راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         أزيلال..مواطنون يناشدون عامل الإقليم لتفقد مشروع طريق أيت امحمد تبانت عبر تزي نترغيست + صور             أزيلال..مواطنون يناشدون عامل الإقليم لتفقد مشروع طريق أيت امحمد تبانت عبر تزي نترغيست + صور             أبطال أوروبا.. سيسكا موسكو يهزم ريال مدريد في عقر داره             مجلس النواب يصادق بالإجماع على مشروع القانون المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار             على هامش المهرجان الوطني للاتحاد الاشتراكي بوجدة: قراءة زمكانية للمنصة             عائلة آيت الجيد: إلى كان حامي الدين عندو حزب تيحميه حنا عندنا الله و القضاء             أزيلال: تفكيك مصنع سري لتقطير مسكر " الماحيا " وترويجها بجماعة تامدة نومرصيد             مجلس النواب يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالضمان الاجتماعي             مديرية الأمن تنفي ادعاءات بتوقيف أجانب شاركوا في احتجاج على هامش المؤتمر الحكومي الدولي بمراكش             أزيلال: ساكنة بأيت بوكماز غاضبة من طريقة إنجاز مشروع طريق أيت امحمد- تبانت عبر تزي نترغيست             التعديلات الأخيرة على قانون المالية 2019 على لسان وزير المالية             موظفي الأكاديمية يحتجون أمام مديرية التعليم بأزيلال ضدا على التمييز بين المتعاقد والرسمي             عامل إقليم جرادة يعطي الانطلاقة لأشغال مشروع التطهير السائل بمدينة تويسيت             الحرمان من الدعم العمومي يخرج جمعية فضاء المرأة بتنغير إلى الشارع             كذبة "الحماية" المكرهة كان يتخفّى وراءها استعمارٌ بغيض             رسميا .. المغرب لن يترشح لاستضافة كان 2019                       
 
كاريكاتير

 
آراء ومواقف

على هامش المهرجان الوطني للاتحاد الاشتراكي بوجدة: قراءة زمكانية للمنصة


صفعاتٌ وركلاتٌ على وجهِ العدوِ وقفاه


أوّل مواجهة بين فرنسا وألمانيا: (ضربة أگادير)


أزمة السترات الصفراء ودرس السياسة والقيم


انتصارٌ عربيٌ بطعمِ الهزيمةِ ومذاقِ الخسارةِ

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

تفاصيل متابعة القيادي الإسلامي حامي الدين بتهمة المساهمة في قتل اليساري آيت الجيد

 
الجهوية

أزيلال: ساكنة بأيت بوكماز غاضبة من طريقة إنجاز مشروع طريق أيت امحمد- تبانت عبر تزي نترغيست

 
متابعات

أزيلال..مواطنون يناشدون عامل الإقليم لتفقد مشروع طريق أيت امحمد تبانت عبر تزي نترغيست + صور

 
سياحة وترفيه

سياحة وترفيه .. من ناوور الى تاغبالوت

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

كذبة "الحماية" المكرهة كان يتخفّى وراءها استعمارٌ بغيض

 
الناس والمجتمع

أزيلال.. راميد وتوسيع المساعدة على لسان رجل بسيط من أيت بوكماز

 
جمعيات ومجتمع

نشطاء "العمل الجمعوي" وثقافة الاسترزاق

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

عائلة آيت الجيد: إلى كان حامي الدين عندو حزب تيحميه حنا عندنا الله و القضاء

 
الرياضية

أبطال أوروبا.. سيسكا موسكو يهزم ريال مدريد في عقر داره

 
 


أزيلال: المعارضة بالمجلس الجماعي لأكودي نلخير تخرج للإحتجاج للتنبيه بخطورة الوضع + فيديو


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 يونيو 2018 الساعة 34 : 00




أزيلال: المعارضة بالمجلس الجماعي لأكودي نلخير تخرج للإحتجاج للتنبيه بخطورة الوضع + فيديو



تبعا لبيانها السابق بتاريخ 22 ماي 2018، احتجت المعارضة بالمجلس الجماعي لأكودي نلخير إقليم أزيلال يوم الأربعاء 30 ماي 2018، للتنديد بسياسة الإقصاء وتشتيت الجهود المادية للجماعة، التي يمارسها يقول المحتجون، السيد رئيس الجماعة بدون أي تخطيط ولا منهجية..

الجماعة في خطر، هكذا ردد المحتجون الذين يمثلون المعارضة وأكثر عددا على حد قولهم من العدد المسير للجماعة بمفهوم الاغلبية، ويطالبون بإيفاد لجنة أو لجان مختصة للتقصي عن كثب والوقوف على الحقائق و خطورة التسيير بالجماعة.

يذكر، أن – الأغلبية - المسيرة للمجلس الجماعي لأكودي نلخير، سبق ان أصدرت ردا على بيان المعارضة المنشور بأزيلال الحرة بتاريخ 28 ماي 2018.

أزيلال الحرة

 

 

 


 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- قائد رئيس جماعة أكودي نلخير

متتبع

من المؤسف أن السلطة المحلية منعت المنتخبين المحتجين من الولوج إلى داخل بناية الجماعة التي يمثلون ساكنتها لأسباب أمنية كما يقول المسؤول.ماذا يعني هذا ؟

في 01 يونيو 2018 الساعة 23 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مكتحشموش أش هاد التناقض

حدو اباسو

تبارك الله على السيد النائب الثالث قاليك اسيدي برمجة ميزانية 2015 و2016 لفائدة الاقلية لي معا الرايس ، إوا رجع إلى محضر الدورة وشوف فين تبرمجات هاد الميزانية لي تتلكم عليها ،
أو لا نسيتي بلي تتعلق بتوسيع شبكة الماء الشروب في دائرتك ...

وللتذكير فميزانية 2015 تمت برمجتها في توسيع شبكة الماء الشروب بدوائر المعارضة والمصطفين إلى جانبهم من بينهم السيد الدي تكلم في الفيديو .

ميزانية 2016 تمت برمجتها في إطار إصلاح المسالك والدراسات التقنية لمجموعة من الدواوير التي لازالت تعاني العزلة ، وهدا المقترحين جاءا في تقرير لجنة الميزانية التي يرأسها احد المصطفين إلى المعارضة .
ولمن يريد التأكد فمحاضر الدورة والصفقات المنجزة في هدا الاطار رهن إشارة كل من يريد الحصول على المعلومة الصحيحة.

كنتمنى تكون التعاليق في المستوى وتناقش كل ماهو أساسي وبعيدا عن كل ما يمس بكرامة الاخرين .

شكرا أزيلال الحرة

في 02 يونيو 2018 الساعة 08 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الحل قريب

معارض

تم الاتصال باحد المعارضين ليرجع الى جانب الرئيس وهذا ما سيقع هذه الايام القريبة

في 02 يونيو 2018 الساعة 28 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مفاجئة

متتبعون و مهتمون بالشأن المحلي

حسب علمنا و ما يتداوله الرأي العام المحلي هناك تلاتة مستشارين من الأغلبية الأقلية المساندون لرئيس الجماعة سيلتحقون بصفوف المعارضة قريبا .
انتظروا المفاجئة ولنا عودة للموضوع ؟؟؟.

في 02 يونيو 2018 الساعة 08 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- موظف بجماعة

اني مدريغ ادنيغ

لسمعت انا هو العكس صحيح فاش دارو الاعضاء ديال المعارضة وقفة امام الجماعة وبضبط على الساعة 12.30 قال لهم احد الاعضاء من الاقلية ديال الرايس قريب نلتحق بكوم بشروط.....اناقلت لكم صراحة احب من احب وكرها من كره اومعندش داخل فداكشي انا بعيد عليه.اوزيدون ضمن لهم 2 خرين من الاعضاء غير اصبرو لهم شويا.اما بنسبة المعارضة التحق شي واحد عند السيد الرايس ابدا ابدا تتلقا سماء مع الارض راه داير المحولات عديدة ولكن انتهت بالفشل .......؟

في 02 يونيو 2018 الساعة 29 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الله إعفو عليكم من الكذب .

بيروزان ولد مودويان

جوابا على التعليق 2 . تبارك الله على الرايس وعلى النايب اللوال والرابع ديال الرايس ،ياك كتقولوا بأن المحاضر مزورة أنتم تقولون هذا،إوا أسيدي إلى المحاضر مزورة علاش كتطلب منا انرجعو لهذا المحاضر المزورة التي زورها الرئيس لإرضاء حاشيته وأقليته المتشتتة . شوف ها الحقيقة :واحد "المرشيح" ديال الرايس بغا إحرك وامشي عند المعارضة،باش إشدو عندو ،الرايس سمسر معاه واعطاه الميزانية باش إصاوب بيها لبيست وإصاوب بها جيبو .الله إعفو عليكم من الكذوب والنفاق .ولكن والله العضيم إلى عاقو بكم جميع المواطنين .

في 02 يونيو 2018 الساعة 09 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- أسهم برصة المرشيح

مدير البرصة

جوابا على التعليق 3 .شحال أعطيتو لهذا المعارض للي غادي يرجع عندكم . شحال باش شريتوه ،واش التمن غالي ولا رخيص ،واش مازال عندكم بعدا شي باركة باش تخدمو ، راه واقيلا صاحبنا وصل إلى الإفلاس يعني دار لافاييت أوولا غير كيتسلف .مسكين الله إكون في العون ،ولكن راه الرئاسة دايرة التمن في السوق حيت فيها الحبة طيلة 6 سنين، وهاد شي علاش صوت واحد إقدر إسوا من 15 حتى ل 30 مليون ،سولوأ للي باعو واشراو في 2015 شحال باش فكو الجرة .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في 02 يونيو 2018 الساعة 27 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كتحلم يا ولدي

موعا موعا معاق

واقيلا المعارض بوكماخ أبو الجهل هو للي غادي إلتحق بالرايس في قريب الأوقات .من إتصل به ؟ومتى ؟وما هو تمن الصفقة ؟ومن أدى التمن ؟يا الله أراك للفرجة ،فرجونا عفاكم في هادوك المعارضين للي عيشونا في الجحيم هادي 3 سنين ومازال مازال .

في 02 يونيو 2018 الساعة 37 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الحل قريب جدا

النايب رقم 4

تم الإتصال ب 6 أعضاء من أقلية الرئيس ليلتحقوا بالمعارضة . وسيصبح عدد أعضاء المعارضة 15 عضوا من أصل 17 .غادي يبقاو 2 في الأغلية .الغالب الله اسي النايب رقم 4 .هذا جهدي عليك .

في 02 يونيو 2018 الساعة 13 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- من المتناقض ؟

المعارضة بجماعة أكودي نلخير

إلى صاحب التعليق 2 .تناقضاتك تتجلى فيما يلي : بتاريخ 28 مايو 2018 ، رد رئيس جماعة أكودي نلخير ،مساندا بأقليته في المجلس ،على مقال المعارضة المنشور بموقع جريدة أزيلال الحرة بتاريخ 22 مايو 2018 تحت عنوان :"المعارضة بجماعة أكودي نلخير تطالب بالتحقيق في اختلالات وتجاوزات بهذه الجماعة ". الرئيس ،من خلال رده، فند جملة وتفصيلا كل ادعاءات المعارضة بل اعتبرها مغالطات وتضليلا للرأي العام .وإذا كان هذا هو رده ولا نضن ذلك ،بل هو رد الفقهاء المتطفلين على تدبير الجماعة ومن بينهم الموظف المعروف وأيضا ...التائهين في متاهات تسيير جماعة أكودي نلخير،إن كان هذا هو ردهم فإن المعارضة ترد على الرد لتفنيد وتكذيب ادعاءاتهم المغلوطة من خلال استعراض ما يلي :
آولا : ورد في الفقرة الأولى من الرد أن دور لجنة المالية يبقى استشاريا وأن المجلس الجماعي هو الذي يقرر .هذا صحيح من الناحية القانونية . إذا كان الأمر كذلك فلماذا إذن خرق الرئيس جميع القوانين واحتقر مقرارات المجلس في دورة 2018/02/07 وبرمج حسب أهوائه وأصدر طلبات عروض لفتح وتهييئ مسالك طرقية لفائدة أتباعه وحاشيته بدون استشارة المجلس علما أن المجلس سبق له أن صادق على مقررات إصلاح وفتح مسالك طرقية دون تسميتها أو تحديدها؟ أهذا هو العدل في توزيع الفائض أم هو جهل بالقوانين التنظيمية التي ترتكز على المقاربة التشاركية في التسيير.
تانيا : أما عن المقولة المفضلة للرئيس التي مفادها :"المجلس الجماعي يبرمج ويصادق والسلطة الإقليمية تأشر والرئيس ينفذ " ،فهذا جد نظري و يدخل في إطار الإزدواجية في الخطاب فالرئيس هو الذي يبرمج وينفذ في عزلة تامة عن اغلبية المجلس وربما أيضا في تحد سافر لسلطت التأشير وبتهديد مستفز بالمتابعات القضائية لأعضاء المجلس.
ثالتا :يقول رد الرئيس :"القانون يسمح لجميع اللجن بعقد اجتماعاتها ورفع تقاريرها إلى الرئاسة فلا مجال للحديث عن تجميد عمل اللجن ؟؟؟؟"،فلماذا تخرق القانون وترفض دراسة التقارير التي ترفعها لجنة المرافق العمومية وقمت بنقل إختصاصاتها إلى أتباعك في لجنة التنمية البشرية؟ ولماذا تعمدت إقالة رئيس لجنة المرافق العمومية ونائبه مستعملا الشطط والتعسف ؟لماذا حاولت بدون نتيجة إقالة رئيس لجنة المالية ونائبه ؟لماذا حاولت إقالة كاتب المجلس ونائبه وهمشتهما؟ولماذا سحبت التفويض من مستشارين بخصوص التعمير والحالة المدنية ؟ ولماذا تحرم هذه اللجن من وسائل العمل ؟ألا يورطك كل هذا في خرق القانون والإقصاء والمحسوبية والزبونية ؟
رابعا : أما بخصوص التأخر في إصدار محاضر تلاثة دورات متتالية ،فإن الرئيس هو المسؤول قانونا ،لكونه يتعمد عدم توثيق تدخلات المعارضة كاملة ويمارس الضغط على الكاتب لتحريف وتغيير المحاضر تماشيا مع مصالح حاشيته، وهذا موثق وسيظهر في الوقت المناسب.
خامسا : أما فيما يتعلق بالرد حول التناقض في الفائض المصرح به ،فالرئيس يجهل القانون أو يكذب على الرأي العام ويتعمد شرح الخطأ بالخطأ .فهو يدعي الإعفاء من مساهمة الجماعة لتسديد مبلغ 248.231،98 درهم لمجموعة الجماعات ،وهذا كذب ومغالطة بحيث سبق للمجلس أن أتخد مقررا بهذا الشأن في دورة استثنائية سابقة يقضي بتحديد مساهمة الجماعة في 8 % من الضريبة على القيمة المضافة عوض 20 %من الفائض الحقيقي أو 50 %من الفائض التقديري .
سادسا : أما بالنسبة لبرنامج عمل الجماعة ،فقد إستعرض الرئيس في رده حصيلته  (إن لم نقل حصلته  )مستعملا لغة الأرقام النسبية عوض الأرقام المطلقة للتستر عن إخفاقاته في تسيير الشأن المحلي . المعارضة تتساءل أولا :لماذا وكيف ومتى أسند الرئيس صفقة وضع برنامج عمل الجماعة لجمعية محلية  (AADEC  )بمبلغ 35.000،00 درهم ؟وأين وصل هذا البرنامج ؟ومتى سيرى النور ؟ثم لماذا قدم الرئيس أرقاما مغلوطة في رده على تقييم حصيلة عمله منذ 2003 مقارنة مع 2018.إن ما قدمه الرئيس في رده يمكن إعتباره عملية قرصنة لحقوق الإنتاج يعاقب عليه القانون.فقد نسب لنفسه ما أنجزه الآخرون .وفيما يلي حقيقة الأمر الواقع عوض أكاذيب الرئيس:
>ألماء الصالح للشرب :
مشروع تزويد دوار بوصالح وأخداش بالماء الشروب أنجزه PAGER.
تزويد دوار تامتنا أنجزه PAGER.
تزويد دواوير تاعبديت تداوت تكووت تالموضعت أنجزه PAGER ووكالة التنمية الإجتماعية والمجلس الإقليمي.
تزويد دوار إفران ودوار إنكرت أنجزته مجموعة الجماعات .
فماذا أنجز الرئيس في صرف مباليغ تتراوح بين 400.00,00 و500.000.00 درهم سنويا في إطار L’installation d'eau publique؟
>المسالك الطرقية :الرئيس يقول أنه أنجز 160 كلم .ربما هذا صحيح في دوار تالموضعت الذي هو دوار الرئيس .أما المشاريع الأخرى فهي من إنجاز :
.51 كلم في دواوير تاعبديت وبوصالح وأزيلال إلى أوزود أنجزها PAGER.
.6 كلم بدوار أيت عرفة أنجزها المجلس الإقليمي ومجموعة الجماعات .
.10 كلم بدوار إنكرت أنجزتها مجموعة الجماعات و و INDH.
.6 كلم بدوار إفرضن أنجزها الإنعاش الوطني .
.7 كلم بدواوير تيدوا إلكتان تامجوت أنجزها المجلس الإقليمي .
>ألكهرباء القروية :كل المشاريع تم إنجازها من "طرف المكتب الوطني للكهربءPERG.
>أما بخصوص الكوانين المنسية التي من المفروض على الجماعة التدخل لربطها بالشبكة فهي تعتمد على معايير الزبونية والمحسوبية.
>بخصوص النقل المدرسي :4 حافلات من إقتناءالمكتب الشريف للفوسفاط والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجهه.
>أشار الرئيس في رده أيضا إلى المشاريع المعطلة بسبب طريقته في التدبير ونهجه لسياسة الإقصاء ،ولكنه تناسى أن يشير إلى بعض المشاريع التي عرقلها ولم ترى النور لحد الآن كبناء قسم دراسي بدوار تافلفالت وفتح مسلك بدوار أكرض .أما حصيلته في مخطط المغرب الأخضر فهي منعدمة وتساوي صفرا.
إن المعارضة بجماعة أكودي نلخير تعبر من خلال هذا الرد عن تدمرها و تطرح كل هذه المشاكل على الجهات المسؤولة لتحديد المسؤوليات ومحاسبة المتورطين.

في 02 يونيو 2018 الساعة 33 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- يارب السلامة

كلام السوق

عاجل : توصلت بعد قليل بمعلومة جديدة ما يتداول في حيث أن احد أعضاء المعارضة سوف ينتحر قريبا ودلك بسبب الاعلان عن صفقتين جديدتين لاحد الموالين السابقين للرائيس ودلك لارضائهم وإرجاعهم الى صفه

عودة إلى هدا الموضوع لاحقا

في 03 يونيو 2018 الساعة 21 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- إنسان خارق للعادة

تعبديت


والله وخا تكونوا حتى 16مقابل 1 والله لاحيدتوه هداك تما بقا ليكوم 3 سنين لي بقات وماشي بعيد ارجع تاني فالولاية الجاية

في 03 يونيو 2018 الساعة 37 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- ارفعو الدعوة وتهناو

مواطن مفقوس

ماذا ينتظر أعضاء المعارضة حتى لم يقوموا برفع دعوة قضائية ضد الرئيس وأغلبيته حول خروقاتهم وصرف ميزانية الجماعة في جيوبهم

في 03 يونيو 2018 الساعة 55 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- مدى الحياة

الراس

جوابا على التعليق 12 . واشكون للي طلب منو يمشي .أسيدي ابغيناه إبقى حتى ل 2032 باش إعيش الجحيم وإخلص كل الأدى والضلم الذي مارسه على المنتخبين والمواطنين منذ زمن طويل.على كل حال غادي إتحيد ب إنا إليه راجعون أو تاوجا نلكنز . وراك وراك والزومان طويل .

في 04 يونيو 2018 الساعة 38 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- القانون فوق الجميع

المعارضة بجماعة أكودي نلخير

إلى التعليق 13.يجب على واضع السؤال أن يقرأالقانون 14ـ113 المنظم للجماعات الترابية لكي يفهم ان اللجوء إلى القضاء بخصوص الشأن العام يبقى هو آخر ملجأ بعد إستنفاذ جميع الوسائل الأخرى ،المعارضة تحترم القانون وتحترم التسلسل الإداري ، دستور 2011 غني جدا وهو مرجعيتنا ، هناك سلطة الوصاية على الجماعات و هناك هيئات متعددة كالمجلس الأعلى للحسابات وغيرها من الهيئات.المعارضة في جماعة أكودي نلخير متأنية وغير متسرعة ،لأننا لسنا من طينة من يتسلق ويحرق المراحل ويرفع شؤون الجماعة وشؤون المنتخبين أمام القضاء لترهيبهم وتخويفهم من أجل ردعهم .لن نقع في فخكم كما وقعتم في الفخ وأديتم وستأدون الثمن غاليا . لقد سبقتمنا إلى القضاء ،وما زلتم تتهددوننا بالقضاء ،في حين أن إسمه هو القضاء ،يعني العدالة ونحن عادلون نحترم القانون ونؤمن بعدالة ونزاهة قضاءنا .

في 04 يونيو 2018 الساعة 16 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- مسكين الله إكون في العون.

مورشيح

إلى صاحب التعليق 11 ، عنداك غير إنتحر هو شي نهار . راه كثرو عليه العرارم و اتأزم ماديا ومعنويا ، و انسى الجماعة ، وانسى حتى راسو ، وشغله الشاغل هو الركض واللهت وراء أعضاء المعارضة لعل وعسى يفك حريرتو بأية طريقة، واحريرة حامضة هادي .

في 04 يونيو 2018 الساعة 17 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- في الجماعة

صنم

تعليقا على التعليق 12 . ما معنى كلامك ؟،أنت تقسم بالله أن الغلبة ل 1 ضد 16 .هل هذه هي الديمقراطية ؟ أم هي العدمية وقانون الغاب ؟ ليس فقط 16 من يطلب الديموقراطية والتناوب ،بل 99% من ساكنة جماعة أكودي نلخير تطالب جهرا أو سرا برحيله .لكن دورة التناوب في هذه الجماعة متوقفة ومقلوبة وتحول من تتكلم عنه إلى صنم عاقر كما لو أن الزمن السياسي في هذه الجماعة توقف وتجمد .ماذا يفعل في هذه الجماعة أناس مستعملين بمعنى " أوكازيون " ثابتين في مناصبهم لا يتغيرون مثل "بورنية" المحافضة العقارية ؟ في الأنظمة الديموقراطية نشاهد المسؤول ينسحب بثقة وهدوء وبأدب إدا طلب منه ذلك ،أما الأصنام العاقرة ف "سويرتي مولانا" .

في 05 يونيو 2018 الساعة 28 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- صافي تحيدو ليكوم الجناح

أباسو

شفت دوك المعرضة ديال أكوديد نلخير مبقاوش كيبانو لافالقهاوي ولا فالشارع خايفين لايشدهوم الرايس إخلي دار عشهوم والاخص القائد ديالهوم بوعشوشة وزعما حتى فالجماعة مكيقدروش إتفرقو بتسعة خايفين لايتسلخو واحد بواحد

في 05 يونيو 2018 الساعة 59 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- معارض

اني مدريغ ادنيغ

رد على تعليق 18 نتا بركاك 100% اوغتبقا بركاك الى الابد الى نتا تيخوفك الرايس راه حنا متنعتبروهش ابدا واش تيخلصك على تبركيك كتنتقل فلقاهوي وشاريع بحال.....ونزيد ليك داك الرايس بش كتعنا راه امسكين مبقا عندو ميدير فديك الجماعة اومبقاتش عندو الصلاحية .......؟

في 05 يونيو 2018 الساعة 21 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- تهديد لسلامة الأفراد الجسدية

بوعشوشة

إلى اتعليق 18 .أنت تهدد صراحة وكتابة أمن وسلامة أعضاء المعارضة بجماعة أكودي نالخير .وبما أن هويتك مكشوفة ومعروفة بالتحديد ، فأنت تتحمل مسؤولية تهديداتك في حال وقوع أي مكروه لأي عضو من أعضاء المعارضة في هذه الجماعة .نوجه نداءا إلى السلطات الأمنية من أجل أخد هذه التهديدات محمل الجد . الخوف من الله يا أخي وليس منك أو من غيرك .

في 06 يونيو 2018 الساعة 30 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حتى لا ننسى القومجية والرفاقجية

مسيرة ضد التحرش بالشارع العام لعاهرات بالمغرب

ملابسات الوفاة الغامضة لزينب الشاوي : عائلتها بأزيلال تشكك في وقائع الوفاة وتقول شنقها بفعل فاعل

من جرائم التكسب إلى جرائم العاطفة : جريمة قتل بأزيلال سببها امرأة

تعيين عدد من رجال السلطة الجدد بإقليم أزيلال

أربع محاولات إنتحار بأزيلال متم هذا الأسبوع سببها سوء الفهم

أول إنتخابات تشريعية بمصر بعد سقوط النظام

فريق طبي من الدرك الملكي ينقذ السيدة تودة صالح بأيت عبدي إقليم أزيلال

طلب من تنسيقية المعطلين بأزيلال إلى عامل الاقليم بغية الحوار

السياحة الجبلية باقليم أزيلال : تنوع بيولوجي وايكولوجي وتخلف بنيوي

أزيلال: المعارضة بجماعة أكودي نلخير تطالب بالتحقيق في تجاوزات واختلالات بهذه الجماعة

أزيلال: المعارضة بالمجلس الجماعي لأكودي نلخير تخرج للإحتجاج للتنبيه بخطورة الوضع + فيديو





 
صوت وصورة

رسميا .. المغرب لن يترشح لاستضافة كان 2019


مجلس جطو و مشاريع الحسيمة منارة المتوسط + متفرقات


الداودي يسخر من تحضر فرنسا+ متفرقات


راقي بركان في التحقيق


فرنسية راكعة أمام الشرطة: اقتلوني ولا تخربوا باريس!

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

مجلس النواب يصادق بالإجماع على مشروع القانون المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار

 
الاجتماعية

أزيلال: ماذا أعد حزب البيــجيـدي للمناطق المتضررة من الفياضانات السابقة بتبانت التي يسير جماعتها.. ؟

 
السياسية

باميون يوجهون انتقادات شديدة لبنشماس وهجرة جماعية الى حزب الحمامة + متفرقات

 
التربوية

موظفي الأكاديمية يحتجون أمام مديرية التعليم بأزيلال ضدا على التمييز بين المتعاقد والرسمي

 
عيش نهار تسمع خبار

باشا أزيلال السابق المشمع مكتبه يفتعل نزاعات تبث فيها المحكمة بسبب الشواهد الإدارية

 
العلوم والبيئة

لحظة إطلاق القمر الصناعي "محمد السادس – ب"

 
الثقافية

مهرجان مراكش .. تتويج المخرج الصربي أوغنين غلافونيتش بجائزة "أفضل مخرج"

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

التعديلات الأخيرة على قانون المالية 2019 على لسان وزير المالية

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

شباب اليوم واقع مأساوي مسؤولية من؟

 
 شركة وصلة