راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         عين على "الكــــان" : المغرب والجزائر "خاوة .. خاوة "             حفل التميز بجماعة تسلطانت بمراكش يبهر الحاضرين ويحتفي بالتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية             عين على الباكالوريا..             فاعل جمعوي عثر على ديدان بأسماك اشتراها بمدينة أزيلال البعض يعتبرها عادية             مع غياب المسابح العمومية.. شاب ينضاف الى حصيلة المتوفين غرقا بقناة مائية بأفورار             محنة الإنتظار لاستخلاص المنحة.. منذ أسبوع بأزيلال             أزيلال الحرة تتوقع فوز العدالة والتنمية بالانتخابات القادمة رغم الأزمات التي شاركت فيها             هذا سعر أضحية عيد الأضحى لهذه السنة             الكاتب العام لعمالة أزيلال يستقبل مهنيي سيارات الأجرة الحمراء لتدارس المشاكل التي يعاني منها القطاع             إعدام أشجار بحي أغبالو بمدينة أزيلال.. مسؤولية من؟             الدفاع يلتمس إجراء خبرة نفسية على المتهمين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل             انتخابات جزئية .. الاتحاد الدستوري يحافظ على مقعده بمجلس المستشارين عن جهة بنى ملال خنيفرة             توقيف قاتل ولعيد بمنطقة أغبالو بإقليم أزيلال             تقرير المندوبية السامية للتخطيط حول وضعية الاقتصاد المغربي             قراءة في أسباب تراجع معدلات النمو المتوقع                                                             بيدوفيليا                                                حافـة الفقـر            مفارقات                                                                                    تعثر الجرّار                        مشهد رمضاني            التعليم العالي           
 
كاريكاتير

 
مواقـــــــــــــــف

عين على الباكالوريا..


بعض المثقفين العرب


حين يصبح العمل الخيري قناعا للفساد


التحولات المجتمعية وبناء المشروع الثقافي الوطني


حرية الصحافة وأخلاقياتها أساس المهنية

 
أدسنس
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حـــــــــــــوادث

مع غياب المسابح العمومية.. شاب ينضاف الى حصيلة المتوفين غرقا بقناة مائية بأفورار

 
جهويــــــــــــــة

بدر فوزي نائب رئيسة جماعة أزيلال المكلف بتدبير قطاع التعمير ورهان إرساء دعائم التنمية المستدامة

 
متابعــــــــــــات

فاعل جمعوي عثر على ديدان بأسماك اشتراها بمدينة أزيلال البعض يعتبرها عادية

 
سياحــــــــــــــة

تبانت: 8 مليون درهم لتأهيل وتجهيز مركز التكوين في المهن والأنشطة الجبلية

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
وطنيــــــــــــــة

الصحراء المغربية.. كولومبيا تشيد بمقترح الحكم الذاتي

 
مجتمــــــــــــــع

محنة الإنتظار لاستخلاص المنحة.. منذ أسبوع بأزيلال

 
جمعيــــــــــــات

مركز الاستقبال العائلي مشروع نموذجي للحد من الهدر المدرسي بأزيلال

 
البحث بالموقع
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
ملفــــــــــــــات

بنكيران وجريمة اغتيال عمر بنجلون: ألا يستحق أن يحاكم من أجل المشاركة؟

 
 

الرميد مطالب بتبرئة ذمته من التحريض على الإرهاب +فيديو


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 دجنبر 2018 الساعة 36 : 20


 

الرميد مطالب بتبرئة ذمته من التحريض على الإرهاب +فيديو


حزب العدالة والتنمية لا يُؤتمن، إذ "ليس في القنافذ أملس"، كما يقول المثل العربي. مناسبة هذا القول، هو استرجاع ما تضمنه شريط فيديو لمصطفى الرميد، عندما كان وزيرا للعدل والحريات، في ضيافة إحدى درو القرآن التابعة لـ"جمعية الدعوة"، التي يشرف عليها السلفي المغراوي، حيث قال من هناك إن السياح يؤمّون مراكش "من العالم، ليقضوا في ملاهيها وفي أرجائها أوقاتا من أعمارهم يعصون الله ويبتعدون عنه"!

هذا الكلام الذي نطق به الرميد، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بان حزب العدالة والتنمية ليس معتدلا ولا وسطيا، لأن الافكار التي يحملها مريدوه وينفثونها أينما حلوا وارتحلوا، هي التي يتبناها الارهابيون الذين نكتوي بأفعالهم الاجرامية، وما وقع للسائحتين الاسكندنافيتين مؤخرا خير دليل على ذلك.

القول بان السياح الذين يأتون إلى مراكش، يأتون لمعصية الله والابتعاد عنه، هو تحريض على قتلهم، والخطير في الأمر هو أن هذا الكلام صادر عن مسؤول حكومي، وأخطر من ذلك هو أنه قول للذي كان يتولى حقيبة العدل والحريات!

إذا كان الرميد، وهو وزير العدل والحريات، هو الذي يقول هذا الكلام ويحرض من خلاله على كراهية ومحاربة السياح وضيوف المغرب، ماذا بقي أن يقوله أتباع ومريدو حزب العدالة والتنمية، وكل المتشبعين بأفكاره المتطرفة؟. ماذا بقي للجهلة كالذين اقترفوا جريمة شمهروش الارهابية، سوى تنفيذ ما قيل وما تمت الإشادة به من طرف الرميد وإخوته، الذين كشفوا عن وجوههم الحقيقية التي ترفض القانون وتنبذ دولة المؤسسات، ولا تؤمن سوى بالعشيرة والجماعة وبـ"انصر اخاك ظالما او مظلوما"، وهو ما جسدته عدة مرات، كان آخرها أمس الثلاثاء عندما نفذوا إنزالا لمؤازرة أخيهم حامي الدين، يتزعمهم في ذلك عبد الاله بنكيران الذي سبق له أن صرخ أمام الملأ "لن نسلمكم أخانا حامي الدين"، وذلك في تحد صارخ للعدالة والقانون..


سلوك العشيرة والجماعة الذي يسير على هديه الحزب، لا يمكن ان يتغير لأنه في ثنايا بنية الحركات الاسلامية وفي صلب تفكيرها، إذ انهم يمارسون التقية لا أقل ولا أكثر، فهم يستغلون مناصبهم الحكومية للإستقواء وبعد ذلك ينقلبون على المؤسسات وعلى القانون، لأنهم لا يؤمنون فعلا بالديمقراطية وبما يستتبِعها، وخير دليل على ذلك ما قاله الرميد مخاطبا  الشيخ المغراوي ومريديه "إن لكم إخوة أيها الإخوة في الحكومة، وكل من في الحكومة هم إخوانكم، كما أن من ليس في الحكومة هم اخوة ايضا لكم."

هكذا يفهم الحزب تحمل مسؤولية الشأن العام، الذي ينقلب إلى استغلال للمناصب لتلبية المصالح الخاصة للجماعة والاخوة في الحزب وأجنحته وأذرعه..

ألم يقل الرميد لاخوانه المغراويين إنه "لو كان لي أن أختار بين مقعد في الوزارة وبين مقعد على أرض هذه المدرسة، أحفظ القرآن، لما ترددت في اختيار الثانية"!..

إن محاربة الإرهاب تتطلب بالموازاة مع المقاربة الامنية، تجفيف منابعه ومحاربة الفكر المتطرف الذي يبثه أمثال الرميد وإخوته في المجتمع المغربي..


بقلم/ بوحدو التودغي

 








  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تعليقات ساخرة على انتصار حزب العدالة والتنمية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية

الملك محمد السادس يعين أعضاء الحكومة الجديدة (لائحة الوزراء)

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين

إضراب وطني بقطاع العدل يومي 22 و 23 فبراير الجاري

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 14 مارس 2012

جماعة إرهابية تهدد الرميد بالتصفية عن طريق عملية انتحارية

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت 28 أبريل 2012

محاكمة مايزيد عن 100 يوم من عمر حكومة بنكيران

إحالة 'وثيقة' تتحدث عن اختلالات على قضاء جرائم المال بفاس

مواطنين ممرضين بالمستشفى الجهوي ببني ملال

50 مليار درهم تمويلات صندوق التجهيز الجماعي لفائدة الجماعات الترابية

الحق السياسي والتداول الديمقراطي

فرنسا.. اعتقال أزيد من 107 شخصا وإصابة 20 بجروح في صدامات بين الشرطة ومحتجين

الرميد مطالب بتبرئة ذمته من التحريض على الإرهاب +فيديو

بنكيران أكذب من مسيلمة ومن عرقوب





 
صوت وصورة

قراءة في أسباب تراجع معدلات النمو المتوقع


شحن التبن عبر الطريق السيار سطات مراكش


أغنية بنينية ساخرة من منتخب رونار


مصر تغادر الكان و تلتحق بالمغرب


اين هو حكيم زياش ؟

 
أدسنس
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  مجتمــــــــــــــع

 
 

»  سياســـــــــــــة

 
 

»  تكافـــــــــــــــل

 
 

»  اقتصــــــــــــاد

 
 

»  سياحــــــــــــــة

 
 

»  وقائـــــــــــــــع

 
 

»  وطنيــــــــــــــة

 
 

»  حـــــــــــــوادث

 
 

»  بيئـــــــــــــــــة

 
 

»  جمعيــــــــــــات

 
 

»  تنميــــــــــــــــة

 
 

»  جـــــــــــــــوار

 
 

»  تربويــــــــــــــة

 
 

»  ثقافــــــــــــــــة

 
 

»  قضايــــــــــــــا

 
 

»  ملفــــــــــــــات

 
 

»  جهويــــــــــــــة

 
 

»  مواقـــــــــــــــف

 
 

»  متابعــــــــــــات

 
 
تنميــــــــــــــــة

سياسة الأوراش الكبرى بإقليم أزيلال..الشروع في تقوية الطريق الإستراتيجية دمنات- سكورة بوارزازات

 
تكافـــــــــــــــل

الكاتب العام لعمالة أزيلال يشارك المستفيدين بمؤسسة الرعاية الإجتماعية بواولى فطورهم الجماعي

 
سياســـــــــــــة

أزيلال الحرة تتوقع فوز العدالة والتنمية بالانتخابات القادمة رغم الأزمات التي شاركت فيها

 
تربويــــــــــــــة

بوابة وطنية للتوجيه لما بعد الباكالوريا

 
وقائـــــــــــــــع

ضرب وجرح وإصابات بمحطة الطاكسيات بأفورار

 
بيئـــــــــــــــــة

إعدام أشجار بحي أغبالو بمدينة أزيلال.. مسؤولية من؟

 
ثقافــــــــــــــــة

النظرية العامة لأنظمة التقاعد والحماية الاجتماعية:دراسة معمقة على ضوء إصلاحات أنظمة التقاعد

 
اقتصــــــــــــاد

تقرير المندوبية السامية للتخطيط حول وضعية الاقتصاد المغربي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
قضايــــــــــــــا

أزيلال: هكذا تم الترامي على عقار من أملاك الدولة بتراب جماعة أيت تمليل دون اكتراث للحكم والأمر

 
 شركة وصلة