راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         خطاب "ثورة الملك والشعب" مرجع للحكومة والبرلمان لحل مشاكل الشباب             أقصى درجات فك العزلة.. أزيلال نموذجا             انحرافات الخطاب السياسي بالمغرب والحاجة لإعادة النظر في السياسات التواصلية للأحزاب المغربية             هكذا كان ينظر عبد الكريم الخطيب إلى عبد السلام ياسين             المحكمةُ الدستوريةُ الفلسطينيةُ قرارٌ سياديٌ وحكمٌ نافذٌ             حتى لا ننسى..هل جلوس العدل والإحسان وأمريكا سبب انسحابهم من 20 فبراير ؟             عيد الشباب.. الملك محمد السادس يصدر عفوه السامي على 522 شخصا             نص الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك والشعب             جلالة الملك يوجه غدا الاثنين خطابا ساميا بمناسبة ثورة الملك والشعب             وزارة الصحة تعجز عن انقاذ ضحايا الكلاب المسعورة والزواحف السامة             بين مَفخرة برلمانية أمريكية ومَسخرة البرلمانيين في بلادنا             ماذا تنتظر من أحزاب تعتمد (الذُّلقراطية)؟!             حكايتنا مع موسم الحر             ذكرى ثورة الملك والشعب .. عفو ملكي على 450 شخصا من بينهم 22 محكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب             الجمع العام لفريق أمل سوق السبت يصادق بالإجماع على التقريرين المالى والأدبي ويجدد الثقة في مكوري             العثماني والتجنيد الاجباري                       
 
كاريكاتير

 
آراء ومواقف

المحكمةُ الدستوريةُ الفلسطينيةُ قرارٌ سياديٌ وحكمٌ نافذٌ


ماذا تنتظر من أحزاب تعتمد (الذُّلقراطية)؟!


حكايتنا مع موسم الحر


أيّة فلسفة هذه التي رُدَّ إليها الاعتبار في بلادنا؟


في قطاع غزة وحدةٌ في الميدان وتوافقٌ في السياسةِ

 
أدسنس
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

أزيلال: أسرة حليمة إحتاسن تنظم مسيرة احتجاجية للتنديد بالحكم المخفف في حق المعتدي

 
الجهوية

ارتفاع أسعار الأضاحي بمدينة أزيلال يدفع غالبية المواطنيين الى العزوف عن الشراء

 
متابعات

وزارة الصحة تعجز عن انقاذ ضحايا الكلاب المسعورة والزواحف السامة

 
سياحة وترفيه

ارتفاع عدد السياح الوافدين على أكادير في النصف الأول من 2018

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

خطاب "ثورة الملك والشعب" مرجع للحكومة والبرلمان لحل مشاكل الشباب

 
الناس والمجتمع

وفاة عامل بناء اثر سقوطه من طابق إحدى المنازل بأزيلال

 
جمعيات ومجتمع

أزيلال: فتح باب التسجيل للاستفادة من منح دراسية موسم 2018/2019 خاصة بفتاة العالم القروي

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

هكذا كان ينظر عبد الكريم الخطيب إلى عبد السلام ياسين

 
الرياضية

الجمع العام لفريق أمل سوق السبت يصادق بالإجماع على التقريرين المالى والأدبي ويجدد الثقة في مكوري

 
 


سلسلة خزعبلات جماعة العدل والاحسان عن المبشرات - تتمة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 يونيو 2018 الساعة 39 : 22


 

سلسلة خزعبلات جماعة العدل والاحسان عن المبشرات - تتمة

 

فيما يلي تتمة ما ورد بسلسة (المبشرات ) الخزعبلات بموقع مرشد جماعة العدل والاحسان عبد السلام ياسين ...

 

يقول أتباعه.. مريدوه  :

 

1. - خالد ب، مدينة طنجة (1411هـ):

رأيت فيما يرى النائم دارا محاطة برواق أخضر تتصاعد منه الأبخرة، ويفوح منه طيب المسك، وإذا بي أدخل فأبصر رسول الله صلّى الله عليه و سلّم يتصفح المنهاج النبوي[1] ويقول: "نعم المصحوب ونعمة الصحبة، نعم الذَّاكر ونعم الذِّكر..." حتى أكمل بقية الخصال العشر[2]، ثم وضع سيفا داخل المنهاج النبوي.

 

2. - عبد الوهاب ب رحمه الله، سجن وجدة (1413هـ:

رأيت الرسول صلّى الله عليه و سلّم في درجة "الوسيلة"[3] يأكل الزيتون, ثم رأيت الصحابة رضي الله عنهم أجمعين يأكلون من أعلى درجة في الجنة, ولكن دون الوسيلة، وقرأت: "السابقون السابقون، إولائك المقربون". ثم بقيت أنظر من أين سوف نأكل نحن؟ أمن الدرجة الثانية أم الثالثة؟ فإذا نحن نأكل مما أكل منه الصحابة رضي الله عنهم أجمعين, وفهمت أن ذلك أساسه نهجنا لما نهجوه رضي الله عنهم.

 

3. - عبد الوهاب ب رحمه الله، سجن وجدة (1413هـ:

بينما كانت تحدثني نفسي بأحداث الإخوة الفلسطينيين فإذا بي أرى في هذه الأجواء طريقا بيضاء لامعة تبدو في أول الأمر كأنها كأداء ثم تستقيم بعدها، ومكتوب بخط كبير"يا أيها الذين آمنوا" فقلت في نفسي: هذا هو الطريق الذي رسمه الرسول صلّى الله عليه و سلّم للمؤمنين ليسلكوه، ثم رأيت سيدنا محمد صلّى الله عليه و سلّم واقفا بجانب هذه الطريق مشيرا بأصبعه الأيمن السبابة إلى الحوض، وكأني مغطى بغشاء وهو قريب مني جدا، فقلت في نفسي: يكفي المؤمن أن يسلك هذه الطريق المرسومة لينال من الحوض. ثم بعد ذلك سمعت صوت سيدنا محمد صلّى الله عليه و سلّم في أُذني يقول: "أنتم الذين سوف يعطيكم الله تعالى الحي, ويوفقكم لما يحبه ويرضاه".

 

4.  - جمال ش (1417هـ:

رأيت فيما يرى النائم أني في صحراء تنتابني حيرة وكان الوقت ضحى، فإذا برسول الله صلّى الله عليه و سلّم يأتي ممتطيا فرسا أبيض، فنزل ثم أخذ بيد سيدي عبد السلام, ثم أركبه الفرس وقال له: "انطلق", ثم انطلق, ثم نظر إلي رسول الله صلّى الله عليه و سلّم, ثم سألته عن هذا الذي حدث فقال لي: "هذا هو الذي يكمل الطريق من بعدي".

 

5. - عمر غ (1417هـ:

رأيت فيما يرى النائم أن الأمكنة كلها مظلمة باستثناء مكان ينبعث منه ضوء شديد القوة، فإذا بهذا المكان يجلس فيه مجلس الإرشاد مع الأخ المرشد سيدي عبد السلام ياسين، فجاء رسول الله صلّى الله عليه و سلّم، ووضع يده الشريفة على رأس كل أخ من مجلس الإرشاد وهو يقول: "إنكم من أبناء الحسين". وعندما وصل إلى الأخ المرشد نزع بردته (سلهام) وألبسها إياه.

 

6. - عمر غ (1417هـ:

رأيت أن كل الطرق التي تؤدي إلى بيت سيدي عبد السلام مملوءة عن آخرها بالإخوة وهم يرتدون ثيابا بيضاء، وفجأة نظر إلينا سيدنا رسول الله صلّى الله عليه و سلّم من السماء فأضاء بنور وجهه على الإخوة، فسأله الصحابة الكرام: من هؤلاء يا رسول الله؟ فقال لهم: "هؤلاء أتباع عبد السلام ياسين، وأتباعه أتباعي".

 

7. - العربي ع، مدينة سطات (1418هـ:

رأيت فيما يرى النائم رسول الله صلّى الله عليه و سلّم أسأله: "دلني على الله عز وجل"، أشار إلي بيده الكريمة إلى سيدي عبد السلام ياسين حفظه الله وهو يقول لي: "اسأله هو يدلك".

 

8. - أحمد ع، مدينة الرباط (1419هـ:

رأيت فيما يرى النائم سيدي عبد السلام ياسين إلى جانب سيدنا رسول الله صلّى الله عليه و سلّم وبينهما نور، فجاء عندنا سيدي عبد السلام وقال لنا: إن رسول الله صلّى الله عليه و سلّم أوصاني أن أبلغكم بأن تحافظوا على الفطرة، والفطرة هي الدين، ومن حافظ عليها دخل الجنة.

 

9. - حسن م (1422هـ:

رأيت فيما يرى النائم أن الله عز وجل قد بعث من في القبور، والخلائق لا حد لهم في زحام شديد، حتى أنه لا تظهر إلا الرؤوس كأنها نقط سوداء لكثرة الزحام، ورأيت أن جبريل عليه السلام يُرِي سيدنا محمدا صلّى الله عليه و سلّم ويقول: "اُنظر إن الله قد بعث إخوان العدل والإحسان مع الصحابة رضوان الله عليهم".ثم عدت للنوم فرأيتها ثانية كما في الأول واستيقظت ثم نمت، فرأيتها ثالثة.

 

10. - حسن م (1422هـ:

رأيت فيما يرى النائم أولياء الله أجمعين متحلقين في جلسة أمام باب الروضة الشريفة ليسألوا نبي الله صلّى الله عليه و سلّم عن صاحب طريق الفلاح والفوز، وفي تلك اللحظة أخبرت في قلبي بأنه صلّى الله عليه و سلّم صعد عند ربه ليأتي لهم بخبر صاحب طريق الفلاح والفوز، قال: "أولياء الله التكلف التكلف" -قالها مرتين- ثم قال: "إياكم والتكلف[4]"، فأخبرهم بأن رجلا من أمته يأتي إلى إخوان بالمغرب ويجمعهم على قلب واحد، ثم قال: "لا يكلفهم ما لا يطيقون، ولا يلزمهم التكلف، فذاك هو صاحب طريق الفلاح والفوز".

 

11. - حسن م (1422هـ:

رأيت فيما يرى النائم أن رسول الله صلّى الله عليه و سلّم قال لي: "بشر المؤمنين الذين يجمعون التبرعات من أجل أضاحي العيد بأن لهم الجنة".

 

12. - رضوان المعروفي، سيدي سليمان (1423هـ:

أخذتني سنة من النوم في جلسة الشروق فرأيت سيدنا رسول الله صلّى الله عليه و سلّم جالسا معنا يدعو الله لنا رافعا يديه وهو يقول: "اللهم اجعل قرة أعينهم في الصلاة". ثم رأيت أن كل أخ له آنية يملأها بكلمة لا إله إلا الله.

 

13. - نور الدين س، الخنيشات (1424 هـ:

رأيت فيما يرى النائم الأستاذ المرشد عبد السلام ياسين حفظه الله يصحح التفسير على مِقرَأة، ورأيت رسول الله صلّى الله عليه و سلّم رفع كتاب التفسير وقبله من جهتين ثم وضعه وانصرف.

 

14. - محمد أ:

شاهدت أثناء دعاء الرابطة، أن الرسول صلّى الله عليه و سلّم هو أيضا يدعو بدعاء الرابطة.

 

15. - علي أ:

شاهدت رسول الله صلّى الله عليه و سلّم ومعه سيدي عبد السلام ياسين حفظه الله، ومجلس الإرشاد. ثم بدا المسجد الأقصى فدخلوه. فتوضأ رسول الله صلّى الله عليه و سلّم، ثم توضأ سيدي عبد السلام ومجلس الإرشاد. وصلى رسول الله صلّى الله عليه و سلّم ركعتين فصلى سيدي عبد السلام وصلى مجلس الإرشاد ركعتين، ثم قرأ رسول الله صلّى الله عليه و سلّم القرآن فقرأوا القرآن ثم بدأ يذكر الله فذكروا الله.

 

16. - اليزيد ف، مدينة سيدي يحيى:

رأيت فيما يرى النائم كأن أخا من الإخوة يسأل الرسول صلّى الله عليه و سلّم عن الجماعة، فقال رسول الله صلّى الله عليه و سلّم: "إنها ضوء".

 

17. - جمال ز:

رأيت فيما يرى النائم أن الإخوان مرابطين في بيت الله الحرام، ومنهم من يلبس لباس الإحرام، ومنهم من لا يلبسه، وكان وقت الاستغفار، وكان مقام الحجر الأسود فارغا. فقلت أذهب إليه وأدعو فيه الله، وأقول في دعائي: يا ربي أعط لسيدي عبد السلام ياسين أعلى مقام لم يصل له وَلِيٌّ من قبل ولا من بعد. فإذا بسيدنا محمد صلّى الله عليه و سلّم يقول لي: "انظر إلى مقام سيدي عبد السلام ياسين، لقد نال الدرجات العلى".

 

18. - محمد د:

رأيت رسول الله صلّى الله عليه و سلّم يشير إلى قصر عظيم ويقول لي: "هذا القصر للأستاذ المرشد عبد السلام ياسين ولجماعة العدل والإحسان، ولكن ليصبروا "إن الله مع الصابرين"

 

19. - هشام ق، مدينة الرباط:

رأيت فيما يرى النائم أن جميع أعضاء الجماعة في الحج، وكان في الصف الأمامي سيدي عبد السلام ياسين حفظه الله إلى جوار رسول الله صلّى الله عليه و سلّم وأبي بكر رضي الله عنه، فقام سيدنا أبو بكر فوعظنا موعظة بليغة أوصانا فيها بالسمع والطاعة وقال: "أوصيكم أن تحسنوا معاشرة مرشدكم وأن تحسنوا التلمذة عليه، فاتقوا الله وأصلحوا ذات بينكم، واتقوا الله في أمتكم، واتقوا الله في جماعتكم". ثم دعا الله أن يوفقنا لما فيه خير وأن يظهرنا على أعداء الإسلام، ولما انتهى قام رسول الله صلّى الله عليه و سلّم فصلى بنا ركعتين قرأ فيهما بسورة السجدة والنجم.

 

20. - هشام ق، مدينة الرباط:

رأيت وكأن سيدي عبد السلام في بيته ينتظر زيارة ما. فجاءه رسول الله صلّى الله عليه و سلّم، ومعه سيدنا أبو بكر، جلسا يتحدثان معه ساعة، ثم سأله الرسول صلّى الله عليه و سلّم عن أحوال الجماعة والإخوة، فأخبره سيدي عبد السلام بأن الجماعة والإخوة بخير والحمد لله.

 

21. - هشام ق، مدينة الرباط:

رأيت الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه أتى رسول الله صلّى الله عليه و سلّم، فقال له: هل سيدي عبد السلام ياسين على سنتك؟ فقال له سيدنا رسول الله صلّى الله عليه و سلّم: "سيدي عبد السلام ياسين لا يرضى بأقل من سنتي".

 

22. - أخت حاملة لكتاب الله:

رأيت فيما يرى النائم أني آخذ بثياب الأستاذ المرشد عبد السلام ياسين حفظه الله، وهو يأخذ بثياب سيدنا رسول الله صلّى الله عليه و سلّم.

 

23. - أبو بكر ح. / أبي الجعد، الجمعة 28 جمادى الأولى 1425 هـ

أثناء حصة الكلمة الطيبة وقبيل الوتر النبوي(5)، رأيت سيدي عبد السلام ياسين حفظه الله وخلفه السور والآيات الفاضلة كبيرة، وبالضبط قصار السور. وسيدي عبد السلام ياسين رافع أصبعه –كما يفعل في التشهد– إلى الأعلى، ويقول: "هي رجائي".

 

24. - أحمد ع. / الرباط، الأحد 25 صفر ا لخير 1424 هـ

سمعت هاتفا ينادي في المنام ويردد: "أتى أمر الله، أتى أمر الله"، فقلت في نفسي: "أمر الله ! ما هو هذا الأمر؟"، فتلا عليّ قول الله تعالى: ﴿ إن الله يأمر بالعدل والإحسان﴾ (6).

 

الأحد 14 جمادى الثانية 1425 هـ

رأيت في ما يرى النائم هاتفا يقول: "الكينونة في حضن الصحبة تفضي بك إلى حضن النبوة". وفي نفس الوقت، رأيت الإخوة كأطفال صغار في حجر سيدي عبد السلام حفظه الله.

 

الإثنين 15 جمادى الثانية 1425 هـ

رأيت في الرباط الإخوان، وهاتف يشير إلى قلوبهم ويقول: ﴿ وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله﴾ (7).

 

25. - حسن ب. / أكادير، الأحد 22 جمادى الأولى 1424 هـ

رأيت في ما يرى النائم مناديا يناديني: "هل تحب سيدي عبد السلام؟"، فأجبته: "أشهد الله أني أحبه"، فقال لي: "إذن فقد أحبك الله"(8). فشعرت كأني أصافحه، فلما استيقظت، وجدت رائحة المسك في يدي.

 

26. - حسن ج. / القنيطرة، السبت 6 جمادى الثانية 1425 هـ

أخذتني سنة من النوم فسمعت هاتفا يقول: "هذا رباط النور، والبركة، والقرآن".

 

27. - الحسين ط. / الرباط، الأربعاء 24 رمضان 1424 هـ

أثناء حصة الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم شاهدت المدينة المنورة تزَينت وتهيأت، وأمر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بأن يستضاف الإخوة المعتكفون، فقام المؤمنون يرتدون ثيابا بيضاء حاملين سبحا بيضاء، ويتسابقون في مراقي (دروج) بيضاء.

 

28. خالد م. / مكناس، الأحد 25 شعبان 1425 هـ

رأيت في ما يرى النائم، سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم يقول: "أنا جليس من ذكرني في جماعة العدل والإحسان، فدقيق البصر يراني وحتى الذي ليس بدقيق البصر فهو جليسي ولا يراني". أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

29. سليمان. أ / بني ملال، السبت 29 جمادى الأولى 1425 هـ

رأيت في ما يرى النائم أن سيدي عبد السلام ياسين حفظه الله يمشي بين الإخوان ويقول لهم: "أنا عنكم راض".

 

30. شكيب ع. / البيضاء، الأربعاء 20 ذي الحجة 1424 هـ

شاهدت سيدي عبد السلام حفظه الله راكبا طيرا أبيض ليس من عالم الشهادة، وهو يقول: "قد حان زمن الخلافة".

 

الخميس 4 جمادى الثانية 1425 هـ

شاهدت سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم يقول: " أنا حبيب الله المصطفى. أنا الشافع المشفّع. أنا صاحب الشفاعة واللواء. أمرُكم لا شك فيه، ولا تشُكّوا، من شك طُرد. اُنظروا إلى هذا الرجل سيدي عبد السلام أخي وحبيبي، أتاه الله يقينا من يقيني. فإن يومكم آت كفلق الصبح، وبيقينه أعطاه الله الفردوس الأعلى وجنّة المأوى".

وفي نفس اليوم وأثناء جلسة الذكر شاهدت سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم يقول: "لا إله إلا الله المنجية، لا إله إلا الله المجددة، لا إله إلا الله المعمرة، لا إله إلا الله جاء بها النبيون من قبلي، وأخذ بها هذا الولي الصالح سيدي عبد السلام ياسين حفظه الله. أخذ بحديث نبينا صلى الله عليه وسلم: "فاذكروا الله حتى يقال مجنون"(9) و"سبق المفردون"(10).

 

السبت 6 جمادى الثانية 1425 هـ

شاهدت سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم يقول لي: "قل لإخوتك إن الله رضي عنكم فارضوا عنه". ثم تلا قوله تعالى: «رضي الله عنهم ورضوا عنه ذلك لمن خشي ربه»(11)، ثم قال لي صلى الله عليه وسلم: "عليكم برضى والديكم، ورضى مرشدكم الولي المرضي الراضي الموصول بالله، من رضي بالله وشكر نعمه".

 

31. - الشيخ ح. / بوعرفة، الثلاثاء 9 جمادى الثانية 1425 هـ

شاهدت كأن رسول الله صلى الله عليه وسلم واقف أثناء الوتر النبوي وهو يقول للمرابطين: "عليكم بالأدب" ثلاث مرات، ثم بعد صلاة الفجر رأيته يقبل رأس خادم الرباط مرة أو مرتين.

32. - عبد الإله ق. / خنيفرة، الاثنين 1 جمادى الثانية 1425 هـ

شاهدت سيدي عبد السلام حفظه الله يقول: "من أراد أن أضمن له القرب مني يوم القيامة، فليلزم دعاء الرابطة".

 

33. - عبد الغني أ. / سبت جزولة، 1424 هـ

سمعت قبل طلوع الفجر أثناء ذكر الكلمة الطيبة هاتفا ينادي: "بالصحبة يكون النور".

 

34. - عبد الكبير د. / آسفي، 1424 هـ

سمعت في المنام صوتا يقول: "قد يكون الإنسان محبا للحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولا يكون متفانيا في حبه صلى الله عليه وسلم إلا إذا أحبّ المومنين وتأدّب معهم".

 

35. - عبد الواحد ر. / المحمدية، الاثنين 24 جمادى الأولى 1425 هـ

رأيت في جلسة الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، سلّما مثل سلّم الصومعة، وكلما صليت على رسول الله صلى الله عليه وسلم، صعدت درجة، وفي نهاية السلّم يوجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

36. - عثمان ج. / تطوان، الخميس 5 جمادى الأولى 1422 هـ

أخذتني سنة من النوم أثناء ذكر الكلمة الطيبة فرأيت بابين عظيمين يخرج النور من أحدهما ويدخل في الآخر، وسيدي عبد السلام حفظه الله واقف أمام أحد البابين، والإخوان يمرون في النور فيدخلهم سيدي عبد السلام حفظه الله على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وفوق رأس الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم نور.

 

37. - علي ت. / القنيطرة، الأربعاء 4 جمادى الأولى 1422 هـ

أثناء الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، شاهدت رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسا قرب سيدي عبد السلام حفظه الله وهو يخاطب الإخوة المعتكفين بقوة قائلا: "هنيئا لكم بهذا الرجل"، ثم انضاف إلينا الإخوة المشرفون على مجالس النصيحة، فخاطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بنفس القوة قائلا: "هنيئا لكم بهذا الرجل" وتوسع المكان الذي نجلس فيه، ثم انضاف إلينا إخوتنا في الجماعة على مدِّ البصر، وخاطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بنفس القوّة قائلا: "هنيئا لكم بهذا الرجل".

 

38. - محمد ش. / البيضاء، الجمعة 17 جمادى الأولى 1424 هـ

في حصة الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله حاضر، دخل من النافذة وفد من الملائكة على شكل موكب ملكي، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم يستقبلهم وهو فرح ومسرور. ثم دخل أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهن وهن يلبسن لباسا فاخرا، ويحملن مباخر تفوح منها رائحة العود والمسك، ويُصلّين على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالصيغة المغربية، وتتقدمهن للا فاطمة الزهراء عليها السلام ترتدي لباسا أخضر، وتحمل بين يديها سيدنا الحسين عليه السلام وهو صبي ملفوف بثوب أبيض مكتوب فيه: "خلافة العدل والإحسان" ففاحت في المجلس رائحة طيبة شمها كثير من الإخوان، ثم دخل الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "هذه ساعة الاستجابة".

 

39. - محمد ب. / الرباط، الجمعة 5 جمادى الثانية 1425 هـ

شاهدت في حصة ذكر الكلمة الطيبة، الإخوان جالسين في أرض خضراء بين جبلين، أمام نهر عظيم، وفي الضفة الأخرى، سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم، وكان معنا سيدي عبد السلام حفظه الله، فقال لنا: "سنسْبح في هذا النهر، لنلحق برسول الله صلى الله عليه وسلم، فأكثروا من ذكر لا إله إلا الله". فسبحنا معه وتعذر ذلك على إخوان آخرين، وقال لنا سيدي عبد السلام حفظه الله: "إذا أردتم اللحاق بي وبرسول الله، فالزاد ذكر الله".

 

الثلاثاء 9 جمادى الثانية 1425 هـ

شاهدت بعد صلاة الصبح سيدنا أبا بكر وسيدنا عمر وسيدنا علي رضي الله عنهم، ومعهم سيدنا أبو الدرداء رضي الله عنه الذي قال للإخوان وهم في لقاء جامع لمجلس الإرشاد: "لا تقطعوا الحبل الممدود بينكم وبين رسول الله، كونوا الآن وبعدُ رجالا صابرين، إن طريقكم هذه طريقُ رسول الله صلى الله عليه وسلم، من حفظ فيكم أمة رسول الله صلى الله عليه وسلم حفظه الله، عظموا مرشدكم، وإياكم والمسَّ بآل بيته، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم يحبهم كحب ذريته. ثم تكلم سيدنا أبو بكر رضي الله عنه فقال: "إخوتي ـأعضاء مجلس الإرشادـ تعاونوا في ما بينكم حتى يُتِمّ الله نعمته عليكم، لقد غرفتم من المعين فهو خير لكم من حُمُرِ النِّعم"، وبعدها أعطاهم سيدنا علي كرّم الله وجهه رمانة كبيرة، وقال لهم: "اقسموها في ما بينكم".

شاهدت في حصة لا إله إلا الله نورا قويا، فدخل سيدي عبد السلام ياسين حفظه الله، وسيدي الحاج العباس، وسيدي بومدين رحمهما الله، ودخل رسول الله صلى الله عليه وسلم معه الخلفاء الأربعة رضي الله عليهم، وتحلقنا، فتحدث رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "إن الله أكرمكم بهذه الصحبة، الناس خائفون وأنتم آمنون، الناس يائسون وأنتم فرحون، الناس غافلون وأنتم ذاكرون، الناس منهزمون وأنتم منتصرون".

 

الخميس 11 جمادى الثانية 1425 هـ

شاهدت سيدي عبد السلام حفظه الله يقول: "لقد طهّركم الله بهذا الخير الذي أنتم فيه، الله يسامح في ما مضى فاعملوا لما يستقبل".

 

السبت 2 رمضان 1425 هـ

شاهدت الإخوان في حلة بيضاء، والمؤمنات يلبسن ثياب العرائس وكانوا في ساحة كبيرة تسمى "ساحة الرحمة"، وسيدي عبد السلام حفظه الله مع عدد كبير من أولياء عز وجل منهم سيدي عبد القادر الجيلاني رحمه الله، وسيدي أبو الحسن الشاذلي، وعدد من الصحابة، سيدنا عبد الله بن عباس، وعبد الله بن عمر رضي الله عنهم. فقام سيدي عبد السلام حفظه الله يخطب فينا فقال: "إن الله تعالى رحيم غفور، ليس بظلام للعبيد، أراد أن يتكرّم علينا ببركة صحبتنا لرسول الله صلى الله عليه وسلم، استبشروا أيها المؤمنون والمؤمنات بالتوبة إلى الله، واعملوا لما سيأتي".

 

الاثنين 12 رمضان 1425 هـ

شاهدت الإمام البخاري رحمه الله جاءنا بإناء من لبن شربناه وقال: "جزى الله عنا سيدي عبد السلام الذي أحيا هذا الخير في الأمة" قالها مرتين.

 

الاثنين 24 ذي القعدة 1423 هـ

رأيت في ما يرى النائم أن سيدنا جبريل عليه السلام جاء إلى مجلس الحديث ومعه الملائكة، وقال: "ما أعظم مجالسكم، إننا نحضرها جميعها، وهكذا كنا في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وانقطع ذلك إلى عهدكم هذا ، وبفضل من أحبه الله ونحبه في الملكوت الأعلى وناديت في الأرض على جميع الخلائق أن يحبوه من بَشر وحجر ومدر، وشجر وكل خلق الله. عظّموا هذه المجالس، لتعظموا عند الله وتنالوا الشرف، وأكثروا منها فإنها مفتاح لمحبة خير الخلق".

 

50. - محمد خ. / بوعرفة، الأربعاء 26 جمادى الأولى 1425 هـ

عند صلاة المغرب رأيت سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "خدّام الرباط لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، إنهم بجواري".

 

الخميس 27 جمادى الأولى 1425 هـ

رأيت في ما يرى النائم رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "أكثروا من قول لا إله إلا الله عز وجل، ففيها اسم الله الأعظم. لو وضعت السماوات والجبال في كفة، ووضعت لا إله إلا الله في أخرى، لرجحت بهن لا إله إلا الله".

 

51. - محمد ق. الأحد 22 ذي الحجة 1413 هـ

رأيت في ما يرى النائم، أحد الإخوة يتكلم عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وعن الدعوة السرية، وكيف كان يجتمع النبي صلى الله عليه وسلم بالصحابة في دار الأرقم رضي الله عنه، رأيت أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل وجلس معنا وتبعته الملائكة، وكأن مناديا يخاطب الملائكة قائلا: "اشهدوا يا ملائكتي أني قد غفرت لهم"(12). ثم قال لي النبي صلى الله عليه وسلم: "واصبروا لحكم ربكم إنكم بأعيننا".

 

52. - محمد ل. / فاس، السبت 12 جمادى الاولى 1421 هـ

رأيت الملائكة تطوف فوق المؤمنين المرابطين، وعندما كنا ندعو للمرشد شاهدت الرسول صلى الله عليه وسلم والمرشد يؤَمِّنان على دعائنا، ورأيت ملَكا يهبط بجناحيه رافعا يديه ويقول: "ولكم بالمثل".

 

53. - محمد م. / البيضاء، الثلاثاء 2 جمادى الثانية 1422 هـ

شاهدت سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم آتيا على فرس أبيض، يلبس لباسا أبيض، حتى وصل عند سيدي عبد السلام حفظه الله فنزل وطلب إليه أن يركب الحصان وضرب على مؤخرته بلطف وقال له: "أكمل المشوار".

 

54. - مصطفى ب. الخميس 23 رمضان 1424 هـ

بعد صلاة الصبح في حصة ذكر الكلمة الطيبة، شاهدت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لي: "بشّر الإخوان بالجنة"، وكأني استحييت وقلت في نفسي: "من أنا ومن أكون حتّى أبشِّر وأبشَّر؟". ثم قلت في نفسي: "أدع البشارة إلى حين نهاية الاعتكاف"، فإذا بي في اليوم الموالي وفي الحصة نفسها، أشاهد رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمرني مرة ثانية ببشارة الإخوان بالجنة، ففعلت.

 

55. - محمد م. / خريبكة، الاثنين 26 شعبان 1425 هـ

في مجلس الحديث(13) الجامع بمدينة سلا شاهدت المطر يهطل، والنجوم تلمع في السماء، وكان سيدي عبد السلام ياسين حفظه الله بصحبة الشيخ العباس رحمه الله وسيدي أحمد الملاخ، فوق صخرة وسط البحر، وسيدي عبد السلام حفظه الله يقول: "ما لَدَيَّ من الخيرات موجودة في الجماعة، فالتمسوها في أُسَرِكم ومجالسكم وإخوانكم".

 

المصدر / موقع عبد السلام ياسين

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الجهل

التخلف

الجهل التخلف الكلاخ الهذيان جيبها يافم ا كول أش هاد التخربيق هل فعلا هناك من يفكر هكذا ,,, تم نزل رسول الله من على الحصان وأمر الشيخ بالركوب و اكمال المشوار, هههههههههههههههههههه

في 08 يونيو 2018 الساعة 46 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من هم 'أبطال' ثورة ليبيا التي حسمها 'الناتو'؟

المجتمع المدني المغربي ودوره في التنمية

القضايا المغربية قضايا اجتماعية

إصلاحات بوتفليقة.. وعود فاتها القطار!

الذهب يعاود سلسلة ارتفاعه.. وغرام 21 يصل إلى 2100 ليرة

ضبط "خلية إرهابية" بالمغرب

بوتفليقة والقيادة الجزائرية والفقر الى أين ...؟

مغاربة وجزائريون يعيشون من بيع النفايات في شوارع مدريد

الأمن المغربي يفكك خلية إرهابية جديدة مُرتبطة بالظواهري

إسرائيل تدخل ورطتها الكبرى

سلسلة خزعبلات جماعة العدل والاحسان عن المبشرات

سلسلة خزعبلات جماعة العدل والاحسان عن المبشرات - تتمة





 
صوت وصورة

العثماني والتجنيد الاجباري


الخطاب الملكي السامي لثورة الملك و الشعب


أخبار المنتخب المغربي


ضغط على وسائل النقل


معرض الصناع التقليديين ببركان

 
أدسنس
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

أقصى درجات فك العزلة.. أزيلال نموذجا

 
الاجتماعية

من تخلى عن ساكنة إقليم أزيلال ووضع حياة مرضاها على كف عفريت؟

 
السياسية

انحرافات الخطاب السياسي بالمغرب والحاجة لإعادة النظر في السياسات التواصلية للأحزاب المغربية

 
التربوية

مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي مواد اللغة العربية الفرنسية الرياضيات والنشاط العلمي

 
عيش نهار تسمع خبار

حتى لا ننسى..هل جلوس العدل والإحسان وأمريكا سبب انسحابهم من 20 فبراير ؟

 
العلوم والبيئة

درجات الحرارة العليا والدنيا المرتقبة الجمعة 10 غشت

 
الثقافية

ماهي الملامح البارزة لازمتنا الثقافية...؟

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

الحكومة تتجه إلى سياسة "التقشف" في ميزانية 2019

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

ربع مليون مستفيد من البرنامج الوطني للتخييم لهذا العام

 
 شركة وصلة