحرارة العليا والدنيا المرتقبة الجمعة 10 غشت

 
الثقافية

ماهي الملامح البارزة لازمتنا الثقافية...؟

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

الحكومة تتجه إلى سياسة "التقشف" في ميزانية 2019

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

ربع مليون مستفيد من البرنامج الوطني للتخييم لهذا العام

 
 شركة وصلة