راسلونا عبر البريد الالكتروني: [email protected]         أزيلال.. مؤسسة محمد بصير تخلد الذكرى 54 لانتفاضة العيون وتبحث الدعوة إلى الله عند الصوفية             نبش في الذاكرة.. حين ألغى المرحوم الحسن الثاني شعيرة الأضحية لثلاث مرات             بفضل الرؤية الاستراتيجية لجلالة الملك.. المغرب سيصبح مركزا مستقبليا للتنقل الكهربائي             درجات حرارة قياسية تضرب العالم خلال الـ 5 سنوات القادمة             إجرام النظام العسكري في حق الشعب الجزائري             على منصات التواصل..”الريال” الأكثر متابعة عالميا و “النصر” الأول عربيا             الخراطي: ارتفاع أسعار الخمور تدفع المستهلك الى البحث عن “كحول” غير مراقبة و”قاتلة”             المغاربة وعيد الأضحى.. فئات عريضة تختار اللحظات الأخيرة لشراء الأضحية أملا في انخفاض ثمنها             تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك.. عملية “مرحبا 2024” تنطلق الأربعاء             الفرقة الوطنية تحقق في اختلاسات طالت ميزانية جماعة بنسليمان             عيد الأضحى.. ترقيم 5,8 مليون رأس من الأغنام والماعز             امتحانات الباكلوريا 2024..493 الف مرشحة ومرشح لدورة يونيو             عيد الأضحى.. العرض يفوق الطلب والأسعار “تلامس السماء”             فاتح يونيو 2024.. بداية تسويق المنتجات الصيدلانية للقنب الهندي             هكذا أصبح المغرب من أكثر الوجهات جذبا للاستثمار             يطلقون تطبيقات عبر الفايسبوك.. اعتقال مستثمرين في قطاع الفلاحة بين العرائش والقنيطرة             بم تحلم؟ دعك من آراء الأطباء واستمع لـ”خبراء النوم” يا صديقي             خلافا للشائع…محتوى الإنترنيت يختفي ولا يتراكم في الشبكة             الإحصاء السكاني في المغرب: أنواعه وطرقه وفوائده             الجزائر، طال الزمن أم قصر، ستعود إلى حجمها الطبيعي             مستجدات المقررات الدراسية للموسم المقبل ومدارس الريادة ترتفع إلى 2626 مؤسسة             مع اقتراب فصل الحرائق.. وضع استراتيجية استباقية لتفادي الخسائر الفادحة             صدق أو لا تصدق.. جميع شركات “إيلون ماسك” مهددة بالإفلاس             أزيلال: حفل لتوزيع الجوائز بمناسبة نهائيات دوري ودادية موظفي العدل             دراسة حديثة: السيارات الكهربائية تسبب حوادث أكثر دموية من سيارات البنزين             ما هذا المستوى؟                                                                                                                                                                                                                                                           
 
كاريكاتير

 
مواقـــــــــــــــف

الجزائر، طال الزمن أم قصر، ستعود إلى حجمها الطبيعي


"هلا مدريد"


التعاون بين إيران والإخوان وآثاره بعد حرب غزة


معرض الكتاب.. أين هو القارئ العادي؟


الدين ليس علما بالمفهوم الدنيوي للعِلم!

 
أدسنس
 
حـــــــــــــــوادث

الخراطي: ارتفاع أسعار الخمور تدفع المستهلك الى البحث عن “كحول” غير مراقبة و”قاتلة”

 
سياحـــــــــــــــة

السياحة تسجل رقما قياسيا تجاوز 1.3 مليون سائح خلال أبريل الماضي

 
دوليـــــــــــــــــة

من بينهم قبعات زرق مغاربة.. 4300 من قوات السلام لقوا حتفهم اثناء أداء مهامهم

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  راسلونا عبر البريد الالكتروني : [email protected]

 
 
ملفــــــــــــــــات

مخيمات تندوف جنوب الجزائر.. قنبلة موقوتة تهدد أمن المنطقة بكاملها

 
وطنيـــــــــــــــــة

نبش في الذاكرة.. حين ألغى المرحوم الحسن الثاني شعيرة الأضحية لثلاث مرات

 
جــهـــــــــــــــات

أزيلال.. مؤسسة محمد بصير تخلد الذكرى 54 لانتفاضة العيون وتبحث الدعوة إلى الله عند الصوفية

 
 

من نحن

 


 في خضم التحولات والمتغيرات التي تعرفها وتشهدها الساحة الوطنية والدولية، ولدت أزيلال الحرة وسط هذا الزخم الإعلامي الوطني والدولي..، ولأن الجريدة الالكترونية أزيلال الحرة ونسبة إلى الاسم الأول تنتسب إلى إقليم جبلي ضمن تراب المملكة المغربية، فهي تعني وتهتم بالقضايا المحلية للمنطقة نظرا لعزلتها وحاجتها إلى إعلام حر نزيه، ولأن العالم قرية صغيرة فهي تهتم بالقضايا الوطنية والدولية أملا في إشباع حاجيات القارئ المتطلع لمعرفتها ومعرفة كل الجزئيات بدل تضييق الفكر لغاية مرسومة تبعية لفكر أو شخص أو تنظيم له مصلحة يرمي إلى الشحن في مجال ضيق لتمرير مخططاته.

 وبهذا الزخم الإعلامي سواء على المستوى المحلي أو الوطني أو الدولي يمكن القول أن هناك من يستغفل القارئ محاولة لرسم معالم طريق جهة معينة ينتسب إليها، تتبنى خطاب وإيديولوجية، عشوائية غير منظمة تتبنى كل الخطابات غير التي تمس خطاب وهدف المصالح الدافعة إلى تأسيسها..، فصار من الضرورة بل ومن المحتم وجود مشاريع إعلامية مؤسساتية يعبد الطريق لتمحيص وترجيح الحقائق وتجنب النطق لفائدة متخفين تحت يافطة النزاهة والمصداقية ..

شروق شمس المؤسسة الإعلامية أزيلال الحرة بطاقم حر لا يخضع للضغوط أو يعيش في قوقعة تبعية معينة، يتبنى الوضوح والشفافية والنزاهة ولن يدخر جهدا لنقل الحقائق عن كل ما يحوم بالمؤسسات والأموال العمومية، أو ما يكيده أعداء مشروعنا الحر وأعداء التنمية، والالتزام باحترام الحقائق والوقائع وعدم التلاعب بها، واحترام حق القارئ لمعرفتها..

ليست أزيلال الحرة فقط صوت من لا صوت له بل هي صوت الجميع، صوت كل المغاربة على حد سواء محليا وجهويا ووطنيا ومتسع لكل الآراء الحرة والأخبار النزيهة دون المس بالثوابت الوطنية وأمن البلد واستقراره، فلا تسعى الجريدة أو المؤسسة ككل إلى اكتساب عطف وود فئة معينة من شرائح المجتمع لغرض في نفس يعقوب، على التي تسعى إلى التحريض على الكراهية والفتنة، بقدر ماهي حقيقة مفتوحة لكل المغاربة الأحرار للتعبير عن قضاياهم وهمومهم على اختلاف وتنوع مواضيعها مع احترام القوانين الجاري بها العمل، وأخلاقيات المهنة والآداب العامة..

 في أزيلال الحرة نقض العهد مع المسكوت عنه،  وبالتدخل في الأمور الجوهرية المبنية على حقائق مثبتة وتجنب الهوامش التي تنم عن فكر وإيديولوجية ضيقة، قطع العهد لمجابهة ومحاربة من يعبث بالأموال ويسخر بالمؤسسات العموميتين ويطعن في المصالح العامة...

 في أزيلال الحرة بقدر ما قطع العهد بالضرب بيد من حديد على يد المفسدين ومن يستغل الإعلام لقضاء مآرب ضيقة، نأمل أن تكون مؤسسة أزيلال الحرة قاطرة  للنقاش والتواصل البناء وإبراز الحقائق وجوهرها، بغية إيجاد حلول وتوعية عامة، وبهدف الوحدة بدل التشتيت ونشر الكراهية وخلق فكر ضبابي وضلامي وعدمي، واستغلال الإعلام النبيل للاستقطاب والإستغلال..

 نسأل الله عز وجل أن يعيننا على أداء مهمتنا، ويحفظ المغاربة من كيد الحاقدين، ويجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وناميا، آمين يا رب العالمين.

إدارة التحرير  

للتواصل وإبداء الآراء [email protected]




 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  مجتمــــــــــــــــع

 
 

»  سياســــــــــــــة

 
 

»  تكافـــــــــــــــــل

 
 

»  اقتصـــــــــــــــاد

 
 

»  سياحـــــــــــــــة

 
 

»  وقائــــــــــــــــــع

 
 

»  وطنيـــــــــــــــــة

 
 

»  رياضــــــــــــــــة

 
 

»  حـــــــــــــــوادث

 
 

»  بيئــــــــــــــــــــة

 
 

»  جمعيــــــــــــات

 
 

»  جـــــــــــــــــــوار

 
 

»  تربويـــــــــــــــــة

 
 

»  ثقافــــــــــــــــــة

 
 

»  قضايـــــــــــــــــا

 
 

»  ملفــــــــــــــــات

 
 

»  من الأحبــــــــــار

 
 

»  جــهـــــــــــــــات

 
 

»  مواقـــــــــــــــف

 
 

»  دوليـــــــــــــــــة

 
 

»  متابعــــــــــــــات

 
 

»  متفرقــــــــــــات

 
 
أدسنس
 
سياســــــــــــــة

أوزين و"الطنز العكري"

 
تربويـــــــــــــــــة

امتحانات الباكلوريا 2024..493 الف مرشحة ومرشح لدورة يونيو

 
صوت وصورة

ما هذا المستوى؟


الندوة الصحافية لوليد الركراكي قبل لقاء منتخب أنغولا


استمرار بكاء الصحافة الإسبانية على إبراهيم دياز


مدرعات سريعة وفتاكة تعزز صفوف القوات البرية المغربية


تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات

 
وقائــــــــــــــــــع

المؤبد لزوجة قتلت زوجها ودفنت جثته في مرآب وادعت اختفاءه

 
مجتمــــــــــــــــع

لقجع: من 2015 إلى 2023 خصصت الدولة 111 مليار درهم لدعم غاز البوتان لكن الأثر كان ضعيفا على الأسر الفقيرة

 
متابعــــــــــــــات

صدق أو لا تصدق.. جميع شركات “إيلون ماسك” مهددة بالإفلاس

 
البحث بالموقع
 
 شركة وصلة