راسلونا عبر البريد الالكتروني : [email protected]         سلطات أزيلال تتدخل وتقل مريض من مراكش إلى محل سكناه تم التخلي عنه             ازيلال:جمعية تثريت توزع إعانات مالية لـ60 أسرة من المتضررين من كورونا ببني عياط             إجبارية وضع "الكمامات الواقية".. تحديد سعر البيع وعقوبات في انتظار المخالفين لقرار وضع الكمامات             حصيلة المصابين بفيروس كورونا بإقليم أزيلال بلغت 7 حالات.. طبيب وخادمة وموثقة وأفراد من أسرتها             قرار بإغلاق جميع عيادات ومصحات طب الأسنان واعتماد نظام الحراسة والتواصل عن بعد             حصيلة الإصابات بفيروس كورونا تبلغ 1120             أزيلال: نقل 13 شخصا ما بين مستخدم ومرافق لسيدة بين الويدان إلى المستشفى العسكري بقصبة تادلة             رحلة التشافي من فيروس كورونا...(5)             الكوفيد 19 زمن طرق الحرير الصينية             92 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا والحصيلة ترتفع إلى 1113             الحصيلة الإجمالية تتجاوز الـ1000 حالة بالمغرب             أزيلال: التحاليل المخبرية تؤكد إصابة والدة وحماة المصابة بفيروس كورونا القادمين من البيضاء             وزارة الصحة تعلن عن تسجيل ارتفاع جديد في عدد حالات الإصابة بالعدوى             فيروس كورونا .. إحداث مستشفى ميداني مؤقت بمدينة الدار البيضاء             قافلة الموت بإيطالية                                                                                                                                    بقرة حلوب                                                فوائد البنك                                                                       
 
كاريكاتير

 
مواقـــــــــــــــف

تجربة مغادرة المنزل في زمن كورونا !


القلق الإيجابي للوقاية من كورونا


الكورونا.. نظرية التطور والحاجة إلى فكر ابن رشد


حلم في زمن كورونا !


أزمة كورونا بين المادية والميتافيزيقا

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حـــــــــــــوادث

خمسة قتلى و271 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع

 
جهويــــــــــــــة

أزيلال: نقل 13 شخصا ما بين مستخدم ومرافق لسيدة بين الويدان إلى المستشفى العسكري بقصبة تادلة

 
متابعــــــــــــات

قرار بإغلاق جميع عيادات ومصحات طب الأسنان واعتماد نظام الحراسة والتواصل عن بعد

 
سياحــــــــــــــة

أزيلال: اجتماع مجلس التوجيه والتتبع لجيوبارك مكون وتفقد سير الأشغال بمتحف علوم الحياة والأرض

 
وطنيــــــــــــــة

إجبارية وضع "الكمامات الواقية".. تحديد سعر البيع وعقوبات في انتظار المخالفين لقرار وضع الكمامات

 
مجتمــــــــــــــع

حصيلة المصابين بفيروس كورونا بإقليم أزيلال بلغت 7 حالات.. طبيب وخادمة وموثقة وأفراد من أسرتها

 
جمعيــــــــــــات

ازيلال:جمعية تثريت توزع إعانات مالية لـ60 أسرة من المتضررين من كورونا ببني عياط

 
البحث بالموقع
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : [email protected]

 
 
ملفــــــــــــــات

الكوفيد 19 زمن طرق الحرير الصينية

 
رياضـــــــــــــة

رسميا .. تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

 
 

المكر السياسي في العراق فاق كل مكر في العالم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 يناير 2020 الساعة 37 : 14


 


المكر السياسي في العراق فاق كل مكر في العالم

مما لا ريب فيه أن كل القيادات السياسية في مختلف أرجاء المعمورة أنها يجب أن تتمتع بكافة الأوصاف الناجحة التي تكون لها بمثابة المنهاج الأمثل في نيل رضا شعوبها فتخرج في المستقبل من أوسع أبواب التاريخ، و تخلف وراءها سيرة صالحة تكون محط حديث الأجيال القادمة وهذا ما تسالمت عليه جميع الشعوب الإنسانية، لكن حينما نسلط الضوء على القيادات التي توالت على حكم العراق فإننا سنرى العجب العُجاب، وهذا ليس للتسقيط أو التعريض بها ؛ بل لان الواقع المرير الذي عاشه العراقيون ومنذ عام 2003 و لغاية يومنا فهو شاهد حي على ما جرى و يجري على هذا البلد المظلوم و شعبه الذي ذاق الأمرين و تجرع كأس السم الزعاف من قياداته السياسية التي لا همَّ لها سوى ملئ جيوبها ولو على حساب الفقراء و المساكين، فسياسة المكر و الخداع و التصيد في الماء العكر هي من أبرز الصفات التي تتلون بها بل و تتخذ منها الأسلوب الأول في التعامل مع أبناء جلدتها، فكل وعودهم مزيفة، و كل عهودهم كالسراب الذي يحسبه الظمآن ماءاً، و لعل الأيام و الشهور و السنون الماضية و التي مرت علينا بمثابة دليل دامغ على مكر تلك القيادات السياسية الفاقدة لكل عقلية ناضجة و متفتحة من جهة، و لا تمتلك أي أسلوب و منهج ناجح يمكنها من إدارة البلاد على أحسن وجه، فتكون حينها قادرة على تلبية متطلبات العيش الكريم لكل شرائح العراقيين، فبعد كل ما جرى من ظلم و فساد و ويلات هو يوجد مبرر يدعو لبقاء نلك الحكومات الفاسدة ؟ يقيناً لا يوجد و حتى أن الشعب قد رفضهم و يطالب برحيلهم و الاقتصاص منه قانوناً و وفق المعايير القانونية الدولية و المحلية حتى يعود الحق لأهله و تنتهي السنوات العجاف و تشرق شمس الحرية و تذهب غيوم القيود السوداء من أفق سماء العراق و تعود الحياة وكما رسمتها السماء و تريد بسطها في عالمنا الجميل، فنرى نور الحق وقد فرض جناحيه في مشرقها و مغربها و تنتشر نسمات العدل و المساواة بين أبناء البشرية جمعاء فلا فرق فيها بين عربي و أعجمي، بين اسود و ابيض، بل الكل أخوة في الله تعالى، اخوة و بمعنى الكلمة، فلا وجود للمكر الشيطاني و أهله دعاة الطائفية المقيتة و الحقد و العداوة بين أبناء الدين الواحد، هذه الخصلة الذميمة لا نجني من وراءها غير الندم و عض البنان لكل مَنْ يمتلك عقلاً يفكر به و ينصاع لأوامره الراجحة، أما سياسي العراق فهم لا خير فيهم ولا نرتجي الخير من ورائهم ؛ لان مكرهم وكما قال المحقق الصرخي : ( إن المكر السياسي في العراق فاق كل مكر، و ان الخسة و القذارة و النجاسة تستحي مما يفعله أهل السياسة في العراق ).

فيرى العالم بأسره حجم المعاناة و الحيف الذي لحق ببلدنا الجريح جراء السياسات المتخبطة في كل شيء، فلا أمل يلوح بالأفق وهذه القيادات السياسية جاثمة على صدورنا و تتحكم بمصير شعبنا، لكن وكما يقول المثل لكل شيء نهاية فحتماً نهايتهم ستكون في مزبلة التاريخ و ستحل عليهم لعنات العراقيين و الناس أجمعين .


                          فإذا الشعب يوماً أراد الحياة  ........ فلابد للقيد أن ينكسر  

بقلم الكاتب احمد الخالدي







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نعم النفاق والمكر السياسي

علاء الخالدي

في العراق المكر السياسي فاق حد التصور ودخل في خانة الحقارة والخسة والدنائة

في 21 يناير 2020 الساعة 56 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- عراق الشموخ

فادي محمد

الشباب تشقّ حجب الليل وتكشف النور

إنَّ الحقّ شقّ حجب الليل وانكشف النور فأزاح الظلام وقمع وأفسد الضلال وأظهر الهداية والإيمان، حيث انتفض الآلاف من أنصار الحسين عليه السلام أخيار العراق وأبطاله.

الحسين .. تقوى.. وسطية.. اعتدال.. أخلاق

في 21 يناير 2020 الساعة 56 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الزوار

عبد الهادي

احسنتم كلام منطقي وعبارات قيمه
ولكن لدي استفسار على قول الشاعر
فإذا الشعب يوماً أراد الحياة ........فلابد ان يستجيب القدر
وان كان لكم راي اخر افيدونا

في 22 يناير 2020 الساعة 27 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- السياسيون في العراق اقذر من القاذورات

خالد الربيعي

لانهم لايوجد عندهم ضمير ولاشرف لانهم عملاء ويموثلون اجنده خارجية

في 25 يناير 2020 الساعة 49 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilal[email protected]

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أربع محاولات إنتحار بأزيلال متم هذا الأسبوع سببها سوء الفهم

جمعويون بأزيلال يناشدون السلم الاجتماعي ويحذرون من حيل راديكاليين دمناتيين للإيقاع في الفتنة

الى رشيد نيني :عليك برمز بالذئب بدل الهدهد

الكلمة لكم : اقتراح الحكم الذاتي في الصحراء خطوة متسرعة أم حكيمة ؟

القرار الافريقي بين المكر الجزائري والتحدي المغربي

حول المقامة المجاعية لبديع الزمان الهمذاني

متى أراك متقدما يا وطني ؟

من سيقود جرار "البام"؟

قلق مغربي كبير من المكر الأمريكي وعلامات استفهام عريضة حول التقارير المنحازة والغاية منها والخلفيات

المتسللون الفلسطينيون إلى قطاع غزة

كلمة الشعب المغربي دقت أخر مسمار في نعش الرافضين

العاهل المغربي يهنئ ويدعم خطاب أبو مازن في الأمم المتحدة

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

العدل والإحسان : ما الجديد في قرار المقاطعة ؟

تجمع شباب الحزب العمالي بالرباط تجاوز 30 ألف قدموا من ربوع المملكة

ناشط بمنظمات غربية مشبوهة بهولندا يحرض على إغتيال الملك وأسرته

الشيخ الفزازي: كلمة لا بد منها في أحداث تازة وبني ملال

من رؤوس الفتنة...أما آن لهؤلاء أن يرحلوا؟؟؟

أسرار 20 فبراير ورجالها (الحلقة 5): من أجل إسقاط الشعب الذي لا يريد

أزيلال : حسن أزلماط ..غياب الاستثمارات رغم المؤهلات الطبيعية والسياحية بالاقليم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  مجتمــــــــــــــع

 
 

»  سياســـــــــــــة

 
 

»  تكافـــــــــــــــل

 
 

»  اقتصــــــــــــاد

 
 

»  سياحــــــــــــــة

 
 

»  وقائـــــــــــــــع

 
 

»  وطنيــــــــــــــة

 
 

»  رياضـــــــــــــة

 
 

»  حـــــــــــــوادث

 
 

»  بيئـــــــــــــــــة

 
 

»  جمعيــــــــــــات

 
 

»  تنميــــــــــــــــة

 
 

»  جـــــــــــــــوار

 
 

»  تربويــــــــــــــة

 
 

»  ثقافــــــــــــــــة

 
 

»  قضايــــــــــــــا

 
 

»  ملفــــــــــــــات

 
 

»  جهويــــــــــــــة

 
 

»  مواقـــــــــــــــف

 
 

»  متابعــــــــــــات

 
 
تنميــــــــــــــــة

أزيلال: مجموعة الجماعات الأطلسين الكبير والمتوسط تعقد دورتها الإستثنائية هذا ما تضمنه جدول أعمالها

 
تكافـــــــــــــــل

فيروس كورونا: عملية تحسيسية توعوية لفائدة الأشخاص بدون مأوى بأزيلال

 
سياســـــــــــــة

دعوة الحكومة لمضاعفة اليقظة لمواجهة آثار الجفاف وتداعيات انتشار فيروس كورونا

 
تربويــــــــــــــة

أهم شريك لمجلس جهة بني ملال خنيفرة في التعليم عن بعد لم يتوصل بعد باللوحات الإلكترونية

 
صوت وصورة

قافلة الموت بإيطالية


أمريكا تتحول إلى بؤرة لوباء كورونا


تعددت الأصوات والنداء واحد


مخاوف من تداعيات كوفيد 19 على الاقتصاد العالمي


كورونا يفرض شروطه ويغير طريقة العمل الصحافي

 
وقائـــــــــــــــع

إعتصام مستشار استقلالي داخل بلدية دمنات للمطالبة بالتحقيق في خروقات

 
بيئـــــــــــــــــة

المغرب في طور اقتناء مائة ألف تحليلة الكشف السريع لـكوفيد-19

 
ثقافــــــــــــــــة

مؤتمر دولي بفاس حول تجديد البلاغة وتحليل الخطاب

 
اقتصــــــــــــاد

المخزون الوطني من الحبوب وفير وأرباب المطاحن يؤكدون رفع قدراتهم الإنتاجية لمادة الدقيق

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
قضايــــــــــــــا

كورونا ونظرية المؤامرة

 
 شركة وصلة