راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         توقعات أحوال طقس الجمعة بحسب مديرية الأرصاد الجوية             الهجرة مسؤولية (أوربّا) تاريخيا وإنسانيًا             رأي في الزحام... نيران سياسية صديقة تصيب مرشح البيجيدي..             لماذا لا يتحدّثون عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية لأموال الأمّة؟             للرفع من جودة التعليم... الوزير أمزازي يطالب البرلمانيين بـ 30 مليار سنتيم+ متفرقات             سياحة وترفيه .. من ناوور الى تاغبالوت             رد الاعتبار للعمل السياسي الجاد وتحفيز للأحزاب من أجل الاضطلاع بوظائفها الدستورية الجديدة             "انتهاء تاريخ صلاحية" الفاعل..             حرية التعبير بين المفهوم والممارسة             افتتاح المعرض الإقليمي للكتاب بأزيلال + فيديو             مبادرة الحكم الذاتي تنسجم مع معايير قرار مجلس الأمن رقم 2414             وزيرا الداخلية والتجهيز ينتقلان إلى مكان حادث انحراف قطار ونقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالرباط             مغرب يكره الانتهازيين !             خرجة بنكيران: خوار ثور مذبوح أم ركلة بغل لم يخلق فقط لحمل الأثقال بل لقتل صاحبه             ساحتنا الثقافية والفنية الشبه فارغة...استوطنتها عدميتان..             المسؤولية في فاجــعة قطار بوقنادل + متفرقات                       
 
كاريكاتير

 
آراء ومواقف

لماذا لا يتحدّثون عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية لأموال الأمّة؟


حرية التعبير بين المفهوم والممارسة


مغرب يكره الانتهازيين !


الإسرائيليون يشكرون الرب ويضحكون على العرب


الخطاب الملكي حقوقي و إنساني و اجتماعي بامتياز

 
أدسنس
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

إعادة تمثيل جريمة سرقة أموال من مخدع هاتفي نقطة استخلاص فواتير الكهرباء بأزيلال + فيديو

 
الجهوية

أزيلال:" هي كلمة واحدة هاد الجماعة فاسدة"..شعار وقفة احتجاجية تضامنا مع موظف جماعي بأيت امحمد

 
متابعات

الهجرة مسؤولية (أوربّا) تاريخيا وإنسانيًا

 
سياحة وترفيه

سياحة وترفيه .. من ناوور الى تاغبالوت

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

مبادرة الحكم الذاتي تنسجم مع معايير قرار مجلس الأمن رقم 2414

 
الناس والمجتمع

موظفة بجماعة واويزغت إقليم أزيلال تتعرض لاعتداء همجي

 
جمعيات ومجتمع

"المجتمع المدني" المُفْتَرىَ عليه بالمغرب

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

"انتهاء تاريخ صلاحية" الفاعل..

 
الرياضية

ركلة جزاء تمنح المغرب فوزًا قاتلًا على جزر القمر

 
 


تكريم النساء الرائدات والمتميزات بمجموعة مدارس الإقامة بخريبكة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 مارس 2018 الساعة 18 : 20


 

تكريم النساء الرائدات والمتميزات بمجموعة مدارس الإقامة بخريبكة


وعيا من أعضاء مبادرة التميز بخريبكة بدور المرأة في التنمية الشاملة، وسعيا إلى تكريس مبدأ المساواة مع الرجل في مختلف مناحي الحياة. وفي سياق اليوم العالمي للمرأة وتحت شعار" الإصرار سر النجاح والتميز" نظم بمدرج مجموعة مدارس الإقامة بخريبكة بشراكة مع معهد الترقية التربوية والاجتماعية والمركز الجهوي للإستثمار لجهة بني ملال، ووزارة التشغيل "مديرية خريبكة"، النسخة الأولى لأمسية الإحتفاء بمجموعة من الفعاليات النسائية من القطاعين العام والخاص، لاسيما من النسيج الجمعوي، والرياضي، وتخلل هذا الحفل الكبير لتكريم النساء الرائدات بخريبكة الذي نشطه الأخ زكرياء بنخلفية والأخت نوال شريف فقرات موسيقية لمجموعة البير للسماع والمديح وفرقة عبد المغيت الوارتي تكريما للفعاليات النسائية التي شرفت وطنها عامة، ومدينة خريبكة خاصة وسجلن إنجازاتهن بمداد من ذهب بالرغم أن كل امرأة تعد ملكة في بيتها وعلى عرشها تتربع.

وفي كلمة تقديمية للحفل رحب السيد هشام رشود مدير مؤسسة مجموعة مدارس الإقامة بالحاضرين مبرزا كون أن الحفل الذي دأب على تنظيمه المؤسسة سنويا ولكن مايميز حفل هذه السنة كونه يأتي بشراكة مع معهد الترقية التربوية والاجتماعية والمركز الجهوي للإستثمار لجهة بني ملال، ووزارة التشغيل وأعضاء نادي مبادرات التميز مبينا في نفس الوقت بما تزخر به المرأة العامة والخريبكية على وجه الخصوص مقدما في الوقت ذاته تشكراته للسيدة فاطمة حناني مفتشة بمديرية الشغل بخريبكة والسيدة خديجة ناصر رئيسة المركز الجهوي للإستثمار لجهة بني ملال وبالسيدة جليلة السبتي مستشارة التوجيه بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية وممثلي وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي وبالسيد نبيل كمال والسيدة لطيفة الحمال وبأطر معهد الترقية التربوية والاجتماعية وبالرسام هشام العبدلاوي وبرؤساء المصالح الخارجية متمنيا عيد سعيد لكل النساء.

وبعد ذلك بدأ الحفل بتكريم عشر نساء من مختلف المجالات الثقافية والعلمية والرياضية والجمعوية حيث تم عرض شريط فيديو يظم نبدة موجزة عن سيراتهن الذاتية وإنجازاتهن الغالية وشهادات حية لأقاربهن وزملائهن في العمل.

وكانت السيدة نزهة بينان في صنف الرياضة أول المكرمات باعتبارها بطلة المغرب في رياضة حمل الأثقال صنف الأشخاص دوي الإحتياجات الخاصة والتي تحدت الإعاقة وأبانت على علو كعبها في العديد من التظاهرات القارية حيث حصلت أيضا على المرتبة الثانية عالميا في بطولة إفريقيا بمصر سنة 2009 وببطولة ليبيا سنة 2010 أهلتها لحضور بطولة العالم بماليزيا واحتلت الرتبة السادسة عالميا. وقد سلما درع التكريم السيد الشرقي الغالمي رئيس المجلس الجماعي وبرلماني مدينة خريبكة.

أما المكرمة الثانية في الحفل كانت هي السيدة رجاء تجاري مختصة في الطب الصيني التجميلي وحاصلة على الدبلوم التجميلي ، درست في جامعة بكين الصينية تعمل في التداوي بالألوان، تم الوخز بالإبر، العلاجات النارية،الحجامة، مشاكل التجميل إلخ وقد سلمها درع التكريم السيد فريد لوستيك رئيس جمعية المستقبل للأشخاص دوي الاحتياجات الخاصة.

وخصص التكريم الثالث لإخوتين توأم هيبة وضحى فحصي درسا معا في مجموعة مدارس الإقامة لهم شخصية قوية وأصبحن بطلات ماهرات في السباحة حيث حصلن على ميداليات عدة وينتمين لمدرسة السباحة التابعة لنادي أولمبيك خريبكة ويطمحن للفوز بميداليات ببطولة العالم بالكويت سنة 2018 وطوكيو سنة 2020. وتسلمت أم هبة وضحى درع التكريم بالنيابة عنهما بكم تواجدهم في تربص تدريبي بقاعة مولاي رشيد للرياضات.

أما التكريم الرابع كان من نصيب الأستاذة المتألقة حزاز ادريسية أستاذة مادة الفلسفة بثانوية إبن ياسين وتعد المحتفى بها عضوة بعدة جمعيات حقوقية وهيئات نقابية وتربوية حيث انخرطت بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان وبأنشطة النادي السينمائي بخريبكة وبالكونفدرالية الديمقراطية للشغل تم بعدها إلى نقابة الفيدرالية الديمقراطية للشغل وعضوة في منتدى المواطنة وبلجنة التربية على المساواة وعضوة في اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ومشاركة في قافلة حقوق الإنسان وشاركت في مسابقة الأفلام حول حقوق الإنسان حيث حضيت خلاله ثانوية إبن ياسين بالرتبة الرابعة. هذا وسلمها درع التكريم السيد الطيب خلدون عن قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة خريبكة.

وخصص التكريم الخامس السيدة حمري نادية عضوة ونائبة رئيس جمعية المستقبل للأشخاص دوي الاحتياجات الخاصة ورائدة في الحقل الجمعوي، لها إعاقة حركية منذ الصغر واصلت دراستها الجامعية وخلقت مقاولة في التجميل والحلاقة، حيث كافحت وناضلت وتحدت الإعاقة وساهمت في المجال الإجتماعي والخيري لمدة فاقت 20 سنة بالمدينة، هذا و سلمت لها درع التكريم السيدة الدكتورة والشاعرة خديجة برعو مديرة الثقافة والاتصال بخريبكة.

أما التكريم السادس كان من نصيب الدكتورة أسماء خالد أبنت مدينة أبي الجعد المختصة في التنويم الطبي الإيحائي درست بسطات وفرنسا والسينغال لها صيت عالي بفرنسا وحظيت بتكريم من القناة الثانية السنة الماضية وقد تسلم والدها الدكتور خالد درع التكريم نيابة عتها بحكم تواجدها بفرنسا حيث سلمت له درع التكريم السيدة أمال لعرج مسؤولة التواصل بمديرية وزارة التربية الوطنية بخريبكة.

وخصص التكريم السابع للسيدة فاطمة مورادي قاضية ورئيسة هيئة الأحوال الشخصية والميراث بالمحكمة الإبتدائية بخريبكة وه حاصلة على الإجازة في الحقوق من جامعة الحسن الأول بسطات وولجت سلك المعهد العالي للقضاء وهي تحضر حاليا لدبلوم الدراسات المعمقة وسارت على نهج ودرب والدها الذي تقلد مناصب في القضاء لعدة سنوات. هذا وسلمها درع التكريم السيد هشام رشود مدير مؤسسة مجموعة مدارس الإقامة.

أما التكريم الثامن فكان من نصيب المحتفية بها حياة أورحمة إطارة بالمحافظة العقارية لخريبكة التي تقلدت عدة مناصب للمسؤولية بالمحافظة العقارية من ضمنها منصب نائب المحافظ مكلفة بالتحفيظ وعملت منذ التحاقها بالمحافظة بإرشاد الموثقين والعدول والمواطنين والمرتفقين بصفة عامة وقد سلم لها درع التكريم السيد عز الدين السبع ممثل جمعية أباء وأولياء التلاميذ بمؤسسة مجموعة مدارس الإقامة.

وخصص التكريم التاسع والأخير للمهندسة ليلى صدقي التي سبق وأن كرمت في كبريات الدول لما أبدعته واخترعته لصالح العالم والبشرية من ضمنها دولة كوريا حيث شاركت في مسابقة بكوريا في مجال الطاقات المتجددة والكهرباء، وقبلها في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي مهندسة في المباني وفازت بميداليتين ذهبيتين وشاركت في الإقصائيات وباحثة في سلك الدكتوراه  حيث فازت هذه السنة بأحسن جائزة براءة الإختراع من جامعة محمد الخامس ونظرا لإلتزاماتها الدراسية تسلم والدة الحاج أحمد صدقي درع التكريم بالنيابة عنها وسلم له الدرع السيد يوسف الخاص نائب المحافظ على الأملاك العقارية بخريبكة.

 
خريبكة : سعيد العيدي 

 

 

 

 








  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تمويل 20 فبراير لخدمة أجندة خفية...للتذكير

حتى لا ننسى القومجية والرفاقجية

من جرائم التكسب إلى جرائم العاطفة : جريمة قتل بأزيلال سببها امرأة

من هم 'أبطال' ثورة ليبيا التي حسمها 'الناتو'؟

القضايا المغربية قضايا اجتماعية

احتجاجات داخل حركة 20 فبراير في الرباط على رفع شعار مقاطعة الانتخابات

غيريتس يكشف عن اللائحة النهائية التي سيواجه بها تنزانيا

سكان دوار" تيغاروين " في مسيرة إحتجاجية صوب مقر عمالة أزيلال

لعبة سياسية قذرة لفرع الٳتحاد الإشتراكي بأزيلال بغرض الٳنتخابات بذريعة الدفاع عن الحقوق

النص الكامل لخطاب جلالة الملك في الدورة الأولى لافتتاح البرلمان

حتى لا ننسى القومجية والرفاقجية

المجتمع المدني المغربي ودوره في التنمية

تحقيق صحفي يكشف انتشار دعارة المغربيات في إسبانيا

المرأة المغربية المدخنة تتحدى الأعراف والتقاليد

المرأة بين القرآن وواقع المسلمين للشيخ راشد الغنوشي ...القسم الثاني

سوق السبت : احتيال ممرضة على النساء

تسونامي الفقر الشديد يجتاح أوروبا

بمناسبة عيد النساء : كل عام والمرأة المغربية والعربية بالف خير

تخليدا لليوم العالمي للمرأة ببني ملال

ندوة لخلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف حول موضوع "العنف ضد الطفل والمرأة ، أية حماية "





 
صوت وصورة

المسؤولية في فاجــعة قطار بوقنادل + متفرقات


حالات المصابين في حادث القطار


ملخص مباراة المغرب وجزر القمر


مقاضاة فنان مغربي + متفرقات


لحظة احتراق سيارة سائحين بواد العبيد

 
أدسنس
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

الكاتب العام لعمالة أزيلال يتفقد أشغال الإصلاحات الجارية بالمستشفى الإقليمي

 
الاجتماعية

تنسيقية المكفوفين: حكومة العثماني فاشلة ونطالب الملك بإقالة الحقاوي

 
السياسية

ساحتنا الثقافية والفنية الشبه فارغة...استوطنتها عدميتان..

 
التربوية

للرفع من جودة التعليم... الوزير أمزازي يطالب البرلمانيين بـ 30 مليار سنتيم+ متفرقات

 
عيش نهار تسمع خبار

هكذا تكتمل" الباهية": مدلكة يتيم و قتيل الحقاوي و سكرة ابنة الداودي

 
العلوم والبيئة

توقعات أحوال طقس الجمعة بحسب مديرية الأرصاد الجوية

 
الثقافية

افتتاح المعرض الإقليمي للكتاب بأزيلال + فيديو

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

إعطاء انطلاقة الموسم الفلاحي الجديد بالمغرب

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

المال والمخدرات.. فيلم قصير يعبر عما يخالج فكر الشباب بأزيلال

 
 شركة وصلة