راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com         مستجدات ملف "الأساتذة المتعاقدين".. بلاغ لوزارة التربية الوطنية             رسالة مفتوحة إلى كل من يخاصم صناديق الاقتراع: هذا رأيي في الموضوع ولكم واسع النظر !             حكومة البيجيدي ضربت القدرة الشرائية وأفرغت جيوب المواطنين لفائدة الشركات             البطولة الاحترافية .. ترتيب الأندية بعد إجراء مباريات الدورة 22             سماع أصوات غريبة من باطن الأرض بمدينة أزيلال ومصادر توضح الأمر             عندما تتوقف الحياةُ بنيوزيلاندا             أزيلال: شكوك حول جودة مياه الشرب بجماعة أيت امحمد والمدير الإقليمي للماء بأزيلال يفند المغالطات             نزار بركة من أزيلال ينتقد سياسات الحكومة ويحذر من تبعاتها             التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالمغرب تعلن عبر بيان تمديد الإضراب             تنظيم التدريب العسكري المشترك المغربي-الأمريكي "أفريكان ليون 2019"             بالصور .. حفل بمركز تقوية قدرات الشباب أزيلال تخليدا لليوم العالمي للمرأة             رد فعل مفاجئ من شاب بعد تصريحات "سيناتور" أسترالي عقب الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلندا             الحرب على المدرسة العمومية تستعر             عُمداء المُدن عن البيجيدي يرفضون إنهاء"لهطة" التعويضات المتراكمة ويتشبثون بمناصبهم + أخبار متفرقة             النقابات تعلن نجاح إضراب التعليم بـ%90 وتدعو لإضراب ثانٍ بعد أسبوع + أخبار متفرقة             خاص بالأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد + متفرقات                        الإسلام السياسي            عودة بوتفليقة            محاربة الفقر                                                                                    مهاجر            جدل فيسبوكي                                    الكتب والهواتف الذكية            الكتاب و الإنترنيت            وسائط اجتماعية                        الحوار الاجتماعي                       
 
كاريكاتير

 
آراء ومواقف

الحرب على المدرسة العمومية تستعر


التعايش السياسي...المطلب المغربي المفقود


"أبو زُرَيق" في المغرب حقيقةٌ أم خيال؟


معضلة التسول في المغرب: تسول الأطفال والتسول بالأطفال


إصلاح التعليم في المغرب: الإصلاح الذي لا يريدونه

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
حوادث ونوازل

أزيلال: وفاة تلميذ بحادث سير بتراب جماعة أفورار

 
الجهوية

اختتام فعاليات المهرجان السنوي التاسع للجماعة الترابية تاونزة بحضور عامل الإقليم

 
متابعات

رد فعل مفاجئ من شاب بعد تصريحات "سيناتور" أسترالي عقب الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلندا

 
سياحة وترفيه

منتزه مكون .. تراث عالمي وبيئي بأزيلال

 
موقع صديق
شركة وصلة المغربية لخدمات الويب المتكاملة، التصميم- البرمجة
 
الوطنية

أكاديمي: المؤسسة الملكية استطاعت السير بعيدا بالإرث السياسي المتميز في تاريخ المغرب المعاصر وتطويره

 
الناس والمجتمع

أزيلال: شكوك حول جودة مياه الشرب بجماعة أيت امحمد والمدير الإقليمي للماء بأزيلال يفند المغالطات

 
جمعيات ومجتمع

بالصور .. حفل بمركز تقوية قدرات الشباب أزيلال تخليدا لليوم العالمي للمرأة

 
البحث بالموقع
 
ملفات وقضايا

رسالة مفتوحة إلى كل من يخاصم صناديق الاقتراع: هذا رأيي في الموضوع ولكم واسع النظر !

 
الرياضية

البطولة الاحترافية .. ترتيب الأندية بعد إجراء مباريات الدورة 22

 
 


مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على 39 اتفاقية شراكة وعلى الميزانية الملحقة لدار المنتخب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 مارس 2018 الساعة 53 : 17


 


مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على 39 اتفاقية شراكة وعلى الميزانية الملحقة لدار المنتخب



عقد مجلس جهة بني ملال خنيفرة يومه الاثنين 05 مارس 2018، دورته العادية لشهر مارس 2018 برئاسة السيد ابراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة وبحضور السيد محمد دردوري والي الجهة والسادة عمال الاقاليم الخمسة المكونة للجهة:


• السيد محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال
• السيد محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح
• السيد محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة
• السيد الشدالي عبد اللطيف عامل إقليم خريبكة


افتتحت اشغال الدورة بقراءة الفاتحة ترحما على روح المرحوم عبد الرفيع الكرومي "رئيس اللجنة المكلفة بالتنمية الاجتماعية والثقافة والتعليم والتكوين" قيد حياته، والترحيب بالسيد مصطفى ابو الخير العضو الجديد بالمجلس، كما نوه و شكر ايضا كل من السادة رؤساء واعضاء اللجان الدائمة على العمل الجاد و الجبار الذي يقومون به .


وفي بداية كلمته الافتتاحية تقدم السيد ابراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة اصلة عن نفسه ونيابة عن كافة اعضاء وساكنة الجهة بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده بالشفاء العاجل وبموفور الصحة والعافية على اثر العملية الجراحية التي اجراها مؤخرا بباريس.


بعد ذلك استعرض السيد رئيس المجلس تقريرا مفصلا حول مختلف الانشطة التي قامت بها الرئاسة و مكتب المجلس كما تنص على ذلك المادة 110 من القانون التنظيمي 111.14، والذي تم من خلاله جرد كل الانشطة الرسمية التي شارك فيها مكتب المجلس على المستويين الوطني والدولي وما تقوم به الجهة لتفعيل الشراكات وتحفيز الاستثمارات و السعي لتنزيل مقتضيات برنامج التنمية الجهوية وتفعيل مقررات المجلس والمرافعة من أجل تفعيل مبداء التعاقد بين الدولة والجهة.


و قد عرفت اشغال الدورة المصادقة بالإجماع على 36 اتفاقية شراكة تهم المجالات الاقتصادية والاجتماعية و تحسين مؤشرات التنمية البشرية وتيسير الولوج إلى الخدمات الاجتماعية والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية وهمت على الخصوص :


1. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقيـــة الشراكة لإتمام بناء دار الشباب بمركز إمليل (الشطر الثالث) إقليم أزيلال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


2. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل إنجاز مشروع التطهير السائل لتغطية قناة الصرف الصحي المارة بمركز دار ولد زيدوح إقليم الفقيه بن صالح.


3. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل بناء وتجهيز مركز صحي قروي صنف II بجماعة حد بوموسى إقليم الفقيه بن صالح.


4. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتجهيز دار الطالب قصبة الطرش إقليم خريبكة.


5. المصادقـــة بالاجماع على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بهدف اقتناء بعض التجهيزات الإضافية لفائدة دار الطالب والطالبة كطاية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


6. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة لإتمام بناء طريق السكان الرابطة بين طريق الفوسفاط والطريق الإقليمية 3514 بالمفاسيس في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


7. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة رقم 10868 من أجل إنجاز مشروع كهربة 72 دوار في 32 جماعة ترابية وإنجاز أشغال توسيع الشبكة الكهربائية بجهة بني ملال-خنيفرة (برنامج تقليص الفوارق الترابية الإجتماعية) في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


8. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقيــة إطــار للشراكــة والتعــاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المكتب الشريف للفوسفاط، المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، الجماعات التابعة لإقليم الفقيه بن صالح لبناء أربعة عشر (14) مسبح بالجماعات التابعة لإقليم الفقيه بن صالح في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


9. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشريةبين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة والجماعة الترابية بني بتاو لاقتناء شاحنة مجهزة بصهريج بالجماعة الترابية بني بتاو إقليم خريبكة.


10. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة والجماعة الترابية الرواشد لاقتناء شاحنة مجهزة بصهريج بالجماعة الترابية الرواشد إقليم خريبكة.


11. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة، المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والجماعة الترابية تشرافت لاقتناء سيارة إسعاف لفائدة الجماعة الترابية تشرافت إقليم خريبكة.


12. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة مبرمة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة والمجلس الإقليمي لخنيفرة من أجل إحداث مركز صحي جماعـي مــع دار للولادة ووحدات لمستعجلات القرب والمختبـر والراديو بالقبـاب(الشطر الثاني) في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


13. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمجلس الإقليمي لخنيفرة لإتمام إنجاز مركز تصفية الدم لمدينة مريرت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


14. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل تمويل وإنجاز المشاريع المدرجة بالبرنامج الجهويلمحاربة الفوارق الإجتماعية لتزويد الساكنة القروية بالجهة بالماء الصالح للشرب(2017-2022).


15. المصادقـــة بالاجماع على ملحق اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والمديرية العامة للأمن الوطني بخصوص اقتناء سيارات ودراجات نارية لفائدة ولاية أمن بني ملال.


16. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ونادي رجاء بني ملال لكرة القدم من أجل المساهمة في تغطية مصاريف منح اللآعبين والأطر التقنية للمشاركة في البطولة الإحترافية لكرة القدم.


17. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة وجماعة حد بوحسوسن لتزويد دوار بوزيان ومركز عوينات بالماء الصالح للشرب.


18. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة وجماعة الفقراء إقليم خريبكة تتعلق بإصلاح المسلك الرابط بين دواري الشيوخة والتوانسة- جماعة الفقراء.


19. المصادقـــة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بشأن إتمام تأهيل مدينة دمنات برسم سنتي 2018-2019


20. المصادقـــة بالاجماع على ملحق رقم 1 لاتفاقية شراكة لتوسيع وتقوية الطرق الإقليمية رقم 3507 من ن.ك 0+000 إلى ن.ك 9+600 و3506 من ن.ك 8+600 إلى ن.ك 12+200 على طول 13,2 كلم بجماعة بني يخلف بإقليم خريبكة تتعلق بإعادة الصياغة.


21. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجمعية قدماء لاعبي نادي سريع وادي زم لكرة القدم من أجل المساهمة في دعم مدرسة كرة القدم.


22. الموافقة الاجماع على دفتر التحملات النموذجي الخاص بدعم الإستثمار في السكن الجامعي.


23. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بشأن تنفيذ مخطط التنمية لمركز الجماعة الترابية تاكلفت.


24. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة والمجلس الجماعي القصيبة من أجل تأهيل بعض الأحياء الناقصة التجهيز بجماعة القصيبة إقليم بني ملال.


25. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة وجمعية الملتقى الدولي الفلاحي بالمغرب للمساهمة في التنظيم السنوي للملتقى الدولي الفلاحي 2018 بالمغرب بمكناس.


26. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة، المجلس الإقليمي لخنيفرة، الجماعة الترابية سيدي لامين، لإنجاز مشروع منطقة الأنشطة الإقتصادية بمركز كاف النسور.


27. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة، الجماعةالترابية خنيفرة لإنجاز مشروع بناء وتهيئة الطريق الرابطة بين منطقة الأنشطة الإقتصادية ببوزقور المسيرة العليا بخنيفرة والطريق الوطنية رقم 8.


28. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين جهة بني ملال-خنيفرة، المجلس الإقليمي لخنيفرة،جماعة خنيفرة، جماعة موحى وحمو الزياني لإنجاز مشروع التجهيز الخارجي للصرف الصحي بحي الأنشطة الإقتصادية والإجتماعية والتضامن –أج اشكاك-.


29. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والجمعية الخيرية الإسلامية لزاوية الشيخ من أجل المساهمة في إتمام بناء مركب سكني ومحلات تجارية لفائدة الجمعية الخيرية الإسلامية بزاوية الشيخ.


30. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجماعة دير القصيبة والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب لخدمات الصرف الصحي والتطهير السائل بمركز إغرم العلام.


31. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وعدد من الجماعات الترابية بإقليم خنيفرة من أجل بناء دور للتلميذ بالجماعات الترابية بإقليم خنيفرة.


32. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح وجماعة أحد بوموسى لإنجاز مشروع أشغال بناء الطرق بجماعة أحد بوموسى إقليم الفقيه بن صالح.


33. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المجلس الإقليمي لخريبكة والجماعة الترابية الكناديز لإصلاح المسالك القروية الرابطة بين دواوير جماعة الكناديز.


34. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وزارة الإسكان وسياسة المدينة، وزارة الشباب والرياضة، المجلس الإقليمي لأزيلال والمجلس الجماعي لأفورار بشأن تنفيذ مخطط التنمية لمركز الجماعة الترابية أفورار إقليم أزيلال.


35. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وجمعية مرضى القصور الكلوي سوق السبت أولاد النمة إقليم الفقيه بن صالح من أجل تقديم دعم للجمعية للمساهمة في اقتناء وشراء السوائل الطبية الخاصة بآلات تصفية الدم.

36. المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ببني ملال والمجلس الجماعي أولاد عياد من أجل تثنية الطريق الوطنية رقم 8 على مستوى مدخل جماعة أولاد عياد على طول 3,8 كلم إقليم الفقيه بن صالح.

 

كما شهدت الدورة المصادقة بالإجماع على النقط التالية من جدول الاعمال.


1. تحويل اعتمادات بالجزء الاول من الميزانية لفائدة الفصل المتعلق بدفعات لفائدة الميزانية الملحقة لدار المنتخب.


2. الدراسة والمصادقة على الميزانية الملحقة لدار المنتخب والتي ستشكل ارضية وسندا ماليا لتنفيذ المخطط الجهوي للتكوين المستمر لفائدة المنتخبين بالجماعات الترابية للجهة والتي سبق لها وان صادقت على الاتفاقية النموذجية للتكوين المستمر.


وعرفت الدورة كذلك التصويت بالأغلبية المطلقة على النقط التالية من جدول الاعمال وتتعلق ب:


1. الدراسة والمصادقة على المقرر المتعلق بتخويل الصلاحية لرئيس المجلس بتوزيع الدعم على الجمعيات المحلية بناء على اقتراح اللجنة المعنية.


2. انتخاب السيد محمد واهنين رئيسا للجنة المكلفة بالتنمية الاجتماعية والثقافة والتعليم والتكوين خلفا للمرحوم عبد الرفيع الكرومي.


في حين تم تأجيل البث في تلاث نقط إلى الدورة المقبلة لتعميق النقاش وتتعلق ب :


1. الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات الخاص بتشجيع الإستثمار في الميدان السياحي.


2. الدراسة والمصادقة على تحويل الاعتمادات المتعلقة ببرنامج الحد من الفوارق المجالية والإجتماعية إلى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.


3. الدراسة و المصادقـــة على اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، و المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح والجماعات الترابية التابعة لإقليم الفقيه بن صالح لإحداث مجموعة الجماعات الترابية لتدبير المرافق والتجهيزات المشتركة.


وقبل اختتام اشغال الدورة العادية قام رئيس المجلس السيد ابراهيم مجاهد بتقديم التهنئة للسيدات عضوات المجلس بعيدهن العالمي متمنيا لهن كل التوفيق و النجاح و نوه السيد ابراهيم مجاهد بالمستوى الراقي و المسؤول لكافة اعضاء المجلس من خلال الحضور المكثف باللجان الدائمة والدراسة المعمقة لكل النقط مما سهل ويسر عمل المجلس وختاما قام السيد نور الدين السبع كاتب المجلس بتلاوة نص برقية الولاء والاخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله و ايده.


 مراسلة/ سعيد العيدي







  

 التعليق يجب أن يناقش موضوع المادة، وغير ذلك يحذف التعليق بتاثا



 

  azilalalhora@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الملك محمد السادس يترأس مجلس الوزراء والمصادقة على مشاريع قوانين

قوات القذافي تدافع عن معاقله بشراسة ضد قوات المجلس الانتقالي

احتجاجات داخل حركة 20 فبراير في الرباط على رفع شعار مقاطعة الانتخابات

قصة آدم عليه السلام

المعارضة السورية تتجه لإعلان قيادة موحدة بعد 24 ساعة

المرأة بين القرآن وواقع المسلمين للشيخ راشد الغنوشي ...القسم الثاني

المغرب تخسر أمام السنغال بهدف وتصحبها لقبل نهائي بطولة إفريقيا للمنتخبات الأولمبية

عرض لأبرز عناوين الصحف اليومية

موجة من الغضب العارم تعم مصر بعد "كارثة بورسعيد"

تلوكيت : تخلف أغلبية مجلس الجماعة في دورة الحساب الإداري

تادلة ازيلال – موروثات سياحية يجب الحفاظ عليها

عامل إقليم أزيلال يعطي انطلاقة مشاريع بأفورار

أساتذة وباحثون يناقشون في ندوة بخريبكة موقع هذه المدينة في التقسيم الترابي الجديد

"الجامعات الشعبية لحقوق الإنسان" طيلة شهر ماي بجهة بني ملال-خريبكة

13 مستشارا لأقاليم خريبكة وأزيلال وبني ملال وأقل منها للفقيه بن صالح وخنيفرة بجهة بني ملال خنيفرة

تحديات كبيرة تنتظر جهة بني ملال خنيفرة

ماذا يقع بحزب البام بجهة بني ملال- خنيفرة

حزب الأصالة والمعاصرة يحصل على رئاسة ثمانية غرف مهنية

الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة بني ملال – خنيفرة تجتاز مخاض عسير

التسابق للفوز برئاسة جهة بني ملال خنيفرة ومجاهيد يقترب من الرئاسة





 
صوت وصورة

خاص بالأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد + متفرقات


بدء محاكمة منفذ الاعتداء الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا


نبيلة منيب: المغرب ضيع عدة فرص


الإنذار الأخير للوزارة


شاب يقتل رجل خمسيني بخنيفرة بسبب دجاجة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  الناس والمجتمع

 
 

»  السياسية

 
 

»  الاجتماعية

 
 

»  الاقتصادية

 
 

»  سياحة وترفيه

 
 

»  عيش نهار تسمع خبار

 
 

»  الوطنية

 
 

»  الرياضية

 
 

»  حوادث ونوازل

 
 

»  العلوم والبيئة

 
 

»  جمعيات ومجتمع

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  دول الجوار

 
 

»  التربوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الشباب والنساء

 
 

»  ملفات وقضايا

 
 

»  الجهوية

 
 

»   آراء ومواقف

 
 

»  متابعات

 
 
التنمية البشرية

عامل إقليم أزيلال يحل بدوار" تسوتين" بأيت أمديس للإستماع الى الساكنة من أجل مشاريع تنموية

 
الاجتماعية

عامل إقليم أزيلال يفتتح الوحدة الصحية للتعاضدية العامة

 
السياسية

نزار بركة من أزيلال ينتقد سياسات الحكومة ويحذر من تبعاتها

 
التربوية

مستجدات ملف "الأساتذة المتعاقدين".. بلاغ لوزارة التربية الوطنية

 
عيش نهار تسمع خبار

سماع أصوات غريبة من باطن الأرض بمدينة أزيلال ومصادر توضح الأمر

 
العلوم والبيئة

أمطار وثلوج مرتقبة بعدة مناطق الجمعة 08 مارس

 
الثقافية

التراث في خدمة التنمية.. شعار الدورة الثانية لمهرجان سوق السبت اولاد النمة إقليم الفقيه بن صالح

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : azilalalhora@gmail.com

 
 
الاقتصادية

حكومة البيجيدي ضربت القدرة الشرائية وأفرغت جيوب المواطنين لفائدة الشركات

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
الشباب والنساء

نسبة النساء في الوظيفة العمومية بلغت حوالي 40 في المائة

 
 شركة وصلة